ذات صلة

جمع

تسمم الكلب بالعنب + علاجه

الرئيسيةالحيواناتتسمم الكلب بالعنب + علاجه

تسمم الكلب بالعنب حتى لو كان عددا؛ نعلم جميعا أن بعض الأطعمة تشكل خطورة كبيرة على حيواناتنا الأليفة. وينطبق الشيء نفسه على العنب الضار للكلاب.للحفاظ على صحة الكلاب، نحتاج إلى معرفة الأطعمة التي تشكل خطورة عليهم. يعرف كل من لديه كلب تقريبا أن الشوكولاتة والأفوكادو والثوم تشكل خطورة عليه. تسمم الكلب بالعنب.
منذ عام 2001، أشارت الأبحاث بشكل قاطع إلى أن العنب سام للكلاب، لكن للأسف لا يزال الكثير من الناس لا يعرفون بالضبط.العنب سام للکلاب بالنسبة للكلاب أو أي حيوان أليف آخر، يُحظر استخدام أي لون من ألوان العنب مثل الأحمر والأخضر والأرجواني، وكذلك الأنواع المختلفة، بما في ذلك الأنواع غير المصنفة والبذور. لا تعطي العنب أو منتجات العنب لكلبك وتأكد من عدم وصول الكلب إليها مطلقا. تأكد من أن كل فرد في العائلة يعلم أن العنب سام للكلاب ولا ينبغي أبدا إعطاؤه لكلبك.

قد يبدو العنب وكأنه فاكهة غير ضارة وصحية، لكنه يسبب الكثير من المتاعب للكلاب. لماذا العنب مضر للكلاب ولكنه مفيد لنا للأكل؟ إليك بعض المعلومات القيمة حول سبب عدم قدرة الكلاب على أكل العنب أو الزبيب وماذا تفعل إذا كنت تشك في أن كلبك قد أكل حتى عنبا أو زبيبا.

اضرار الكلاب تسمم العنب
هل العنب ضار بالكلاب أم لا؟

تسمم الكلب بالعنب

أعتقد أن الزبيب والعنب مفيدان للكلاب لأنها ساخنة، أليس كذلك؟ الإجابة على هذه الأسئلة محددة تماما وليست كلمة: لا…! حقا نفس التركيز. أي نوع من العنب بما في ذلك العنب الأحمر والأخضر والأسود لكلاب سمية يعتبر من الأطعمة المحرمة و العنب سام للکلاب ويمكن أن يسبب فشل كل الكلاب وحتى الموت.

يقرأ  كلب البوكسر

وأيضًا أي شيء مصنوع من العنب مثل عصير العنب وعصير العنب والعنب المخمر والزبيب والزبيب سامة للكلاب. ليس لتكاثر أو جنس أو عمر الحيوان أي تأثير وكل الكلاب حساسة للعنب. كما أنه ليس من الواضح كم من هذه الفاكهة يشكل خطورة على الكلاب. حتى حفنة من العنب أو الزبيب يمكن أن تقتل حيوانا.

اعراض تسمم الكلب

  • قد تشمل أعراض تسمم الكلاب من أكل العنب أو الزبيب:
  • فقدان الشهية
  • رائحة الفم الكريهة في الكلاب
  • شذوذ، ضعف، جمود غير طبيعي
  • قيء الكلب، والذي قد يكون مصحوبا بإسهال وعادة ما يظهر بسرعة كبيرة (في غضون ساعات قليلة)
  • ألم في البطن (يؤلم ويتفاعل عندما تلمس بطن الحيوان)
  • فقدان مؤقت للتوازن والرؤية
  • تشمل أعراض الجفاف ضيق التنفس وشحوب اللثة وجفاف الأنف والفم. هناك أيضا اختبار سريع لتشخيص الجفاف: ارفع الجلد برفق على مؤخرة عنق الحيوان. إذا عاد إلى Josh على الفور، فهذه ليست مشكلة، وإلا فإن كلبك يعاني من الجفاف.
  • العطش الشديد (التسمم المبكر)
  • قد تزداد كمية البول، وقد تنخفض، وقد تتوقف تماما (مما يشير إلى فشل الكلى).

تظهر أعراض تسمم الكلب بالعنب عادة بعد 12 إلى 24 ساعة من تناول العنب.

طرق علاج تسمم الكلاب بالعنب
هل يمكن للكلاب أن تأكل العنب والزبيب؟

آثار تسمم الكلب بالعنب

أهم مضاعفات أكل العنب والزبيب للكلاب هو الفشل الكلوي. لذلك من الأفضل إعطاء الكلب طعاما مفيدا بدا من العنب. لأن العنب سام للكلاب.

ماذا نفعل إذا تسمم الكلب بالعنب؟

حتى إذا كان كلبك يأكل مجموعة من العنب أو الزبيب، اتصل بطبيبك البيطري على الفور، والذي سيخبرك على الأرجح أن تكون على دراية بأعراض الحيوان.

قد تقترح أيضا القيام بشيء لرفعها (على سبيل المثال، أعطه محلول بيروكسيد الهيدروجين). بالطبع لا يجب أن تفعل هذا إذا كنت تعاني من صعوبة في التنفس، أو ألم شديد، أو إغماء، أو إذا كنت غير متأكد مما أكلته، وتذكر أنه لا يجب عليك فعل ذلك بنفسك دون استشارة الطبيب البيطري.

يقرأ  أنواع طائر الكناري المختلفة وما الفرق بينهم؟

العلاج

سيحاول الطبيب البيطري منع الكلب من الإصابة بمشاكل في الكلى واستعادة وظيفته إذا كانت كليته معطلة. قد يتسبب في تقيؤ الحيوان وإعطاء الفحم المنشط لمنع امتصاص السم في الأمعاء أو المعدة. يمكنك أيضا حقن السوائل لحماية كليتيك.

منع تسمم الكلب بالعنب

احرص دائما على أن لا يلمس الحيوان أي شيء يحتوي على عنب أو منتجات عنب. تحتوي بعض أطعمة السوق لدينا أيضا على هذه الأشياء ويجب عليك بالتأكيد التحقق من مكوناتها. أيضا، إذا كنت تعطي مثل هذه الأطعمة للأطفال الصغار، فاحرص على عدم إعطائها للكلاب أو قطعها على الأرض حتى يتمكن الحيوان من الذهاب إليها. عادة ما يكون طعام الكلاب شيئا محددا ومن الأفضل إعطائه له فقط.

العنب فاكهة خطيرة جدا على صحة الكلاب
هل يمكن للكلاب أن تأكل أوراق العنب؟

هل أوراق العنب تسمم الكلب؟

لم تظهر أي دراسات حتى الآن لإظهار أوراق العنب لكلاب سمية. فهل نستنتج أن هذه الحيوانات يمكنها أكل ورق العنب؟ لا، لعدة أسباب:يمكن أن تسبب أوراق العنب أيضا مشاكل في الجهاز الهضمي مثل القيء والإسهال. بالطبع، عادة ما يكون تناول القليل من الأوراق آمنا. ولكن إذا كان كلبك يأكل الكثير من هذه الأوراق ، فمن المرجح أن يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي (خاصة إذا كان صغيرا أو كبيرا في السن) ويجب عليك استشارة الطبيب البيطري على الفور.

رش المبيدات الحشرية على ورق العنب يمكن أن يسبب التسمم. إذا كنت تريد إعطاء أي أوراق أو خضروات أخرى للحيوان، فعليك أولاً غسلها جيدا.تناول كميات كبيرة من أوراق العنب يمكن أن يسد أمعاء الكلب، وفي هذه الحالة يجب أن تأخذ الحيوان على الفور إلى أقرب عيادة بيطرية. تشمل أعراض الانسداد المعوي ألما في البطن وصعوبة في التنفس والخمول والقيء.

يمكن أن يتسبب استهلاك كميات كبيرة من أوراق العنب في إصابة الكلب بالخمول، والذي يمكن أن يستمر من بضع ساعات إلى بضعة أيام أو حتى أسابيع. الخمول أو الخمول أمر خطير ويتطلب رعاية بيطرية إذا ظهرت على كلبك أعراض (نقص الطاقة وقلة النشاط وعدم الاهتمام بالأنشطة العادية).

يقرأ  أفضل الحيوانات الأليفة مبيعًا

يمكن أن تسبب أوراق العنب فقدان الشهية في الكلاب. السبب غير معروف ويحدث فقط في بعض الكلاب (قد يعتمد على عمر الحيوان وحجمه). إذا كان كلبك يعاني من هذه المشكلة، فعادة ما يظهر اهتماما أقل بالأنشطة العادية مثل الأكل والجري والقفز.

 تسمم الكلاب بالزبيب والعنب
مخاطر العنب والزبيب في طعام الكلاب

لماذا تسمم الكلب بالعنب؟

على الرغم من الكثير من الأبحاث، لم يتمكن العلماء من معرفة سبب هذه المشكلة، وأصبحت لغزا منذ 20 عاما. حتى وقت قريب، أدرك الأطباء البيطريون في مركز مكافحة السموم بالولايات المتحدة كل شيء تحت حمض الطرطريك.

وهذا ما يفسر سبب إصابة بعض الكلاب بمشكلات خفيفة بعد تناول العنب بينما يعاني البعض الآخر من فشل كلوي حاد. يحتوي العنب والزبيب المختلفان على مستويات مختلفة من حمض الطرطريك اعتمادا على عوامل مثل نوع العنب أو تنوعه ومكان نموه ومدى نضجه. ربما سيساعد هذا الاكتشاف الجديد في إيجاد طريقة لتشخيص وحتى علاج تسمم الكلاب بالعنب والزبيب بسرعة.

هل يمكن للكلاب أن تأكل الزبيب؟

لا يمنع الزبيب للكلاب مثل العنب!

هل تسمم الكلب بالعنب حتى لو كان عددا؟؟

العنب سام للكلاب ويجب ألا يكون كذلك. وعليك، بصفتك المالك المسؤول، منع حدوث ذلك؛ لكن إذا لاحظت أن كلبك قد أكل العنب أو الزبيب ، فتأكد من الاتصال بطبيب بيطري.

لم يتضح بعد بالضبط مقدار العنب والزبيب الذي يمكن أن يسمم الكلاب؛ ولكن بسبب حالات التسمم المبلغ عنها، يمكن أن يكون عدد قليل جدا من العنب مميتا للكلاب.

يسبب العنب الفشل الكلوي في الكلاب.

التدابير اللازمة بعد تسمم الكلب

إذا كان كلبك يأكل العنب لأي سبب من الأسباب، فاتصل بالعيادة البيطرية في أسرع وقت ممكن واشرح الموقف.

تحتاج إلى نقل الكلب إلى المستشفى دون إضاعة الوقت. وحاول اختيار أقرب عيادة بيطرية.

لا تجعل الكلب يتقيأ إذا لم يسمح الطبيب البيطري بذلك. ويجب عدم القيام بذلك في الحالات التالية:

1- تخدير الكلب. 2- صعوبة التنفس 3- أعراض الصدمة

بالمختصر…

أكل العنب وما يصنع منه كالزبيب وعصير العنب ممنوع على الكلاب ويقتل الحيوانات. إذا كان كلبك يأكل أوراق العنب، فلا تقلق كثيرا، ولكن احذر من الأعراض غير المعتادة.

5/5 - (1 صوت واحد)

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

1 تعليق

  1. لا ينبغي أن يأكل الكلب العنب. قد يسبب العنب التهابات الكلى في الكلاب. أيضا ، قد يكون العنب سامًا ويسبب مشاكل في الجهاز الهضمي للكلاب. لذلك من الأفضل عدم إعطاء العنب لكلبك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول