الرئيسية الحيوانات تدريب صيانة الكناري

تدريب صيانة الكناري

2
2261
طيور الكناري

طيور الكناري هي طيور جميلة وغالية الثمن، لكنها حساسة للغاية وهذا هو السبب في أهمية الحفاظ على جزر الكناري بشكل صحيح. في هذه المقالة، نريد أن نتحدث إليكم عن الاحتفاظ بطيور الكناري وشرح تفاصيل الاحتفاظ بها بالتفصيل، بما في ذلك الطعام والأقفاص وتزاوج جزر الكناري.
يمكن الاحتفاظ بجزر الكناري بمفردها. يعيش هذا الطائر وحيدا في الطبيعة. تميل جزر الكناري إلى التزاوج في منتصف موسم التكاثر.

من حيث السلوك الإنجابي، يشبه الكناري الساعات ويستخدم كمية ضوء الشمس خلال النهار لتحديد وقت التزاوج. يمكن أن يكون هذا السلوك الطبيعي ضارا لطيور الكناري الداخلية التي تمتلئ حياتها بالضوء الصناعي والمصابيح الأمامية.يعتبر عش كل طائر عاملاً مهما في الحفاظ على صحته، ولكن وجود عش كناري مناسب ضروري لنضارته وغنائه.إذا كنت مهتمًا بطائر الكناري أو حتى تنوي شرائه ، فيجب أن تعرف أنواع طيور الكناري وأنسابها. لذا اقرأ مقال :أنواع طائر الكناري المختلفة وما الفرق بينهم؟

اجمل انواع canary
canary

يمكن أن يعيش الكناري الذي يتم صيانته جيدا لأكثر من 14 عاما. وسيكونون سعداء في منزلهم الجديد طالما أنك تزود طائرك بما يكفي من الطعام والماء والترفيه والبيئة المريحة.

نصائح للحفاظ على الكناري

  • يمكن أن تكون جزر الكناري خجولة تماما. لذلك من الأفضل العمل معهم ببطء.
  • غالبا ما يغني ذكور الكناري لجذب أنثى الكناري. ويجب أن يتمتع الذكور بصحة جيدة للغناء.

ومع ذلك، قد لا يغني طوال العام، وإذا وضع قفصه بجوار أنثى كناري، فمن المرجح أن يغني.

  • يحتاج حيوان الدم إلى ورق في أسفل القفص، مما يسمح لك بالتحكم في تواتر وحجم ولون وتناسق البراز.
  • إن الاحتفاظ بطائر الكناري في قفص يجعله سعيدا بدرجة كافية ولا يحتاج إلى إخراجه من القفص كثيرا، خاصةً إذا كان يحتوي على مجموعة متنوعة من الأشياء للتفاعل معها والترفيه.

تعتبر الكرات وفروع الأشجار من بين المفضلة لدى جزر الكناري. ضع هذه الأشياء في قفص لتشجيع النشاط والنمو المعرفي.

  • تحب جزر الكناري فصائلها ويسعدها أن تبقى مع الطيور.

يسعد الكناري بالعيش في قفص طائر، وإذا كنت تقدم مجموعة من الأصدقاء الجدد إلى عش طائر، فاختر قفصا بالحجم المناسب اعتمادا على المساحة المتاحة وعدد جزر الكناري التي تريد الاحتفاظ بها معا.

يقرأ  طريقة تربية طيور الكوكتيل في البيت

قاعدة الاحتفاظ بطائر الكناري هي أنه كلما زاد طول القفص، كان ذلك أفضل!

يحتوي الكناري على موطن جيد الحجم حيث يمكنه التحرك بحرية ونشر أجنحته.

ماذا يجب أن يشمل طعام طيور الكناري؟

يعد طعام طيور الكناري أهم شيء يجب مراعاته عند الاحتفاظ بهذا الطائر.يتكون نظام الكناري الغذائي عادة من الحبوب مع مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات.

هناك عدة أنواع من مزيج البذور لإطعام الكناري، وغالبا ما تتكون من نوعين إلى خمسة أنواع مختلفة من البذور.ومع ذلك، فإن معظم هذه الخلائط من الدخن، والتي يحبها الكناري عموما.

يجب أن تشكل الفواكه والخضروات حوالي 20٪ من نظامك الغذائي في الكناري. ويجب غسل جميع الفواكه والخضروات قبل إطعام الكناري.

تدريب صيانة canary
canary training

من المهم أن تكون الحبوب جزءا فقط من النظام الغذائي للكناري، نظرا لأن جزر الكناري تميل فقط إلى تناول الدخن في خليط الحبوب، وإذا تم إعطاؤها الحبوب فقط، فسوف تعاني من نقص في العناصر الغذائية.

ثمار مناسبة لطعام الكناري

قد يحب طائرك الخضار الخفيفة مثل الخس الجليدي بينما يحتوي على عدد قليل جدا من العناصر الغذائية. وبدلا من ذلك، جرب إطعام الكناري بهذه الفاكهة:

  • قطع تفاح
  • الكرز بدون حبات
  • بازيلاء
  • خيار
  • قرع
  • كرنب
  • خس أخضر غامق
  • چغندر
  • اسفناج
  • بطاطا حلوة
  • جزر
  • مَلفوف

أفضل غذاء لطيور الكناري

الشيء المهم في رعاية الكناري المبكرة هو محاولة جعل الكناري الخاص بك معتادا على نظام غذائي مركب أو حبيبات من البداية.

أفضل نظام غذائي للكناري هو الكريات التي يتم تصنيعها تجاريا بواسطة مصنعي أعلاف الطيور لتلبية احتياجات الكناري الغذائية ويتم تقديمها في عبوات خاصة.

ما هي الحبيبات ولماذا هي أفضل من الدخن وبذور الكتان ومزيج من الحبوب؟

الحبيبات هي في الواقع مزيج من جميع العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها جسم الكناري والتي يتم سحقها وخلطها وتشكيلها.

وميزة الكريات على البذور هي أن الطائر لا يستطيع فصل طعامه المفضل وعليه أن يأكل الكريات بشكل كامل، وهذا يعني أنه لا يعاني أبدا من نقص في الغذاء وكل العناصر الغذائية التي يحتاجها تصل إلى جسده.

إذا كان الكناري الخاص بك معتادا على تناول البذور وقررت تغيير نظامك الغذائي إلى حبيبات، فيجب أن يتم ذلك تدريجيا وعن طريق إزالة البذور ببطء. وأعط الحبيبات الطازجة للكناري كل يوم، لكن أعط البذور للكناري لفترة محدودة في اليوم.

يقرأ  أفضل 8 ألعاب القطط وأكثرها جاذبية

بعد بضعة أسابيع، قلل تدريجيا كمية البذور التي تعطيها لطائرك حتى يأكل الكناري حبيبات.
انتباه:

  • إذا التقطت البذور فجأة، فقد لا يبدأ الكناري في أكل الكريات تلقائيا.
  • إذا أطعمت طائرك بمزيج من البذور والحبيبات، فسوف يأكل البذور فقط.

لكي تتمكن من إطعام الطيور بالحبيبات، يجب عليك تغيير طعامها خلال 4 إلى 8 أسابيع. ويجب أن يكون هذا الانتقال تدريجيا وقد يستغرق وقتا طويلاً.

كيفية تربية عصافير الكناري
تربية عصفور الكناري

مكملات الكناري الغذائية

تحدث إلى طبيبك البيطري عن المكملات الغذائية التي قد تساعد في صحة طائرك بشكل عام.يمكن أن يستفيد الطائر الذي يأكل الطيور من العناصر الغذائية الإضافية عن طريق تناول مكمل غذائي.

هذا مهم بشكل خاص عند تربية الكناري، خاصةً عندما يضع الطائر بيضا.  وقد يحتاج الكناري إلى مكملات الكالسيوم لمنع النقص أثناء التبويض.ويمكن إضافة معظم المكملات الغذائية إلى طعام الطيور مثل الفاكهة، فإذا أضفت مكملات لمياه الطائر فمن المحتمل أن يشرب كمية أقل من الماء وسيكون لذلك تأثير سلبي.

كيفية إقران طيور الكناري؟

في موسم التكاثر وعندما يشرب ذكر الكناري، للتزاوج مع أنثى الكناري، يجب أن تبدأ عملية التزاوج في أواخر أبريل عن طريق وضع أقفاص الكناري على مسافة كبيرة من بعضها البعض ومرة ​​واحدة كل يومين، أحضر الأقفاص قريبا بعض الشيء من الالتقاء بعد بضعة أسابيع.هناك خيار آخر لتزاوج طيور الكناري وهو نقلها إلى جانبي قفص الكناري.

وهذا القفص له جزء فاصل في المنتصف ويقع جدار القفص بين جزر الكناري. ومع ذلك، لا يزال بإمكان جزر الكناري التفاعل مع بعضها البعض، ولكن إذا لم يتزاوجوا لأي سبب من الأسباب، فسيؤدي ذلك إلى منع المعارك.بمجرد أن تتأكد من أن جزر الكناري هي الزوج المناسب لبعضها البعض، يمكنك وضعها في قفص مشترك.

طريقة تزاوج طيور الكناري
تزاوج طائر الكناري

كيف نعرف ما إذا كان ذكور وإناث الكناري لدينا قد تزاوج؟

مراقبة جزر الكناري لبضعة أيام.

ذكر الكناري إذا كان الزوج الأنثوي متوافقا:

  • يغني بجدية وبصوت أعلى وبصوت أعلى
  • يقفز بإثارة
  • يلامس الخامة بالرأس بلطف.
  • بعد ذلك، يحاول ذكر الكناري إطعام أنثى الكناري – علامة على التكيف – وتشجع أنثى الكناري الذكر الكناري بإصدار صوت صفير.
  • تحاول أنثى الكناري القيام بحركات التعشيش من خلال جمع المواد التي وضعتها بجوار القفص، وتقوم بتمزيق قطع الورق بإثارة.
  • أحيانا تجلس أنثى كناري في حاوية طعام وترتب الطعام حولها كما لو كان عشها.

في حالة حدوث علامات التكيف هذه، يمكن إزالة جدار القفص – أو إذا كان القفص منفصلا، يمكنك نقل ذكر الكناري إلى القفص الأنثوي، وبعد ذلك ستعمل الطبيعة والغريزة في طريقهما الخاص.وللحفاظ على صحة جزر الكناري إذا لم تكن متأكدا مما إذا كانت جزر الكناري مستعدة لتوحيد الأقفاص، فافصل بينها.

يقرأ  سيريلاك الطيور
كيفية إقران الكناري
أختيار زوج الكناري المناسب

الظروف البيئية لتزاوج طيور الكناري

تلعب البيئة دورا مهما في سلوك التزاوج لطيور الكناري.عند الاحتفاظ بطائر الكناري يجب أن تكون درجة الحرارة حوالي 70 درجة فهرنهايت أي ما يعادل حوالي 20 درجة مئوية، وخلال موسم التكاثر يجب أن يتعرض الطائر للضوء لأكثر من 12 ساعة في اليوم.

وإذا لم يتم استيفاء هذه الشروط للتزاوج، فلن يؤدي التلاعب في القفص إلى خلق حالة مزاجية في حالة سكر في جزر الكناري.يستخدم بعض المربين الضوء الاصطناعي لتحفيز هرمون التزاوج الكناري.

وتضع طيور الكناري عادة ما بين 4 إلى 6 بيضات، وتضع أنثى الكناري البيض وتفقس. لكن كلا الوالدين يتحملان مسؤولية إطعام بعضهما البعض. كما يقوم الذكر الكناري بإطعام زوجته أثناء وجوده في العش.

كيف اعرف الكناري ذكر او انثى

كيف تقف الكناري

في هذه الحالة ، يمكن أيضًا استخدام طريقة وقوف الطائر ، بحيث تكون مكانة الطائر الذكر والمسافة بين رجليه أقرب بكثير من تلك الخاصة بالطائر الأنثوي ، ومن خلال المقارنة والمراقبة والكتساب باستمرار الخبرة في هذه الحالة في الطيور المجربة ، يمكننا مراجعة هذا وقد أدرك الفرق

  • ملحوظة: قد يكون هذا النوع من الكشف أكثر صعوبة في إناث الطيور الناضجة حديثًا بسبب قلة التزاوج وأسهل في الطيور العاملة ، ولهذا السبب يجب إعطاء نسبة خمسين.

 

رأس الكناري

في حالة التشخيص التالية ، يمكننا أن نشير إلى رأس الطائر ، الذي أصبح خبيرًا من خلال مراقبة كلا الجنسين في الطيور البالغة واكتساب الخبرة ، وبشكل عام ، فإن الطائر الذكر لديه جبهة أوسع وأطول وأكبر ، و في الأنثى أيضًا ، ولها جبهة بارزة وجمجمة أصغر

  • ملحوظة: مع تقدم الطائر وكبر سنه ، تصبح هذه النقطة أكثر وضوحًا

قضيب الكناري

هناك طريقة أخرى لتحديد جنس الكناري وهي القضيب الكناري. يمكنك تحديد جنس الكناري بشكل أكثر دقة من خلال القضيب. في الواقع ، يكون قضيب ذكر الكناري أكثر بروزًا. لها قاسم ضيق. بجانب المقام هناك انتفاخ صغير. هذا الانتفاخ الذي يشبه البثور هو في الواقع أسهر ذكور الكناري ، حيث يتم تخزين الحيوانات المنوية.

امسك الكناري بيدك وانفخ بطنه لإزالة ريشه. إذا كان على بطن الطائر نتوءات وعلامات فوقها. الكناري هو بالتأكيد ذكر ، وبطن أنثى الكناري منتفخ وحمراء. ويتم سحب قاسم أنثى الكناري خلال موسم التكاثر. من خلال التحقق من هذه العلامات ، يمكنك معرفة جنس الكناري الخاص بك.

5/5 - (1 صوت واحد)

2 تعليقات

  1. طيور الكناري جميلة جدا وعاطفية ولها صوت لطيف .. لدي زوج في المنزل وقد وضعوا مؤخرا 4 بيضات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy