ذات صلة

جمع

فوائد المشمش للكلاب

الرئيسيةالحيواناتفوائد المشمش للكلاب

المشمش من ثمار الصيف الملونة واللذيذة ويحب الكثير من الناس هذه الفاكهة. ولكن هل هذه الفاكهة الصفراء واللذيذة مفيدة أيضا للكلاب؟ هل يمكن للكلاب أن تأكل المشمش؟ هل يمكن أن يتسمم كلبي بأكل المشمش؟من المثير للاهتمام معرفة أن بعض أجزاء المشمش غير ضارة للكلاب، لكن بعض أجزاء المشمش شديدة السمية وخطيرة بالنسبة لهم!

كن مطمئنا، فنحن نعرف بهذه الطريقة، وفي هذا المقال أريد أن أخبرك ما هي أجزاء فاكهة الصيف هذه التي يمكن أن يأكلها كلبك وما هي الأجزاء الضارة بها. إذا كان كلبك يحب الفواكه الملونة والعصيرية، انضم إلينا للتحدث أكثر عن هذا الأمر.

هل يمكن للكلاب أن تأكل المشمش؟

إذا أردنا الإجابة على هذا السؤال في كلمة واحدة، يجب أن أقول نعم ولا! لأن لحم الفاكهة لا يشكل خطورة عليهم ويمكنهم تناول الطعام باعتدال. لكن حبات المشمش وسيقانها وأوراقها سامة وخطيرة للكلاب.لذلك إذا كان لديك شجرة مشمش في حديقتك أو فناء منزلك، يجب أن تحرص على عدم تناول المشمش لفترة من الوقت؛ لأنه قد يأكل الفاكهة والحبوب والأوراق والسيقان ويتعرض للمشاكل. عند شراء هذه الفاكهة، لا تترك حاوية الفاكهة متاحة للكلب ولا تعطها للفاكهة إلا تحت إشرافك.

هل يمكن للكلاب أن تأكل المشمش؟
هل تستطيع الكلاب أكل المشمش؟

كم حبة مشمش يمكنني أن أعطيها لكلبي في اليوم؟

بصراحة، لا توجد قواعد وصيغ محددة لعدد المشمش المسموح به للكلاب، وهذا يعتمد بشكل كبير على حجم الكلب. على سبيل المثال، إذا كان لديك كلب كبير، يمكنك أن تقدم له مشمشا حقيقيا وكاملا بدون لب وفي قطع صغيرة.لكن الجراء الصغيرة مثل Shivawa لا تأكل أكثر من نصف حبة مشمش في اليوم. بالطبع، نؤكد مرة أخرى أن نفس نصف المشمش يجب أن يكون بدون حبات ويجب تقسيمه إلى قطع صغيرة جدا.

يقرأ  تدريب صيانة الكناري

من أجل اتخاذ قرار أفضل، من الأفضل استخدام قاعدة 10٪. وفقا لهذا القانون، يجب ألا تشكل منشطات الكلاب أكثر من 10٪ من السعرات الحرارية المطلوبة للكلب، والمشمش من هذه الأطعمة المنشطة. يجب أن تكون نسبة الـ 90٪ المتبقية متوازنة من النظام الغذائي وأن يتم توفيرها وفقا لاحتياجات الكلب الغذائية.

🔗(هل يمكن للكلاب أن تأكل البطيخ؟)

كم حبة مشمش يمكنني أن أعطيها لكلبي في اليوم؟
كم عدد المشمش الذي يمكنني إعطاءه للكلب

ما هو أفضل نظام غذائي لكلبي؟

قلنا أن 90٪ من السعرات الحرارية اليومية للكلب وطاقته يجب أن يتم توفيرها من خلال الطعام الذي نقدمه له. يلعب الطعام دورا مهما جدا في صحة الكلب وطول عمره، ويحتاج كل كلب إلى طعام مختلف في كل مرحلة من مراحل حياته. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن النظام الغذائي للكلاب في مختلف الأعمار والعصور، فنحن نقترح عليك قراءة مقالة طعام الكلاب.

إذا أعطيت Segton طعاما جافا أو معلبا، فتأكد من استخدام علامات تجارية حسنة السمعة وعالية الجودة ولا تضحي أبدا بالجودة مقابل القيمة.لكن لديك طريقة أفضل وهي طهي وتحضير طعام محلي الصنع للكلاب. إن الطعام الذي يحتوي على دم هو ألذ وأعذب وأفضل جودة وصحة، كما أنه أكثر اقتصادا وفعالية من حيث التكلفة.

لكن يجب أن تدرك أن طعام الكلاب محلي الصنع لا يصلح لكلبك إلا إذا تم تحضيره وفقا لتعليمات الطبيب البيطري. للكلاب احتياجات غذائية مختلفة ويجب أن تكون تركيبة الأطعمة الدموية متوازنة وصياغتها وفقا لهذه الاحتياجات. تعتبر موازنة تركيبات طعام الكلاب مهمة علمية ومتخصصة، وهذا فقط من اختصاص الطبيب البيطري المطلع على علم تغذية الكلاب.

🔗(فوائد الجوز للكلاب)

أفضل نظام غذائي لكلبي
ماهي الفواكه التي يمكن أن نعطيها للكلاب؟

فوائد المشمش للكلاب

أحد الأسئلة المهمة هو، هل المشمش جيد للكلاب على الإطلاق؟ هل يمكن أن يكون أكله مفيد للكلاب؟ المشمش فاكهة تشبه الخوخ ولكنها أصغر في اللون، والتي قد تتراوح في اللون من الأصفر إلى البرتقالي، ولها طعم حلو وثير. هذه الفاكهة مغذية للغاية ومفيدة وغنية بفيتامينات A و C والبوتاسيوم والنحاس والألياف وبيتا كاروتين. إذا كان كلبك يحب طعم ورائحة هذه الفاكهة، يمكنك إعطائه قطعا صغيرة من الفاكهة كحافز. (مقالة ذات صلة: الخوخ للكلاب)

يقرأ  فقدان الشهية عند القطط: اسبابه وطرق علاجه؟

بالطبع عليك إعطاء كمية صغيرة من المشمش للكلب؛ لأن هذه الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من الألياف والسكر، وإذا أكل الكلب بكثرة، بسبب ارتفاع الألياف فقد يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء.لهذا السبب فهذه الفاكهة ليست من الثمار المفيدة مثل البطيخ للكلاب أو الشمام للكلاب ويجب عدم إعطائها لك كل يوم ودائما. بالطبع، الفواكه مثل البطيخ والشمام، على الرغم من أن الصيف يمكن أن يكون طعاما رائعا للكلاب، إلا أن تناولها له أيضا نقاط خاصة يجب مراعاتها للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي.

ما هي مخاطر حبات المشمش للكلاب؟

حبات المشمش، مثل حبات معظم الفواكه، تحتوي على كميات صغيرة من السيانيد! عندما تمضغ هذه النواة، يتم إطلاق سم السيانيد وامتصاصه عن طريق الجهاز الهضمي للكلب.السيانيد الموجود في نواة المشمش صغير جدا وليس خطيرا بما يكفي لمعظم الكلاب؛ بالطبع، يمكن أن تكون هذه الكمية الصغيرة خطيرة ومميتة للكلاب الصغيرة جدا مثل الشيواوا.

ولكن إذا أكل الكلب الكثير من المشمش مع الحبوب، فقد يتسبب ذلك في العديد من المشكلات الصحية وقد يعرض حياته للخطر. قد يؤدي ابتلاع حبات المشمش بشكل صحيح إلى اختناق وعرقلة المسالك الهوائية، وحتى في حالة ابتلاعها، فقد تؤدي إلى انسداد الأمعاء والجهاز الهضمي. لا تحتوي نواة المشمش تقريبا على أي مواد مغذية ومفيدة للكلاب، ومن الأفضل إبقاء كل ما هو نواة المشمش بعيدا عن متناول كلبك حتى لا تكون هناك مشكلة لفترة من الوقت.

هل أكل أوراق المشمش لا يضر الكلاب؟

ورق المشمش وهو الشكل المجفف للفاكهة غير ضار للكلاب ويمكنك تناوله باعتدال. قلنا أن الخطر الرئيسي لهذه الفاكهة بالنسبة للكلاب هو في الواقع نواة وأوراق وسيقان الشجرة، وفي حالة أوراق المشمش، لا تكون أي من هذه الحالات سامة.

ومع ذلك، يجب أن تكون حريصا على ألا يأكل كلبك الكثير من أوراق المشمش. نظرا لأن حجم ورق هذه الفاكهة وحجمه أصغر من الفاكهة الطازجة، وإذا كان هناك، على سبيل المثال، حاوية تحتوي على أوراق المشمش على الطاولة ومتاحة للكلب، فيمكن للكلب أن يأكل بسهولة مجموعة من الأوراق معا و ثم يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء (مقالة ذات صلة: قيء الكلب).

يقرأ  هل العظام جيدة أم ضارة للكلاب؟

🔗(فوائد الشمام للكلاب)

أعراض تسمم الكلاب بالمشمش
التسمم عند الكلاب

اعراض تسمم الكلاب بالمشمش

إذا لاحظت أن الكلب قد أكل نواة المشمش وأوراقه وساقه، فيجب أن تكون على دراية بذلك وتأكد من إبلاغ الطبيب البيطري إذا لاحظت أي علامات تسمم. يحدث التسمم بأكل حبات المشمش وسيقانه وأوراقه عادة بسرعة كبيرة، بعد حوالي 15-20 دقيقة من تناوله. قد تظهر على الكلب في البداية علامات الإثارة وفرط النشاط، ثم يصاب فجأة بضيق في التنفس وعدم انتظام ضربات القلب، وقد يموت حتى إذا لم تعالجها في الوقت المناسب.

سبب تسمم المشمش للكلاب هو أن السيانيد في اللب والسيقان والأوراق يمنع إطلاق إنزيم يسمح للخلايا بحمل الأكسجين في جميع أنحاء جسم الكلب. نتيجة لذلك، يصاب الكلب بسرعة بنقص الأكسجة وصعوبة التنفس والمشاكل اللاحقة.

تشمل بعض أعراض تسمم الكلاب بالمشمش ما يلي:

  • بؤبؤ العين مفتوح على مصراعيه
  • صعوبة في التنفس
  • ضعف وخمول
  • الصدمة والنوبات المرضية

كيف يمكنني منع تسمم الكلاب بالمشمش؟

الخطوة الأولى هي تدريب كلبك بشكل صحيح حتى لا يأكل أي شيء دون إذنك. خاصة إذا كان لديك شجرة مشمش في حديقتك أو فنائك، يجب عليك تدريب كلبك من الأداة الصحيحة وإعطائه أوامر مثل تركها، وتعليمه الطاعة حتى تتمكن من إبعاده عن شجرة المشمش.والشيء التالي هو عدم الاحتفاظ بسلة فاكهة المشمش على الطاولة وإتاحتها للكلاب. الرائحة واللون الأصفر لهذه الفاكهة جذابة للغاية للكلاب وقد يغريهم لفترة من الوقت ويأكلون القليل من الفاكهة بعيدا عن عينيك.

تعتبر أوراق المشمش وجبة خفيفة لذيذة وصحية للناس، وقد تكون معتادا على تناول طبق مليء بالفواكه المجففة دائما على طاولة الاستقبال. ولكن للحفاظ على صحة الكلب، من الأفضل عدم ترك أوراق المشمش متاحة للكلب، وفقط بإشراف واعتدال، أعطه 1-2 ثمرة مجففة؛ لا أكثر!

استنتاج

يحب الكثير منا المشمش ونتطلع إلى الصيف وموسم هذه الفاكهة الملونة واللذيذة. الكلاب، مثلنا، قد ترغب في هذه الفاكهة وترغب في ابتلاع بعض الفاكهة الناضجة والعصرية بشكل صحيح!

فاكهة المشمش بحد ذاتها ليست ضارة للكلاب وبإعتدال، على سبيل المثال، يمكنك إعطائها واحدة في اليوم. لكن حبات وأوراق وسيقان المشمش خطيرة للغاية وسامة للكلاب ويجب عدم تناولها تحت أي ظرف من الظروف.

5/5 - (1 صوت واحد)

ماهي الحيوانات المفترسة

تنتشر الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء مملكة الحيوان، وتلعب...

حديقة الحيوانات في دبي

تُعدّ حديقة حيوانات دبي وجهة سياحية فريدة تُتيح للزائرين...

السياحة في الجزائر

الجزائر هي إحدى البلدان الرائعة الموجودة في شمال أفريقيا،...

نادي الوصل

شمس تُشرقُ على ملاعب الإمارة، ورمز للرياضة والإنجاز يُحلقُ...

ممثلين زوجة واحدة لا تكفي

في عالم الدراما العربية، برز مسلسل "زوجة واحدة لا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy