الرئيسية سیاحة أفضل أماكن سياحية في ماليزيا 2023

أفضل أماكن سياحية في ماليزيا 2023

0
2172

السفر إلى ماليزيا؛ 24 مكانا لا ينبغي أن تفوتنا فرصة رؤيته

قبل السفر إلى ماليزيا عليك التعرف على مختلف مناطق الجذب السياحي في هذا البلد.

“ماليزيا، كل آسيا!” إذا سافرت إلى ماليزيا منذ 20 إلى 25 عاما، فلا بد أنك سمعت هذا الشعار آلاف المرات بطرق مختلفة. كان هذا هو شعار الحملة التي أطلقتها وزارة السياحة الماليزية لتقديم ماليزيا كواحدة من أفضل وجهات السفر في منتصف التسعينيات وشوهدت في كل مكان منذ ذلك الحين. ماليزيا لديها العديد من عوامل الجذب التي تقدم السياح المتحمسين. ما تقرأه في هذا المقال هو مقدمة موجزة عن معالم ماليزيا، بعضها مشهور وبعضها ينتظر من يكتشفه!

لقد قرأت بالفعل مناطق الجذب السياحي الآسيوية على الموقع. والآن في هذه المقالة، نقدم لك معالم إحدى الدول الآسيوية، وهي ماليزيا.

بينانغ
penang malaysia

1. بينانغ

نبدأ مقدمتنا بواحدة من أشهر المعالم السياحية في ماليزيا. لطالما عُرفت ماليزيا كواحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في بينانغ. من أحدث المأكولات في الشوارع وأكشاك الطعام إلى المواقع الشهيرة مثل معبد كيك لوك سي وجدارياته الأنيقة في جورج تاون، الوجهة السياحية الشهيرة في ماليزيا! تجمع بينانج، المتجذرة في التاريخ من ناحية والمزينة بناطحات السحاب الحديثة من ناحية أخرى، مجموعة مذهلة من التقاليد والحداثة. بينانج هي وجهة لقضاء العطلات على مستوى عالمي، وأي سائح في ماليزيا يقدر رحلته يجب ألا يفوتها.

ملقا
malacca

2. ملقا

ننتقل من موقع تراث عالمي لليونسكو إلى موقع آخر. تعتبر ولاية ميلاكا في جنوب بينانج أيضا من المعالم السياحية الماليزية الشهيرة. بصرف النظر عن كونها موطنا للمعالم الشهيرة مثل قلعة فاموسا وكنيسة المسيح، فإن ملقا هي أيضا موطن للمأكولات الماليزية اللذيذة مثل ساتيه سيلوب والدجاج وزلابية الأرز ومأكولات نيونيا. في ملقا، التي كانت ميناء تجاريا مهما خلال الاستعمار الماليزي، ستجد أيضا بقايا من الماضي؛ أماكن مثل المستعمرة البرتغالية وبقايا التراث الهولندي. إذا كنت من محبي الأسواق الليلية، فإن زيارة سوق جونكر ستريت الليلي هي تجربة لا ينبغي تفويتها.

بارك ايبوه من  أسباب السفر إلى ماليزيا
ipoh,park

3. بارك ايبوه

تحظى مدينة إيبوه في بيراك بتقدير أقل من المدينتين السابقتين في هذه القائمة، وغالبا ما تخسر حتى أكثر السياح خبرة. المدينة هي موطن للطعام اللذيذ والمناظر الطبيعية المذهلة. حديقة مائية تسمى Lost World of Tambun تحظى بشعبية كبيرة بين الماليزيين الذين يرغبون في قضاء عطلة نهاية أسبوع جيدة. بالإضافة إلى ذلك، تعد حدائق معبد كهف كيك لونغ تونغ ومنتزه جونونج لانج الترفيهي من بين الأماكن التي تتميز بإطلالات جميلة على إيبوه. إذا كنت سائحا ثقافيا، فتفضل بزيارة متحف هو يان هور وعالم إيبوه، اللذين يعرضان بعضا من أهم الجذور التاريخية لشعب هاكا في هذه المدينة.

كوالا لمبور
kuala lumpur

4. كوالا لمبور

العاصمة الرسمية لماليزيا هي أيضا المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد، لذلك يمكنك التأكد من أن كوالالمبور بها العديد من المعالم السياحية. يعد السوق المركزي مكانا صاخبا حيث يمكنك العثور على كل شيء من الحرف اليدوية الماليزية التقليدية إلى الملابس العصرية في متاجره الملونة، والأهم من ذلك، وجود طعام الشارع المحلي في هذا السوق. داخل السوق، توجد مساحة تسمى الملحق حيث يعرض الفنانون المحليون أعمالهم أحيانا. إذا كنت ترغب في قضاء الليل في هذه المدينة، فتفضل بزيارة حي Bukit Bintang المليء بالمقاهي والنوادي. في هذه المنطقة ستجد العديد من الأماكن ذات جو بسيط وبيئة ودية ويمكنك قضاء ليلة لا تنسى مع عائلتك وأصدقائك. وبالطبع، لن تكتمل أي رحلة إلى كوالالمبور ما لم تلتقط صورة تذكارية مع برجي بتروناس التوأم، وهما من المعالم السياحية في ماليزيا!

يقرأ  السياحة في نيبال و أجمل الأماكن للزيارة

5. التدريب، ساراواك

نظرا لأن معظم السياح إلى شبه الجزيرة يسلكون طرق بينانج ومالاكا كمناطق جذب ماليزية، غالبا ما يتم نسيان شرق ماليزيا (صباح وساراواك). لكن بورنيو، ماليزيا بها العديد من المعالم السياحية وإحدى توصيات السائحين المحترفين هي عاصمة ساراواك، كوتشينغ. بالإضافة إلى الطعام اللذيذ مثل laksa و kolo mee، يعد التدريب موطنا للعديد من المعالم مثل متحف Sarawak والمتحف الصيني. خلال الرحلة إلى هذه المدينة، يمكنك أيضا مشاهدة قرية قبيلة بيدايوه وتجربة لحظات من الاسترخاء على قوارب المتعة في نهر سانتوبونج. إذا اخترت الوقت المناسب لرحلتك، فيمكنك مشاهدة Rainforest World Music Festival، وهو أحد أكبر المهرجانات الموسيقية التي تقام في ماليزيا كل عام.

مرتفعات جنتنج، باهانج من  أسباب السفر إلى ماليزيا
genting highlands, pahang

6. مرتفعات جنتنج، باهانج

تعد Genting Highlands، المعروفة باسم مدينة الترفيه، من أفضل مناطق الجذب في ماليزيا للترفيه والتسلية. مناخ هذه المدينة، التي تقع بين الجبال الخضراء، مختلف تماما عن المناخ الدافئ الذي نفكر فيه من ماليزيا. تشتهر Genting Highlands بكازينوهات لاس فيجاس بسبب الكازينوهات الموجودة بها، ولكن يمكنك أيضا الاستمتاع بمناطق الجذب مثل Snow World أو معرض Ripley’s Believe It Or Not Exhibit مع عائلتك. بالإضافة إلى ذلك، غالبا ما تستضيف Arena of Stars عروضا وحفلات موسيقية رائعة تجعلك متحمسا للغاية. تم افتتاح أول حديقة ترفيهية في الهواء الطلق في القرن العشرين (مصطلح عام لمجموعة من مسارات التنزه وغيرها من عوامل الجذب الممتعة المصممة للجمع بين حشود كبيرة من الناس) أيضا في أواخر عام 2017 في مرتفعات جنتنج، والتي أقترح عليك تفويتها. لا تفعل ذلك.

بوكيت تينجي، باهانج
bukit tingi, pahang

7. بوكيت تينجي، باهانج

غالبا ما طغت على Bukit Tinggi في Bentong من وظائف Pahang من قبل أبناء عمومتها الأكثر شهرة، مرتفعات جنتنج ومرتفعات كاميرون. على عكس Genting Highlands، فإن Bukit Tingi ليس مكانا للمتعة، ولكنه مكان للاسترخاء ونوع من Zen. مستوحاة من مدينة فرنسية، Bukit Tingi، مع أرصفة المشاة المرصوفة بالحصى وعروض الشوارع والمقاهي والهندسة المعمارية ذات الطراز الأوروبي، تُعرف باسم Little France وهي الآن معلم ماليزي. يمكن للزوار تعلم فن أداء حفل الشاي الياباني في قرية يابانية مستوحاة من الزن!

Legoland Johor هي الحديقة الترفيهية الوحيدة من نوعها في جنوب شرق وشرق آسيا. هذه المدينة الترفيهية، كما يوحي اسمها، هي احتفال رائع لمحبي هذه الآجر الملون. تعتبر ليغولاند ممتعة لجميع أفراد الأسرة، حيث يمكنك أيضا مشاهدة مناطق الجذب مثل ميني لاند، التي تضم نسخا صغيرة من شعار المعالم الآسيوية الشهيرة مثل أنغكور وات وتاج محل. سيستمتع الزوار من جميع الأعمار بالعديد من الألعاب والأنشطة التفاعلية المضمنة في هذه الحديقة الترفيهية، وسيحب الأطفال بشكل خاص الحديقة المائية ومدينة الليغو، حيث يمكنهم تعلم القيادة أو الطيران مثل البالغين! عند السفر إلى ماليزيا، خاصة إذا كنت مسافرا مع أطفالك، لا تفوت فرصة زيارة Legoland Johor، إحدى مناطق الجذب السياحي في ماليزيا.

بورت ديكسون، نيجاري سيمبيلان
port dixon, negari symbian

9. بورت ديكسون، نيجاري سيمبيلان

بورت ديكسون، بشواطئها النقية ومحيطها الهادئ، هي واحدة من أفضل الوجهات لمن يبحثون عن بقعة شاطئية للاسترخاء في ماليزيا. يعد معرض Upside Down Art Gallery ومتحف الجيش ومنارة Cape Rachado بشواطئها البكر أماكن لا ينبغي تفويتها. يعد مركز تربية السلاحف أيضا أحد المعالم السياحية في هذه المنطقة، وهو في الأساس مكان تعليمي للحفاظ على السلاحف البحرية المهددة بالانقراض. في هذا المركز، يمكنك مشاهدة صغار السلاحف في الحوض، وكذلك عملية تفقيس بيض السلاحف.

سبادان، صباح
sipadan, sabah

10. سبادان، صباح 

من المذهل مشاهدة حوض سمك كبير جدا، السباحة مع قطعان الأسماك شيء آخر! تقع جزيرة سيبادان في بحر الحرمان، قبالة الساحل الشرقي لصباح في شرق ماليزيا. يحظى هذا المكان بشعبية كبيرة بين عشاق الغوص. سيبادان هي قطعة من الجنة على الأرض للغطس والغوص السطحي. سيبادان، موطنا لمجموعة متنوعة من الحيوانات البحرية بما في ذلك السلاحف وأسماك القرش وآلاف أنواع الأسماك والشعاب المرجانية، هي واحدة من أكثر المعالم السياحية إثارة في ماليزيا ويمكن القول إنها واحدة من الأماكن التي يجب ألا تفوتها لتجربة حياة بحرية لا تُنسى. كما يمكن رؤية شواطئها الرملية الجميلة.

يقرأ  أفضل المطاعم في أبوظبي (12 مطعم شهير)
كل الجزر
all islands

11. كل الجزر

إن المعالم السياحية في ماليزيا كثيرة جدا ومدهشة لدرجة أنه لا يمكنك التطرق إلى كل منها في مقال واحد، لذلك نجمع بين جميع جزر وشواطئ ماليزيا الرائعة تحت هذا العنوان. تعد جزر لانكاوي وبانجكور وبريهينتيان وريدانج وتيومان وراوا في غرب ماليزيا وسيبادان وماتاكينج في شرق ماليزيا من أكثر الجزر شهرة. على الرغم من أن كل جزيرة من هذه الجزر لديها معالم جذب فريدة خاصة بها، مثل مشاهدة النسور في لانجواكي أو مشاهدة السلاحف في سيبادان وماتاكينج، إلا أنها تتمتع جميعها بشواطئ رملية وأجواء مريحة وبيئة تجعل كل شيء إقامة رائعة.

جبل كينبالو، صباح
kinbalo mountain, sabah

12. جبل كينبالو، صباح

يعد جبل كينابالو والمناطق المحيطة به أحد أهم وجهات التنوع البيولوجي في ماليزيا. هناك أكثر من 600 نوع من النباتات والحيوانات في هذه المنطقة الخلابة. جبل كينبالو هو أعلى جبل في أرخبيل الملايو ويبلغ ارتفاعه أكثر من 4000 متر. المشي إلى هذه القمة ليس بالمهمة السهلة، لكنه لا يعتبر فتحا. على الرغم من أنه يجب أن يكون دائما مصحوبا بدليل زائر ذي خبرة، إلا أن التنزه بحد ذاته بسيط نسبيا مقارنة بالجبال الأخرى. الآراء التي يمكن رؤيتها من أعلى هذه القمة تتجاوز الواقع. يعد Mount Kinbalo بالتأكيد أحد المعالم الماليزية التي تستحق أن تكون في أي خطة سفر.

حديقة نياه الوطنية، ساراواك
niah national park, sarawak

13. حديقة نياه الوطنية، ساراواك

أكبر جاذبية في منتزه نياه الوطني هي المجموعة المدهشة من الكهوف المعروفة باسم كهوف نياه. هذه المنطقة هي موقع أثري مهم تحتوي على هياكل جميلة من الحجر الجيري يعود تاريخها إلى ما قبل 16 إلى 20 مليون سنة. تشير التقديرات إلى أن هذه الكهوف كانت تسكن أسلافنا في العصر الحجري، وقد تم العثور على بقايا بشرية هنا عمرها ما يقرب من 40 ألف عام! هذه الكهوف، المحاطة بغابات كثيفة، هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ووجهة سياحية شهيرة، مما يأسر أعين كل زائر بجمالها المذهل والطبيعي. حديقة جونونج مولو الوطنية هي أيضا معلم ماليزي به كهوف وهياكل كارستية تقع شمال كهوف نياه.

بروجا هيل، سيلانجور
bruga hill, selangor

14. بروجا هيل، سيلانجور

يعد Broga Hill في ضواحي Selangor معلما ماليزيا آخر، وهو مسار مشهور للمشي لمسافات طويلة بين العديد من السكان المحليين، وخاصة الطلاب في الحرم الجامعي بالقرب من جامعة Nottingham. مشاهدة شروق الشمس من ارتفاع تل بروجا هي تجربة لن ينساها أحد. إذا كنت تنوي التخييم في الطبيعة، فهو أيضا مكان جيد لمشاهدة النجوم. تشمل الأطباق الشعبية الأخرى طبق pan mee والأسماك المشوية، وتعد مدينة Brugga نفسها نقطة جذب شهيرة أخرى. لا ينبغي تفويت مزرعة الأرانب في سيمينية أيضا.

مرتفعات كاميرون، باهانج
cameron highlands, pahang

15. مرتفعات كاميرون، باهانج

تتمتع مرتفعات كاميرون، مثل مرتفعات جنتنج، بمناخ ربيعي على مدار السنة. سمح مناخها البارد بازدهار حقول الفراولة، مما يجعلها منطقة جذب سياحي رئيسية هنا. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن ترى BOH Tea Farm و BOH Lavender Garden، حيث يمكنك تجربة المذاق الرائع لآيس كريم اللافندر! السياحة البيئية والمناخ الممتاز والخضروات والفواكه الطازجة جدا في مرتفعات كاميرون تجعلها واحدة من أفضل مناطق الجذب في ماليزيا، ومثالية لفترات لا تُنسى مع العائلة والأصدقاء.

متنزه فايرفلاي فالي الترفيهي، جوهور من أسباب السفر إلى ماليزيا
firefly valley amusement park, johor

16. متنزه فايرفلاي فالي الترفيهي، جوهور 

بغض النظر عن مدى تقدم التكنولوجيا، هناك دائما جزء منا يريد العودة إلى الطبيعة. ومن أكثر الأشياء المدهشة التي يمكنك القيام بها في ماليزيا مشاهدة منتزه Firefly Valley Leisure. المشي بين مستعمرات اليراع يشبه تجربة مشهد من القصص الخيالية؛ تجربة لا يمكن أن تكون إلا في Firefly Vali. هناك أيضا خطط لركوب القوارب في نهر جوهور واستكشاف جماله الطبيعي. يمكنك أيضا مشاهدة Kampung Kuantan Firefly Park في Selangor، والتي تعد موطنا لواحدة من أكبر مستعمرات اليراع الماليزية.

تامان نيجارا، باهانج
taman negara, pahang

17. تامان نيجارا، باهانج

حديقة ماليزيا الوطنية هي واحدة من أقدم الغابات الاستوائية المطيرة في العالم. تعتبر تامان نيجارا، بمساحاتها الخضراء المورقة وشلالاتها الجميلة وحيواناتها المدهشة التي نادرا ما تُرى، وجهة مثالية للتخييم في ماليزيا. يمكن العثور هنا أيضا على أحد أطول مسارات التجديف في العالم. على الرغم من أن المشي في هذه الحديقة ممكن بمفرده، فمن المستحسن أن تذهب مع مرشد متمرس؛ خاصة إذا كنت تريد نصب خيمة أو المشي في الغابة. مهما كانت، الغابة لم تعد موجودة!

يقرأ  ماكدونالدز في عمان
حديقة باكو الوطنية، ساراواك
baku national park, sarawak

18. حديقة باكو الوطنية 

حديقة باكو الوطنية أصغر حجما بكثير من حديقة تامان نيجارا، لكنها بالتأكيد مثيرة للاهتمام ومعلم ماليزي. مع مجموعة متنوعة من مسارات المشي لمسافات طويلة في الغابات، من المشي اللطيف إلى المشي لمسافات طويلة الاحترافية، توفر هذه الحديقة الوطنية تجربة مريحة وممتعة لجميع الأعمار. تحتوي الحديقة، بغاباتها المستنقعية وغابات المنغروف، جنبا إلى جنب مع الخلجان الصغيرة والشواطئ الجميلة، على جميع أنواع النباتات الموجودة في بورنيو. لكن عامل الجذب الرئيسي في حديقة باكو الوطنية هو فرصة لقاء القرود النادرة طويلة الأنف الموجودة فقط في بورنيو. يبلغ عدد هذه الحيوانات الفريدة أقل من 300 في البرية، وإذا تمكنت من رؤية أحدها أثناء المشي في هذه الغابات، فستكون تجربة ستبقى في الذاكرة لفترة طويلة.

محمية سامانغو الطبيعية من أسباب السفر إلى ماليزيا
samango natural reserve, sarawak

19. محمية سامانغو الطبيعية

يجب اعتبار محمية Semenggoh الطبيعية ملاذا لإنسان الغاب. يتم إرسال إنسان الغاب المنقذ إلى البرية للولادة. يعد هذا المستودع مكانا مثاليا لهذه المخلوقات الذكية في بيئتها الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور هنا على العديد من أنواع الطيور الغريبة. هذا يجعل هذه المحمية الطبيعية وجهة جيدة بين مناطق الجذب الماليزية لأولئك الذين يحبون مشاهدة الطيور. مكان آخر يستحق الزيارة هو مركز تأهيل Sepilok Orang Utan في محمية غابة كابيلي-سيبيلوك في صباح. المركز، كما يوحي اسمه، يهتم بأورانجوتان التي فقدت والديها وتهيئها للحياة البرية. حتى لو أردت، يمكنك الاعتناء بواحد منهم!

كيناباتانغان، صباح
kinabatangan,sabah

20. كيناباتانغان، صباح

نهر كيناباتانغان في الصباح هو ثاني أطول نهر في ماليزيا والمناطق المحيطة بها، والتي تضم موائل مثل الكهوف والمستنقعات وغابات المنغروف المنخفضة، وهي بيئة مهمة للحياة البرية في ماليزيا ومناطق الجذب السياحي. في هذا الموطن، يمكنك رؤية الأفيال الآسيوية وأنواع أخرى من الحيوانات البرية. الأهم من ذلك، يمكنك أيضا رؤية طائر البوقير بورني النادر. يمكنك ركوب القوارب في النهر، أو أن تطلب من المرشد أن يأخذك إلى الغابات الكثيفة، حيث يمكنك مشاهدة مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات عن قرب.

Yu Agro Farm، جوهور
yu agro farm, johor

21. Yu Agro Farm، جوهور

تعتبر UK Argo Farm في Kluang Johor معلم جذب طبيعي ماليزي ومعلم يشبه نيوزيلندا. بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، تنتج المزرعة أيضا منتجات الألبان للأغنام والماعز. يمكن لزوار هذه المزرعة الكبيرة مشاهدة القطعان تتغذى والحليب، وحتى عناق الحملان! بالقرب من Zenxin Organic Farm، توجد أكبر مزرعة من نوعها، وتقع في شبه جزيرة (Zenxin Organic Farm) في ماليزيا وهي مكان رائع للترفيه والتعليم. بالنسبة للطعام، يعد شارع Kluang Food Street، الواقع في مركز Kluang Mall، جوهرة مخفية من البائعين المحليين والطعام اللذيذ!

كهوف باتو، سيلانجور من أسباب السفر إلى ماليزيا
batu caves,selangor

23. كهوف باتو، سيلانجور

تعد كهوف باتو في سيلانجور واحدة من أهم المواقع الدينية والمعالم السياحية في ماليزيا. في كل عام خلال مهرجان ثايبوسام للهنود الذين يعيشون في ماليزيا، يتسلق الآلاف من أتباع هذا الدين الجبل ويزورون معبد الكهف والضريح المخصص للإله موروغان، الإله الهندوسي الذي يقف تمثاله في المجمع الرئيسي للمعبد. داخل كهوف باتو، توجد شبكة من الكهوف الجيرية تسكنها قبائل السكان الأصليين. الكهف مفتوح طوال العام. في حين أن المنطقة ليست مزدحمة بعد بالمهرجانات الدينية، فإن كهوف باتو، مع نباتاتها وحيواناتها المتنوعة، تعد مكانا رائعا للتسلق والكهوف.

حديقة التراث الإسلامي، تيرينجانو من أسباب السفر إلى ماليزيا
islamic heritage park, terengganu

23. حديقة التراث الإسلامي، تيرينجانو 

تم افتتاح حديقة التراث الإسلامي، التي يشار إليها أحيانا باسم حديقة الحضارة الإسلامية، منذ أقل من عشر سنوات وهي وجهة سياحية صغيرة نسبيا في Terenggan، ماليزيا. نسخ طبق الأصل دقيقة من 22 مبنى إسلامي مهم من جميع أنحاء العالم تشمل العديد من المساجد والمقابر والمآذن. كما أنه مكان جيد للترفيه عن الخبرات وتثقيف الناس في تنمية الحضارة الإسلامية. تحتوي الحديقة على طاحونة مائية وبحيرة لركوب القوارب، لكن أروع قصور فيها هو المسجد البلوري الذي يتميز بتصميم فريد وجمال أنيق.

(أفضل أماكن سياحية في بولندا)

قرية ساراواك الثقافية من أسباب السفر إلى ماليزيا
sarawak cultural village

24. قرية ساراواك الثقافية

قرية ساراواك الثقافية، التي يطلق عليها اسم “متحف الحياة”، هي معلم ماليزي ووجهة سياحية رائعة لأولئك الذين يرغبون في الاقتراب والتعرف على ثقافة ساراواك المحلية. هناك سبعة أنواع مختلفة من منازل القرية من مختلف القبائل الأصلية في هذه القرية حيث يمكن للزوار إلقاء نظرة فاحصة على العادات والتقاليد المحلية لتاريخ ساراواك الأصلي الغني.

وفي هذه القرية، يمكنك التواصل مع السكان المحليين وتعلم رقصهم وموسيقاهم وأسلوب حياتهم، والتي تظهر للمسافرين الفضوليين. يمكن للسياح بعد ذلك التنزه في طريق بينان تريل إلى نهر سانتوبونج وإنهاء اليوم مع الطعام المحلي اللذيذ.

5/5 - (1 صوت واحد)

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول