الرئيسية سیاحة افضل اماكن سياحية في سريلانكا

افضل اماكن سياحية في سريلانكا

2
2081
افضل اماكن سياحية في سريلانكا

أين سري لانكا

سري لانكا هي جزء من شبه القارة الهندية ، التي تقع على بعد حوالي 50 كم جنوب الهند. لذلك فهي تقع في نصف الكرة الشمالي. للعثور على هذا البلد على خريطة العالم ، ما عليك سوى البحث عن جزيرة كبيرة على شكل دمعة في المحيط الهندي. هذا التشابه جعل سريلانكا تُلقب بـ “دموع الهند” أو “أقراط الهند”. موقع سريلانكا هو السبب الرئيسي لتشابهها الثقافي مع الهند. تبلغ مساحة سريلانكا حوالي 65000 كيلومتر مربع ، وتبلغ المسافة بين أقصى شمالها وجنوبها حوالي 432 كيلومترًا ، وتبلغ أقصى مسافة بين الشرق والغرب حوالي 224 كيلومترًا.

الجغرافيا الفريدة لسريلانكا

خلقت جغرافية سريلانكا مناخًا لطيفًا والعديد من مناطق الجذب الطبيعية الجميلة في هذا البلد. خصوبة تربة هذه المنطقة جعلت قوى القرون الماضية تفكر في استعمارها. إذا كنت مهتمًا بالتصوير الفوتوغرافي للطبيعة ، فيجب أن تعلم أنك ستعود بالتأكيد وأنت ممتلئ اليدين أثناء رحلتك إلى سريلانكا ؛ لأن الجمع بين الهندسة المعمارية للمعبد والمناظر الطبيعية سوف يرحب بك بمناظر حالمة.

الشواطئ الرائعة لسريلانكا

لا يهم إذا كنت من عشاق الإثارة أو الاسترخاء ، فإن شواطئ سريلانكا ستناسب أذواقك. منظر المياه الصافية ورمال الشاطئ الدافئة وأشجار النخيل ستبهرك لساعات أثناء الاستحمام الشمسي والسباحة. أيضًا ، يمكن للشباب والمحبين للإثارة تجربة أنواع مختلفة من الأنشطة المائية المثيرة على شواطئ هذا البلد ، مثل التزلج على الماء وركوب القوارب وركوب الأمواج وما إلى ذلك.

مناطق الجذب السياحي في سريلانكا

في هذا المقال، نقدم مناطق الجذب السياحي في سريلانكا لأولئك الذين يعتزمون السفر إلى سريلانكا. سري لانكا دولة جزرية في جنوب آسيا، تقع في وسط المحيط الهندي. سريلانكا هي واحدة من أفضل مناطق الجذب في آسيا وواحدة من أفضل الوجهات لمحبي السفر والسياحة ، بشواطئها البكر والمناظر الطبيعية الخلابة، والمعالم التاريخية الجميلة والحياة البرية الرائعة.

يقرأ  الحياة في الغابة
الحيوانات البرية من مناطق الجذب السياحي في سريلانكا
الحياة البريّة

1. الحيوانات البرية

من أجمل ما في السفر إلى سريلانكا مشاهدة الحياة البرية الفريدة التي ترحب بالحيتان الزرقاء والدلافين في أوقات معينة من العام. كل عام يأتي العديد من السياح إلى كالبيتيا في شمال غرب سريلانكا لمشاهدة هذه المخلوقات البحرية الضخمة.

من المثير للاهتمام معرفة أن سريلانكا، بالإضافة إلى الحياة البرية البحرية، بها حوالي 5800 فيل وهي موطن لأكبر عدد من الفهود في العالم. يمكن رؤية الفهود السريلانكية في حديقة يالا الوطنية. الحديقة أيضا لديها كسول الدببة والجاموس.

مدينة جالي من مناطق الجذب السياحي في سريلانكا
city of gal

2. مدينة جالي

جالي هي مدينة تقع على الساحل الجنوبي الغربي لسريلانكا بالقرب من حصن جالي. تم بناء هذه المدينة التاريخية من قبل المستعمرين البرتغاليين في القرن السادس عشر، وبالتالي فهي تتمتع بالعمارة الاستعمارية مع آثار العمارة البرتغالية والهولندية والبريطانية. ملعب غال الدولي للكريكيت هو أيضا مشهور عالميا وهو أحد أكثر ملاعب الكريكيت جمالا في العالم. تشتهر غال أيضا بالحياة الليلية والنوادي الليلية.

مطعم وزارة السلطعون
‘وزارة السلطعون’ في سريلانكا

3. مطعم وزارة السلطعون

وزارة السلطعون هو اسم مطعم في كولومبو، أكبر مدينة في سريلانكا، افتتحه اثنان من لاعبي الكريكيت السريلانكيين السابقين. يقع هذا المطعم في مبنى المستشفى الهولندي القديم وهو من أشهر مطاعم سرطان البحر. لا يبدو أن الجودة سيئة أيضا، حيث تم اختياره في عام 2016 كواحد من أفضل 50 مطعما في آسيا.

كهوف دامبولا
dambulla

4. كهوف دامبولا

تعتبر معابد كهف دامبولا واحدة من أكثر المعالم شهرة في سريلانكا، فهي مليئة بتماثيل بوذا الرائعة والجداريات. كما تم إدراج هذه المعابد الرائعة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

سكك حديدية
yal devi

5. سكك حديدية

تتمتع سكة ​​حديد كولومبو-جافنا التي أعيد افتتاحها مؤخرا بإطلالات لا مثيل لها. مع إعادة فتح قطار Yal Devi Express، يمكن للسياح السريلانكيين الآن السفر من كولومبو إلى جافنا بالقطار والاستمتاع بالمناظر الطبيعية؛ احتمال لم يكن موجودا منذ عام 1990. الطريق بين كينيدي وإيلا مذهل أيضا.

هوبر من مناطق الجذب السياحي في سريلانكا
hopper

6. هوبر

هوبر ليس مشهدا رائعا، ولكنه أحد أكثر الأطباق السريلانكية اللذيذة التي يتم تناولها على الإفطار والحلويات. وهذا الطبق الشعبي هو في الواقع عجينة كريب رقيقة ومقرمشة تحتوي على حليب جوز الهند وتوابل خاصة ويتم صنعها مثل وعاء، وعادة ما يتم حشو الجزء الداخلي في منتصف الطريق.

مزارع الشاي السيلاني من مناطق الجذب السياحي في سريلانكا
ceylon tea plantations

7. مزارع الشاي السيلاني

تشتهر سريلانكا بمزارع الشاي السيلاني. يمكنك الوصول إلى قمة Ella Rock في حوالي أربع ساعات سيرا على الأقدام وعبور مزارع الشاي الخصبة والاستمتاع بمنظر لا يُنسى.

يقرأ  أفضل المدارس في قطر 2023 الدليل التعليمي الشامل
فنادق وأماكن إقامة فريدة من نوعها
فنادق سريلانكا

8. فنادق وأماكن إقامة فريدة من نوعها

في السنوات الأخيرة ، تم بناء العديد من الفنادق والمنتجعات الشاطئية الجديدة في سريلانكا. تشمل هذه الأماكن شاطئ KK بالقرب من Habaradova، والذي يحتوي أيضا على نادي شاطئي خاص به.

بعض الفنادق الفاخرة ولكن المستدامة في سريلانكا (الفنادق المستدامة لها تأثير ضار ضئيل على البيئة والثقافة المحلية) تشمل Tri Hotel و Chena Huts و Anantara و Owl و Pussycat. KumbukRiver هو منتجع آخر خاص بسريلانكا يقع بجوار منتزه يالا الوطني ويعتبر أحد أكثر المنتجعات الصديقة للبيئة. كما أنها تجعلها تبدو وكأنها فيل.

سلسلة متاجر بيرا
perera and sons

9. سلسلة متاجر بيرا

في سلسلة متاجر Perera and Sons، يمكنك الوصول إلى مجموعة متنوعة من اللفائف الصينية والسمبوسة وغيرها من الأطباق الشهية. سعر طعامه ليس باهظ الثمن ويحظى بشعبية كبيرة.

الترفيه على الشاطئ
weligama

10. الترفيه على الشاطئ

يعد Arugam Bay، الواقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لسريلانكا ، بالإضافة إلى الشواطئ ذات المناظر الخلابة في Weligama، من أكثر الشواطئ شهرة للاستجمام على الشاطئ.

معبد فوروكانالا فيهارا
wewurukannala vihara

11. معبد فوروكانالا فيهارا

عند السفر إلى سريلانكا ، يعد معبد Wewurukannala Vihara أحد المعالم السياحية التي يجب زيارتها في سريلانكا. يوجد داخل معبد Wewurukannala Vihara تماثيل مرعبة: أشخاص يغليون أحياء أو، على سبيل المثال، أشخاص مقطوعة أجسادهم إلى نصفين! لن تتمكن من الوصول إلى تمثال بوذا العملاق حتى ترى هذه المناظر الجهنمية.

مدينة نوفارا إليا
nuwara eliya

12. مدينة نوفارا إليا 

تم بناء نوارا إليا من قبل البريطانيين في القرن التاسع عشر وهي معروفة بمناظرها الخلابة ومناخها المعتدل. هذا مكان شهير للأثرياء الذين يريدون أن يشعروا ببريطانيا في مكان آخر غير بريطانيا نفسها.

شواطئ منعزلة
uppuveli

13. شواطئ منعزلة

تقع كل من Uppuveli و Nilaveli بالقرب من بلدة Trincomalee على الساحل الشمالي الشرقي لسريلانكا. هذه الشواطئ الرملية المريحة رائعة بشكل خاص لأولئك الذين يبحثون عن مكان للتجول بمفردهم على طول الشاطئ.

🔗(أفضل المناطق السياحية في البرازيل )

سيجيريا من مناطق الجذب السياحي في سريلانكا
sigiriya

14. سيجيريا

سيجيريا هو قصر مهجور فوق صخرة ضخمة ولم يبق منه شيء تقريبا. للوصول إلى قمة الجرف، عليك أن تصعد سلما ضيقا ومنحدرا يمكن أن يكون مذهلاً. لا يزال من الممكن رؤية الجداريات القديمة على أجزاء من الجدران.ويمكنك أيضا رؤية مخلبين للأسد المنحوت عند أسفل الدرج الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس.

15. طائرات بحرية

تعمل سريلانكا على توسيع شبكتها من الممرات البحرية التي تطير من كولومبو إلى المساحات الخضراء المورقة بالجزيرة والغابات المطلة على المحيط في الجنوب.

يقرأ  السياحة في جزيرة غوا + معلومات مهمة

🔗(المناطق السياحية في البرتغال)

غابة سنهارجا المطيرة من مناطق الجذب السياحي في سريلانكا
sinharaja

16. غابة سنهارجا المطيرة 

تعد Sinharaja Rainforest أحد أروع مواقع التراث الطبيعي في سريلانكا، حيث تتميز بتنوع نباتي رائع، وبالطبع العديد من الأشياء المجهولة. ويمكنك المشي في هذه الغابة أو السباحة في الشلال، ولكن عليك أيضا الانتباه إلى الأفعى وعنكبوتها.

🔗(أهم البحيرات في الوطن العربي)

مهرجان بوز
poson

17. مهرجان بوز

Poson هو اسم مهرجان يقام سنويا من قبل البوذيين السريلانكيين لإحياء ذكرى وصول البوذية إلى سريلانكا. يعد هذا المهرجان أيضا أحد أهم العطلات في العام ويتم الاحتفال به في جميع أنحاء سريلانكا. الوقت هو أوائل يونيو.وفي هذا المهرجان، يرتدي الجميع اللون الأبيض ويصادف الذهاب إلى قمة ميهينتال المقدسة، حيث يضيئون فانوسا.

🔗(افضل اماكن سياحية في المجر)

مهرجان الطائرات الورقية
kite festival

18. مهرجان الطائرات الورقية

يقام مهرجان الطائرات الورقية كل عام على شاطئ جالي فيس ويستحق المشاهدة حتى لو لم تطير بالطائرة الورقية بنفسك.

🔗(افضل الاماكن السياحية في الهند)

ذروة آدم
adam’s peak

19. ذروة آدم

هناك أثر على قمة آدم وهو رمز مقدس في مختلف الأديان، بما في ذلك البوذيين والمسيحيين والمسلمين والهندوس والفيدا (السكان الأوائل لسريلانكا).

وبشكل عام، ستشعر سريلانكا بأنها أقل ازدحاما من الوجهات السياحية الآسيوية الأخرى. خاصة في سريلانكا، على عكس الهند ، فهي أسهل بكثير وحركة المرور أكثر سلاسة.إذا كانت لديك خبرة في السفر إلى سريلانكا، فيرجى مشاركة خبراتك وذكرياتك الجميلة في السفر مع رفقاء الموعود الآخرين في قسم التعليقات.

أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا

قد يبدو غريباً بعض الشيء أن أجزاء مختلفة من بلد صغير مثل سريلانكا لها طقس مختلف خلال يوم أو شهر ، ولكن لأن مناخ سريلانكا يتأثر بموسمين منفصلين وفي بعض الأجزاء يوجد اختلاف في الارتفاع. نعم ، كل جزء له خصائصه المناخية الخاصة. لذلك ، لتحديد أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا ، يجب أن تعرف أولاً أي جزء من الدولة سنسافر إليه.

التنوع الثقافي في سري لانكا

ثقافة بعض البلدان رتيبة وقد تكون هذه الرتابة مملة بعض الشيء. الثقافة الوحيدة المشتركة بين السريلانكيين هي كرم الضيافة ؛ بصرف النظر عن ذلك ، سوف تتفاعل مع أشخاص من أعراق وديانات مختلفة في أي مكان في سريلانكا. تُعرف المدن الثلاث دامبولا وسيجيريا وبولوناروا باسم المثلث الثقافي لسريلانكا ، حيث سيشاهدون أنواعًا مختلفة من الثقافة السريلانكية القديمة والثقافة البوذية والثقافة الاستعمارية الأوروبية.

الشعب السريلانكي

شعب سريلانكا مضياف وودود بشكل مثير للدهشة وسيرحب بك بابتسامة دافئة في أي مكان في البلاد. في كل عام ، يزور عدد كبير من السياح سريلانكا ويشعرون بالرضا تجاه سلوك الشعب السريلانكي. ثقافة الاتصال واستقبال السياح راسخة بين سكان هذه الجزيرة.

الحيوانات النادرة في سري لانكا

يوجد في سريلانكا 26 متنزهًا وطنيًا ومتنزهان بحريان ، أهمها وأشهرها منتزه يالا الوطني. تضم هذه الحديقة الوطنية أكبر مجموعة متنوعة من الفهود والقطط البرية. كما يعيش في هذه المناطق أكثر من 215 نوعًا من الطيور والزواحف. بالنسبة لأولئك الذين يهتمون بمشاهدة الحيوانات خارج حديقة الحيوانات ، يعتبرون رحلة إلى سريلانكا فرصة لرؤية العديد من الحياة المائية والثدييات عن قرب.

5/5 - (1 صوت واحد)

2 تعليقات

    • نعم ، سريلانكا وجهة سفر رائعة. تتمتع البلاد بتاريخ غني وثقافة متنوعة جعلتها واحدة من أكثر الوجهات شعبية لقضاء العطلات في العالم.

      تشمل مناطق الجذب في سريلانكا المعابد البوذية وشاطئ البحر والمتنزهات الوطنية والشواطئ الجميلة والجبال الغامضة. تشمل بعض الوجهات السياحية الرئيسية معبد Dhanbolu ومعبد Tuthramala ومعبد Yesarawaya وحدائق Nigombo والشواطئ النابضة بالحياة.

      بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر سريلانكا بحرفها اليدوية ، والتي تشمل صناعة الشاي ، وألياف دودة القز ، والمجوهرات ، والتدليك ، والأطعمة المحلية ، وما إلى ذلك ، والتي ستمنحك الفرصة لتجربة تجارب ثقافية وريفية جديدة.

      إذا كنت مهتمًا باستكشاف التاريخ والثقافة والطبيعة ، فإن سريلانكا هي وجهة مناسبة جدًا لك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy