ذات صلة

جمع

شروط شراء نظارة فيجن برو

الرئيسيةأخبارشروط شراء نظارة فيجن برو

في عالم التكنولوجيا المتسارع، تسعى الشركات الكبرى دائما إلى تقديم منتجات جديدة ومتقدمة تلبي احتياجات المستخدمين. ومن أحدث منتجات شركة آبل هي نظارة فيجن برو، والتي تتميز بمجموعة من الميزات المتقدمة. ولكن قبل أن يتمكن المستخدم من شراء نظارة فيجن برو، يجب أن يستوفي بعض الشروط التي وضعتها شركة آبل. وفي هذه المقالة، سنتعرف على جميع هذه الشروط بشكل مفصل.

شروط شراء نظارة فيجن برو

أعلنت شركة آبل في يناير 2024 عن إطلاق نظارتها الذكية الجديدة، “فيجن برو”، والتي تتميز بمجموعة من الميزات المتقدمة، مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي وترجمة اللغات والتحكم الصوتي.

وكما هو الحال مع أي منتج جديد، وضعت شركة آبل بعض الشروط التي يجب توافرها في المستخدم الراغب في شراء نظارتها الذكية الجديدة. وفيمايلي سن ستتعرف على هذه الشروط

أولا: امتلاك هاتف آيفون أو جهاز آيباد مزود بمزية Face ID

فيجن برو

تعتمد نظارة فيجن برو على تقنية Face ID للتعرف على المستخدم، لذلك يجب أن يكون لدى المستخدم هاتف آيفون أو جهاز آيباد مزود بهذه التقنية.

ثانيا: إجراء مسح رقمي لوجه المستخدم

تستخدم شركة آبل مسح الوجه الرقمي لتحديد مقاس رأس المستخدم ووجهه، حتى تتمكن من تزويده بمقاسات مناسبة لأحزمة تثبيت النظارة على الرأس وأجزاء تثبيتها على الوجه.

ويمكن إجراء مسح الوجه الرقمي من خلال تطبيق متجر آبل الرسمي للتطبيقات (آب ستور).

ثالثا: تحديث تطبيق آب ستور إلى أحدث إصدار

أطلقت شركة آبل إصدارا جديدا من تطبيق متجر آبل في يناير 2024، والذي يتضمن ميزة مسح الوجه الرقمي ثلاثي الأبعاد. لذلك يجب أن يقوم المستخدم بتحديث تطبيق آب ستور إلى أحدث إصدار حتى يتمكن من إجراء مسح الوجه الرقمي.

يقرأ  النظام الغذائي الكيتوني

رابعا: إجراء اختبار نظر حديث

إذا كان المستخدم يرغب في تزويد نظارته الذكية بعدسات لتصحيح عيوب الإبصار، فعليه إجراء اختبار نظر حديث.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل لن تتمكن من تقديم عدسات تصحيح عيوب الإبصار لجميع المقاسات.

ما هو السبب في وضع آبل لبعض الشروط من أجل شراء نظارة فيجن برو؟

هناك عدة أسباب وراء وضع شركة آبل بعض الشروط من أجل شراء نظارة فيجن برو، منها:

  1. ضمان توافق النظارة مع الأجهزة الأخرى

 تعتمد نظارة فيجن برو على تقنية Face ID للتعرف على المستخدم، لذلك يجب أن يكون لدى المستخدم هاتف آيفون أو جهاز آيباد مزود بهذه التقنية. كما أن النظارة تتطلب تحديث تطبيق آب ستور إلى أحدث إصدار حتى يتمكن المستخدم من إجراء مسح الوجه الرقمي.

 

  1. ضمان ملاءمة النظارة للمستخدم

تستخدم شركة آبل مسح الوجه الرقمي لتحديد مقاس رأس المستخدم ووجهه، حتى تتمكن من تزويده بمقاسات مناسبة لأحزمة تثبيت النظارة على الرأس وأجزاء تثبيتها على الوجه.

  1. ضمان جودة الرؤية

إذا كان المستخدم يرغب في تزويد نظارته الذكية بعدسات لتصحيح عيوب الإبصار، فعليه إجراء اختبار نظر حديث.

بالإضافة إلى هذه الأسباب، يمكن أن تكون الشروط أيضا استراتيجية للشركة، حيث تساعدها على التحكم في مبيعات النظارة، وضمان أن تصل إلى المستخدمين المهتمين بها حقا.

مزايا نظارت فيجن برو 

مزايا نظارت فيجن برو 

تتميز نظارة “فيجن برو” الذكية الجديدة ، التي أطلقتها شركة آبل بمجموعة من الميزات المتقدمة، مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي وترجمة اللغات والتحكم الصوتي.

وفيما يلي شرح مفصل لجميع مزايا نظارة فيجن برو:

  • الواقع المعزز

تدعم نظارة فيجن برو الواقع المعزز، والذي يسمح للمستخدمين برؤية العالم الحقيقي مع إضافة عناصر رقمية إليه. يمكن استخدام الواقع المعزز لتطبيقات مختلفة، مثل الألعاب والتعليم والترفيه.

يقرأ  طقس العرب

 

تتميز نظارة فيجن برو بشاشة عرض ثلاثية الأبعاد عالية الدقة، مما يوفر تجربة واقع معزز غامرة. كما أنها مزودة بكاميرات متعددة تساعدها على تحديد موقع المستخدم والأشياء المحيطة به، مما يسمح لها بعرض العناصر الرقمية بشكل صحيح.

  • الواقع الافتراضي

تدعم نظارة فيجن برو أيضا الواقع الافتراضي، والذي يسمح للمستخدمين بالانغماس في عالم افتراضي بالكامل. يمكن استخدام الواقع الافتراضي لتطبيقات مختلفة، مثل الألعاب والأفلام والتجارب التعليمية.

 

تتميز نظارة فيجن برو بشاشة عرض عالية الوضوح لكل عين، مما يوفر تجربة واقع افتراضي واقعية. كما أنها مزودة بنظام صوتي محيطي، مما يسمح للمستخدمين بالشعور وكأنهم داخل العالم الافتراضي.

  • ترجمة اللغات

تتميز نظارة فيجن برو بميزة ترجمة اللغات، والتي تتيح للمستخدمين إجراء محادثات مع أشخاص يتحدثون لغات أخرى. يمكن استخدام هذه الميزة في مجموعة متنوعة من المواقف، مثل السفر أو الأعمال أو الدراسة.

 

تعتمد نظارة فيجن برو على تقنية الذكاء الاصطناعي لترجمة اللغات. يمكنها ترجمة أكثر من 150 لغة، وتتمتع بدقة عالية.

  • التحكم الصوتي

تدعم نظارة فيجن برو التحكم الصوتي، والذي يتيح للمستخدمين التحكم في النظارة باستخدام صوتهم. يمكن استخدام هذه الميزة لتشغيل التطبيقات وضبط الإعدادات والرد على المكالمات.

 

تعتمد نظارة فيجن برو على تقنية التعرف على الصوت لفهم الأوامر الصوتية. يمكنها فهم مجموعة متنوعة من الأوامر، بما في ذلك الأوامر البسيطة والمعقدة.

 

بالإضافة إلى الميزات المذكورة أعلاه، تتميز نظارة فيجن برو أيضا بمجموعة من المزايا الأخرى، مثل:

  • كاميرا أمامية 12 ميجابكسل لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو.
  • كاميرا خارجية لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو في العالم الحقيقي.
  • ميكروفونات متعددة لتسجيل الصوت بجودة عالية.
  • بطارية تدوم لساعات.

توفر نظارة فيجن برو مجموعة من الميزات المتقدمة التي تجعلها منتجا جذابا للمستخدمين الذين يبحثون عن تجربة واقعية ومغامرة. ولكن النظارة لا تزال في مراحلها الأولى من التطوير، ومن المتوقع أن تصبح أكثر تطورا مع مرور الوقت.

يقرأ  قناة فالوب

ما هي عيوب ظارة فيجن برو؟

فيجن برو

رغم المزايا العديدة التي تتمتع بها نظارة فيجن برو، إلا أنها لا تخلو من بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار عند اتخاذ قرار شرائها.

  1. السعر المرتفع: يعتبر السعر أحد أهم عيوب نظارة فيجن برو، حيث يبلغ سعرها حوالي 3499 دولارا، مما يجعلها من أغلى النظارات الذكية في العالم.
  2. عمر البطارية القصير: تعاني نظارة فيجن برو من عمر بطارية قصير نسبيا، حيث تدوم البطارية حوالي 3-4 ساعات فقط عند استخدامها بشكل مكثف.
  3. التصميم ثقيل وضخم: يعتبر الوزن أحد عيوب نظارة فيجن برو، حيث يبلغ وزنها حوالي 380 جراما، مما يجعلها ثقيلة نوعا ما عند ارتدائها. كما أن التصميم الخارجي للنظارة قد لا يتناسب مع الجميع.
  4. الانزعاج عند ارتدائها لفترة طويلة: يعاني بعض المستخدمين من عدم الراحة عند ارتداء نظارة فيجن برو لفترة طويلة، وذلك بسبب وزنها والضغط الذي تسببه على الوجه.
  5. ضعف الدقة في الضوء الساطع: قد لا تكون دقة الشاشة في نظارة فيجن برو مثالية في الضوء الساطع، مما قد يؤثر على تجربة الاستخدام.
  6. الاعتماد على أجهزة آبل الأخرى: تعتمد نظارة فيجن برو على أجهزة آبل الأخرى، مثل هواتف آيفون وأجهزة آيباد، مما قد يحد من شعبية النظارة لدى المستخدمين الذين لا يستخدمون أجهزة آبل.
  7. التطبيقات محدودة: لا تتوفر العديد من التطبيقات التي تتوافق مع نظارة فيجن برو حاليا، مما قد يحد من فائدة النظارة بالنسبة للبعض.
  8. الخصوصية: تثير نظارة فيجن برو بعض المخاوف المتعلقة بالخصوصية، حيث يمكن استخدامها لمراقبة المستخدمين وتسجيل معلوماتهم دون علمهم.
  9. التوافق مع الأجهزة الأخرى: قد لا تتوافق نظارة فيجن برو مع جميع الأجهزة الأخرى، مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية التي لا تعمل بنظام iOS.

الختام 

بعد أن تعرفنا على شروط شراء نظارة فيجن برو، يمكننا أن نقول أن هذه الشروط معقولة نسبيا، حيث تتطلب من المستخدم امتلاك جهاز آيفون أو آيباد مزود بمزية Face ID، وإجراء مسح رقمي لوجهه، وتحديث تطبيق آب ستور إلى أحدث إصدار، وإجراء اختبار نظر حديث إذا كان يرغب في استخدام النظارة لتصحيح عيوب الإبصار.

Rate this post

أسباب استمرار التعب بعد التمرين: رحلة لفهم جسدك

هل شعرت يوما بالتعب والإرهاق بعد ممارسة الرياضة؟ هذا...

البقع البيضاء على الأظافر: الأسباب وطرق العلاج

تعدّ الأظافر جزءا هاما من صحة الإنسان، وتُعكس مظهرها...

وداعا للانتفاخ دليل شامل للتخلص من غازات البطن

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة، والتي تسبب...

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول