ذات صلة

جمع

تي إس إم سي التايوانية تفتتح مصنعا باليابان

الرئيسيةأخبارتي إس إم سي التايوانية تفتتح مصنعا باليابان

تعد أشباه الموصلات من أهم السلع الاستراتيجية في العصر الحديث، وتعتمد عليها العديد من الصناعات الحيوية، مثل صناعة الإلكترونيات والسيارات والتكنولوجيا الحيوية. ولذلك، فإن افتتاح مصنع جديد لأشباه الموصلات يعد حدثا مهما على الصعيد العالمي. وفي هذا السياق، أعلنت شركة تي إس إم سي التايوانية، وهي أكبر شركة لتصنيع أشباه الموصلات في العالم، عن افتتاح أحدث منشآتها لصناعة الرقائق المتطورة في جزيرة كيوشو اليابانية. في هذه المقالة سنتحدث عن هذا الخبر، وسنجيب على جميع الأسئلة المرتبطة به.

تي إس إم سي التايوانية تفتتح مصنعا باليابان

تي إس إم سي التايوانية تفتتح مصنعا باليابان

أعلنت شركة تي إس إم سي التايوانية، وهي أكبر شركة لتصنيع أشباه الموصلات في العالم، عن افتتاح أحدث منشآتها لصناعة الرقائق المتطورة في جزيرة كيوشو اليابانية.

ويأتي افتتاح المصنع الجديد في إطار سعي الشركة لتوسيع شبكتها العالمية من المصانع، وتعزيز تواجدها في الأسواق الناشئة. كما يعكس الافتتاح التزام الشركة بدعم جهود اليابان لتعزيز إنتاجها المحلي لأشباه الموصلات.

وتبلغ تكلفة بناء المصنع الجديد نحو 7.6 مليار دولار أمريكي، ومن المقرر أن ينتج سنويا ما يصل إلى 220 ألف شريحة من نوع N3، وهو أحدث جيل من رقائق السيليكون التي تستخدم في تصنيع العديد من الأجهزة الإلكترونية الحديثة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

ويتوقع أن يوفر المصنع الجديد نحو 1700 وظيفة مباشرة، بالإضافة إلى آلاف الوظائف غير المباشرة.

أهمية افتتاح المصنع الجديد لشركة تي إس إم سي التايوانية

أهمية افتتاح المصنع الجديد لشركة تي إس إم سي التايوانية

  1. يمثل افتتاح المصنع الجديد في اليابان أهمية كبيرة لعدة أسباب، منها:
  2. تعزيز تواجد الشركة في الأسواق الناشئة، بما في ذلك اليابان، التي تعد من أكبر الأسواق الاقتصادية في العالم.
  3. دعم جهود اليابان لتعزيز إنتاجها المحلي لأشباه الموصلات، والتي تعد من أهم السلع الاستراتيجية في العصر الحديث.
  4. تقليل اعتماد الشركات العالمية على المصانع الموجودة في الصين، والتي تواجه ضغوطا متزايدة بسبب التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين.
يقرأ  مقارنة بين بنترست و انستقرام من أجل الأعمال التجارية

سبب اختيار تي إس إم سي اليابان من أجل افتتاح مصنعها الجديد

اختارت شركة تي إس إم سي اليابان من أجل افتتاح مصنعها الجديد لعدة أسباب، منها:

  • تعزيز تواجد الشركة في الأسواق الناشئة

تمتلك تي إس إم سي شبكة عالمية من المصانع، والتي تنتشر في تايوان والصين والولايات المتحدة واليابان. وتهدف الشركة إلى تعزيز تواجدها في الأسواق الناشئة، مثل اليابان، وذلك لضمان قدرتها على تلبية الطلب المتزايد على أشباه الموصلات في هذه الأسواق.

 

تعد اليابان من أكبر الأسواق الاقتصادية في العالم، وتتمتع بنمو اقتصادي قوي. ولذلك، فإن افتتاح مصنع جديد في اليابان سيساعد تي إس إم سي على تعزيز تواجدها في هذه السوق الناشئة.

 

  1. دعم جهود اليابان لتعزيز إنتاجها المحلي لأشباه الموصلات

 تعد أشباه الموصلات من أهم السلع الاستراتيجية في العصر الحديث، وتعتمد عليها العديد من الصناعات الحيوية، مثل صناعة الإلكترونيات والسيارات والتكنولوجيا الحيوية. ولذلك، تسعى اليابان إلى تعزيز إنتاجها المحلي لأشباه الموصلات، وتعد تي إس إم سي من أهم الشركات العالمية التي يمكن أن تساعد اليابان على تحقيق هذا الهدف.

 

تمتلك اليابان تاريخا طويلا في صناعة أشباه الموصلات، ولكنها تواجه تحديات في المنافسة مع الشركات العالمية الأخرى. ولذلك، تسعى اليابان إلى تعزيز إنتاجها المحلي لأشباه الموصلات، وذلك من خلال تقديم الدعم المالي واللوجستي للشركات العاملة في هذا المجال.

 

  1. تقليل اعتماد الشركات العالمية على المصانع الموجودة في الصين

تعد الصين أكبر منتج لأشباه الموصلات في العالم، ولكن تواجه المصانع الموجودة في الصين ضغوطا متزايدة بسبب التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين. ولذلك، تسعى العديد من الشركات العالمية، بما في ذلك تي إس إم سي، إلى تنويع مصادر إنتاجها، وذلك لتقليل اعتمادها على المصانع الموجودة في الصين.

يقرأ  أسباب حدوث الزلازل

مستقبل صناعة أشباه الموصلات

تتوقع التقارير أن تستمر صناعة أشباه الموصلات في النمو خلال السنوات القادمة، حيث تعتمد عليها العديد من الصناعات الحيوية، مثل صناعة الإلكترونيات والسيارات والتكنولوجيا الحيوية.

ولذلك، تسعى العديد من الشركات العالمية، بما في ذلك تي إس إم سي، إلى توسيع شبكتها العالمية من المصانع، لضمان قدرتها على تلبية الطلب المتزايد على أشباه الموصلات.

ما هي الأعمال التي تقوم بها تي إس إم سي التايوانية؟

تقوم شركة تي إس إم سي التايوانية بالعديد من الأعمال، والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  1. تصنيع أشباه الموصلات

تعتبر تي إس إم سي أكبر شركة لتصنيع أشباه الموصلات في العالم، وتقوم بتصنيع مجموعة واسعة من الرقائق الإلكترونية، بما في ذلك رقائق السيليكون المستخدمة في تصنيع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والسيارات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

 

تمتلك تي إس إم سي شبكة عالمية من المصانع، والتي تنتشر في تايوان والصين والولايات المتحدة واليابان. وتستخدم الشركة أحدث التقنيات في تصنيع أشباه الموصلات، وذلك لضمان جودة منتجاتها وقدرتها على تلبية الطلب المتزايد.

 

  1. البحث والتطوير

تستثمر تي إس إم سي بشكل كبير في البحث والتطوير، وذلك بهدف تطوير تقنيات جديدة في مجال أشباه الموصلات. وقد نجحت الشركة في تطوير العديد من التقنيات المتقدمة، مثل تقنية N3 التي تستخدم في تصنيع رقائق السيليكون ذات الحجم المتناهي الصغر.

تستثمر تي إس إم سي ما يقرب من 10% من إيراداتها في البحث والتطوير. وتركز الشركة على تطوير تقنيات جديدة في مجال أشباه الموصلات.

 

  1. الخدمات اللوجستية

تمتلك تي إس إم سي شبكتها الخاصة من الخدمات اللوجستية، والتي تضم مطارا خاصا ومراكز توزيع في جميع أنحاء العالم. وتساعد هذه الشبكة الشركة على توصيل منتجاتها إلى العملاء في جميع أنحاء العالم بسرعة وكفاءة

يقرأ  هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

  • التدريب والتعليم

تستثمر تي إس إم سي في تدريب وتطوير الموظفين، وذلك بهدف توفير المهارات اللازمة لتصنيع وتطوير أشباه الموصلات. وتمتلك الشركة العديد من مراكز التدريب في جميع أنحاء العالم، والتي تقدم دورات تدريبية في مختلف المجالات المتعلقة بأشباه الموصلات.

الارباح التي ستعود على اليابان من افتتاح شركة تي إس إم سي التايوانية مصنعها باليابان

من المتوقع أن تعود على اليابان العديد من الأرباح من افتتاح شركة تي إس إم سي التايوانية مصنعها الجديد في اليابان، والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • زيادة الإيرادات: من المتوقع أن تساهم مبيعات المصنع الجديد في زيادة إيرادات الحكومة اليابانية، وذلك من خلال الضرائب والرسوم الجمركية.
  • توفير فرص العمل: من المتوقع أن يوفر المصنع الجديد نحو 1700 وظيفة مباشرة، بالإضافة إلى آلاف الوظائف غير المباشرة.
  • تعزيز القيمة الصناعية: من المتوقع أن يساهم المصنع الجديد في تعزيز القيمة الصناعية لليابان، وذلك من خلال زيادة الإنتاج المحلي لأشباه الموصلات.
  • تحسين الأمن القومي: من المتوقع أن يساعد المصنع الجديد في تحسين الأمن القومي لليابان، وذلك من خلال تقليل اعتمادها على المصانع الموجودة في الصين.

الختام 

يمثل افتتاح مصنع تي إس إم سي الجديد في اليابان حدثا مهما على الصعيد العالمي، حيث يعكس سعي الشركات العالمية إلى تنويع مصادر إنتاجها، وذلك لتقليل الاعتماد على المصانع الموجودة في الصين. وبشكل عام، فإن افتتاح مصنع تي إس إم سي الجديد في اليابان يعد خطوة مهمة في تعزيز صناعة أشباه الموصلات في العالم، وتحسين الأمن القومي لليابان.

Rate this post

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول