ذات صلة

جمع

سيرة بيل غيتس

الرئيسيةبايوغرافيسيرة بيل غيتس

السيرة الذاتية بيل غيتس وزوجته ميليندا فرينش بصور جديدة لأطفالهما وسير شخصية غير معلن عنها وسر نجاحها.

سيرة بيل غيتس وزوجته

ولد بيل غيتس في 28 أكتوبر 1955 في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو رائد أعمال ومؤسس شركة Microsoft.هو طالب متقاعد في علوم الكمبيوتر بجامعة هارفارد دخل برمجة الكمبيوتر في سن 13، ثم أسس شركة Microsoft وهو الآن ثاني أغنى رجل في العالم، ولديه ثلاثة أطفال.يبلغ طوله 177 سم ووزنه 70 كجم والتنس هي رياضته المفضلة ويذكر البرغر باعتباره الطعام الذي يحب.

أسرة بيل غيتس

ولد في 26 نوفمبر 1954 في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية وهو الطفل الثاني. ولديه أخت أكبر منه تدعى كريستي وأخت صغيرة تدعى ليبيا.كان والده، ويليام هنري غيتس الثاني، محامٍ بارز، وكانت والدته، ماري ماكسويل، معلمة وعضوا في جمعية United V International الخير.

سيرة بيل غيتس

البرمجة من سن 13

في عام 1968، عندما كان يبلغ من العمر 13 عاما، التحق بمدرسة ليكسايد الخاصة، حيث أدرك اهتمامه بالبرمجة وبدأ العمل.في هذا العام، كان قادرا على تصميم وبرمجة لعبة لغوية بسيطة للكمبيوتر الوحيد في المدرسة، حتى أصبح تدريجيا خبيرا في الكمبيوتر بين الأطفال.

خجول و غیرمحبوب

وفقا لزميله في الفصل: غالبا ما يقضي بيل غيتس وقته مع الطلاب في غرفة الكمبيوتر وكان غير محبوب اجتماعيا وخجولا.وكان عقل بيل على أجهزة الكمبيوتر والبرمجة، ولا يفعل شيئا، وأحيانا يلعب التنس.

من الجامعة إلى تأسيس شركة مايكروسوفت

التحق بيل غيتس بجامعة هارفارد في عام 1973 عن عمر يناهز 18 عاما، حيث كتب نسخة من لغة البرمجة الأساسية لأول كمبيوتر صغير. ولقد ترك الكلية في سنته الثانية حتى أسس شركة Microsoft في عام 1975 عن عمر يناهز 20 عاما مع صديق طفولته في مدرسة lakeside.واعتقد الاثنان أن أجهزة الكمبيوتر ستكون قريبًا أداة قيمة لأي شخص، لذلك صنعا برامج لأجهزة الكمبيوتر المنزلية.

يقرأ  السيرة الذاتية محمود درويش

(ستيف جوبز السيرة الذاتية)

سيرة بيل غيتس

تعاون بيل غيتس مع شركة IBM

في عام 1980، قررت شركة IBM بناء جهاز كمبيوتر جديد يسمى الكمبيوتر الشخصي وقررت الاستعانة بمصادر خارجية لبرمجتها لشركة Microsoft.ولحسن الحظ بالنسبة لبيل غيتس وزميله، فقد تمكنوا من تثبيت إصدار يسمى MS-Dos مع ميزات جديدة على أجهزة كمبيوتر IBM مع تغييرات على DOS.

من Windows 1995 إلى XP نمت Microsoft تدريجياً إلى 11 موظفا ثم 40 موظفا حتى عام 1995، مع إصدار Windows 9x، أحدثت ثورة في نظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي. وبعد بضعة أشهر، تم إصدار window95 مع Internet Explorer والذي يعتبر ثورة في أنظمة تشغيل البرامج وأجهزة الكمبيوتر. ثم جاء Windows98 وأخيراً Windows XP في عام 2001.

من الكتاب الأول إلى الثالث في عام 1995

عندما كان في الأربعين من عمره، نشر بيل غيتس كتابه الأول، الطريق إلى الأمام (The Road Ahead) والذي أطلق عليه اسم كتاب الأسبوع لمدة سبعة أسابيع في صحيفة نيويورك تايمز.وفي عام 1999، قام بتأليف كتاب، Business @ the Speed ​​of Thought، حول دور الكمبيوتر في الخبرات التجارية، والذي تمت ترجمته إلى 25 لغة. وصدر كتابه الأخير عام 2020 حول موضوع منع كارثة الطقس.

زواج بيل غيتس واطفاله

في عام 1994، عندما كان عمره 39 عاما، تزوج بيل غيتس من ميليندا فرينش، 30 عاما، من دالاس، الولايات المتحدة الأمريكية وهي موظفة في Microsoft.وكانت نتيجة هذه الحياة ثلاثة أطفال هم جينيفر (ابنة) ولدت عام 1996، وروي جون غيتس (ابن) 1999 وفوب أديل (ابنة) ولدت عام 2002.

(من هو بافیل دوروف؟ |سيرة المؤسس تليجرام)

سيرة بيل غيتس

قصة حفل الزفاف

وفي يوم زفافه، استأجر غيتس جميع الغرف الـ 250 في فندق Manila Bay في هاواي، كما استأجر جميع طائرات الهليكوبتر في المنطقة لمنع المصورين من نشر حتى صورة زفاف واحدة.

يقرأ  باسل خياط

معتقداته الدينية

يجهل بيل غيتس وجود الله، لكنه يمتدح التعاليم الدينية للمسيحية أخلاقياً ويدين بنشاطاته الخيرية لحضور الكنيسة. إنه يرى في هذا اعتقادا أخلاقيا أكثر منه اعتقادا دينيا. وخلال عامي 1995 و 1996 سئل عن المعتقدات الدينية، فأبدى جهله بوجود الله. وأما بالنسبة للمبادئ التوجيهية الدينية، فقد قال في أول مقابلة له مع PBS في عام 1995 إنه لا يذهب إلى الكنيسة بانتظام، لكنه يؤيد تماما المبادئ التوجيهية الدينية المسيحية.

تقليل العمل في Microsoft

في عام 2008، أخذ بيل جيتس، 53 عاما، استراحة من عمله اليومي في Microsoft.

الثروة بيل جيتس الشخصية

وفقا لمجلة فوربس في أغسطس 2018، كان بيل غيتس ، الذي يبلغ صافي ثروته 95.1 مليار دولار، ثاني أغنى شخص في العالم بعد جيف بيزوس (مؤسس أمازون).

وتصدر قائمة أغنى أغنياء العالم لأول مرة في عام 1994 وتصدر القائمة لمدة 15 عاما متتالية. ثم في عام 2010 حل محله رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم.
وفي عام 2014، بعد أربع سنوات من حصول جيتس على المركز الثاني، بينما كان قد استقال للتو من منصب رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت، تم اختياره مرة أخرى كأغنى رجل في العالم من قبل مجلة فوربس. بشكل عام، تأتي ثروة عائلة جيتس في المرتبة الثانية بعد ثروة عائلة والتون، ورثة شركة وول مارت وأبناء مؤسسها سام والتون.

أعظم خير في العالم

في عامي 1995 و 1999، تبرع غيتس بجميع أرباح بيع كتبه لمنظمات غير ربحية لاستخدام التكنولوجيا في التعليم. وأسس هو وزوجته الآن منظمة خيرية بقيمة 8.28 مليار دولار تعمل في مجال العمل الإنساني في مجال الصحة العالمية. وأعلن رسميا في عام 2016 أنه لا ينوي ترك كل ثروته لأطفاله وأن 90٪ منها سيتم التبرع بها للجمعيات الخيرية بعد وفاته.

يقرأ  كريم بنزيما وزوجته

التنازل عن أسهم Microsoft

في عام 2014، باع بيل غيتس جميع أسهمه في Microsoft واستثمر أمواله في أعمال أخرى مثل Amyrisbiocomposition.

غسل الصحون

وهناك حقيقة واحدة حول بيل غيتس ، وهي أنه يغسل أطباق جميع أفراد الأسرة كل ليلة ويستمتع بها.يقول إن الآخرين يقترحون القيام بذلك بأنفسهم لكني أستمتع بطريقي أكثر.

من الكتب إلى اللغات الثانية

يقرأ 50 كتابا سنويا ويقول إنه من خلال القراءة يتعلم أشياء جديدة ويختبر معرفته.ومشيرا إلى أنه لم يتعلم أي لغة أجنبية غير اللغة الإنجليزية طوال هذه السنوات، فهو يعتبرها أكبر أسفه في حياته حتى الآن.

8 دروس من بيل غيتس للثراء

  • جيتس يتعلم دائما. في الواقع، يحب غيتس التعلم وغالبا ما كان يحضر دروسا لم يسجل فيها. وكانت هذه الميزة موجودة أيضا في الوظائف. وانسحب جوبز من كلية ريد لحضور فصوله الدراسية المفضلة.
  • يعطي المصداقية للآخرين؛ يقول بيل جيتس: “نحتاج جميعا إلى أن نكون جيدا في تقديم أنفسنا، لكن منح الفضل للأشخاص الذين تعمل معهم في الوقت المناسب هو قرار ذكي”.
  • يتعلم من أخطائه. وفي مقابلة عام 2008، أرجع جزءا من نجاح Microsoft إلى قدرة فريقه وقيادته على اكتشاف الأخطاء مبكرا، واتخاذ نهج مختلف. ومن المؤكد أنه ارتكب العديد من الأخطاء على مر السنين التي يمكنه التعلم منها.
  • النوم الكافي؛ نعلم جميعا أهمية النوم. وبدلا من الشكوى من العمل لوقت متأخر وقلة النوم، ويتأكد من حصوله على 7 ساعات من النوم كل ليلة، وإلا فلن يكون مبدعا. وهذه بالتأكيد عادة جيدة ويمكن لأي شخص أن ينميها.
  • إنه يركز حقا على ما يفعله؛ يفقد الكثير منا تركيزنا بسهولة، وعلى الرغم من أننا نعلم مدى عدم فعاليته، فإننا نقع ضحية للعديد من المهام في وقت واحد. ولايقاوم غيتس هذا الإغراء فحسب، بل إنه يركز عليها أيضا كثيرا عند العمل على مواضيع مختلفة. ولقد كان مخلصا جدا للقيام بالعمل لدرجة أنه قد ينام أثناء كتابة التعليمات البرمجية، ويستيقظ بعد ساعة، ويواصل العمل.
  • يثق في حكمه؛ إذا كنت تستمع دائما إلى نصائح وتوقعات الآخرين، فيمكنك الحصول على وظيفة جيدة. ولكن لكي تتمتع بحياة عمل رائعة مثل جيتس وجوبز، وعليك أن تستمع إلى نفسك أولاً وقبل كل شيء؛ حتى لو قال العالم كله أنك مخطئ. وهذا ما حدث عندما بدأ جيتس وإلين شركة مايكروسوفت.
5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

1 تعليق

  1. في رأيي ، بيل جيتس هو واحد من أعظم رواد الأعمال وفاعلي الخير في العالم. يُعرف بأنه أحد مؤسسي Microsoft ، إحدى شركات البرمجيات الأكثر مبيعًا في العالم. ولكن بالإضافة إلى ذلك ، يعد بيل جيتس أيضًا أحد أكبر فاعلي الخير في العالم وقد ساعد ملايين الأشخاص حول العالم بسبب مشاريعه الخيرية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول