ذات صلة

جمع

أفضل شامبو للكلاب

الرئيسيةالحيواناتأفضل شامبو للكلاب

يتم اختيار شامبو الكلب حسب نوع شعر الكلب؛ لأن الشامبو غير المناسب يتسبب في جفاف الجلد وتقشره، مما يتسبب في حكة وخدش الجلد.

تقريبا كل الحيوانات تحب النظافة. على الرغم من أن بعضهم يقاوم التنظيف بالماء ويعتقدون أنك ستعاقبهم، لكن بعد الانتهاء من التنظيف والغسيل، ربما يشكرونك أيضا! سواء كانوا يتمتعون بالنظافة أم لا، يجب أن تحممهم من حين لآخر للحفاظ على نظافتهم وصحتهم. أول شيء تحتاجه لتحميم كلبك هو شامبو الكلب.

الشامبو من أهم أدوات الكلاب التي يجب أن نكون مهووسين باختياره وبمساعدته يمكن أن يحمي الكلب من مشاكل الجلد. يعد هذا الاختيار أكثر أهمية نظرا لأنه يتعين عليك وضع شامبو للكلاب في كل مكان تقريبا، لأن جسم الكلب بالكامل يتكون من شعر (تماما كما عندما نغسل رأسنا بالكامل بالشعر، فإننا نقعه تماما في الشامبو).

في هذا المقال نريد الإجابة على هذه الأسئلة:

“هل يمكننا استخدام الشامبو البشري لغسل الكلاب؟” أو “ما هو الشامبو الجيد للكلاب؟”لذا ابق معنا حتى نهاية هذا المقال.

ما الفرق بين شامبو الكلب والشامبو البشري؟

استخدام الشامبو البشري للكلاب يمكن أن يضر بشعرهم. في الواقع، شامبو الكلاب ناعم ولطيف للغاية، وفي هذا الصدد يختلف تماما عن الشامبو البشري. وقد لوحظ حتى في الحالات التي تسبب فيها استخدام الشامبو البشري للكلاب في الإصابة بمرض جلدي للكلاب.

لكن إذا كان لديك أطفال في دمك، فيمكن فعل شيء ما! الخبر السار هو أنه يمكن استخدام شامبو الأطفال للكلاب. وذلك لأن الأطفال لديهم أيضا بشرة حساسة وحساسة وأن الشامبو الخاص بهم ضروري للكلاب. ومع ذلك، فمن الأفضل التحدث إلى طبيبك البيطري حول هذا الأمر قبل البدء في تناوله.

قد يكون الشامبو المناسب للأطفال والخالي من العطور الصناعية أو المواد الكيميائية آمنًا للاستخدام على معطف الكلب في حالات الطوارئ. لكن هذه الشامبو لا تُصنع لاستخدام الكلاب ، وعلى أي حال ، فإنها يمكن أن تعطل توازن درجة الحموضة الطبيعي لجلد الكلب ، خاصةً إذا تم استخدامها بانتظام.

يقرأ  أمراض الجهاز الهضمي في القطط؛ أسباب وأعراض

(أفضل أنواع الفيتامينات للكلاب)

 هل يمكنك استخدام الشامبو البشري على الكلاب؟
ما الفرق بين شامبو الكلاب والشامبو البشري؟

أنواع شامبو الكلب؛ ما هو أفضل شامبو للكلاب؟

مثلما توجد المئات من الشامبو بمكونات مختلفة بالنسبة لنا نحن البشر، هناك أنواع مختلفة من مستحضرات العناية بنظافة الكلاب. ولكن لمعرفة ما هو أفضل شامبو لكلبك، يجب عليك استشارة الطبيب البيطري أو مصفف الشعر الخاص بكلبك.

نظرا لأن سمك شعر الكلاب وطوله وسماته الأخرى تختلف من سلالة إلى أخرى، فإن الشامبو الذي يستخدمونه ليس هو نفسه. لذلك دعونا نلقي نظرة على أنواع مختلفة من شامبو الكلاب:

  • شامبو الجرو: هذا الشامبو له ملمس ناعم جدا ويتم إنتاجه خصيصا للجراء. ومن خصائصها أنها لا تحرق العيون.
  • شامبو التبييض / اللمعان: هذه الشامبو تبيض كلبك المصفر! هذا هو السبب في أنها تُعرف أيضا باسم شامبو الكلاب البيضاء، لأنها تستخدم في الغالب للكلاب ذات الشعر الأبيض. إذا كنت تريد أن يبدو شعر كلبك لامعا ولامعا بعد الاستحمام ، فاستخدم هذا الشامبو.
  • شامبو بودرة الكلاب: استخدام الشامبو الجاف هو طريقة سريعة لتطهير هذا الحيوان النابض بالحياة. إذا كنت ترغب في الذهاب إلى حفلة أو سيأتي ضيفك، فإن الشامبو الرغوي الجاف الخاص بكلبك سيعمل بالتأكيد من أجلك. ولكن كن على دراية أنه مع هذه الشامبو، لن يكون كلبك نظيفا تماما، وربما يتعين عليك الاستحمام بعد بضعة ايام. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في حلاقة شعر الكلب، قبل حلق الكلب، يجب عليك غسل شعره جيدا وإزالة الالتصاق الناتج عن استخدام مسحوق الشامبو.
  • غسول معطر للكلاب: إذا كنت تريد أن تكون رائحة كلبك طيبة وأن يستمتع الأطفال باللعب بها، فلا تنس استخدام العطور.
أفضل شامبو للكلاب؟
ما هى افضل انواع شامبو الكلاب؟

الشامبو العلاجي كل من الشامبو والأدوية!

بالإضافة إلى الشامبو الذي قدمناه، هناك بعض أنواع الشامبو التي يمكن أن تساعد في علاج مشاكل جلد كلبك. مثل الشامبو لعلاج تساقط شعر الكلاب. بالطبع يمكن أن يكون لتساقط الشعر أسباب مختلفة، ومن الأفضل تحديد السبب أولاً ثم متابعة العلاج.عادة ما تحتوي هذه الشامبو على تعليمات يجب عليك اتباعها. لكن يجب أن يبقى معظمهم على جسم كلبك لمدة 10 دقائق ثم يغسل.

يقرأ  هل العظام جيدة أم ضارة للكلاب؟

تعرف على بعض أنواع الشامبو العلاجي للكلاب:

  • شامبو البراغيث والعث: كما يوحي الاسم، يستخدم هذا الشامبو للقضاء على البراغيث والقراد في الكلاب. سيؤدي استخدام هذا الشامبو إلى إبعاد الطفيليات والبراغيث والقراد والقمل عن حيوانك.
  • الشامبو المضاد للحساسية: إذا كان كلبك حساسا ولا يستطيع تحمل مكونات الشامبو العادي أو رائحته، فمن الأفضل شراء هذا النوع من الشامبو.
  • الشامبو المضاد للحكة: يحتوي هذا النوع من شامبو الكلاب على مركبات مضادة للحكة مثل الهيدروكورتيزون أو الليدوكائين، والتي تستخدم لعلاج الحكة عند الكلاب.
  • أنواع الشامبو الخاصة مثل شامبو جرب الكلاب: في بعض الحالات والأمراض مثل الجرب، قد يصف الطبيب البيطري شامبوا لكلبك يجب أن تصنعه بنفسك في المنزل. عادة ما تكون هذه الشامبو عبارة عن مزيج من عدد من المكونات أو النباتات بالماء.

إذا كنت ترغب في استخدام هذه الشامبو العلاجي، فيجب أن تعلم أنها ليست بديلاً لشامبو الكلاب. في الواقع، لا ينصح باستخدام هذا الشامبو كشامبو يومي للكلاب.

(لماذا تلهث الكلاب؟ | 8 أسباب لهث الكلاب)

شامبو للكلاب لا يسبب الحساسية
شامبو علاجي للكلاب

أفضل ماركة شامبو للكلاب

شامبو Earthbath Dog / Business Insider
يحتوي Earthbath Oatmeal و Aloe Pet Shampoo على كل الخير الذي تريده في شامبو الكلاب في منتج واحد. هذا الشامبو للكلاب هو واحد من أفضل أنواع الشامبو محلية الصنع للكلاب بمكونات طبيعية تمامًا. النسخة الخالية من الصابون تخفف الحكة وجفاف الجلد. يشفي البشرة ويرطبها ويوازن درجة الحموضة لتنظيفها وتعطيرها. لكنها قد لا تكون مناسبة للكلاب ذات البشرة الحساسة

Isle of Dogs أفضل شامبو للكلاب الصغيرة
يقوم شامبو Isle of Dogs Puppy بتنظيف بشرة الجرو الحساسة ومعطفها بلطف. يمكن استخدامه كغسول للوجه دون تهيج العينين. هذا الشامبو لطيف بما يكفي للكلاب الصغيرة ويترك رائحة الأوركيد المنعشة كغسول للوجه.

شامبو الكلب التآزر
تتعامل تركيبة الشامبو المركّز Dirty Dog بقوة ثلاثية مع أقسى الأوساخ والروائح بثلاث غسالات من الشامبو العادي للكلاب. يتمتع هذا الشامبو بقدرة كبيرة على التطهير مقارنة بالشامبو العادي الآخر. مصنوع جيدًا للتنظيف العميق ، مع تركيبة فريدة من نوعها ، المكونات الطبيعية المستخدمة في شامبو الكلاب هذا مثالية لتهدئة وترطيب البشرة. يمكنك استخدام هذا الشامبو بشكل متكرر بسبب معتدله.

يقرأ  3 اسباب الجرب في القطط وطرق علاجه

غسول للكلاب

نعم ، الكلاب لديها مستحضرات مثل المستحضرات التي نستخدمها ومن المهم جدا ألا تستخدم المستحضرات البشرية للكلاب. لأن التركيب الكيميائي لهذا المستحضر مناسب للامتصاص على جلد الإنسان. لأن الكلاب تلعق أجسامها وتدخل هذه المركبات إلى أجسامها بدلاً من أن يمتصها الجلد، فإنها يمكن أن تؤذيها.لاحظ أيضا أن بعض أسباب جفاف الجلد والشعر وكفوف الكلاب ترجع إلى عوامل خارجية ونوع التغذية.

أفضل غسول للكلاب

مستحضرات ترطيب الكلاب مثل شامبو الكلاب متوفرة في الأسواق ، ولكن إذا كنت ترغب في استخدام شيء أكثر طبيعية ، فإن زيت جوز الهند هو الخيار الأفضل. كما تعلمون يمكن أن يؤكل هذا الزيت وبالتالي، حتى لو دخل الجسم عن طريق اللعق ، فهو غير ضار على الإطلاق. فقط كن حريصا على استهلاك كمية صغيرة منه. يمكنك الحصول على مساعدة من طبيب بيطري في هذا الصدد.

هل يمكن استخدام الفازلين كشامبو الكلب؟

لا. هذا يعني أن الفازلين ليس ساما وخطيرا، لكنه ليس من أفضل الخيارات. هذا في يوم من الأيام، إذا نشأت الظروف اللازمة، فإن القليل جدا. لكن باستمرار، ليس لأن مركبات الفازلين ليست جيدة جدا لبشرة الإنسان أيضا.

لذلك من الأفضل أن تقول إنه إذا كنت تبحث عن خيار تجاري، قم بإعداد غسول للكلاب وإذا كنت تبحث عن عنصر طبيعي، احصل على المساعدة من زيت جوز الهند.

استنتاج

من الصعوبات التي تواجهك في تربية الكلب الاستحمام. حاول أن تحمم كلبك من حين لآخر، والأهم من ذلك، استخدم الشامبو المناسب لغسله. هناك أنواع مختلفة من شامبو الكلاب في السوق، ولكل منها استخدامات مختلفة.

الشامبو الجاف ومواد التلميع وشامبو الجراء ومزيلات العرق هي أنواع مختلفة من شامبو الكلاب. بالإضافة إلى الشامبو اليومي للكلاب، يمكنك استخدام الشامبو الذي له خصائص علاجية. الشامبو المضاد للحكة والشامبو المضاد للحساسية والشامبو المقاوم للبراغيث والقراد أنواع مختلفة من شامبو علاج الكلاب.

فقط ضع في اعتبارك أن استخدام الشامبو البشري مضر للكلاب، ولكن يمكنك استخدام شامبو الأطفال لهم. أيضا، لا تنس أن الشخص الوحيد الذي يمكنه تحديد أفضل شامبو لكلبك هو طبيب بيطري.

5/5 - (2 صوتين)

أسباب استمرار التعب بعد التمرين: رحلة لفهم جسدك

هل شعرت يوما بالتعب والإرهاق بعد ممارسة الرياضة؟ هذا...

البقع البيضاء على الأظافر: الأسباب وطرق العلاج

تعدّ الأظافر جزءا هاما من صحة الإنسان، وتُعكس مظهرها...

وداعا للانتفاخ دليل شامل للتخلص من غازات البطن

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة، والتي تسبب...

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...
1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول