ذات صلة

جمع

أفضل 25 أماكن سياحية في النرويج

الرئيسيةسیاحةأفضل 25 أماكن سياحية في النرويج

مناطق الجذب السياحي في النرويج

ما هي أفضل مناطق الجذب السياحي في النرويج؟ النرويج هي واحدة من أكثر الدول ذات المناظر الخلابة في أوروبا والعالم، وتشتهر بطبيعتها البكر والجميلة وغاباتها المورقة والمذهلة وتقع في المدار الشمالي لمستجمعات المياه والشفق القطبي، وتشتهر أيضا بأنها واحدة من أفضل وأجمل دول مزدهرة في العالم للعيش. النرويج هي واحدة من أفضل الوجهات في العالم لهواة السفر والسياحة. انضم إلينا ونحن نستكشف المعالم السياحية في النرويج. ولقد قرأنا بالفعل أفضل مدن أوروبا للمشي على الموقع.

أفضل أماكن سياحية في النرويج
norwegian railways

1. سكك حديدية

تمتلك النرويج أكثر من 3000 كيلومتر من السكك الحديدية ذات المناظر الخلابة. نقترح أنه عند السفر إلى النرويج، تأكد من ركوب القطار على أحد الطرق ورؤية هذا البلد من زاوية مختلفة. أشهر خطوط السكك الحديدية النرويجية هي سكة حديد بيرغن وسكك حديد دوفر.

يمر سكة حديد بيرغن عبر هضبة هاردانجيرفيدا، ويمتد الطريق الدائري من أوسلو إلى تروندهايم.

أفضل أماكن سياحية في النرويج
mount flavin, norway

2. جبل فلافين 

يبلغ ارتفاع جبل فلوين 399 مترا ويطل على مناظر خلابة لبيرغن. يمكنك الوصول بسهولة إلى قمة الجبل في غضون 8 دقائق فقط بواسطة القطار الجبلي المائل أو القطارات الكبلية ورؤية بيرغن على الجانب الآخر من زوايا مختلفة. يوجد في الجزء العلوي من الجبل منطقة خاصة للوقوف والاستمتاع بالمناظر المحيطة. إذا كنت لا تحب ركوب القطار، يمكنك الوصول إلى قمة الجبل عن طريق مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات. أعلاه هو مطعم مثير للاهتمام يسمى Floyen Folk، والذي يشتهر بتقديم الطعام المحلي وأداء الموسيقى التقليدية.

أفضل أماكن سياحية في النرويج
oslo cathedral, norway

3. كاتدرائية أوسلو

تعد كاتدرائية أوسلو إحدى المعالم السياحية في النرويج وتعود عاصمتها إلى القرن الحادي عشر. بنيت هذه الكنيسة على الطراز الباروكي وهي من أقدم الكنائس في الدولة كلها. كما هو متوقع، شهدت هذه الكنيسة أحداثا تاريخية مهمة ويمكنك أيضا زيارة رحلة في التاريخ من خلال الزيارة هنا. وتشتمل معالم الجذب في كاتدرائية أوسلو على عضو كنيسة كبير ومنبر رائع ولوحات سقف ملونة.

الممرات المائية من مناطق الجذب السياحي في النرويج
norwegian waterways

4. الممرات المائية

في النرويج ، بالإضافة إلى القطارات، يوصى بشدة بالإبحار، خاصة مع سفن Hurtigruten. انضم إلى هذه السفن لتأخذك إلى المزيد من المناطق البكر في النرويج. يمكنك شراء تذكرة في بيرغن ومن هناك إلى بلدة كيركينيس الصغيرة في 12 يوما لا يُنسى. بالطبع، على طول الطريق سيكون لديك توقف قصير في عدد من الموانئ النرويجية.

منطقة جرانجيرفورد
grangerfjord, norway

5. منطقة جرانجيرفورد

يعد Geirangerfjord جزءا من شبكة طبقات المياه الجوفية في النرويج، وهي أيضا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. هذه المنطقة كبيرة جدا ومن أجمل أجزاءها أليسوند في الشمال والتي تشتهر بمناظرها الجليدية. تشمل عوامل الجذب الأخرى في المنطقة Sunnylvsfjord، الذي يتمتع بواحد من أجمل المناظر في المنطقة. ذروة Dalsnibba (Dalsnibba) في نفس المنطقة بارتفاع 1،476 متر لها تأثير رائع. لمشاهدة جميع المعالم السياحية في هذه المنطقة، يمكنك الذهاب في جولة محلية في النرويج.

يقرأ  أجمل 6 أماكن في ولاية فلوريدا تستحق الزيارة
الكاتدرائية الشمالية
northern cathedral of norway

6. الكاتدرائية الشمالية

تأسست كاتدرائية القطب الشمالي الشمالية في ترومسو في عام 1965 وهي من عمل المهندس المعماري النرويجي الشهير جان إنجي هوفيج. بمعنى آخر، هذه الكنيسة هي واحدة من أحدث الكاتدرائيات في النرويج وبسبب هذا الحداثة، لديها بنية مختلفة. يشبه بناء الكنيسة من بعيد قطع جليد وداخلها فسيفساء لامعة. شكله الخارجي مصنوع أيضا من الزجاج ويمكن رؤية صليب كبير عليه. خاصة في فصل الشتاء، يكون ضوء هذه الكنيسة مذهلاً للغاية.

قلعة آكيرشوس من مناطق الجذب السياحي في النرويج
akershus castle, norway

7. قلعة آكيرشوس 

تم بناء قلعة آكيرشوس عام 1299، خلال العصور الوسطى، للدفاع عن أوسلو ضد الغزوات الأجنبية. كان للقلعة استخدامات مختلفة على مر السنين، وفي الآونة الأخيرة تم استخدامها كسجن وهي الآن في أيدي وزارة الدفاع النرويجية. هنا يمكنك زيارة قاعات الحفلات وضريح القلعة ومشاهدة مجموعتها الأثرية. لذلك إذا كنت مهتما بمعرفة تاريخ النرويج القديم، فتأكد من زيارة قلعة أكرشوس.

الدائرة الشمالية
northern norway circuit

8. الدائرة الشمالية

هل تعلم أن معظم النرويج يقع في مدار الشمال؟ هذا يعني أن النرويج هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة شمس منتصف الليل. تحدث هذه الظاهرة الطبيعية كل عام بالقرب من الانقلاب الصيفي (ذروة الشمس في أحد نصفي الكرة الأرضية المستعرض (شمال أو جنوب) وبالتالي أطول يوم في السنة) والشمس لا تغرب على الإطلاق وهي يوم ثابت. يُعرف المدار المداري أيضا باسم ظاهرة الشفق القطبي، والتي تنتج عن دخول جزيئات من الشمس إلى الغلاف الجوي للأرض.

طريق الأطلسي
norwegian atlantic road

9. طريق الأطلسي

السفر على طريق الأطلسي هو أحد أكثر تجارب النرويج التي لا تنسى. يبلغ طول هذا الطريق الخلاب حوالي 8 كيلومترات ويمر على طول قرى الصيد والأماكن ذات الأهمية مثل الكنائس القديمة على طول الطريق. وكان من المفترض في الأصل أن يكون هذا الطريق جزءا من السكك الحديدية في البلاد، ولكن تم إيقاف المشروع وقررت الحكومة لاحقا بناء الطريق. هذا الطريق هو جزء من التراث الثقافي للنرويج وهو بالتأكيد يستحق الزيارة.

Lingen Alps من مناطق الجذب السياحي في النرويج
lingen alps, norway

10. Lingen Alps

يبلغ طول جبال Lingen Alps الواقعة في دائرة مدار القمر 90 كم وتمتد إلى الحدود النرويجية السويدية وهي من المعالم السياحية الرئيسية في رحلة إلى النرويج. المنطقة مليئة بالوديان والأنهار الجليدية والقمم مع مناظر خلابة. هنا يمكنك الذهاب للتزلج على الجليد والتزلج على الجليد وتتاح لك فرصة رؤية الشفق القطبي. تشمل الأنشطة الترفيهية الشهيرة الأخرى في المنطقة التزلج وتسلق الصخور. أعلى قمة في Lingen Alps هي قمة Jiekkevarre، والتي يبلغ ارتفاعها 1،833 مترا.

متحف كين تيكي
museum of Ken-tiki, norway

11. متحف كين تيكي

يضم متحف كون تيكي في أوسلو نصب تذكارية لثور هيردال، السائح النرويجي الشهير. توجد قاعات مختلفة في هذا المتحف مخصصة لاكتشافات هيردال المختلفة. هنا يمكنك أيضا زيارة كهف مذهل يبلغ طوله 30 مترا. إذا كنت مهتما بالجيولوجيا، فتأكد من زيارة هذا المتحف. يوجد أيضا معرض مثير للاهتمام تحت الماء يضم سمكة قرش. يشتهر مطعم المتحف أيضا بتقديم المأكولات النرويجية التقليدية، بما في ذلك طبق سمك كون تيكي.

يقرأ  أجمل الأماکن في مصر
حديقة ويجلاند للنحت من مناطق الجذب السياحي في النرويج
wiegland sculpture park

12. حديقة ويجلاند للنحت

تم تخصيص حديقة Vigeland Sculpture لأعمال النحات النرويجي الشهير Gustav Wiegland. هذه الحديقة هي أكبر حديقة مخصصة للأعمال الفردية لفنان معين. يوجد 200 قطعة أثرية من البرونز والجرانيت في الحديقة، وتضم الحديقة نفسها أقساما مختلفة، بما في ذلك ملعب للأطفال وبوابة رئيسية. تُظهر معظم أعمال هذا الفنان البارز مشاعر إنسانية معقدة. لا تتفاجأ إذا رأيت منحوتات هيكلية تعشش بين أغصان الأشجار.

متحف الراهب من مناطق الجذب السياحي في النرويج
monk museum

13. متحف الراهب

إدوارد مونش هو أحد أشهر الشخصيات الفنية في التاريخ النرويجي، والذي اشتهرت أعماله برموزها. افتتح المتحف في عام 1963 ويضم 1200 لوحة راهب بالإضافة إلى 4500 تصميم ومجموعة لا مثيل لها من 18000 مطبوعة. في هذا المتحف، يمكن أيضا مشاهدة أعمال مثل المنحوتات والأحجار الحجرية. جزء من المتحف مخصص لحياة الراهب ويعرض خطاباته وكتبه.

متحف سفن الفايكنج
norwegian viking ship museum

14. متحف سفن الفايكنج

يعد متحف Viking Ship Museum أحد أكثر المتاحف المحبوبة في النرويج، حيث يعرض مجموعة متنوعة من تحف الفايكنج. تم العثور على هذه القطع الأثرية في المقابر المحلية وسفن الفايكنج. يعود تاريخ بعض القوارب الموجودة في المتحف إلى القرن التاسع وبقيت سليمة نسبيا بسبب حقول الفحم الخاصة بهم. وأشهرها هو Oseberg، الذي يقال أنه استخدم لدفن النبلاء في عصر الفايكنج.

متحف التاريخ الثقافي
norwegian museum of cultural history

15. متحف التاريخ الثقافي

يروي متحف التاريخ الثقافي في أوسلو أوبلاست التاريخ الثقافي للنرويج منذ عام 1500 حتى يومنا هذا. في هذا المتحف يمكنك رؤية العديد من الأشياء التاريخية من جميع أنحاء البلاد. على سبيل المثال، يمكننا أن نذكر عصا خشبية من القرن الثالث عشر معروضة في هذا المتحف. في مكان آخر بالمتحف، يمكنك مشاهدة المنازل النرويجية التقليدية التي أعيد بناؤها وأمثلة على ملابس سامي (موطنها الأصلي أقصى شمال أوروبا). لذلك إذا كنت مهتما بالثقافة الشعبية النرويجية، فتأكد من الاطلاع عليها هنا. تعتبر الرقصات المحلية ومعارض الصور والألعاب من عوامل الجذب السياحي الأخرى لهذا المتحف التاريخي الثقافي.

قرية جيرانجار من مناطق الجذب السياحي في النرويج
giranger village, norway

16. قرية جيرانجار 

تقع قرية Giranger أمام المنحدرات الصخرية والمنحدرة وتحيط بها الغابات والممرات المائية. تشتهر هذه القرية الرائعة الواقعة على الساحل بمنازلها الملونة. يوجد أيضا ميناء صيد في القرية حيث يمكنك رؤية الصيادين المحليين. من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن المشهد هنا ألهم فيلم “فروزن”.

مجلس مدينة أوسلو
oslo city hall norway

17. مجلس مدينة أوسلو

على عكس الاعتقاد السائد، تعتبر أوسلو مدينة ثقافية، ومجلس المدينة مكان لعرض الجوانب السياسية والثقافية للبلاد. يعد هذا المبنى نفسه أحد أكثر المباني تشييدا في جميع أنحاء البلاد ، وقد تم بناؤه عام 1915. يتكون الجزء الداخلي من المبنى من قاعات مختلفة، بما في ذلك معرض المهرجانات، ويضم مجموعة قيمة من جداريات القرن العشرين. إليكم الصورة الجدارية الجميلة للقديس هالفارد، المعروفة بالشخصية المقدسة حافظ أوسلو.

مياه وديان ترومسو
water of tromso valleys

18. مياه وديان ترومسو

تقع Tromso Abyss بين روافد (تسمى الروافد التي تتفرع من النهر الرئيسي وتعود إليه) والجزر الجميلة التي تقع خلف القمم الجليدية في المنطقة وتتدفق إلى البحر النرويجي. تتكون هذه الممرات المائية من شبكات طويلة تشكلت خلال العصر الجليدي. هناك أسماك مثل سمك القد والسلمون والهلبوت لصيد الأسماك في هذه المنطقة. يمكنك الانضمام إلى الجولات الداخلية في النرويج حتى لا تفوتك مشاهدة المعالم السياحية في هذه المنطقة أو المشاركة في جولات الصيد. يمكنك أيضا المجيء إلى هنا للتجديف بالكاياك وركوب القوارب في الأشهر الأكثر دفئا من العام. إذا سافرت إلى هنا بين ديسمبر وفبراير، فستتاح لك فرصة مشاهدة الشفق القطبي.

يقرأ  السياحة في سويسرا و أفضل 20 أماكن سياحية
متحف إبسن
Ibsen museum, norway

19. متحف إبسن

يعد Henrik Ibsen أحد أشهر الكتاب المسرحيين في النرويج، ويقع المتحف في موقع المنزل السابق للفنان العظيم. جزء من المتحف مخصص لأعمال إبسن ويتضمن تذكارات عائلية وعددا من أدوات الكتابة الخاصة به، والجزء الآخر يقع في شقة إبسن الحقيقية، والتي هي تقريبا نفسها تماما كما كانت في عهد إبسن مع زوجته.

ارشفیوربتن من مناطق الجذب السياحي في النرويج
norwegian concrete arash freer

20. ارشفیوربتن

قرية Ersfjordbotn في نهاية Erschfjord هي واحدة من أفضل الأماكن في النرويج لمشاهدة الشفق القطبي. هذه القرية الجميلة محاطة بالجبال الثلجية وهي مكان جيد للتزلج والتزلج بالأحذية الثلجية. إذا أتيت إلى هنا في الصيف، يمكنك الاستمتاع بأنشطة مثل تسلق الصخور والمشي لمسافات طويلة على المسارات الجبلية التي تبدأ من وسط القرية.

تلفريك Philheisen
philheisen cable car

21. تلفريك Philheisen

يبدأ تلفريك Fjellheisen عند سفح جبل Storsteinen ويصل إلى قمة القمة التي يبلغ ارتفاعها 420 مترا في 4 دقائق فقط. أعلاه يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على المناطق المجاورة. هنا يمكنك أيضا الاستمتاع بالأنشطة الأخرى مثل ركوب الدراجات والتزلج الهوائي والتزلج.

حديقة نباتات جبال الألب
polar-alpine botanical garden

22. حديقة نباتات جبال الألب

هذه الحديقة النباتية ، التي تسمى Botaniske Hage باللغة النرويجية، تبلغ مساحتها هكتارين وتقع داخل المدار الشمالي (350 كم شمال المدار). في هذه الحديقة، سترى آلاف الأنواع النباتية المختلفة من جميع أنحاء العالم، ينتمي معظمها إلى مناطق جبال الألب والقطب الشمالي وتعيش جيدا في الصقيع هنا. من بين النباتات الرائعة في هذه الحديقة، يمكننا أن نذكر الخشخاش القطبي والزنبق السيبيري. هناك أيضا مجموعة متنوعة من الطحالب والنباتات الطبية التي تنمو بين صخور الحدائق. هنا، بالإضافة إلى النباتات والحيوانات الخاصة بالمنطقة، سترى أيضا البرك والشلالات الجميلة. توجد أيضا ممرات خاصة بحيث يمكنك المشي بسهولة في جميع أنحاء الحديقة.

لیلهامر من مناطق الجذب السياحي في النرويج
lillehammer

23. لیلهامر

تقع ليلهامر بالقرب من بحيرة مجوسا الخلابة وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارة في النرويج، وتشتهر بالنرويجيين والسياح الأجانب على حد سواء. هنا يمكنك زيارة Malhaugen Park، وهو متحف في الهواء الطلق يضم 100 نصب تذكاري (بما في ذلك الكنائس والمنازل الريفية وورش العمل التي تعود إلى القرن الثامن عشر)، والتي تصور في الواقع حياة النرويجيين في العصور القديمة. يوجد هنا أيضا كوخ Peer Gynt ، الذي يُقال إنه ألهم إحدى مسرحيات إبسن. إذا كنت مهتما بالرياضات الشتوية ، فلن تندم بالتأكيد على المجيء إلى هنا. يعد التزلج والتزلج والكرلنج والمشي لمسافات طويلة من بعض الأنشطة الشتوية التي يمكنك تجربتها في ليلهامر.

المتحف القطبي
polar museum

24. المتحف القطبي

متحف القطب الشمالي في ترومسو ، أحد أكثر معالم النرويج شهرة، ويقع في مستودع قديم يعود تاريخه إلى عام 1837. المتحف مكرس لسرد قصص الرحلات القطبية وصناعة الفك في هذا البلد. تم تخصيص عدد من القاعات الدائمة بالمتحف لحياة الساميس في العصور القديمة وتظهر كيف اصطاد الساميون حيوانات مثل الدببة القطبية والحيتان وأسود البحر والفكوك.

(السياحة في سويسرا و أفضل 20 أماكن سياحية)

قصر ملكي
royal palace

25. قصر ملكي

تم بناء القصر الملكي في أوسلو في أوائل القرن التاسع عشر كمقر إقامة للملك تشارلز الثالث ، لكن الملك توفي قبل اكتمال القصر. القصر حاليا مقر إقامة الملك هارالد الخامس والملكة سونيا. في الصيف يمكن زيارة بعض أجزاء القصر بالجولات السياحية مجانا. إحدى هذه المناطق هي Bird Room ، حيث يمكنك رؤية أكثر من 40 نوعا مختلفًا من الطيور. تعد قاعة المرايا والقاعة الكبرى بثرياتها الكريستالية من الأجزاء الرائعة الأخرى في هذا القصر. هنا ، كل يوم في الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، هناك تغيير في الحرس، ويمكنك أن ترى الحرس الملكي يركب خيولهم الاحتفالية.

5/5 - (2 صوتين)

أسباب استمرار التعب بعد التمرين: رحلة لفهم جسدك

هل شعرت يوما بالتعب والإرهاق بعد ممارسة الرياضة؟ هذا...

البقع البيضاء على الأظافر: الأسباب وطرق العلاج

تعدّ الأظافر جزءا هاما من صحة الإنسان، وتُعكس مظهرها...

وداعا للانتفاخ دليل شامل للتخلص من غازات البطن

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة، والتي تسبب...

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول