ذات صلة

جمع

ما هو أبل باي apple pay؟

الرئيسيةأخبارما هو أبل باي apple pay؟

أبل باي هي طريقة دفع آتتنامى التكنولوجيا بسرعة كبيرة في حياتنا اليومية، ومن بين الابتكارات الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني يأتي نظام “أبل باي” أو “Apple Pay” ليحدث ثورة في طريقة التسوق والدفع. يعتبر “أبل باي” نظام دفع رقمي مبتكر يعتمد على تقنية التعرف على الهوية البيومترية، وقد حقق شهرة واسعة وانتشارا كبيرا منذ إطلاقه. في هذه المقالة، سنستكشف مفهوم “أبل باي” ونلقي نظرة على كيفية عمله وفوائده المتعددة في تحقيق السهولة والأمان في عمليات الدفع الإلكتروني.

مفهوم أبل باي (apple pay)

“أبل باي” هو نظام دفع رقمي يتيح للأفراد والشركات إجراء عمليات الدفع الإلكتروني باستخدام أجهزة أبل المتوافقة مثل الهواتف الذكية والساعات الذكية والأجهزة اللوحية. يستند هذا النظام على تقنية التعرف على الهوية البيومترية مثل بصمة الأصبع أو تعرف الوجه لتحقيق مستوى عالٍ من الأمان والحماية.

ما هو أبل باي (apple pay)؟

أبل باي (Apple Pay) هي خدمة دفع إلكترونية طورتها شركة أبل. تتيح الخدمة للمستخدمين إجراء عمليات الدفع من خلال أجهزة أبل المختلفة، مثل آيفون، ساعة أبل، آي باد، وماك. تقوم أبل باي بالتحويل الرقمي لبطاقة الائتمان أو الخصم وتخزينها في الأجهزة الإلكترونية، وهي تعمل مع أي متجر يقبل الدفع بدون تماس.

كيف يعمل أبل باي (apple pay)؟ 

apple pay

تعتمد عملية الدفع باستخدام “أبل باي” على تقنية الاتصال القريب NFC (Near Field Communication) التي تتيح للأجهزة التفاعل المباشر مع الأجهزة الأخرى في مجال قريب. يتعين على المستخدم تفعيل خدمة “أبل باي” على جهازه وربطه بحسابه المصرفي أو بطاقته الائتمانية.

يقرأ  شبكة زواج مجانية 2023

عند إجراء عملية الشراء، يقوم المستخدم بتمرير جهازه المتوافق مثل الهاتف الذكي قرب جهاز الدفع المتوافق، مثل قارئ البطاقات في متجر التجزئة. يتم تفعيل عملية الدفع بتحقق الهوية البيومترية للمستخدم، سواء بواسطة بصمة الأصبع أو تعرف الوجه. يتم تأكيد العملية وتحويل المبلغ المطلوب من حساب المستخدم مباشرة.

كيفية استخدام أبل باي (apple pay)

لاستخدام أبل باي، يجب عليك أولا إضافة بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بك إلى حسابك على أبل. يمكنك القيام بذلك من خلال تطبيق أبل باي أو تطبيق أبل واتس أب.

بمجرد إضافة البطاقات الخاصة بك، يمكنك البدء في استخدام أبل باي في المتاجر أو عبر الإنترنت أو داخل التطبيقات.

لاستخدام أبل باي في المتاجر، افتح تطبيق أبل باي على جهازك أبل. ثم، أدخل رقم PIN الخاص بك أو استخدم Touch ID أو Face ID للتحقق من هويتك. بعد ذلك، ضع جهازك أبل بالقرب من قارئ الدفع بدون تماس. سيتم إرسال رقم بطاقة الائتمان أو الخصم الخاص بك إلى قارئ الدفع بشكل آمن.

لاستخدام أبل باي عبر الإنترنت أو داخل التطبيقات، ابحث عن خيار الدفع باستخدام أبل باي. ثم، قم باتباع التعليمات التي تشاهدها على الشاشة.

منة ومريحة. فهي توفر لك العديد من المزايا، بما في ذلك:

  1. الأمان: تستخدم أبل تقنية تشفير متطورة لحماية معلوماتك المالية. يتم إنشاء رقم حساب رقمي (DPAN) بشكل عشوائي لكل عملية شراء، ويتم تخزين معلومات بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك بشكل آمن على جهازك أبل.

 

  1. الراحة: يمكنك إجراء عمليات الدفع بسرعة وسهولة باستخدام أبل باي. ما عليك سوى وضع جهازك أبل بالقرب من قارئ الدفع بدون تلامس، وسيتم إتمام العملية في ثوانٍ معدودة.
يقرأ  ما أنواع البطاريات

 

  1. السرعة: يمكنك الدفع باستخدام أبل باي في ثوانٍ معدودة. هذا يجعلها طريقة دفع مثالية للمتاجر أو المطاعم أو أي مكان آخر حيث ترغب في إجراء عملية شراء سريعة.

 

  1. إمكانية الوصول: يمكن استخدام أبل باي من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية. على سبيل المثال، يمكن لمستخدمي ساعة أبل استخدام Face ID للدفع، بدلا من Touch ID.

 

  1. البطاقات المدعومة: تدعم أبل باي مجموعة واسعة من بطاقات الائتمان والخصم من البنوك والمؤسسات المالية المختلفة.

 

  1. المكافآت: يمكنك استخدام بطاقات المكافآت الخاصة بك مع أبل باي للحصول على المكافآت واستردادها.

الدول المدعومة أبل باي

اعتبارا من 23 يناير 2024، تدعم أبل باي أكثر من 70 دولة حول العالم. فيما يلي قائمة بالبلدان المدعومة:

  • آسيا: الصين، هونغ كونغ، اليابان، ماكاو، ماليزيا، نيوزيلندا، سنغافورة، تايوان، تايلاند، الإمارات العربية المتحدة.
  • أوروبا: ألبانيا، أندورا، النمسا، أذربيجان، بلجيكا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، الجبل الأسود، هولندا، شمال مقدونيا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، روسيا، سان مارينو، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، تركيا.
  • أمريكا الشمالية: كندا، الولايات المتحدة.
  • أمريكا الجنوبية: الأرجنتين، البرازيل، تشيلي، كولومبيا، كوستاريكا، السلفادور، غواتيمالا، هندوراس، المكسيك، بنما، باراغواي، بيرو، أوروغواي.
  • أوقيانوسيا: أستراليا، نيوزيلندا.

تستمر أبل في إضافة دول جديدة إلى قائمة البلدان المدعومة ، ويمكنك التحقق من القائمة الكاملة للبلدان المدعومة على موقع أبل الإلكتروني.

مستقبل أبل باي

مستقبل أبل باي

أبل باي هي خدمة دفع سريعة النمو. فهي أصبحت واحدة من أكثر طرق الدفع شيوعا في العالم. من المتوقع أن تستمر أبل باي في النمو في السنوات القادمة، حيث يواصل المزيد من الأشخاص اعتمادها.

يقرأ  کم سعرة حراریة فی الأفوکادو للحبة الواحدة وفی کوب العصیر

هناك عدد من العوامل التي تدعم نمو أبل باي، بما في ذلك:

  1. الانتشار الواسع لأجهزة أبل: تمتلك أبل قاعدة مستخدمين عالمية تضم أكثر من مليار مستخدم. هذا يوفر أساسا قويا لنمو أبل باي.
  2. الشعبية المتزايدة للمدفوعات بدون تلامس: أصبحت المدفوعات بدون تلامس أكثر شيوعا في السنوات الأخيرة. هذا يرجع جزئيا إلى جائحة COVID-19، والتي جعلت الناس يفضلون خيارات الدفع التي لا تتطلب الاتصال الجسدي.
  3. التركيز على الأمان: تضع أبل الأمان في صميم أبل باي. تستخدم الخدمة تقنية تشفير متطورة لحماية معلوماتك المالية.

هناك عدد من المجالات التي يمكن أن تستمر فيها أبل باي في النمو، بما في ذلك:

  1. التوسع في البلدان الجديدة: تستمر أبل في إضافة دول جديدة إلى قائمة البلدان المدعومة. هذا من شأنه أن يوسع نطاق الوصول إلى أبل باي.
  2. التوسع في الاستخدامات الجديدة: يمكن استخدام أبل باي بالفعل في المتاجر عبر الإنترنت وداخل التطبيقات. من المحتمل أن تتوسع أبل في استخدامات أبل باي في المستقبل، مثل استخدامها في السفر أو الاشتراكات.

بشكل عام، يبدو أن مستقبل أبل باي مشرق. تتمتع الخدمة بعوامل نمو قوية، وهناك عدد من المجالات التي يمكن أن تستمر فيها في النمو.

الختام 

في الختام، إن أبل باي هي خدمة دفع آمنة ومريحة وسهلة الاستخدام. وهي تدعم مجموعة واسعة من بطاقات الائتمان والخصم، ويمكن استخدامها في المتاجر عبر الإنترنت وداخل التطبيقات. بفضل استخدام التقنيات الحديثة في التعرف على الهوية البيومترية والتشفير وبفضل مزاياه المتعددة وسهولة استخدامه، فإن “أبل باي” هو خيارا مثاليا للأفراد والشركات على حد سواء. إذا كنت تبحث عن طريقة جديدة للدفع إلكترونيا، فإن أبل باي هي خيار جيد وآمن. 

Rate this post

أسباب استمرار التعب بعد التمرين: رحلة لفهم جسدك

هل شعرت يوما بالتعب والإرهاق بعد ممارسة الرياضة؟ هذا...

البقع البيضاء على الأظافر: الأسباب وطرق العلاج

تعدّ الأظافر جزءا هاما من صحة الإنسان، وتُعكس مظهرها...

وداعا للانتفاخ دليل شامل للتخلص من غازات البطن

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة، والتي تسبب...

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول