ذات صلة

جمع

أخطر 11 الكلاب في العالم

الرئيسيةالحيواناتأخطر 11 الكلاب في العالم

الكلاب هي أفضل صديق للانسان. لكن يجب ألا ننسى أن هذه الحيوانات من نسل الذئاب. يصبح الكلب مستأنساً ولكنه لا يزال حيوانا له غرائزه الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تدريب العديد من هذه الحيوانات عن عمد للحفاظ على مزاج طفيف (على سبيل المثال، للصيد أو الحراسة). لذلك ليس من المستغرب أن تعض الكلاب 4 ملايين شخص كل عام.

أخطر الكلاب في العالم هو كلب لديه ما يكفي من الحجم والقوة والعنف. أكبر كلب في العالم أو سلالة الكلاب الأكثر وحشية لا تشكل خطورة علينا إذا لم تستطع أو لن تؤذينا. على سبيل المثال، يعتبر نصف الذئب شيفا خشناً جداً وحساساً للغاية لأراضيه، ولكن لا يزيد وزنه عادةً عن 4-5 كجم.

كن مطمئنا، فنحن نعرف بهذه الطريقة وفي هذه المقالة سوف نقدم لك أخطر الكلاب في العالم!

أي كلب هو أخطر كلب في العالم؟

تقديم أخطر الكلاب في العالم، على التوالي، بناءً على إحصائيات عمرها 13 عاما في الولايات المتحدة. الإحصائيات المستخدمة هنا هي للأعوام من 2005 إلى 2017.

بعض سلالات الكلاب كبيرة أو مخيفة حقاً، وعادةً ما تستخدم للحماية. هناك عدد من العوامل التي تحدد مدى خطورة الكلاب، وعلى الرغم من رفض العديد من الباحثين لذلك. لذلك قد لا يكون من الصواب وصف الكلب بوقاحة بأنه خطير.

ومع ذلك، نحن نعلم أن بعض الكلاب لديها احتمالية أكبر لإلحاق الأذى بالناس والحيوانات إذا هاجمتهم، لكن ضع في اعتبارك أن معظم الكلاب تكبر وهي ترغب في إرضاء أصحابها. لذلك، فإن معظم الحوادث التي تخلقها الكلاب متجذرة في التدريب الخاطئ والصرامة لأصحابها.

 أخطر الكلاب في العالم

1- ملموت ألاسكي من أخطر كلب في العالم

يحمل كلب Malamute تشابهاً مذهلاً مع كلاب الهاسكي السيبيري، لكنه أكبر وأقوى وأكثر وحشية من كلاب الهاسكي (يزن حوالي 40 كجم وطوله حوالي 65 سم). في فترة 13 عاما، تقتل هذه الكلاب 4 أشخاص فقط، ولكن نظراً لقوتها الكبيرة وفكها القوي ورغبتها في الهجوم، فهي مدرجة في قائمة أخطر الكلاب في العالم.

يقرأ  الكلب كورجي: الكلب اللطيف ذو الأرجل القصيرة

 أخطر الكلاب في العالم

2- دوبيرمان بينشر

اشتق اسم “Pinscher” من كلمة ألمانية تعني الهجوم وعض الفريسة. تم تربية كلب الدوبيرمان من جيل إلى جيل بهدف أن يكون قاسياً ويبلغ ارتفاعه من 60 إلى 90 سم ويزن أكثر من 35 كجم، وهو من أفضل وأخطر الكلاب في العالم من حيث حراسة.

خلال فترة 13 عاما، قتل الدوبيرمان ستة أشخاص فقط (وبالطبع أصابوا العديد من الأشخاص)، لكنهم يمكن أن يتسببوا في إصابات خطيرة بنا بسهولة.

 أخطر الكلاب في العالم

3- يعتبر كلب بوكسر من أخطر الكلاب في العالم

قد تبدو كلاب البوکسر مضحكة، لكنها قوية جدا ولا تحب الغرباء. إذا قام شخص لا يثق به الحيوان بشيء قريب من صاحبه يبدو مثل كلب البوکسرالمهدد، فقد يهاجم للدفاع عن مالكه.

تقتل كلاب البوکسر 7 أشخاص فقط، ولكنها تعض أيضا عددا كبيرا من الأشخاص بشدة.

أي كلب هو أخطر كلب في العالم؟

4- لابردور

يتم اصطياد لابرادور ريتريفر وتربيته لمساعدة البشر. حجمه كبير نسبيا (يصل وزنه إلى 35 كجم أو أكثر وارتفاعه حوالي 60 سم). تُعرف اللابرادور بالكلاب الصديقة للعائلة ولا تستفيد من الحراسة لأنهم يثقون بالبشر عموما.

إذن كيف تكون 1.2٪ من الكلاب قاتلة للإنسان؟ يحدث هذا عادة عندما يريد الحيوان الدفاع عن أراضيه أو حتى عن طعامه، أو عندما يريد صاحبه تدريبه ولكن الحيوان يشعر بالتهديد ويضطر للهجوم. باختصار، اللابرادور ليس عدوانياً للغاية، لكن يمكن قتل الناس إذا سقط.

أي كلب هو أخطر كلب في العالم؟

5- الکلاب الهاسکی؛ صنفت سادس من أخطر الكلاب في العالم

لا يزيد وزن كلاب الهاسكي عن 30 كجم، لكنها تتمتع بقوة كبيرة مقارنة بحجمها. غريزة الصيد لدى كلاب الهاسكي قوية جداً وقد تنظر إلى معظم الحيوانات الأصغر منها، بما في ذلك البشر، بعيون الفريسة.

بالطبع، كلاب الهسكي المدربة ودودة، ولكن إذا ذهبنا وجهاً لوجه، فمن المرجح أن يهاجمونا، حتى أولئك الذين ليس لديهم تاريخ من العدوان من قبل. وهذا الصنف مسؤول عن 3٪ من الهجمات المميتة. ویعتبر من أخطر الكلاب.

يقرأ  ماهو الفرق بين الصقر و النسر؟ +(معلوماتهم)

أي كلب هو أخطر كلب في العالم؟

6-كلاب بول ماستيف

تهاجم كلاب Bullmastiff البشر بشكل غير متكرر نسبياً، لكنها كبيرة بما يكفي لإحداث أضرار جسيمة في حالة مهاجمتها (يصل وزنها إلى 60 كجم وارتفاعها يصل إلى 68 سم أو أكثر).

كان هذا السباق هو السبب الوحيد لوفاة 14 شخصا (2.3٪)، ولكن بالنظر إلى أن السباق نادر نسبيا في الولايات المتحدة، فإن هذا الرقم المنخفض ليس علامة على الخطر.

7- البولدوغ الأمريكي

البولدوغ الأمريكي، على عكس البلدغ الإنجليزي، هو سلالة عنيدة. يبلغ طولها حوالي 75 سم ويزن أكثر من 45 كيلوجراماً، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا في 13 عاما (حوالي 5.3 بالمائة).

البولدوغ الأمريكي

 8- الراعي الألماني من أخطر الكلاب في العالم

لماذا تستخدم الشرطة والجيش الرعاة الألمان؟ لأنه قوي وذكي وخطير، وإذا لزم الأمر يمكن أن يكون خصماً لأي شخص. يبلغ متوسط ​​وزن هذه الكلاب حوالي 40 كجم ويبلغ ارتفاعها أكثر من 60 سم.

الغريزة العدوانية والدفاع عن أراضي هذا العرق قوي جدا وسبب الوفاة 20 شخصا (حوالي 5٪ من المجموع).

الكلب الراعي الألماني أخطر الكلاب

9- روت وايلر

قبل أن تصبح السلالة الأولى معروفة ومشهورة، اعتبر معظم الناس أن فصيلة روتويللر هي أعنف كلب في العالم. يمكن أن يصل طول هذه الكلاب إلى 60 إلى 65 سم ويصل وزنها إلى 55 كجم، وقوة فكها عالية جداً.

قتل الروت وايلر 45 شخصاً، أو 10 بالمائة من إجمالي الوفيات.

أسباب عدوانية الكلاب

10- بيتبول من أخطر الكلاب في العالم

من المؤكد أن أخطر كلب في العالم هو كلب الثور، الذي تم تربيته لعدة قرون باعتباره كلب صيد ومقاتل.

على مدى 13 عاماً، أدى هجوم الكلاب الأكثر شراسة على البشر في العالم إلى مقتل 284 شخصاً، أو حوالي ثلثي جميع هجمات الكلاب المميتة على البشر. والأكثر إثارة للاهتمام، أن تعداد ثيران الحفرة هو 6٪ فقط من جميع الكلاب الأمريكية.

يقرأ  أفضل قنوات تدريب الكلاب على اليوتيوب

إن اللياقة البدنية الكبيرة نسبياً (التي يصل وزنها إلى 35 كجم أو أكثر)، والفكين القوي، والأهم من ذلك، غريزة الهجوم والقتل، تجعل من الحفرة أخطر كلب في العالم. إذا أرادت هذه الكلاب الهجوم، فلن يكون لدى البشر والحيوانات الأخرى أي فرصة ضدهم. ولكن مع ذلك، يعتقد الكثير من الناس أنه من خلال التدريب الصحيح، يمكن تدريب ثور لطيف ومحبوب.

أسباب عدوانية الكلاب

أسباب عدوانية الكلاب

لماذا بعض الكلاب عدوانية وخطيرة؟ الكلاب ليست دائما خطرة وعدوانية. حتى أعنفها تصبح خطيرة ووحشية إذا كان هناك شيء داخلي أو خارجي لا يجعلها عدوانية. من الأفضل قراءة ما يلي قبل شراء كلب حتى لا يؤذيك الكلب.

  • بعض الكلاب عدوانية بطبيعتها
  • سلالات مختلفة لكل كلب
  • المشاكل التي يخلقها من حوله وتسبب له الخوف والانفعال
  • التدريب غير المناسب للكلاب
  • شراء كلب بدون بحث كاف

بالمختصر

بشكل عام، تعتبر بعض سلالات الكلاب أكثر خطورة من غيرها. ولكن إذا عرفنا كيفية تربية الكلاب وتربيتها ولم نسمح للأطفال الفضوليين أو الحيوانات المتعطشة للدماء بالاقتراب منهم، فربما لن يكون العيش مع سلالات الكلاب الأكثر وحشية وخطورة في العالم مشكلة بالنسبة لنا. خذ التعليم على محمل الجد!

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول