ذات صلة

جمع

غضب جماهيري!، لماذا هجر الأهلاوية مدرجات برج العرب؟

الرئيسيةأخبارغضب جماهيري!، لماذا هجر الأهلاوية مدرجات برج العرب؟

شهد ملعب برج العرب في 23 يونيو 2024 مشهدا غريبا لم يعتاد عليه عشاق كرة القدم المصرية، حيث غادر جمهور نادي الأهلي مدرجات الملعب بعد مرور 5 دقائق فقط على انطلاق مباراتهم ضد فريق فاركو في الجولة الأخيرة من الدوري المصري الممتاز.

هذا المشهد أثار موجة واسعة من الجدل والتساؤلات، فما هي أسبابه ودلالاته؟

 

لماذا هجر الأهلاوية مدرجات برج العرب؟

تشير روايات متعددة إلى أن سبب هجران الجماهير يعود إلى منعهم من قبل الأمن من رفع علم فلسطين في المدرجات. حيث دأب جمهور الأهلي على التعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية في مختلف المباريات، واعتبروا منعهم من ذلك قمعا لحقهم في التعبير عن آرائهم ومشاعرهم.

غضب جماهيري

ما هي دلالات هذا المنع وأبعاده؟

لا شك أن منع رفع علم فلسطين في ملعب برج العرب كان الشرارة التي أشعلت غضب جماهير نادي الأهلي ودفعتهم إلى مغادرة المدرجات.

يُعدّ علم فلسطين رمزا هاما للقضية الفلسطينية، التي تحظى بتعاطف كبير من قبل الشعوب العربية والإسلامية، بما في ذلك الشعب المصري. ويرى مشجعو الأهلي أن رفع علم فلسطين هو تعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ودعمهم لنضاله العادل.

ويرى البعض أن منع رفع علم فلسطين يمثل قمعا لحرية التعبير، حيث يحق للجماهير التعبير عن آرائها ومشاعرها بشكل سلمي داخل الملاعب.

الجدير بالذكر أيضا أنه سبق وأن قام جمهور الأهلي برفع علم فلسطين في مباريات سابقة دون أي ممانعة، مما يُشير إلى أن قرار المنع في هذه المباراة كان قرارا استثنائيا أثار استياء الجماهير.

يقرأ  أفكار ووصفات لتحضير وجبات صحية ولذيذة

 

ردود الفعل على منع رفع علم فلسطين في ملعب برج العرب: غضب واستياء واسعان

أثار منع جماهير النادي الأهلي من رفع علم فلسطين في ملعب برج العرب خلال مباراتهم ضد فاركو في 23 يونيو 2024 موجة واسعة من ردود الفعل الغاضبة والمستاءة، والتي شملت:

  1. جماهير النادي الأهلي:

عبر العديد من مشجعي الأهلي عن غضبهم واستيائهم من منعهم من التعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية من خلال رفع علم فلسطين. وقام عدد كبير من مشجعي الأهلي بمغادرة المدرجات احتجاجا على منع رفع العلم، تعبيرا عن رفضهم لقرار المنع.

وكما أصدرت مجموعات من مشجعي الأهلي بيانات استنكرت فيها قرار المنع، واعتبرته قمعا لحرية التعبير. وقد تفاعل مشجعو الأهلي على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن غضبهم واستيائهم من منع رفع العلم، ونشر صور ومقاطع فيديو تُظهر تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

 

  1. وسائل الإعلام:

نالت حادثة منع رفع علم فلسطين اهتماما إعلاميا واسعا، حيث تناولتها مختلف وسائل الإعلام العربية والمصرية. ووجهت العديد من وسائل الإعلام انتقادات لقرار منع رفع علم فلسطين، واعتبرته قرارا غير مبرر.

وقد أثارت الحادثة نقاشات وتحليلات واسعة في مختلف وسائل الإعلام، حول حرية التعبير ودور الرياضة في التعبير عن القضايا السياسية.

 

  1. الشخصيات العامة:

عبر العديد من الشخصيات العامة، من رياضيين وفنانين وكتاب، عن تعاطفهم وتضامنهم مع جماهير النادي الأهلي والقضية الفلسطينية. وقد انتقد العديد من الشخصيات العامة قرار منع رفع علم فلسطين، واعتبروه قرارا خاطئا.

 

بشكل عام، أظهرت ردود الفعل على منع رفع علم فلسطين حجم التعاطف والتضامن مع القضية الفلسطينية لدى جماهير النادي الأهلي والعديد من فئات الشعب المصري. كما أثارت الحادثة نقاشا هاما حول حرية التعبير ودور الرياضة في التعبير عن القضايا السياسية.

يقرأ  علاج أكزيما اليدين في المنزل

 

ماهو موقف نادي الأهلي من هجر جماهيره لمدرجات برج العرب؟

نفى نادي الأهلي أي صلة له بقرار منع رفع علم فلسطين، مؤكدا على احترامه لحرية التعبير ودعمه للقضية الفلسطينية. وقد فتح نادي الأهلي تحقيقا داخليا لمعرفة ملابسات حادثة منع رفع العلم، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقد أصدر النادي الأهلي بيانا رسميا يُعبّر فيه عن أسفه الشديد لما حدث من هجر جماهيره لمدرجات وأكد النادي في بيانه على:

  1. احترامه لحرية التعبير ودعمه للقضية الفلسطينية.
  2. نفي أي صلة له بقرار منع رفع علم فلسطين في الملعب.
  3. فتح تحقيق داخلي لمعرفة ملابسات حادثة منع رفع العلم.
  4. التواصل مع الجهات الأمنية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.
  5. حرصه على توفير بيئة مريحة وآمنة لجمهوره في جميع المباريات.

 

ما هو موقف الجهات الرسمية المصرية؟

لم تصدر أي بيانات رسمية حتى الآن من قبل الجهات الرسمية المصرية حول حادثة منع رفع علم فلسطين.

 

ماهي المخاوف المترتبة على هجر الأهلاوية لمدرجات برج العرب؟

هناك مخاوف من تسييس الرياضة. حيث يخشى البعض من أن يؤدي منع رفع علم فلسطين إلى تسييس الرياضة، وهو أمر قد يُلحق الضرر بالحركة الرياضية العربية بشكل عام.

 

ماهي الرسائل المترتبة على هجر الأهلاوية لمدرجات برج العرب؟

  1. رسالة قوية: 

يُعدّ هجران الجماهير رسالة قوية من جمهور الأهلي إلى إدارة النادي وإلى الجهات المعنية، تُعبّر عن رفضهم للقيود المفروضة على حرية التعبير.

 

  1. ظاهرة مقلقة: 

يُشير هجران الجماهير إلى ظاهرة مقلقة تتعلق بتراجع ثقافة حضور المباريات في الملاعب المصرية.

 

  1. ضرورة التغيير: 

يدفع هجران الجماهير إدارة النادي والجهات المعنية إلى ضرورة إحداث تغيير حقيقي على مستوى احترام حرية التعبير للجماهير.

يقرأ  فوائد الشيح للحمل والانجاب

 

الختام 

لاقى قرار منع رفع علم فلسطين استنكارا واسعا من قبل جماهير الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، كما عبر بعض اللاعبين عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية من خلال نشر صورهم مع علم فلسطين. يُعدّ هجران جماهير الأهلي مدرجات برج العرب ظاهرة تستحقّ التوقف عندها ودراستها من قبل جميع الجهات المعنية، وذلك من أجل إيجاد حلول جذرية تُعيد الجماهير إلى المدرجات وتُسهم في تنمية كرة القدم المصرية. 

Rate this post

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ماهي بلاد الواق واق

تُعدّ بلاد الواق واق من الأماكن الأسطورية التي حيرت...

الشعور بالبرد أكثر من اللازم: الأسباب وطرق العلاج

يشعر بعض الأشخاص بالبرد أكثر من غيرهم، حتى في...

دول العالم وعواصمها

تتنوع دول العالم وتتعدد ثقافاتها، ولكل دولة هويتها المميزة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول