ذات صلة

جمع

فوائد الجوز للكلاب

الرئيسيةالحيواناتفوائد الجوز للكلاب

هل الجوز خطر على الكلاب أم لا؟ نعلم جميعا أن المكسرات المختلفة هي وجبة خفيفة رائعة ولذيذة وصحية ومغذية لجسم الإنسان. الجوز، على سبيل المثال، غني بالدهون الصحية والبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن، وقد ثبت أن له العديد من الفوائد، من خفض الدهون والسكر إلى خفض ضغط الدم. الجوز الطازج، على وجه الخصوص، هو مصدر كبير لمضادات الأكسدة وزيوت أوميغا 1.

كانت هذه فوائد الجوز للبشر على الأقل، لكن لا تسرع في الحكم! نريد الآن معرفة ما إذا كان تناول الجوز مفيدا للكلاب أم لا. كن مطمئنا، نحن نعرف بهذه الطريقة ويكفي أن نكون مع الموعود حتى نهاية هذا المقال!في مقال الأطعمة المفيدة للكلاب يمكنك أن تجد أطعمة أخرى ينبغي أن تكون مألوفة للحيوان.

ما المكسرات التي يجب أن نشتريها للكلب بدلاً من الجوز
هل يمكن إطعام الكلب المكسرات؟

هل الجوز جيد للكلاب؟

نحب شراء حبات الجوز الطازجة لكلبنا للحصول عليها بشكل صحيح ، ماذا عن ذلك؟ أخيرا، قيل منذ فترة طويلة أن الثروة واللياقة … لكن يجب أن نعرف أن هذه ليست فكرة جيدة على الإطلاق. لأن الجوز مضر للكلاب. ولكن ما هو سبب عدم إعطاء الجوز للحيوانات؟ أهم سبب هو أن الجوز سام للكلاب.

اضرار ومخاطر الجوز للكلب

يصاب العديد من الجوز بنوع معين من العفن الأسود، ويمكن أن يكون هذا العفن ساما جدا للكلاب. قد لا يكون الجوز عالي الجودة الذي يباع في المتاجر ذات السمعة الطيبة ملوثا، لكنه لا يتمتع بالمصداقية على الإطلاق بالنسبة للجوز الذي تختاره من شجرة أو حيوان قد تجده تحت شجرة.

يقرأ  الاستحمام عند طائر الكوكتيل

من ناحية أخرى، يحتوي الجوز على الكثير من الرطوبة، لذلك يمكن أن تبدأ العفن في النمو في أي مرحلة، من الحصاد إلى المتجر أو حتى بعد شرائه، سواء كان مقشرا أو غير مقشر. تنتج بعض هذه القوالب سموما تسمى السموم الفطرية، وهي مادة مسرطنة، وتسبب بعض السموم الفطرية الأخرى نوبات.

الجوز الصحي الذي تشتريه من المتجر، إذا لم يكن به عفن، فهو ليس ساما للكلاب بكميات صغيرة. لكن بشكل عام، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون، فإنه يمكن أن يهيج معدة الحيوان ويسبب أعراض اضطراب المعدة مثل قيء الكلاب والإسهال.بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الدهون، قد تحتوي حبات الجوز الجاهزة للأكل أيضا على بعض الإضافات مثل الملح أو التوابل والمنكهات الأخرى، والتي قد يكون بعضها مشكلة بالنسبة لحيوان الدم.

🔗(فوائد المشمش للكلاب)

مشاكل أكثر خطورة يمكن أن يسببها تناول الجوز للكلب
هل تستطيع الكلاب أكل الجوز؟

مشاكل أكثر خطورة يمكن أن يسببها تناول الجوز للكلاب

في الحالات الأكثر شدة، يمكن أن يسبب تناول الجوز للكلاب مشاكل أكثر خطورة مثل التهاب البنكرياس أو التهاب المعدة والأمعاء. التهاب البنكرياس التهاب البنكرياس الذي يمكن أن يكون حادا أو مزمنا، ويحدث التهاب المعدة والأمعاء عندما تلتهب القناة الهضمية (خاصة المعدة والأمعاء). يمكنك الحصول على معلومات كاملة حول أنواع مختلفة من أمراض الجهاز الهضمي في الكلاب في مقال عن أمراض الجهاز الهضمي في الكلاب.

مشكلة أخرى قد تحدث هي انسداد معوي. الجوز هو من المكسرات الكبيرة، بالإضافة إلى صعوبة هضمه للكلاب، فإنه يمكن أن يسبب انسداد الأمعاء، خاصة في السلالات الصغيرة، وفي هذه الحالة تكون الجراحة مطلوبة أو قد تكون قاتلة. إذا كان كلبك قد أكل الجوز بجلده، فمن المرجح أن يكون لديه انسداد معوي.

يقرأ  الكلب كورجي: الكلب اللطيف ذو الأرجل القصيرة

يمكننا غلي الجوز ثم تجفيفه تماما بحيث إذا كان هناك قالب واضح يختفي، ولكن ماذا في ذلك؟ ليست هناك حاجة لأكل الجوز للكلاب.هناك نوع خاص من الجوز يسمى الجوز الأسود، موطنه شمال شرق الولايات المتحدة وكندا. هذه الجوز شديدة السمية للكلاب والخيول (ولكن المثير للاهتمام أنها ليست سامة للقطط).

🔗(هل يمكن للكلاب أن تأكل البطيخ؟)

ما المكسرات سيئة للكلاب؟
ما المكسرات التي يمكن للكلاب أن تأكلها بأمان؟

ماذا تفعل إذا أكل كلبنا الجوز؟

إذا أكل كلبك الجوز عن طريق الخطأ، يجب أن تنتبه لأعراض مثل القيء والرعشة والنوبات المرضية. إذا رأيت هذه الأعراض، فاتصل بطبيبك البيطري على الفور لأن الحيوان قد يموت إذا ترك دون علاج.

هل الجوز جيد للكلاب على الإطلاق؟

الجوز مفيد جدا، لكن للأسف الضرر الذي يلحق بالكلاب يفوق الفوائد ، لأنه حتى لو لم يكن لديهم عفن وسم، فإن لديهم الكثير من الدهون.30 جراما من الجوز تحتوي على أكثر من 18 جراما من الدهون، بينما الكلب الذي يبلغ وزنه 14-13 كجم تقريبا يجب ألا يستهلك أكثر من 14 جراما من الدهون يوميا. إذا لم تكن معتادا على هذه المشكلات ولم تكن لديك خبرة كبيرة، فتأكد من مراجعة مقالة طعام الكلاب!

🔗(فوائد الشمام للكلاب)

المكسرات مفيد للكلب
ما هي المكسرات التي يجب أن نشتريها للكلب؟

إذن ما هي المكسرات التي يجب أن نشتريها للكلب بدلاً من الجوز؟

لا ينصح الأطباء البيطريون عموما بتناول أي مكسرات للكلاب، ولكن مرة أخرى، إذا كان عليك الاختيار بين السيئ والأسوأ، فإن اللوز المطحون والكاجو واللوز العادي أقل ضررا إلى حد ما. تحتوي كل هذه المكسرات على عناصر غذائية مثل الألياف والبروتين، ولكنها يمكن أن تسبب اضطرابا في المعدة أو انسدادا معويا.بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون حريصا جدا على أن المكسرات التي تعطيها لكلبك لا تحتوي على أي نكهات (بما في ذلك الملح). هناك أيضا نوع آخر من المكسرات يسمى المكاديميا لم نزوره بعد، ولكن إذا حصلت عليه، فلا تنظر إلى كلبك على الإطلاق، لأنه سام 100٪ للكلاب.

يقرأ  أعراض التسمم عند الكلاب + قائمة الأطعمة السامة

استنتاج

صحيح أن الجوز مغذي للغاية ومفيد، لكن استهلاكه ليس جيدا للكلاب، لأنه أولاً يحتوي على الكثير من الدهون ويهيج الجهاز الهضمي، وثانيا، قد يكون لديه عفن لم يتم رؤيته حتى ولكنه سام للكلاب.

5/5 - (1 صوت واحد)

أسباب استمرار التعب بعد التمرين: رحلة لفهم جسدك

هل شعرت يوما بالتعب والإرهاق بعد ممارسة الرياضة؟ هذا...

البقع البيضاء على الأظافر: الأسباب وطرق العلاج

تعدّ الأظافر جزءا هاما من صحة الإنسان، وتُعكس مظهرها...

وداعا للانتفاخ دليل شامل للتخلص من غازات البطن

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة، والتي تسبب...

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول