ذات صلة

جمع

خصائص سلالة الكلاب البوينتر

الرئيسيةالحيواناتخصائص سلالة الكلاب البوينتر

الكلاب البوينتر هو كلب إنجليزي متوسط ​​السلالة وله شعر قصير ومستقيم يمكن أن يكون له ألوان مختلفة.تخصص الكلاب البوينتر هو العثور على صياد أصيب برصاصة وسقط على الأرض ثم توجيه رأسه إليه (الإشارة بالإنجليزية تعني الإشارة). بهذه الطريقة، عندما يقف الحيوان مستقيماً ويسحب مخلبه عن الأرض، فإنه يبقي ذيله مستقيماً وخطمه مواجهاً للفريسة.

يقال أن غريزة الصيد لكلاب الجراء تبدأ في عمر شهرين وتظهر هذه السلوكيات.تم تربية سلالة Pointer لمساعدة الصيادين، ولكن يمكننا الاحتفاظ بها ككلب دم نشط ولطيف ولطيف وأحيانا شقي.كن مطمئنا، فنحن نعرف بهذه الطريقة وفي استمرار هذا المقال، سأخبرك بكل ما تريد معرفته عن الكلاب البوينتر.

كل المعلومات عن كلاب البوينتر
Pointer

ملخص مقدمة هذه الكلاب

وتسمى هذه الكلاب أيضا المؤشر الإنجليزي أو Pointer Hunter ولا تزال تستخدم كلاب صيد.

كما أنهم لا يتحدثون عن عمليات البحث والإنقاذ وكذلك مساعدة الناس (على سبيل المثال، المكفوفين). تشمل الخصائص العامة لسلالة الكلب المؤشر ما يلي:

  • النوع: رياضة / كلب صيد
  • متوسط ​​العمر: من 12 إلى 17 سنة
  • الأخلاق: لطيفة ، لطيفة ، نشطة
  • الطاقة: عالية
  • المرح: كثير
  • الحاجة لممارسة النشاط البدني والتمارين الرياضية: مرتفع
  • تساقط الشعر: متوسط
  • احتمالية التسبب في الحساسية: نعم

يبلغ وزن كلب المؤشر الذكر من 25 إلى 35 كجم ويبلغ طوله من 63 إلى 71 سم.وزن وطول أنثى الكلب المؤشر هو من 20 إلى 30 كجم ومن 58 إلى 66 سم. يبلغ متوسط ​​سعر هذه الكلاب في الخارج حوالي 900 إلى 1500 دولار.

 تاريخ الكلاب البوينتر

أصل هذا الصنف غير معروف، لكن البعض يقول إنه من جيل المؤشرات الإسبانية الذي دخل إنجلترا في القرن الثامن عشر. قام المربون الإنجليز بدمج سلالات أخرى، بما في ذلك الكلاب البوليسية، و Setters، و Foxhounds، و Greyhounds، مما أدى إلى إنشاء كلاب صيد سريعة ورشيقة.

يقرأ  أنواع تطعيمات الكلاب و مواعيدها

مظهر الكلاب البوينتر

  • سحب الرأس
  • ضيق الذيل

الشعر: قصير ومستقيم؛ أسود، أسود، ليمون، ليمون وأبيض، كبد، كبد وأبيض، برتقالي، برتقالي وأبيض (يمكن أن يكون له بقع مختلفة أو لا توجد بقع).

(معلومات عن كلب الكلب الأفغاني)

English Pointer
كلب بوينتر

الخصائص السلوكية لكلاب المؤشر

هذه الكلاب مخلصة للغاية وتحب أن تجعل أصحابها سعداء؛ وبشكل عام، سلوكهم ودود ومع الجميع. ميزة أخرى لهذا الصنف هي الطاقة العالية ويحبون أن يتمتعوا بحياة نشطة ونشطة.

يعتبر المؤشر منتبها نسبيا وتأملا في الشخصية، ولكن عادةً لا يواجه مشكلة في مقابلة الغرباء وليس عدوانيًا إذا كان اجتماعيًا بشكل صحيح. تتمتع كلاب المؤشر المدربة جيدًا والتواصل الاجتماعي بشكل عام بعلاقة جيدة نسبيًا مع الأطفال، وإذا كان الأطفال أكبر سنًا ويعرفون كيفية التعامل مع الكلب، فعادةً لا توجد مشكلة. ولكن إذا كان لديك طفل صغير جدًا، فقد يتعرض الحيوان لحادث ويتأذى أثناء التجول.

  • علاج الأطفال: متوسط
  • علاج حيوانات الدم الأخرى: متوسط
  • القدرة على التعلم: عالية
  • الذكاء: مرتفع
  • نباح: متوسط

ما هي النقاط التي يجب أن نتبعها لرعاية الكلاب المؤشر؟

أهم شيء هو التخطيط بحيث يكون لهذه الكلاب الكثير من النشاط البدني كل يوم، أي ما لا يقل عن ساعتين من المشي الطويل والجري واللعب بطريقة جيدة لحرق طاقة هذا الحيوان. فقط لا تنس استخدام طوق الكلب عند الخروج، وإلا فقد يلاحق حيوانا آخر بسبب غريزة الصيد القوية لديه.قد لا يُظهر المؤشر سلوكيات حل المشكلات في المنزل، مثل مضغ العناصر، إذا لم يكن لديه ما يكفي من النشاط العقلي والبدني. من الأفضل أن يكون لديك ساحة حتى تتمكن من استنزاف طاقتها وقتما تشاء.

العناية بالشعر من هذا الصنف سهلة نسبيًا وتساقط الشعر ليس كثيرا. مشطي شعرك مرة واحدة في الأسبوع حتى يتم فصل الشعر المترهل عن الرمل والجلد الدهني. يكفي تحميم السمكة مرة واحدة أو أكثر (حسب درجة اتساخها). لكن على الأقل تحقق من الزوايا كل أسبوع ونظفها إذا لزم الأمر.افحص أظافر الحيوان مرة في الشهر تقريبا لمعرفة ما إذا كانت بحاجة إلى قصها. حاول تنظيف كلبك بالفرشاة كل يوم.

يقرأ  ما هو مرحاض القطط ؟| دليل اختيارصندوق قمامة القطط

ولعاب هذه الكلاب ليس كثيرا.

تدريب الكلاب البوينتر

ابدأ التنشئة الاجتماعية وتدريب الكلب المؤشر الخاص بك بينما لا يزال جروا. قد تكون هذه الكلاب حساسة للصرامة ويجب أن تستخدم فقط تقنيات التعزيز الإيجابي مثل التشجيع والتغذية لتدريبهم. حول كيفية تدريب كلبك، يمكنك أيضًا القراءة عن تدريب كلاب الصيد.

عادة ما تتوافق المؤشرات بشكل جيد مع الكلاب الأخرى وحتى عند مقابلة الغرباء، خاصةً إذا كانوا اجتماعيين منذ الطفولة. لكن الحيوانات المتعطشة للدماء الأصغر منها يمكن اعتبارها فريسة.

(تربيه كلاب البيجل :صفات و كيفية صيانتها)

جرو pointer
جرو المؤشر

هذا الكلب ذكي جدا ولكنه يبحث دائما عن الطيور وتركيزه على السماء، يجب أن يكون التعليم متنوعا للحفاظ على اهتمامات المؤشر. يوصى بتدريب الطاعة لهذه الكلاب.

بعض أمراض هذاالكلب

بعض الأمراض التي تصيب الكلاب يُشاع أنه يمكنك قراءة المزيد عنها في مقالة أمراض الكلاب. تعتبر المؤشرات عمومًا سلالة صحية جدا، ولكنها أيضا عرضة لبعض المشاكل الموروثة، بما في ذلك:

  • الورك خلل التنسج (المزيد عن خلل التنسج الكلب هنا)
  • انتفاخ البطن (ذو صلة: علاج انتفاخ البطن)
  • أمراض العيون
  • التهاب الغدة الدرقية بسبب مشاكل المناعة الذاتية

ماذا يجب أن يكون النظام الغذائي لالكلاب “المؤشر” أو البوینتر؟

امنح هذه الكلاب طعاما عالي الجودة متوازنا من الناحية التغذوية. تحدث إلى طبيبك البيطري حول كمية ونوع طعام الكلب المؤشر. يعطي بعض الناس هذا الصنف وجبتين في اليوم ، ولكن نظرًا لأنه عرضة للانتفاخ وتقلصات المعدة ، فمن الأفضل مراعاة عدد الوجبات بكمية أقل. قم دائما بتوفير المياه العذبة والنظيفة للحيوان. يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل في مقالة طعام الكلاب.

للحصول على نظام غذائي متوازن ومبدئي يعتمد على سلالة الكلب وعمره ووزنه وخصائصه الأخرى، قم بإعداد خطة نظام غذائي علمية ومبدئية للكلب واسترخِ في ذهنك بشأن اتباع نظام غذائي صحي للكلب.

يقرأ  أنواع الأعراض كسور العظام عند القطط

الكلاب البوينتر يتطلب الأنشطة اليومية

هذا الكلب نشيط للغاية ولا يكل.من المهم جدا ممارسة الرياضة بقوة بشكل يومي لتقليل التململ المفرط والأذى في المنزل.

لا ينصح بهذا الكلب إذا لم تقم بالكثير من النشاط البدني، يجب أن تأخذ هذا الكلب للمشي لمسافات طويلة وسريعة يوميا وتصميم أنشطة مثل الجري والرياضات الثقيلة له؛ وبعضها تحب السباحة.

مشاكل صحية في الكلاب البوينتر

تعتبر الكلاب البوينتر سلالة صحية نسبيا. يتم تصنيفهم بشكل رئيسي على أنهم كلاب عاملة.
يتراوح متوسط ​​العمر المتوقع بين 12 و 15 سنة ويمكن أن يعيش لعدة سنوات مع الرعاية المناسبة.
ستحتاج إلى تسجيل حيواناتك الأليفة في مؤسسة Orthopedic Pet Foundation وأخذ اختبارات OFA و CERF للاضطرابات الوراثية الموروثة مثل العمى وخلل التنسج الورك، لأنها قد تؤثر على كلبك أو على الجيل التالي.

(المعلومات عن كلاب الهاسكي و طرق التعامل معهم)

pointer
كلب المُؤشِّر

الاستمالة

تساقط الشعر من هذا الصنف معتدل ويترك كمية قليلة من الشعر على ملابسك وأثاثك وسجادك.
ليس عليك العمل الجاد لتزيينه.كما هو متوقع، وبالنظر إلى شعرها، يمكن ملاحظة أن هذه السلالة تحتاج إلى القليل من العناية، فهذه السلالة لا تحتاج أبدا إلى رعاية احترافية.

كل ما يحتاجه مؤشر الشعر هو فرشاة أسنان عادية يجب ألا تستغرق وقتًا طويلاً. يكفي أيضًا تنظيف شعرها بقطعة قماش مبللة، هذا الصنف نظيف بشكل طبيعي ويحتاج فقط إلى حمامات عرضية، 4 حمامات في السنة تكفي لها.
يجب أحيانا فحص المؤشر بعناية بحثا عن الإصابات المحتملة، خاصة حول القدم.
قد تصبح آذان المؤشر مصدرا للأوساخ ويجب تنظيفها بانتظام.انتبه أيضا إلى نظافة أظافرها.

بالمختصر …

يمكن القول إن الكلب المؤشر هو سلالة طيبة الطيبة وذكية وقابلة للتدريب وحيوية. كلاب المؤشر مناسبة للأشخاص النشطين وتحتاج إلى الكثير من التمارين اليومية والتحفيز الذهني. لذا فهي ليست مفيدة للبقاء في الشقة، إلا إذا كان بإمكانك إخراجها كل يوم بما فيه الكفاية.

إذا كان لديك كلب مؤشر، أخبرنا عن تجاربك.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

1 تعليق

  1. كلاب المؤشر مخلصون وودودون للغاية ، فهم حريصون جدًا على مالكهم. على الرغم من مظهرهم القاسي ، إلا أنهم حنون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول