ذات صلة

جمع

السيرة الذاتية لمادونا (مغنية لبنانية)

الرئيسيةبايوغرافيالسيرة الذاتية لمادونا (مغنية لبنانية)

السيرة الذاتية مادونا المغنية وزوجاتها مع صور madonna وزوجها وقصة حياتها الشخصية

ولدت مادونا لويز شيكوني في 16 أغسطس 1958 في مدينة كبيرة بولاية ميشيغان لأبوين كاثوليكيين مادونا لويز (المعروف أيضا باسم فورتين) وسيلفيو أنتوني “توني” تشيكوني.

ويعمل في مجال الفنون منذ عام 1979. كان لمادونا عدة زيجات فاشلة انتهت بالطلاق. لديها ستة أطفال تبنى أربعة منهم.
كان والدا والده مهاجرين إيطاليين من Pacentero، بينما كانت والدتها من أصل فرنسي كندي.
كان توني تشيكوني مهندس تصميم يعمل في شركة كرايسلر وجنرال موتورز. أطلق عليها أفراد عائلتها لقب “ليتل نوني” لأن مادونا كان اسم والدتها.
قالت لاحقا عن اسمها، “كيف يمكنني أن أكون أي شيء بخلاف ما كان يُطلق عليه اسم madonna؟” لديها شقيقان أكبر، أنتوني ومارتن، وثلاثة أشقاء أصغر سنا، باولا وكريستوفر وميلاني.

وهي طالبة رقص متقاعدة من جامعة ميشيغان، بدأت حياتها المهنية بالرقص والعزف على الجيتار. وهي الآن المغنية الأكثر مبيعا في التاريخ في غينيس.

معنى اسم مادونا بالعربي
قصة نجاح مادونا

أسرة مادونا

ولدت مادونا في روتشستر هيلز بولاية ميشيغان وهي الطفل الثالث في الأسرة.

لديها شقيقان كبيران وثلاث أخوات أصغر منها، وتوفيت والدتها بسرطان الثدي وهي في الخامسة من عمرها، وتزوج والدها مرة أخرىتسبب تأثير وفاة والدتها في أن تعيش مع جدتها لأبيها لفترة من الوقت.

مادونا وهي صغيره
عائلة مادونا madonna

من صف البيانو إلى الرقص

سجلها والدها في دروس البيانو الكلاسيكية، لكن مادونا أقنعت والدها فيما بعد بالسماح لها بحضور دروس الباليه بسبب رغبتها في أن تصبح راقصة باليه. ولكن بعد حضور دروس الباليه، أقنع كريستوفر فلين معلمة الباليه مادونا بممارسة الرقص. والتحقت لاحقا بمدرسة روتشستر آدمز الثانوية، حيث تمت ترقيتها إلى طالبة متميزة وعضوة في الفريق. بعد التخرج، حصلت على منحة دراسية للرقص من جامعة ميشيغان وقضت الصيف في مهرجان الرقص الأمريكي في دورهام بولاية نورث كارولينا.

يقرأ  السيرة الذاتية آرون بول

من الجامعة الى العمل

انتقلت  إلى نيويورك عام 1978 مقابل 35 دولارا بعد تركها الكلية. وقال عن انتقاله “كانت هذه هي المرة الأولى التي أسافر فيها بالطائرة، وهي المرة الأولى التي أركب فيها سيارة أجرة. وجئت إلى هنا وفي جيبي 35 دولاراً، وهذا أشجع شيء فعلته على الإطلاق.”
لم يمض وقت طويل قبل أن تجد شقة في حي Alphabet City في East Village.
عملت في Duncan Donuts ودرست الرقص على يد Marta Graham، وهي راقصة ومصممة رقص أمريكية شهيرة. وبدأت في النهاية العمل كراقصة احتياطية لفنانين بارزين آخرين.

هل madonna ماسونية ومتزوجه
مادونا واولادها

علاقات مادونا

أثناء أدائها كمغنية وراقصة مساعدة لفنان الديسكو الفرنسي باتريك هيرنانديز في جولته العالمية عام 1979، وقعت في حب الموسيقار دان جيلروي، الذي عاش في كنيس مهجور في كورونا، كوينز. شكلوا معا فرقة الروك الأولى، بريكفاست كلوب، التي غنت لها  وعزفت على الطبول والجيتار. في عام 1980، غادر نادي الإفطار وشكل إيمي كعازف طبول مع صديقه آنذاك ستيفن بيري. بدأ الاثنان في كتابة الأغاني معا، لكن مادونا قررت لاحقا تطوير نفسها كفنانة منفردة.
انفصلت عن شون بين في عام 1989 ووقعت في حب مدرب اللياقة البدنية كارلوس ليون في عام 1995. وفي عام 1997، أنجبت طفلها الأول، لوردز لولا ليون، لكنها أنهت علاقتها لاحقا بكارلوس ليون. في عام 2000، تزوجت من المخرج البريطاني جاي ريتشي وفي عام 2001 أنجبت طفلها الثاني روكو.

التمثيل

فيلم The Good News of Shanghai عام 1986 من بطولة مادونا وزوجها شون بن تكلف 17 مليون دولار لكنه حقق حوالي 2 مليون دولار. إنها الشخص الوحيد الذي حصل على جائزة Golden Raspberry لأفضل ممثلة في Swept Away، وأسوأ ممثلة مساعدة في Die Another Day، وأسوأ زوجين في Swept Away في عام واحد.

وأعلنت أنها كانت تكتب السيناريو لحياتها، وتحدثت عن أسفها الشديد لعدم تمثيلها في فيلم The Matrix.

وبحسب “نزوب”، قالت مادونا في مقابلة مع “جيمي فالون” إن رفض عرض اللعب في “الماتريكس” يعد من “أكبر الأسف” في حياتها. وقالت مادونا عن عرض دور في فيلم ماتريكس:”لقد رفضت أيضا دورا في الماتريكس”. هل تصدق؟ أردت أن أقتل نفسي. وإنه أحد أفضل الأفلام في التاريخ. “جزء صغير من وجودي يفتقد تلك اللحظة في حياتي.”

يقرأ  من هو بافیل دوروف؟ |سيرة المؤسس تليجرام

جوائز مادونا

فازت بجائزة جولدن جلوب عن دورها في فيلم Evita. وفقا للاتحاد الدولي للصناعات الفينوغرافية، تم بيع 200 مليون ألبوم لمادونا في جميع أنحاء العالم في عام 2006، واختارت جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية عملها الأكثر مبيعا لفنانة موسيقى الروك في القرن العشرين في القرن العشرين. وقد تم اختيارها كأكثر فنانة نجاحا. أصدرت madonna ألبومها الأول، في عام 1983. وفي سن العشرين، انتقلت إلى نيويورك من ميشيغان مقابل 35 دولارا. وفقا لمجلة Forbes في عام 2007، والان كانت لديها ثروة قدرها 325 مليون دولار وكانت خامس أغنى امرأة في مجال الترفيه.

ما هي عمر مادونا و زوج
نبذه عن madonna

كتابة فيلم عن حياتها

مادونا، المغنية والممثلة الأمريكية الشهيرة، تكتب وتخرج فيلمها الخاص بمساعدة ديابلو كودي، كاتبة السيناريو والمنتج الحائزة على جائزة الأوسكار آمي باسكال.
بعد 4 عقود من العمل في مجال الموسيقى، قررت أن تصنع فيلما عن حياتها.

تشارك النجمة الأمريكية في كتابة السيناريو، وبالنسبة لمشروع لم تختر له اسما بعد، فقد استعانت بكاتبة السيناريو ديابلو كودي الحائزة على جائزة الأوسكار، والتي تنتج Universal Amy Pascal.

قالت مادونا: “أريد أن أحكي قصة الرحلة غير العادية التي خضتها في هذا العالم كمغنية وممثلة وإنسان”. ينصب تركيز هذا الفيلم على الموسيقى، وهو الشيء الذي جعلني على قيد الحياة. لدي قصص ملهمة وغير مروية ومن أفضل مني تحديدها.

وعلى ما يبدو، يسعى الفيلم الذي ستصنعه مادونا عن حياتها إلى سرد شهرتها كمغنية، وتربيتها الكاثوليكية في ميشيغان، ووصولها إلى نيويورك، وأخيرا تمثيلها.

وقالت مادونا: “سبب صنعها هو أن مجموعة من الناس حاولت كتابة أفلام عني ، لكنهم كانوا دائما رجالا”. لماذا هؤلاء الرجال يصنعون أفلاما عن حياتي؟ النص الذي يكتبونه غير حقيقي، الكاتب الرجل لا يفهم المرأة، لا يقدر أن تكون امرأة، ولا يحترم المرأة”.

يقرأ  ما هو مرض ماثيو بيري؟

مادونا تكشف تفاصيل علاقتها السيئة بأطفالها الستة

وقالت لمجلة فوج الأمريكية: “علاقتها بأطفالها الستة سيئة”. أبناؤه هم لوردز، 22 عاما، روكو، 18 عاما، أولاد زوجته، ديفيد باندا ومرسي جيمس، 13 عاما، إستير وستيلا، 6 أعوام.

قالت إنها تأسف لمنح أطفالها الهواتف الذكية، مشيرة إلى أنهم السبب الرئيسي لانهيار العلاقة بين أفراد عائلتها.

في مقابلة خاصة مع المجلة، قال إنه يشعر الآن بالحزن العميق والدمار بسبب هذه العلاقة مع أطفاله. قال: “لقد أخطأت في إعطائهم هاتفا ذكيا عندما يكبر أطفالي”. من خلال القيام بذلك، أنهيت علاقتي معهم. ليس بشكل عام، لكن الهاتف أصبح جزءا كبيرا من حياتهم.

أسرار الحياة الخاصة لمادونا

وُلدت مادونا، التي كانت تُدعى في الأصل مادونا لويس فيرونيكا تشيكون، في 16 أغسطس 1958 في بيسكاي بولاية ميشيغان. على عكس معظم الناس الذين يفتخرون بوطنهم، لم تكن مادونا سعيدة بذلك. ووصفت نفسها ذات مرة على شاشة التلفزيون بأنها بلدة صغيرة في بوجوندو، شمال ميشيغان.

  • والدها إيطالي وأمها فرنسية كندية.
  • نشأت مادونا في ضواحي ديترويت، بونتياك، ميشيغان.
  • عندما كانت طفلة، كانت تحلم بأن تصبح راقصة باليه.
  • لُقبت مادونا بتل نوني الصغير.
  • هي الطفل الثالث في العائلة ولديها خمسة أشقاء آخرين: مارتن وأنتوني وباولا وكريستوفر وميلاني. كانت الابنة الكبرى للعائلة.
  • كانت مادونا طالبة موهوبة في مدرسة روتشستر آدمز الثانوية.
  • في عام 1976، التحقت بجامعة ميشيغان في منحة دراسية للرقص.
  • مادونا نباتية منذ عام 1973 عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاما. وبالإضافة إلى وجهها الجميل، فهي من أكثر الأشخاص ذكاء بمعدل ذكاء 140.
  • ارتفعت شعبية مادونا في نوفمبر 1984 بإصدار ألبومها الاستوديو الثاني Like a Virgin. وكان Like a Virgin هو أول ألبوم نسائي يبيع أكثر من خمسة ملايين نسخة في الولايات المتحدة، والتي حصلت لاحقا على شهادة الماس وباعت أكثر من 21 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.
  • يطلق على هذه المغنية الشهيرة اللقب الفخري “ملكة البوب”.
5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول