ذات صلة

جمع

هل الخوخ جيد للكلاب؟ ماذا عن النكتارين؟

الرئيسيةالحيواناتهل الخوخ جيد للكلاب؟ ماذا عن النكتارين؟

هل النكتارين والخوخ ضار بالكلاب؟

نستمتع جميعا بتناول النكتارين والخوخ اللذيذ والعصير والرائع في الصيف. إذا كنت قد أكلت خوخا أمام عيون كلبك، فمن المحتمل أنك رأيت الحيوان كله يعرج أو يحدق فيك بمظهره البريء وينتظر مني أخذ نصيبه.

الكلاب حيوانات غريبة ومن ناحية أخرى يعتبرون أنفسهم جزءا من عائلتنا. لهذا السبب يحبون تجربة الأطعمة التي نأكلها. لكن بعض الأطعمة المفيدة لنا ليست جيدة لهذه الحيوانات.

الكلاب من الحيوانات آكلة اللحوم ولا تحتاج حقا إلى تضمين الفاكهة في نظامها الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، يختلف نوع هضم الطعام في الجهاز الهضمي للكلاب عن الإنسان. لكن اطمئن، فنحن نعرف بهذه الطريقة وفي هذا المقال نريد أن نرى ما إذا كان بإمكان الكلاب أن تأكل الخوخ، وهل أكل الخوخ والنكتارين ضار للكلاب؟

الفواكه الخطرة للكلاب
هل يمكن أن تأكل الكلاب الخوخ؟

ما الفاكهة التي يمكن أن تأكلها الكلاب؟

الزهور والفواكه حلوة جدا و كثير العصير. وهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية للجسم. تتضمن بعض أكبر فوائد هذه الفاكهة البرتقالية الزاهية الكثير من الألياف، وكذلك الفيتامينات A و C و E. كما أنها تحتوي على معادن رئيسية مثل البوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم. والخوخ هو أحد ثمار الصيف الرئيسية؛ الخوخ وجبة جيدة طوال اليوم.

لا تحتاج كلابنا إلى الفاكهة للحصول على نظام غذائي متوازن، بل كمية قليلة جدا من الخوخ بما في ذلك الجلد الأجنبي، إذا كان الكلب يحب ذلك، ويمكن أن يكون طعمه جيدا، وهو ما تتمتع به معظم الكلاب. لقد قيل أيضا، هناك قواعد ولوائح يجب اتباعها للتأكد من أن كلبك لا يعاني من مشاكل في المعدة عند استخدامه.

فواكه مسموح تقديمها للكلاب
هل تستطيع الكلاب أكل الخوخ؟

يمكن أن تأكل الكلاب الخوخ؟

يمكن للكلاب أن تأكل الخوخ، ولكن بشرطين فقط. بادئ ذي بدء، عليك تحضير الفاكهة بشكل صحيح لأن بعض أجزائها ضارة للكلب، وسنشرح لك ذلك.

ثانيا ، يحتوي الخوخ على الكثير من الألياف والقليل من السكر مقارنة بالفواكه الأخرى، لذلك يجب عليك اتباع قاعدة 90/10 بشأن طعام الكلاب. وهذا يعني أن 90٪ من السعرات الحرارية اليومية للحيوان يجب أن يتم توفيرها من الأطعمة العادية والرئيسية، و 10٪ كحد أقصى من أطعمة متنوعة ومشجعة للكلاب.

يقرأ  طائر مينا أو طائر الكوكتيل، أيهما أفضل كطيور الزينة؟

يمكن أن يسبب تناول الأطعمة الغنية بالألياف والسكر الكثير من مشاكل الكلاب والإسهال. ولكن إذا كنت لا تتذكر قاعدة 90/10، فمن المرجح ألا تكون مشكلة. يمكن أن يتسبب السكر الزائد أيضا في الإصابة بمرض السكري والسمنة وتسوس الأسنان، ويجب عليك دائما توخي الحذر بشأن كمية السكر التي يستهلكها كلبك.

في الواقع، إذا انتبهت لما أقوله، فإن تناول الخوخ مفيد أيضا للكلاب.

أغذية لا يجب أن تأكلها الكلاب!
فوائد الخوخ للكلاب

خصائص الخوخ للكلاب

لا تعطي كلبك حبة خوخ كاملة لأن الخوخ غني جدا بالسكر الطبيعي. يمكن أن تكون كمية صغيرة منه كافية وستساعد كلبك في الأخطار إذا كان كلبك يعاني من مشكلة في المعدة عند استخدام هذه الفاكهة.

الخوخ غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامينات C و E والنياسين (من عائلة فيتامين B) والنحاس والبوتاسيوم. كما أنه يحتوي على كمية كبيرة نسبيا من الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي على العمل وإفرازه.

تحارب مضادات الأكسدة الوفيرة الموجودة في الفاكهة مجموعة متنوعة من الأمراض مثل السكري والسرطان ومشاكل القلب، فضلاً عن تقليل الالتهابات. الالتهاب هو أحد أسباب العديد من الأمراض، من مشاكل المفاصل مثل التهاب المفاصل إلى الكبد الدهني.

توجد أيضا مواد مفيدة أخرى مثل فيتامين أ، والمنغنيز، والزنك، والحديد، والمغنيسيوم والفوسفور في الخوخ، ولكن كميتها صغيرة نسبيا.

الإبداع في أكل الخوخ عن طريق الكلاب

يمكن أن يكون الخوخ بمفرده ممتعًا للغاية، ولكن كن حراً في أن تكون مبدعا عندما تريد إعطائه لكلبك. إليك فكرة قد ترغب في محاولة جعل كلبك سعيدًا بتناول الخوخ.

قطع الخوخ لكلبك: أولاً يمكنك تقطيع بعض الخوخ الطازج إلى قطع صغيرة جدًا ثم مزجها مع بعض الزبادي. ثم تقطع قطع صغيرة إلى قطع من الثلج وتجمد. اتركه حتى يحتاج الكلب إلى القليل من الطعام المجمد في أيام الصيف الحارة.

يقرأ  كيفية استخدام أنواع مختلفة من حفاضات الكلاب؟

صنع بسكويت الخوخ للكلاب. ويمكنك عمل هريس الخوخ. انقل الدراق إلى وعاء مليء بالثلج. يتسبب البرد المفاجئ في انفصال الجلد ونواته. ثم يجب خلط ربع كوب من هريس الخوخ وكوب من دقيق القمح.

أضف ملعقة صغيرة من العسل وبعض القرفة واستمر في العجن حتى يتحول إلى عجينة.

افردي العجينة، ثم قطعيها إلى أشكال شيقة ووزعيها على حرارة 350 درجة لمدة 20 إلى 25 دقيقة. خلال هذا الوقت، يُخبز البسكويت ويكون جاهزا للأكل.

الفوائد والآثار الجانبية لأكل peach بواسطة الكلاب
الخوخ للكلاب

نقاط مهمة عن اكل الخوخ للكلاب

  • بادئ ذي بدء، من الأفضل دائمًا استشارة الطبيب البيطري قبل تقديم أي طعام جديد لحيوانك الأليف والحصول على معلومات حول طريقة الاستهلاك وكميته.
  • الآن دعنا ننتقل إلى النصائح التي يجب مراعاتها حول إعطاء الخوخ للكلاب:
  • بادئ ذي بدء، اشطف الخوخ جيدا للكلب للتخلص من أي أوساخ أو مبيدات حشرية أو مواد كيميائية أخرى قد تكون بقيت على الجلد. ثم قم بإزالة جميع السيقان والأوراق، وقطع الخوخ وإزالة القلب.
  • تحتوي حبات الخوخ على مركب كيميائي يسمى amygdalin، والذي يسميه البعض خطأ أنه أمل. يتكون الأميجدالين من السكر والسيانيد، وأنت تعلم أن السيانيد سام. طبعا كمية هذه المادة ليست كبيرة ووجود عدد كبير من النوى يسبب تسمم الكلاب ولكن من الأفضل عدم المجازفة.
  • من ناحية أخرى، قد يتسبب ابتلاع النواة في اختناق الحيوان أو انسداد أمعائه. بالإضافة إلى أن لب هذه الفاكهة بحوافها الحادة وسطحها المسنن والخشن يمكن أن يتلف المريء والأمعاء ويسبب خدشها وتهيجها. كما تحتوي سيقان وأوراق الخوخ على السيانيد.
  • كومبوت الخوخ ليس جيدا للكلاب ويعتبر طعاما محظورا (بالإضافة إلى أنواع أخرى من كومبوت الفاكهة) لأنه إما يضاف إليه الكثير من السكر ، أو يحتوي على مواد تحلية صناعية يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة في الجهاز الهضمي للحيوان. المواد الحافظة الطازجة المضافة إلى الكومبوت والأطعمة المعلبة تضر الكلاب أيضا. أوصي أيضا بقراءة المقال الخاص بالأطعمة المحظورة على الكلاب حتى لا تسمم.
يقرأ  اسباب الحكة عند الكلب و طرق العلاج

اعتني دائما بحيوانك الأليف بعد إعطائه طعاما جديدا لاكتشاف أي علامات محتملة لاضطراب في المعدة أو الإسهال أو أي ردود فعل سلبية أخرى في الوقت المناسب.

هل النكتارين ضار بالكلاب؟

النكتارين هو في الأساس نفس فاكهة الخوخ التي يتم تنشيط الجين فقط للحصول على بشرة ناعمة، وبالتالي يصبح جلدها ناعما بدلاً من أن يكون رقيقا. يمكن العثور على النكتارين حتى بين ثمار بعض أشجار الخوخ.

النكتارين والخوخ التين من الناحية النباتية نوع أو ما يسمى مجموعة متنوعة من الخوخ. لذلك إذا كنت تريد استخدام النكتارين أو خوخ التين للكلاب، فعليك الانتباه إلى كل الأشياء التي قلناها عن الخوخ العادي.

الخوخ مفيد للكلاب لأن…

الخوخ والنكتارين ليس سيئًا للكلاب ويمكن أن يكون مصدرا جيدا للألياف والمواد المغذية. تحتوي الحبوب والسيقان والأوراق فقط على مادة سامة ويجب ألا تتناول هذه الأجزاء بواسطة كلبك أو بنفسك. اعلم أن تناول الفاكهة الطازجة والمغسولة جيدا ليس مشكلة ، لكن الكبوت ممنوع. كما أن تناول كميات كبيرة من هاتين الثمار ليس جيدا للكلاب بسبب محتواها العالي من السكر.

اعتمادا على حجم الحيوان وطعمه، يمكنك إعطائه الفاكهة المناسبة أو تقطيعها إلى قطع أصغر. يمكنك أيضا صنع علاج لذيذ لكلبك عن طريق تجميد النكتارين أو الخوخ. الفاكهة المجمدة رائعة، خاصة في الأيام الحارة. اقرأ المقال عن طعام الكلاب في المنزل للتعرف على كيفية تحضير المزيد من الأطعمة الدموية للكلاب ومعرفة ما يجب فعله وما لا يجب فعله.

وأيضا، مثل أي طعام آخر ليس جزءا من النظام الغذائي الرئيسي ولا يأكله الحيوان بانتظام، يمكن أن يسبب النکتارین أو الخوخ مشاكل في الجهاز الهضمي واضطراب في المعدة للكلاب ، والتي عادة ما تكون على شكل إسهال مؤقت.لذلك يجب أن تكون في حالة تأهب حتى إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، يمكنك تشخيصها بسرعة.

Rate this post

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ماهي بلاد الواق واق

تُعدّ بلاد الواق واق من الأماكن الأسطورية التي حيرت...

الشعور بالبرد أكثر من اللازم: الأسباب وطرق العلاج

يشعر بعض الأشخاص بالبرد أكثر من غيرهم، حتى في...

دول العالم وعواصمها

تتنوع دول العالم وتتعدد ثقافاتها، ولكل دولة هويتها المميزة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول