ذات صلة

جمع

طريقة عمل زلابية الدجاج بالطريقة الاسيوية

الرئيسيةكيفطريقة عمل زلابية الدجاج بالطريقة الاسيوية

المكونات الضرورية لـ 4 أشخاص

فيليه دجاج

400 جرام

جزرة

1 قطعة
دقيق أبيض

1 ملعقة صغيرة

فطر

300 جرام

فلفل حلو

1 قطعة

فلفل ملون

2 قطعة

عسل

2 إلى 3 ملاعق كبيرة
سمسم

1 ملعقة طعام

صلصة الصويا

1 ملعقة طعام

ملح وفلفل أسود

كافٍ

زلابية الدجاج هي طعام لذيذ وبسيط نسبيا يهتم به كل من الأطفال والبالغين. صنع الزلابية بالدجاج ليس معقدا جدا ويمكن قليه بالزيت أو تحضيره في الفرن كغذاء غذائي منخفض السعرات الحرارية. وقد قمنا بالفعل بنشر طريقة تحضير طريقة عمل تشيلي تشيكن في المقلاة أو الفرن و المندي الدجاج التي تحتوي على الدجاج في الموقع و الان نريد أن نسوی هذا الطعام اللذيذ معا لا يحتاج إلى فرن ويمكن لمن ليس لديه فرن أن يشعر بالراحة حياله. هذا الطعام مناسب لجميع الأعمار وخاصة الأطفال. القاعدة الرئيسية لزلابية الدجاج والفطر، الغنية بالفيتامينات والمعادن، ضرورية لجميع الأعمار. لذا قم بإعداد هذا الطعام اللذيذ بنفسك في المنزل دون مغادرة المنزل واستمتع بتناوله.

طريقة عمل زلابية دجاج
المرحلة الأولى

المرحلة الأولى في تحضير زلابية الدجاج:

لعمل هذا الطعام، نصنع العجين أولاً. بادئ ذي بدء، نأخذ وعاءً ونسكب الحليب الفاتر الذي لدينا فيه، ثم نضيف السكر ونخلط قليلاً، ثم نضيف العجين المخمر ونتركه يرتاح لمدة 10 دقائق حتى يعمل بشكل جيد ويأخذ الحجم. الآن حتى تصبح العجينة جاهزة، سنقوم بالباقي. نأخذ طبقا ونكسر البيض الموجود بداخله. ثم نضيف الزبدة ومسحوق الحليب الذي كان لدينا ونبدأ في مزجهما معا.

بعد أن نخلط المزيج جيدا حتى يصبح ناعما، نضيف عجينة الخميرة، وهي جاهزة الآن، إلى خليط الحليب الجاف ونبدأ في خلط جميع المكونات جيدا حتى تمتزج جيدا وتصبح ناعمة. ثم نضعها جانبا. الآن نأخذ وعاء ونخلل الدقيق الذي لدينا فيه لنحصل على عجين ناعم وألياف. بعد غربلة الدقيق، نبدأ في إضافته شيئا فشيئا إلى الخليط السابق الذي قمنا بإعداده، وبعد كل إضافة، نخلط المكونات جيدا للحصول على عجينة جيدة.

يقرأ  ألغاز سهلة للأطفال مع حلها
خطوات عمل زلابية الدجاج
المرحلة الثانية

المرحلة الثانية:

الآن، في هذه المرحلة، بعد أن يصبح عجيننا جاهزا، نسكب القليل من الدقيق على لوح المطبخ ونطحن العجين ونبدأ في عجنه. نعجن العجين كثيرا لدرجة أنه لم يعد يلتصق بأيدينا. عندما يصل عجيننا إلى هذه الحالة، نضعه في وعاء ونغطيه ونتركه يرتاح لمدة ساعتين ويعمل بشكل جيد. الآن، حتى ينضج عجيننا، نصنع المكونات داخل الكعك. ثم نأخذ البصل ونقشره ونقطعه إلى قطع صغيرة. الآن نأخذ مقلاة ونسكب الزيت فيها ونسكبه على النار حتى يسخن الزيت. ثم نسكب البصل المفروم فيه ونبدأ في قليه.

بمجرد أن يصبح البصل خفيفا، أضف الكركم واقليه مرة أخرى. بمجرد أن أصبح البصل ذهبيا، أضفنا صدور الدجاج التي سبق طهيها وتقطيعها وتحضيرها، وبدأنا في قليها بالبصل الساخن.
أثناء قلي الدجاج نضيف الملح والفلفل إليه ونقليه مرة أخرى. حتى يصبح الدجاج بنيا قليلا، نقوم بتنظيف الفطر وبعد أن يجف، نقطعه ونضيفه إلى خليط الدجاج لدينا ونرفع درجة الحرارة حتى يصبح الفطر بنيا. بعد زوال ماء الفطر تماما، نضيف مسحوق الثوم ونخلط المكونات مرة أخرى حتى تمتص النكهات.

🔗(تحضير اللازانيا باللحمة المفرومة)

المرحلة الثالثة في تحضير زلابية الدجاج
المرحلة الثالثة

المرحلة الثالثة في تحضير زلابية الدجاج:

نقطع الفليفلة الملونة إلى قطع صغيرة ونضيفها إلى الخليط في المقلاة، ونمزج جميع المكونات معا ونترك جميع مكوناتنا دافئة قليلاً وتنضج جيدا. ثم نتذوقه في النهاية، إذا كان هناك شيء مفقود، نضيفه ونخلطه، ثم نخرجه من على النار. نسكب الدقيق على لوح المطبخ مرة أخرى ثم نلف العجين وابدأ في عجنه. ثم نفصلها عن عجينتنا إلى حجم اليوسفي ونبدأ في صقلها على شكل دائرة أو بيضاوية بواسطة درفلة.

بعد أن نصنع كل عجيننا بهذه الطريقة، نسكب ملعقة من المكونات التي صنعناها ونضع حافتي العجين معا ونشكله بشوكة أو بأيدينا. عندما قمنا بإعداد كل الكعك. نأخذ قدرا ونسكبه بالزيت ونسكبه حتى يصبح ساخنا تماما. عندما يكون الجو حارا، نضع فيه زيتا زلابية ونقليه حتى يصبح كلا الجانبين ذهبيا. ثم، عندما يقلى، أخرجه من الزيت وقدميه في وعاء. أتمنى لك وجبة شهية.

5/5 - (2 صوتين)

ماهي الحيوانات المفترسة

تنتشر الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء مملكة الحيوان، وتلعب...

حديقة الحيوانات في دبي

تُعدّ حديقة حيوانات دبي وجهة سياحية فريدة تُتيح للزائرين...

السياحة في الجزائر

الجزائر هي إحدى البلدان الرائعة الموجودة في شمال أفريقيا،...

نادي الوصل

شمس تُشرقُ على ملاعب الإمارة، ورمز للرياضة والإنجاز يُحلقُ...

ممثلين زوجة واحدة لا تكفي

في عالم الدراما العربية، برز مسلسل "زوجة واحدة لا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy