ذات صلة

جمع

السياحة في جزيرة غوا + معلومات مهمة

الرئيسيةسیاحةالسياحة في جزيرة غوا + معلومات مهمة

15 معلومة مهمة يجب معرفتها قبل السفر إلى غوا

تعد جزيرة غوا (مدينة جوا الهندية) ذات الثقافة البرتغالية الهندية وشواطئها الرملية الجميلة والاستجمام والرياضات المائية، من أجمل الشواطئ في العالم وواحدة من أفضل الوجهات السياحية في آسيا. لقد قرأت بالفعل المقال عن أجمل جزر العالم في هذا الموقع وفي هذه المقالة، سنقدم لك 15 شيئا مهما يجب أن تعرفها قبل السفر إلى جزيرة غوا.

التنوع الثقافي في غوا
أشهر الوجهات في غوا

1. التنوع الثقافي في غوا مذهل

في عام 1858، شهدت الهند إنشاء الراج البريطاني (يقال إن راج البريطاني حكم الإمبراطورية البريطانية في شبه القارة الهندية من 1858 إلى 1947). في ذلك الوقت، كانت ولاية جوا الصغيرة في جنوب غرب الهند مستعمرة برتغالية لمدة 348 عاما، وبالتالي كانت مختلفة قليلاً عن أجزاء أخرى من الهند. يمكن رؤية هذا الاختلاف أكثر في سكان غوا. يعيش العديد من المسيحيين في غوا، وكثير منهم يتحدثون البرتغالية، وأسلوب حياتهم هو مزيج من الأوروبيين والهنود. لكن 66 في المائة من سكان غوا هم من الهندوس الذين لم يعتنق أسلافهم المسيحية. هذا التنوع الثقافي الفريد مذهل في غوا.

الهبيون الذين أتوا إلى هنا ونجوا في السنوات التي أعقبت تحرير غوا في عام 1961 جلبوا معهم ثقافة طعام عالمية. لطالما كانت الروح الأكثر ليبرالية للناس هناك وانخفاض الأسعار في غوا جذابة للفنانين والمثقفين في مدن مثل مومباي ودلهي.

موسم الأمطار في الهند غوا
غوا في شهور مختلفة من العام

2. تتمتع جزيرة غوا بأمزجة مختلفة في شهور مختلفة من العام

ضواحي غوا خصبة ومورقة خلال موسم الرياح الموسمية (من يونيو إلى سبتمبر). ليس سيئا من أكتوبر إلى مارس. لكن في أشهر الصيف في أبريل ومايو تصل درجة الحرارة إلى 36 درجة والرطوبة مزعجة. بالطبع، يفضل العديد من السياح زيارة غوا في ديسمبر، بالقرب من عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة. وغني عن البيان أنه في هذا الوقت من العام، تستضيف غوا أيضا مهرجانين موسيقيين رئيسيين (مهرجان سونبيرن وسوبرسونيك) وتأتي حشود كبيرة للمشاركة في هذه المهرجانات. لذلك إذا كنت مسافرا إلى غوا هذه الأيام، ففكر في صخب الطرق الرئيسية.

يقرأ  أكثر الدول أمانا للمرأة | للسيدات اللواتي يسافرن بمفردهن
تنقسم جزيرة غوا إلى الأجزاء الشمالية والجنوبية
شمال وجنوب غوا

3. تنقسم جزيرة غوا إلى الأجزاء الشمالية والجنوبية

تتكون مقاطعة غوا من جزأين، شمال وجنوب غوا. كلا الجزأين مكونان من مناطق ساحلية، لكنهما مختلفان. الساحل الشمالي في الغالب ملهى ليلي. يقع سوق السبت الليلي في Arpura أيضا على الساحل الشمالي وهو مليء بالحشود والأطباق الملونة وآلات الإيقاع. لكن الساحل الجنوبي لغوا أكثر نظافة وعزلة. يعد Agonda Beach خيارا جيدا بين الشواطئ الجنوبية، خاصة لمشاهدة المعالم السياحية والترفيهية.

هناك العديد من الأطباق الرخيصة
أفضل طبق في جوا الهند

4. هناك العديد من الأطباق الرخيصة ولكن اللذيذة في باناجي

باناجي هي عاصمة ولاية غوا وواحدة من أفضل الأماكن لتناول طعام الشارع الرخيص. خارج كنيسة Our Innocent Lady الشهيرة، يوجد كشك صغير يسمى Sandip Gado، عجة البيض مدهشة. هذه الأومليت الشعبية ذات قوام خفيف ومنتفخ وتقدم مع عصير الليمون وصلصة خاصة من عصير الدجاج وحليب جوز الهند. عادة ما تكون مزينة بالبصل المفروم والكزبرة. يوجد صالون وشم في الجوار حيث يمكنك تناول الرغيف الفرنسي على الإفطار، وهو عبارة عن وجبة خفيفة مقرمشة ولذيذة. يحتوي محل الحلويات في 31 يناير أيضا على كعك وفطائر جيدة في حي فونتينبلو القديم.

يهتم سكان غوا كثيرًا بالحصول على استراحة لمدة نصف يوم
يُعرف شعب غوا بالراحة

5. يهتم سكان جزيرة غوا كثيرا بالحصول على استراحة لمدة نصف يوم

يُعرف شعب غوا بالراحة. في غوا، تُعطى أهمية كبيرة للراحة والقيلولة، ويدعو شعبها، وفقا لتقليد البرتغاليين، أنفسهم لقضاء فترة راحة قصيرة في فترة ما بعد الظهر. يتم إغلاق العديد من الشركات يوميا بين وقت الغداء والشاي (حوالي الساعة 1 إلى 4 مساءً). حتى في باناجي، تفضل العديد من الشركات الإغلاق أيام الأحد.

6. تأكد من طلب العنوان على طرق الضواحي

إذا كنت تخطط للخروج من المدينة، فنحن نقترح ألا تعتمد كثيرا على خرائط Google، حيث لن تتمكن من إرشادك بشكل صحيح على العديد من الطرق في ضواحي غوا. لذلك ليس لديك خيار سوى سؤال السكان المحليين عن العناوين.

الأطعمة الحارة في غوا فيندالو
أشهر الأطعمة الغنية بالتوابل

7. أكل فيندالو

Vindalo هو أحد أشهر الأطعمة الغنية بالتوابل في منطقة Goa. هذا الطبق مشتق في الأصل من طبق برتغالي مصنوع من اللحم والنبيذ والثوم، وبسبب وجود المستعمرين البرتغاليين في غوا، تم إجراء بعض التغييرات على الأقل على وصفته الأصلية. نظرا لوفرة خل النخيل في المنطقة، استخدم طهاة غوا خل النخيل بدلاً من النبيذ لصنع هذا الطبق اللذيذ، مضيفين الفلفل الحار إلى باقي المكونات. يعتبر Vindalo طعاما حارا بشكل عام ولهذا السبب يتم تقديمه عادةً مع بيلاف عطري. نقترح ألا تغادر غوا دون تجربة هذا الطبق التقليدي. في غوا، يوجد أيضا مشروب شهير يسمى Feni، وهو مصنوع من ثمار شجرة اللوز.

يقرأ  وصف مدينة الخرج
 استئجار الدراجة
تأجير الدراجات الهوائية

8. في غوا، يكون استئجار الدراجات في متناول الجميع

غوا هي دولة سياحية، لكنها ليست متقدمة جدا من حيث نظام النقل العام. يمكن أن يكون استئجار سيارات الأجرة والريكاشة باهظ الثمن. في غوا، العديد من سيارات الركاب ليست قياسية وذات جودة. بدلاً من ذلك، قد يكون من الجيد القيام برحلة مستأجرة بالدراجة في جميع أنحاء المدينة. تبلغ أجرة الدراجة حوالي 250 روبية في اليوم (أقل من 4 دولارات) وستحتاج إلى نسخة من جواز سفرك لاستئجاره. بالطبع، هناك أيضا سيارات أجرة للدراجات الهوائية والسيارات عليك أن تساوم عليها.

🔗(أفضل الجامعات الهندسة المعمارية في العالم)

Surpotel Goa مشهور
أشهر الأطباق في غوا

9. Surpotel Goa مشهور

يعد طبق Sorpotel أحد أشهر الأطباق في غوا، وهو برتغالي في الأصل ومصنوع من لحم الخنزير والدهون والماء ولحم الخنزير. عادة ما يتم تقديم هذا الطبق مع سانا، وهو نوع من الكعك الإسفنجي مطهو على البخار ومخمّر بنبيذ النخيل. يتم تقديم Sorpotel عادةً في الاحتفالات وحفلات الزفاف الكاثوليكية، ولكن يمكن العثور على النوع شبه الأصلي (بدون دم الخنازير بالطبع) في قرية Bati في Neroll أو في Vanite Hotel في Panagi.

10. دائما ما يكفي من التغيير معك

على سبيل المثال، إذا كان هناك شيء يكلف 48 روبية وأعطيت البائع 50 روبية، فقد لا يكون لدى البائع أي تغيير وسيعطي باقي أموالك، على سبيل المثال، الحلوى. بالطبع، هذا ليس هو الحال دائما. ولكن إذا كنت لا ترغب في إنفاق بقية أموالك على أي شيء آخر غير النقد، فإن أفضل طريقة هي أن يكون لديك دائما نقود كافية حتى تتمكن من دفع ثمن مشترياتك بدقة.

شواطئ في جوا
شواطئ جوا الجميلة

11. قم بزيارة شواطئ جوا الجميلة

تشمل مناطق الجذب السياحي الأخرى في غوا قلعة تشابورا، حيث تم أيضا تصوير مشاهد من فيلم “Heart Wish” الشهير. القلعة ليست أكثر من خراب ولكن بسبب المنظر الجميل للشاطئ الرملي يجذب الكثير من السياح. من هنا يوجد طريق إلى أسفل التل يؤدي إلى شاطئ مخفي تقريبا. يحتوي هذا الجزء من الشاطئ على مسابح حجرية غير مناسبة للسباحة، ولكن بالمقارنة مع الشواطئ الأخرى القريبة مثل Baga و Calangute، فهي مريحة بشكل فريد.

🔗(افضل الاماكن السياحية في الهند)

كرنفال جوا
goa festivals

12. لا تفوت مهرجانات جزيرة غوا

كرنفال جوا هو أشهر مهرجان في الولاية، ولكن هناك أيضا كرنفالات أصغر في جوا لا تقل جاذبية عن كرنفال غوا الكبير. في أغسطس، على سبيل المثال، أقام سكان جزيرة وول الصغيرة مهرجانا يسمى Bunderram، وهو في الواقع تمثيل للعداء بين القبيلتين اللتين عاشتا هنا في الماضي البعيد. أوعلى سبيل المثال، يقيم أهالي قرية طلوليم مهرجان خيار. هذا العيد مخصص للعروسين، ولأنهم يريدون أطفالا، ينتقلون جميعا إلى كنيسة القديس بولس ويقدمون الخيار كهدايا للسيدة المقدسة في الكنيسة. يقول الهمس الرخيم باللغة البرتغالية: “سيدة، اقبل هذا الخيار منا وأعطينا طفلاً”.

يقرأ  أهم مراكز الترفيه في لندن (إنجلترا) للسياح عام 2023

13. استمتع بالموسيقى الحية في جزيرة غوا

يقول أهل غوا أن الموسيقى تسري في دمائنا. في غوا، من النادر رؤية دي جي في حفلة أو حفل زفاف (يُطلب من شخص ما اختيار أغنية مسجلة مسبقا على قرص وتشغيلها بطريقة مختلفة للجمهور المستهدف)؛ بدلاً من ذلك، يرحبون بالموسيقى الحية أكثر. العديد من المقاهي، مثل Mojo Café في باناجي، تعزف الموسيقى الحية.

14. في بعض الأحيان ستكلفك المحطات الإرشادية

يمكن أن تكون المناطق المزدحمة مثل جوا مصدر إزعاج للسياح. يحاول الكثير من الناس في غوا إرشاد السائحين بشكل صحيح، ولكن للأسف هناك البعض ممن يبتزون الأموال من السياح. في جزيرة غوا، تحمل جميع المركبات لوحات ترخيص صفراء وسوداء ويمكن التعرف عليها بسهولة من المركبات الشخصية. لكن في بعض الأحيان توقف الشرطة الأجرة وتطلب من الراكب بطاقة هوية أو جواز سفر وسائق سيارته، وحتى إذا لم يجد أي مشكلة فقد يجبرك على دفع غرامة.

🔗(ما هو تاج محل أكثر المباني شهرة في دولة الهند؟)

الجنس البرتغالي لسكان غوا
يمكن لشعب غوا الحصول على الجنسية البرتغالية

15. يمكن لمواطني غوا الحصول على الجنسية البرتغالية

بموجب الجنسية البرتغالية، يُمنح جميع الأشخاص المولودين في جوا قبل 19 ديسمبر 1961 (عيد استقلال غوا ونهاية الاستعمار البرتغالي) الجنسية البرتغالية مع ثلاثة أجيال بعد ذلك ولا يحتاجون إلى السفر إلى البرتغال في حياتهم.

وفي ذلك الوقت كانت بريطانيا عضوا في الاتحاد الأوروبي، كان يعيش ويعمل في بريطانيا حوالي 20 ألف شخص يحملون جوازات سفر برتغالية. لكن بعد أن صوت الشعب البريطاني لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لم يتضح ما هي المهمة التي تنتظرهم.

تعد جزيرة جوا من أجمل جزر العالم ، وتقع بالقرب من مدينة مومباي وعلى الجانب الغربي من الهند. تتميز هذه الجزيرة بالطبيعة والمعالم السياحية الفريدة ، ولهذا السبب فهي تجذب الكثير من السياح كل عام.

غوا القديمة وبانجيم (جوا القديمة)

تقع مدينة غوا القديمة في الجزء الشمالي من جزيرة غوا وتنتمي إلى القرن الخامس عشر ، نظرًا للتاريخ المضطرب لهذه المدينة القديمة ، بالإضافة إلى كونها مسجلة في كتاب اليونسكو ، فقد تم تقديمها كمنطقة محمية من قبل المركز الأثري في الهند.

تحتوي هذه المدينة التاريخية على بقايا من التاريخ الهندي القديم ومناطق الجذب السياحية والتاريخية المذهلة مثل كاتدرائية غوا وأسيزي وميدان الكنيسة ومتحف جوا الوطني وجيسوس كانفاس. أيضا ، بانجيم ، التي تقع على بعد 9 كيلومترات من مدينة جوا القديمة وهي قلب مدينة جوا ، هي مكان جيد للمشي والتقاط صور جميلة وجذابة بمسجد جامع وشوارعها المرصوفة بالحصى والهندسة المعمارية الكلاسيكية الهندية والبرتغالية.

شاطئ أرامبول

سوف يداعب دفء الشمس على شاطئ أرامبول جسدك وروحك ويمنحك السلام. يمكنك تجربة المأكولات البحرية بطعم لا ينسى على هذا الشاطئ. يقع شاطئ Arambol بالقرب من مطار Dabolim وهو واحد من العديد من الشواطئ في Goa التي تزدحم في الشتاء.

شلال Dudhesagar

يعد شلال Dudhesagar الذي يبلغ ارتفاعه 310 مترًا من الأماكن الأخرى التي يمكنك رؤيتها في Goa مع الطبيعة البكر والمناظر الطبيعية الجميلة ، والتي تقع على بعد 60 كم من مدينة Panjim. هذا الشلال هو خامس أعلى شلال في العالم ، وللوصول إليه عليك أن تسلك طريقًا صعبًا ، لذلك يمكنك استخدام سيارات الجيب أو القطارات للذهاب إلى ارتفاع الشلال ، وعند العودة من العربات التي تم إعدادها على هذا الطريق ، إلى قاع الشلال. ارجع في طريق العودة وقم بزيارة مناطق الجذب الأخرى في جوا مثل منتزه مولين الوطني ومعبد باجوان واذهب للغوص والرياضات المائية وتسلق نهر الشلال.

5/5 - (1 صوت واحد)

أسباب استمرار التعب بعد التمرين: رحلة لفهم جسدك

هل شعرت يوما بالتعب والإرهاق بعد ممارسة الرياضة؟ هذا...

البقع البيضاء على الأظافر: الأسباب وطرق العلاج

تعدّ الأظافر جزءا هاما من صحة الإنسان، وتُعكس مظهرها...

وداعا للانتفاخ دليل شامل للتخلص من غازات البطن

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة، والتي تسبب...

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول