الرئيسية أخبار iOS 18 أكبر تحديث للآيفون؟

iOS 18 أكبر تحديث للآيفون؟

0
39
iOS-18

مع مرور الوقت، تسعى شركات التكنولوجيا إلى تطوير منتجاتها وخدماتها بشكلٍ مستمرٍ لتقديم تجارب أفضل للمستخدمين. وفي عالم الهواتف الذكية، تُعدّ شركة Apple من الشركات الرائدة في هذا المجال، حيث تُقدم تحديثات دورية لنظام التشغيل iOS الخاص بأجهزة iPhone. ومن المُتوقع أن يكون iOS 18، الإصدار القادم من نظام التشغيل iOS، أحد أكبر التحديثات التي شهدها نظام iOS على الإطلاق. في هذه المقالة سنتحدث عن تحديث iOS 18 المرتقب وأهم ميزاته. 

 

iOS 18 أكبر تحديث للآيفون

iOS 18 أكبر تحديث للآيفون

مع اقتراب موعد إصدار iOS 18، تتزايد التوقعات حول ما سيحمله هذا التحديث الجديد من ميزات ووظائف. ويُشير الكثير من الخبراء إلى أن iOS 18 قد يكون أكبر تحديث للآيفون على الإطلاق، وذلك لأسبابٍ عديدة. فيما يلي سنناقش هذه الأسباب:

  1. تغييرات جذرية في واجهة المستخدم:

تشير التسريبات والشائعات إلى أن iOS 18 سيُقدم تغييرات جذرية على واجهة المستخدم، إليك بعض التفاصيل حول هذه التغييرات:

  • شاشة قفل قابلة للتخصيص: من المُتوقع أن تُصبح شاشة القفل قابلة للتخصيص بشكل كبير في iOS 18.

سيُمكن للمستخدمين تغيير الخطوط والألوان، وإضافة أدوات جديدة، وتغيير تصميم الساعة.

ستُتوفر أيضا ميزة “الوضع المُركز” الجديدة، والتي ستُتيح للمستخدمين حظر الإشعارات من بعض التطبيقات أو الأشخاص.

 

  • إعادة تصميم التطبيقات الأساسية: من المُتوقع أن يتم إعادة تصميم بعض التطبيقات الأساسية، مثل تطبيق الرسائل وتطبيق الإعدادات، لجعلها أكثر سهولة في الاستخدام.

ستُقدم هذه التطبيقات ميزات جديدة ووظائف مُحسّنة.

 

  • تحسينات في إمكانية الوصول: من المُتوقع أن يُقدم iOS 18 تحسينات في إمكانية الوصول، مما سيُساعد الأشخاص ذوي الإعاقة على استخدام هواتف iPhone بشكل أفضل.

ستُتوفر ميزات جديدة، مثل ميزة “التحكم بالصوت” المُحسّنة، وميزة “التعرف على النص” المُحسّنة.

 

  • ميزات جديدة مُثيرة للاهتمام: من المُتوقع أن يُقدم iOS 18 ميزات جديدة مُثيرة للاهتمام، مثل ميزة “الواقع المُعزّز” المُدمجة، ووظائف مُحسّنة للذكاء الاصطناعي.
يقرأ  طرق للتخلص من العادات السيئة وتطوير عادات صحية جديدة

ستُتيح هذه الميزات للمستخدمين التفاعل مع هواتفهم بطرق جديدة ومبتكرة.

بشكل عام، من المُتوقع أن تُقدم iOS 18 تغييرات جذرية على واجهة المستخدم. ستُساعد هذه التغييرات على جعل هواتف iPhone أكثر سهولة في الاستخدام، وأكثر إثارة للاهتمام، وأكثر إمكانية للوصول إلى جميع المستخدمين.

 

  1. ميزات جديدة مُثيرة للاهتمام:

تشير التقارير والتسريبات إلى أن iOS 18 سيُقدم ميزات جديدة مُثيرة للاهتمام، إليك بعض التفاصيل حول هذه الميزات:

  • ميزة “الواقع المُعزّز” المُدمجة: من المُتوقع أن يُقدم iOS 18 ميزة “الواقع المُعزّز” المُدمجة. ستُتيح هذه الميزة للمستخدمين التفاعل مع العناصر الرقمية في العالم الحقيقي.

على سبيل المثال، سيُمكن للمستخدمين استخدام ميزة “الواقع المُعزّز” لوضع أثاث افتراضي في منزلهم قبل شرائه، أو للعب ألعاب “الواقع المُعزّز”.

 

  • وظائف مُحسّنة للذكاء الاصطناعي: من المُتوقع أن يُقدم iOS 18 وظائف مُحسّنة للذكاء الاصطناعي. ستُتيح هذه الوظائف للمستخدمين إنجاز المزيد من المهام باستخدام Siri.

على سبيل المثال، سيُمكن للمستخدمين استخدام Siri لطلب الطعام، أو لحجز مواعيد، أو لإرسال رسائل نصية.

 

  • تحسينات في تطبيقات Apple الأساسية: من المُتوقع أن يُقدم iOS 18 تحسينات في تطبيقات Apple الأساسية، مثل تطبيق الرسائل وتطبيق الإعدادات.

ستُقدم هذه التطبيقات ميزات جديدة ووظائف مُحسّنة.

 

  • ميزات جديدة أخرى: من المُتوقع أن يُقدم iOS 18 ميزات جديدة أخرى، مثل ميزة “التحكم بالصوت” المُحسّنة، وميزة “التعرف على النص” المُحسّنة.

 

  1. تحسينات كبيرة في الأداء:

تُشير التقارير والتسريبات إلى أن iOS 18 سيُقدم تحسينات كبيرة في الأداء، خاصة على الأجهزة القديمة. إليك بعض التفاصيل حول هذه التحسينات:

 

  • تحسينات في إدارة الذاكرة: من المُحتمل أن يُقدم iOS 18 تحسينات في إدارة الذاكرة، مما سيُساعد على جعل هواتف iPhone أكثر كفاءة في استخدام الذاكرة. سيساعد ذلك على تقليل استهلاك البطارية وتحسين سرعة التطبيقات.
يقرأ  الدوري الممتاز الهندي

 

  • تحسينات في الرسوميات: من المُحتمل أن يُقدم iOS 18 تحسينات في الرسوميات، مما سيُساعد على جعل الألعاب والتطبيقات الأخرى أكثر سلاسة وسرعة.

 

  • تحسينات في معالجة البيانات: من المُحتمل أن يُقدم iOS 18 تحسينات في معالجة البيانات، مما سيُساعد على جعل هواتف iPhone أكثر كفاءة في معالجة البيانات. سيساعد ذلك على تحسين سرعة التطبيقات وتقليل استهلاك البطارية.

 

  • تحسينات في الأمان: من المُحتمل أن يُقدم iOS 18 تحسينات في الأمان، مما سيُساعد على جعل هواتف iPhone أكثر أمانا من ذي قبل. سيساعد ذلك على حماية بيانات المستخدمين من البرامج الضارة والهجمات الإلكترونية.

 

  • تحسينات في عمر البطارية: من المُحتمل أن يُقدم iOS 18 تحسينات في عمر البطارية، مما سيُساعد على جعل هواتف iPhone تدوم لفترة أطول على شحنة واحدة.

 

  1. التركيز على الخصوصية والأمان:

تُشير التقارير والتسريبات إلى أن iOS 18 سيُقدم تحديثات هامة في مجال الخصوصية والأمان. إليك بعض التفاصيل حول هذه التحديثات:

  • ميزة “مُراقبة الأمان”: من المُحتمل أن يُقدم iOS 18 ميزة جديدة باسم “مُراقبة الأمان”. ستُساعد هذه الميزة المستخدمين على مراقبة أذونات التطبيقات وإعدادات الأمان الخاصة بهم.
  • تحسينات في ميزة “مُشاركة الموقع”: من المُحتمل أن يُقدم iOS 18 تحسينات في ميزة “مُشاركة الموقع”. ستُتيح هذه التحسينات للمستخدمين مشاركة موقعهم مع التطبيقات لفترة محدودة فقط.
  • تحسينات في ميزة “إدارة كلمات المرور”: من المُحتمل أن يُقدم iOS 18 تحسينات في ميزة “إدارة كلمات المرور”. ستُساعد هذه التحسينات المستخدمين على إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها لكل حساب.
  • تحسينات في ميزة “التحقق الثنائي”: من المُحتمل أن يُقدم iOS 18 تحسينات في ميزة “التحقق الثنائي”. ستُساعد هذه التحسينات على جعل هواتف iPhone أكثر أمانا من ذي قبل.
  • تحسينات في ميزة “التشفير”: من المُحتمل أن يُقدم iOS 18 تحسينات في ميزة “التشفير”. ستُساعد هذه التحسينات على حماية بي
يقرأ  عطلة العيد في العراق 2024

 

  1. الدعم واسع للأجهزة

من المُتوقع أن يدعم iOS 18 مجموعة واسعة من أجهزة iPhone، بما في ذلك iPhone 13 و iPhone 12 و iPhone SE (2022). سيساعد ذلك على جعل ميزات iOS 18 الجديدة متاحة لأكبر عدد ممكن من المستخدمين.

 

هل تحديث iOS 18 هو أكبر تحديث على الإطلاق؟

لا يمكننا الجزم بشكل قاطع ما إذا كان iOS 18 سيُصبح أكبر تحديث للآيفون على الإطلاق، حيث لم يتم إصداره بعد. ومع ذلك، فإن التغييرات الجذرية التي سيُقدمها على واجهة المستخدم، والميزات الجديدة المُثيرة للاهتمام، وتحسينات الأداء، وتركيزه على الخصوصية والأمان، كلها عوامل تُشير إلى أنه قد يكون تحديثا هاما للغاية.

 

متى سيتم اصدار تحديث iOS 18؟

متى سيتم اصدار تحديث iOS 18

من المُتوقع أن يتم إصدار تحديث iOS 18 في الخريف القادم، أي في شهر سبتمبر 2024.

وإليك جدولا زمنيا مُحتملا لإصدار iOS 18:

  • يونيو 2024: الإعلان عن iOS 18 في مؤتمر WWDC 2024.
  • يوليو – أغسطس 2024: إصدار النسخة التجريبية للمطورين.
  • يوليو – أغسطس 2024: إصدار النسخة التجريبية العامة.
  • سبتمبر 2024: إصدار iOS 18 للجمهور.

يُرجى ملاحظة أن هذا الجدول الزمني مُحتمل فقط، وقد تتغير خطط Apple.

 

الختام

بشكل عام، من المُتوقع أن تُقدم iOS 18 تحسينات كبيرة في الأداء على جميع أجهزة iPhone، خاصة على الأجهزة القديمة. سيساعد ذلك على جعل هواتف iPhone أكثر سلاسة وسرعة وكفاءة في استخدام الطاقة. يبدو أن iOS 18 سيكون تحديثا هاما للغاية لهواتف iPhone. ولكن، لا يمكننا التأكد من أنه سيكون أكبر تحديث على الإطلاق حتى يتم إصداره رسميا واختباره من قبل المستخدمين.

Rate this post

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy