ذات صلة

جمع

أفضل 6 أماكن سياحية في اليابان

الرئيسيةسیاحةأفضل 6 أماكن سياحية في اليابان

السفر إلى اليابان و معالم سياحية للبلاد وثقافة وتكنولوجيا

اليابان بلد مذهل، على الرغم من كونه حديثا وامتلاكه لأحدث التقنيات في العالم، فإنه يركز بشكل خاص على الحفاظ على ثقافته القديمة وتقاليده الجميلة. جعلت المعابد والمتاحف والطبيعة الجميلة والمهرجانات الملونة من اليابان واحدة من معالم آسيا. في هذا المقال، وهو نوع من دليل السفر إلى اليابان، سوف نقدم لكم معالم اليابان السياحية.

كيوتو
kyoto

1. كيوتو

كانت كيوتو عاصمة الإمبراطورية اليابانية القديمة من عام 794 إلى عام 1869. توجد العديد من المعابد والأضرحة القديمة في كيوتو. باختصار، تتمتع كيوتو بتاريخ طويل وتحظى بشعبية خاصة لدى السياح الأجانب.

قد تكون مهتما بمعرفة أنه كان من المفترض أن يتم قصف كيوتو في نهاية الحرب العالمية الثانية، ولكن بفضل Henry L. تمت إزالة وزير الحرب الأمريكي آنذاك، هنري إل ستيمسون ، الذي كان لديه ذكريات جميلة عن شهر العسل في كيوتو، من قائمة وجهات القصف المحتملة.

يفضل الكثير من السياح الأجانب عند السفر إلى اليابان زيارة كيوتو لمدة ليلة واحدة على الأقل في ريوكان القديمة أو النزل اليابانية التقليدية وتذوق المأكولات اليابانية الأصيلة و “كايسيكي” الشهيرة في مثل هذه الأماكن. (الكايسيكي وجبة تتكون من عدة أنواع من الأطعمة تقدم بطريقة خاصة). لكن الأجزاء الأحدث من كيوتو ليست أقل وضوحا.

لبعض الوقت الآن، يعمل رواد الأعمال على إحياء هذه الأماكن المتداعية من خلال الاستثمار في مقاهي الشاي القديمة في كيوتو. نيتي، على سبيل المثال، هو واحد منهم. لكن في هذه الأيام، أصبح بارا ومقهى بأسلوب اندماج، وبالإضافة إلى الجو التقليدي، فإنه يتمتع أيضا بتأثيرات حديثة. “Sudwe Higashi iyama Kyoto” هو مثال جيد آخر على مثل هذه الأماكن القديمة التي ابتكرها المستثمرون وخلقوا استخدامات جديدة لها. الجدير بالذكر أن هذا المطعم والبار الإيطالي كان في السابق منزل واستوديو “Seiho Takochi”، الرسام الياباني الشهير.

ولكن كيف تصل إلى كيوتو؟ ترتبط محطتا طوكيو وكيوتو بواسطة سكة حديد طوكيو شينكانسن. يتنقل الراكب عدة مرات في اليوم وتستغرق الرحلة حوالي 140 دقيقة.

يقرأ  مدينة بودروم التركية وأهم 12 مكان سياحي
طريق الحج كومانو كودو هو أحد أسباب السفر إلى اليابان
pilgrimage route of kumano kodo

2. طريق الحج كومانو كودو

طريق الحج كومانو كودو هي واحدة من أكثر الوجهات التي يتم تجاهلها للسياح المسافرين إلى اليابان. وشهد طريق الحج هذا العديد من الحجاج من فترة هيان (794 إلى 1192)، وكان من بينهم العديد من الرهبان والنبلاء. تم إدراج مسار كومانو كودو في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2004 ويتضمن علامات باللغتين اليابانية والإنجليزية على طول المسار بأكمله. يمر الطريق عبر الغابات والمزارع والقرى والبلدات في الجزء الجنوبي الغربي من شبه جزيرة كاي في منطقة كانساي. لا يبدو هنا مثل “كيوتو” أو “نارا”، لكنه يبدو بعيدا ومريحا.

يتمتع “Kumano Kudo” بإمكانية الوصول إلى العديد من الأماكن المقدسة في قلب الطبيعة، وفي أجزاء من الطريق توجد ينابيع ساخنة ومطاعم وأماكن إقامة هادئة ومنعزلة. حتى إذا لم تقم بزيارة المعابد والأضرحة الرئيسية في كومانو كودو، فمن دواعي سروري أن ترى أشجار السرو الشاهقة وحقول الشاي والأرز نفسها. على طول الطريق يمكنك السباحة في حمام Tesuboyu في Yunomini Onsen. يبلغ عمر هذا المنتجع الصحي حوالي 1800 عام وهو أحد أقدم المنتجعات الصحية في اليابان. يستخدم السكان المحليون هذه المياه للغسيل والطبخ وحتى الشرب. تمت زيارة Kawaio Onsen، التي تعد واحدة من مناطق الجذب الجيولوجية الغريبة. هنا، يتدفق الينابيع الساخنة أسفل الصخور على طول نهر أوتو. لذلك عليك فقط حفر حفرة والانتظار حتى تمتلئ بالماء. ماذا يمكن أن يكون أفضل من الاستحمام في حوض استحمام ساخن فوري ومصنوع يدويا!

إذا كنت ترغب في السفر في كومانو كودو في رحلة إلى اليابان، يمكنك ركوب شركة طيران يابانية من مطار طوكيو هانيدا إلى مطار نانجينغ-شيراهاما ومن هناك بالحافلة إلى تانابي. أو يمكنك حتى ركوب القطارات عالية السرعة من طوكيو إلى أوساكا ثم ركوب الطريق السريع المحلي إلى Kiyatanabe.

 ناغازاكي
nagasaki on kyushu island

3. ناغازاكي

تقع ناغازاكي في جزيرة كيوشو، ثالث أكبر جزيرة في اليابان. تم محو المنطقة تقريبا من الخريطة بسبب القصف الذري عام 1945، ولكن بمساعدة إعادة الإعمار بعد الحرب، أصبحت تُعرف الآن بإحدى مدن الجواهر في اليابان. كانت ناغازاكي في الأصل قرية صيد صغيرة أصبحت فيما بعد ميناءا تجاريا مهما للتجارة مع أوروبا والصين. على الرغم من أن أجزاء أخرى من اليابان لم يكن لها اتصال بالعالم منذ قرون، حافظت ناغازاكي دائما على خطوط اتصال مفتوحة.

يقرأ  مدة صلاحية جواز السفر المغربي

يأتي العديد من السياح إلى اليابان للتعرف على تاريخ ناغازاكي واستكشاف مدينة الحي الصيني الصغيرة ولكن المزدهرة ، وكذلك لاستكشاف حدائق جلوفر. في حدائق جلوفر، يمكنك رؤية تمثال مدام باترفلاي (ليدي باترفلاي) الذي يذكرنا بأوبرا بوتشيني. من المثير للاهتمام أيضا ملاحظة أن هناك جذورا عميقة للمسيحية في ناغازاكي. من بين الآثار المسيحية في ناغازاكي كنيسة أورا الكاثوليكية والنصب التذكارية للمبشرين الذين تم إعدامهم في القرن السادس عشر. جدير بالذكر أن هذه الإعدامات عُرفت باسم 26 شهيدا من اليابان.

إذا كنت تبحث عن مكان لالتقاط الصور في ناغازاكي، فنحن نقترح عليك المشي أو ركوب التلفريك إلى أعلى جبل إيناسا، الذي يقع على ارتفاع 333 مترا فوق المدينة. Gonkanjima هو معلم جذب شهير آخر في الضواحي، على بعد 50 دقيقة بالقارب من Nagasaki. اشتهرت غونكانجيما بمناجمها للفحم، لكن الجزيرة كانت مهجورة منذ حوالي 40 عاما وكانت منطقة جذب سياحي فقط لبضع سنوات.

للوصول إلى ناغازاكي، يمكنك السفر على متن الخطوط الجوية اليابانية أو خطوط نيبون الجوية. تعمل هذه الخطوط الجوية يوميا بين مطار طوكيو هانيدا ومطار ناغازاكي، وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين. يمكنك أيضا ركوب قطار طوكيو / سانيو شينكانسن عالي السرعة من طوكيو إلى محطة هاكاتاي فوكوكا ثم باقي الطريق إلى ناغازاكي بواسطة قطار كامومي السريع.

كارويزاوا هي أحد أسباب السفر إلى اليابان
karuizawa japan

4. كارويزاوا 

أصبحت كارويزاوا واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في اليابان، خاصة في فصل الخريف، وهي أبرد ببضع درجات من طوكيو في الصيف. أيضا، إذا كنت في كاروايزاوا، يمكنك أن تشعر بالإثارة لأنك قريب من أكثر بركان اليابان نشاطا. اندلع بركان جبل أساما البالغ ارتفاعه 2568 مترا عام 1783، مما أسفر عن مقتل حوالي 1500 شخص.

لكن جمال كارويزاوا رائع لدرجة أن قلة من الناس يخشون العيش بالقرب من الجبل البركاني في هذه المنطقة. في عام 1957، التقى الإمبراطور أكيهيتو بملكة المستقبل في ملعب تنس هنا. في السبعينيات، أمضى المغني وكاتب الأغاني جون لينون والفنانة اليابانية الشهيرة يوكو أونو إجازتهما في كاروايزاوا وأقاموا في فندق مومبي. يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في كارويزاوا والسباحة في الينابيع الحارة أو مشاهدة عالم الطيور. يعيش حوالي 120 نوعا من الطيور في غابة كارويزاوا للطيور البرية.

يقرأ  معلومات عن دولة ألبانيا و مناطق سياحية

القطارات عالية السرعة على بعد ساعة فقط من محطة طوكيو إلى كاروايزاوا. تغادر الحافلات السريعة أيضا من شينجوكو وإيكيبوكورو ويوكوهاما إلى كاروايزاوا.

مهرجانات ملونة وممتعة
colorful and fun festivals

5. مهرجانات ملونة وممتعة

تقاليد الشنتو والبوذية في اليابان لها قرون من التاريخ، وقد أدت هذه الخلفية البعيدة إلى تشكيل مجموعة متنوعة من المهرجانات الملونة والممتعة. تقام المهرجانات اليابانية على مدار السنة في أجزاء مختلفة من البلاد، ومن بين كل هذه المهرجانات، لكل شعب مهرجانه المفضل. كل ما عليك فعله هو القيام برحلة إلى اليابان وحضور أحد هذه المهرجانات لمعرفة سبب شهرة المهرجانات اليابانية. تعد هذه المهرجانات مكانا جيدا للتعرف على الثقافة اليابانية ويمكنك أيضا التعرف على عادات الناس في أجزاء مختلفة من البلاد.

من بين هذه المهرجانات الشعبية ، والتي تعد من بين المعالم السياحية في اليابان، مهرجان هاكاتا جيون ياماكاسا، الذي يقام كل عام في الفترة من 1 إلى 15 يوليو في هاكاتا. يشتهر المهرجان بالقوارب الشاهقة المزينة بكثافة والتي تدور حول المدينة. اسلك طريق طوكيو / سانيو شيكانسن السريع من طوكيو إلى محطة هاكاتاي فوكوكا للمشاركة في هذا المهرجان الشهير. كما تسيّر الخطوط الجوية اليابانية والخطوط الجوية اليابانية رحلات يومية بين مطاري طوكيو هانيدا وفوكوكا.

(أفضل أماكن سياحية في ماليزيا)

حدائق طوكيو
tokyoparks

6. حدائق طوكيو

قد تعتقد أن مدينة صاخبة مثل طوكيو بها كل المشاة والمشاة والمباني الضخمة لا مكان فيها للمساحات الخضراء والمتنزهات الخصبة. لكن لا! عندما تسافر إلى اليابان، ستجد أن طوكيو مليئة بهذه المتنزهات. تشمل المتنزهات الشهيرة في طوكيو متنزه يويوجي، ومتنزه شينجوكو جوين، ومتنزه أوينو. تستحق حديقة Hapo-en الساحرة ولكن الصغيرة في Shirokana الزيارة بالتأكيد، خاصة في فصل الربيع بسبب أزهار الكرز، وفي الخريف بسبب اللون الناري لأوراق الخريف. Hapo-en هو مكان هادئ للاسترخاء ويحتوي على مقهى ياباني ومطعمان. توجد أيضا كنيسة صغيرة في نفس الحديقة، يزعم موظفوها أنها ستستضيف من 18 إلى 35 حفل زفاف من الربيع إلى الخريف. لذلك أثناء الاستمتاع بإطلالة رائعة على الحديقة، يمكنك رؤية الأزواج المتزوجين حديثا يلتقطون صور زفاف بملابس يابانية في الطبيعة السحرية للحديقة.

للاستمتاع بحديقة Hapu-Han، يمكنك ركوب القطار من Yamanut إلى محطة Megoru، ثم تغيير المسارات والعودة إلى خط Nambuco والنزول في محطة Shirokanda. إنه على بعد خمس دقائق فقط سيرا على الأقدام من Hapu-in.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول