ذات صلة

جمع

الآثارفي الكلاب من تناول التين

الرئيسيةالحيواناتالآثارفي الكلاب من تناول التين

هل التين جيد للكلاب؟ التين فاكهة لذيذة ومفيدة للغاية ولها أنواع مختلفة: خضراء، سوداء، بذرة، بدون بذور،…. تعتبر هذه الفاكهة مصدرا جيدا للبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والألياف، لذلك يمكن أن تكون وجبة خفيفة رائعة قبل النوم أو بعد تناول الأطعمة الثقيلة مثل اللحوم أو المعكرونة.

ويساعد التين على هضم الطعام، ويساعد على منع حرقة المعدة، ويخفف الإمساك الناجم عن تناول كميات كبيرة من المعكرونة أو اللحوم عالية الدهون. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على نسبة عالية نسبيا من الحديد، مما يمنع فقر الدم. إذا التين مفيد لنا ولكن ماذا عن الكلاب؟ ولقد قرأت مقالًا آخر في الموقع تسمم الكلاب بالعنب وفي هذه المقالة شرح تسمم الكلاب بالتين.

كن مطمئنا، فنحن نعرف بهذه الطريقة في هذه المقالة نريد أن نرى ما إذا كان تناول التين مفيدا للكلاب أم لا.

هل التين مضر للكلاب؟
الآثار الجانبية في الكلاب من تناول التين

هل التين ضار بالكلاب؟

يمكن أن يؤدي تناول الكثير من التين إلى إصابة الكلب بالسمنة، لذا احرص على تناوله باعتدال. لكن الشيء المثير للاهتمام هو أن تناول التين بكميات صغيرة ومحسوبة يمكن أن يساعد أيضا الكلاب البدينة على إنقاص الوزن. وهذه الفاكهة مُرضية للغاية وواحدة أو اثنتين منها فقط تكفي لإخماد الرغبة الشديدة للحيوان والجوع.

إذا لم يعتاد كلبك على التين بعد، فقد يكون تناول الكثير من التين مشكلة بسبب السكر. يمكن أن يؤدي السكر الزائد إلى اضطراب في المعدة أو ضعف في حركة الأمعاء. من ناحية أخرى، لا تُصنع الكلاب لهضم الأطعمة النباتية وقد تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.

يقرأ  أنواع أوعية طعام الكلاب وكيفية إطعامها

هل التين حساس للكلاب؟

بعض الكلاب لديها حساسية من هذه الفاكهة. يحتوي التين على اثنين من الإنزيمات تسمى phycin و phycosin والتي يمكن أن تكون قوية للغاية بالنسبة لمعدة الكلب. هناك أيضا منبه يسمى حمض الأكساليك في هذه الفاكهة يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي في بعض الحيوانات وكذلك البشر.

حتى الأشخاص الذين لا يعانون من الحساسية قد يعانون من اضطراب في المعدة مع الإسهال أو القيء إذا تناولوا أكثر من القليل من التين دفعة واحدة، أو قد يصاب البعض بطفح جلدي أو تقرحات أو التهاب في الفم واللسان.بالطبع هناك أكثر من 2000 نوع من أشجار التين، وبعضها قد لا يسبب أي آثار جانبية. وتختلف السلالات المختلفة وحتى الكلاب المختلفة من نفس السلالة عن بعضها البعض ولا يمكن إعطاء قاعدة عامة. يمكنك قراءة مقالات حول طعام الكلاب والأطعمة المفيدة للكلاب على هذا الموقع.

🔗(فوائد الجوز للكلاب)

تسمم الكلاب
تسمم التين في الكلاب

هل نعطي التين للكلاب أم لا؟

أفضل ما يمكنك فعله هو إعطاء كلبك قطعة صغيرة من التين لأول مرة لترى كيف يتفاعل جسده. اعتن به لبضعة أيام للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي وأعراض مثل القيء أو تهيج الجلد. وإذا ظهرت على كلبك أي من هذه الأعراض، توقف عن تناول التين على الفور، وإذا لاحظت أن حالته تزداد سوءا، فاستشر طبيب بيطري على الفور.

إذا لم تكن هناك مشكلة، يمكنك زيادة كمية التين تدريجيا، ولكن ليس مرتفعا جدا. بشكل عام، أعط هذه الفاكهة للحيوان كوجبة خفيفة أو تشجيعا للكلب.والنقطة الأخرى أنه عندما تكون معدة الكلب فارغة، لا تعطيه التين، فقد يتسبب ذلك في القيء أو الإسهال. لا تنس أن تغسل الفاكهة جيدا بالماء، فقد تكون سامة.

يقرأ  التعرف على سلالة الكلاب بابيلون papillon

هل نعطي التين للكلب أم لا؟

أفضل ما يمكنك فعله هو إعطاء كلبك قطعة صغيرة من التين لأول مرة لترى كيف يتفاعل جسده. اعتن به لبضعة أيام للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي وأعراض مثل القيء أو تهيج الجلد. إذا ظهرت على كلبك أي من هذه الأعراض، توقف عن تناول التين على الفور ، وإذا لاحظت أن حالته تزداد سوءا، فاستشر طبيب بيطري على الفور.

إذا لم تكن هناك مشكلة، يمكنك زيادة كمية التين تدريجيا، ولكن ليس مرتفعا جدا. بشكل عام، أعط هذه الفاكهة للحيوان كوجبة خفيفة أو تشجيعا للكلب.والنقطة الأخرى أنه عندما تكون معدة الكلب فارغة، لا تعطيه التين، فقد يتسبب ذلك في القيء أو الإسهال.ولا تنس غسل الفاكهة جيدا بالماء لأنها قد تكون ملوثة بالمبيدات. بل من الأفضل تقشير الجلد والتخلص منه. إذا كبر كلبك، أعطه التين الناضج جيدا، لكن إذا قطعته إلى سلالات صغيرة.

نؤكد مرة أخرى أن فائضك ليس شيئا جيدا. في الأشهر القليلة الأولى على وجه الخصوص، أعطِ كلبك حبة تين يوميا، حتى تتأكد من أن أكثر من هذا المبلغ لن يمثل مشكلة بالنسبة له.

التين المجفف للكلاب

بالنسبة للكلاب التي لا تحب التين الطازج، يمكنك استخدام مسحوق التين المجفف، والذي يحتوي بالطبع على سكر أكثر من التين الطازج ويجب استهلاكه بشكل أقل.

تسمم التين في الكلاب

فاكهة التين ليست سامة، لكن أغصان شجرة التين ولحاءها وأوراقها سامة للكلاب وقد تهيج الجلد أو حتى تسبب الموت. ويعتبر تسمم أوراق التين مشكلة حادة وخطيرة وتتطلب علاجا فوريا.حتى لو لم يكن كلبك يعاني من أعراض خفيفة جدا، يجب عليك اصطحابه إلى طبيب بيطري لفحصه وعلاجه. تحتوي أوراق هذه الشجرة أيضا على عصارة مزعجة جدا للأكل أو تتلامس مع جلد الكلب.

يقرأ  10 طرق جذابة استنزاف طاقة الكلب فی البیت

🔗(فوائد الشمام للكلاب)

أطعمة ممنوعة على الكلاب.
تسمم التين عند الكلب

أعراض تسمم التين عند الكلاب:

  • صب الماء من الفم
  • الإسهال أو القيء
  • ألم المعدة
  • الطفح الجلدي
  • تهيج الجلد حول الفم (مما يؤدي إلى خدش في الوجه)
  • التهاب الجلد
  • تنهمر الدموع في عينيها

ما هي خصائص التين بشكل عام؟

التين منخفض نسبيا في السعرات الحرارية، وهو فاكهة منخفضة السعرات الحرارية نسبيا. وهذه الألياف جيدة للكلاب التي تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي (خاصة تلك التي تعاني من ضعف القولون)، أو تعاني من زيادة الوزن، أو المعرضة لخطر الإصابة بمرض السكري.

تعمل الألياف غير القابلة للذوبان على تسهيل إخراج الحيوانات من البراز، وتساعد الألياف القابلة للذوبان على نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، وهي مادة تسمى مادة البريبايوتك. ونتيجة لذلك، فإن الفاكهة مفيدة لكل من الحيوانات المصابة بالإمساك والمصابين بالإسهال. يمكن أن يكون أيضا مثبطًا للشهية لدى بعض الكلاب.

فيما يلي بعض الخصائص الأخرى للتين للكلب:

  • يقوي العظام والأسنان من أجل الكالسيوم
  • يساعد على صحة القناة الهضمية بسبب ارتفاع نسبة الألياف فيه
  • انخفاض ضغط الدم بسبب البوتاسيوم
  • مصدر جيد للفيتامينات المختلفة مثل A و C و K ومجموعة متنوعة من المعادن بما في ذلك المغنيسيوم والنحاس والزنك والحديد.

هل أعطي التين للكلب أم لا؟

إن تناول فاكهة التين ليس مشكلة بالنسبة للكلب السليم، ولكن يجب أن تكون حذرا لأنه في بعض هذه الحيوانات يمكن أن يسبب مشاكل مثل الحساسية. من المؤكد أن الاستهلاك المفرط ليس جيدا، لكن في بعض الأحيان يمكنك إعطائه القليل كحافز وحل مشاكل مثل زيادة الوزن أو الإمساك. اعلم أن باقي شجرة التين سامة تماما للكلاب.

5/5 - (2 صوتين)

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

2 تعليقات

    • نعم ، يمكن للكلاب أن تأكل التين. يعتبر التين مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة ويمكن أن يكون مفيدًا لكلبك. ومع ذلك ، يجب عليك مراقبة النظام الغذائي لكلبك بعناية للتأكد من أن إضافة التين إلى نظامه الغذائي لن يسبب مشاكل صحية لكلبك. بالإضافة إلى التين ، يمكن لبعض الفواكه الأخرى مثل التفاح والخوخ والموز أن توفر التغذية لكلبك. لكن هناك نقطة مهمة يجب مراعاتها وهي أن بعض الفواكه مثل العنب وزيت الزيتون والجريب فروت قد تكون سامة للكلاب ويجب تجنبها. قبل إضافة أي فاكهة جديدة إلى النظام الغذائي لكلبك ، من الأفضل استشارة الطبيب البيطري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول