ذات صلة

جمع

قصه تغريم مشهوره السناب شات

الرئيسيةأخبارقصه تغريم مشهوره السناب شات

في الآونة الأخيرة، شهدت المملكة العربية السعودية العديد من الخطوات الرامية إلى حماية المجتمع من الأفكار الهدامة، وضمان نشر المحتوى الأخلاقي والبناء. ومن ضمن هذه الخطوات، قرار هيئة تنظيم الإعلام السعودي تغريم ومعاقبة مشهورة سناب شات أسماء السياري. في هذا المقال سنتعرف على قصة تغريم أسماء السياري وعلى موقف المحبين والمحكمة من هذا القرار. 

 

قصه تغريم مشهوره السناب شات

تم تغريم مشهورة السناب شات (اسماء السياري) في يوم 24 ديسمبر 2023، بمبلغ مائة ألف ريال سعودي، ومعاقبتها من خلال شطب ترخيص موثوق الحاصلة عليه بسبب تقديمها إعلانات من خلال حساباتها النشطة في مواقع التواصل الاجتماعي، بصفة رسمية ونظامية.

وجاء قرار هيئة تنظيم الإعلام السعودي، بعد ظهور اسماء السياري في مقطع فيديو على حسابها في سناب شات، تضمن رسائل غير لائقة للشباب المقبلين على الزواج، وتضمنت الدعوة إلى التمرد على الوالدين، ورفض الالتزام بالقيم الدينية والاجتماعية.

وكانت اسماء السياري قد أثارت الجدل في وقت سابق، بسبب ظهورها في مقاطع فيديو أخرى، تضمنت محتوى غير لائق، وتحريض على هدم الأسرة.

 

رأي هيئة تنظيم الإعلام السعودي في غرامة أسماء السياري

أكدت هيئة تنظيم الإعلام السعودي أن قرارها في تغريم أسماء السياري (مشهورة سناب شات)، كان “قرارا حازما، يهدف إلى حماية المجتمع السعودي من المحتوى غير الأخلاقي، وحماية القيم الدينية والاجتماعية”.

يقرأ  هل فاتيكا مقاطعة

وقالت الهيئة في بيان لها، إن “مقطع الفيديو الذي نشرته أسماء السياري، يتضمن محتوى غير لائق، وتحريضا على هدم الأسرة، ويخالف الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية”.

وأضافت الهيئة أن “قرارها جاء بعد دراسة متأنية للمحتوى المتداول، وحرصا منها على حماية المجتمع السعودي من الأفكار الهدامة، وضمان نشر المحتوى الأخلاقي والبناء”.

وأوضحت الهيئة أن “هذا القرار يعد رسالة قوية لكل من يحاول نشر المحتوى غير الأخلاقي أو التحريضي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وشددت الهيئة على أنها “ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد كل من يخالف الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية، بهدف حماية المجتمع السعودي، والحفاظ على قيمه الدينية والاجتماعية”.

 

موقف أسماء السياري (مشهورة السناب شات) من تغريمها 

أعربت مشهورة سناب شات أسماء السياري عن استيائها من قرار هيئة تنظيم الإعلام السعودي تغريمها بمبلغ مائة ألف ريال سعودي، ومعاقبتها من خلال شطب ترخيص موثوق الحاصلة عليه.

وقالت أسماء السياري في مقطع فيديو نشرته على حسابها في سناب شات، إنها لم تقصد الإساءة إلى أحد، وأنها كانت تتحدث من باب النصيحة.

وأضافت أن قرار الهيئة سيؤثر على مصدر رزقها، وأنها ستضطر إلى التوقف عن تقديم الإعلانات، وهو ما سيتسبب في خسائر مالية كبيرة لها.

ووصفت أسماء السياري قرار الهيئة بأنه “ظلم كبير”، وقالت إنها ستلجأ إلى القضاء للطعن فيه.

وعلى الرغم من موقف أسماء السياري، إلا أن الأغلبية العظمى من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رحبوا بقرار هيئة تنظيم الإعلام، ورأوه خطوة مهمة للحفاظ على القيم الدينية والاجتماعية في المجتمع السعودي.

 

موقف رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تغريم مشهورة السناب شات (أسماء السياري)

لقي قرار هيئة تنظيم الإعلام السعودي تغريم مشهورة سناب شات أسماء السياري، ترحيبا واسعا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رأوا فيه ردعا مهما لمثل هذه التجاوزات.

يقرأ  دبي تتحول من الكلاسيكية إلى الحديثة خلال 35 عاما

وأعرب عدد من النشطاء عن دعمهم لقرار الهيئة، مؤكدين أن مثل هذه القرارات ضرورية للحفاظ على القيم الدينية والاجتماعية، وحماية المجتمع السعودي من الأفكار الهدامة.

وطالب النشطاء بضرورة تشديد الرقابة على وسائل التواصل الاجتماعي، لمنع انتشار المحتوى غير الأخلاقي أو التحريضي.

وجاء في تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على قرار تغريم أسماء السياري:

  • “قرار هيئة تنظيم الإعلام السعودي يؤكد على حرص الدولة على حماية المجتمع من الأفكار الهدامة، وضمان نشر المحتوى الأخلاقي والبناء”.
  • “مثل هذه القرارات مهمة لردع كل من يحاول نشر المحتوى غير الأخلاقي أو التحريضي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.
  • “أطالب بتشديد الرقابة على وسائل التواصل الاجتماعي، لمنع انتشار المحتوى غير الأخلاقي أو التحريضي، الذي يؤثر على المجتمع”.

وعلى الرغم من أن بعض النشطاء أعربوا عن استيائهم من غرامة أسماء السياري، مؤكدين أنها “مبالغ فيها”، إلا أن الأغلبية العظمى من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رحبوا بقرار الهيئة، ورأوه خطوة مهمة للحفاظ على القيم الدينية والاجتماعية في المجتمع السعودي.

 

قائمة التهم الموجهة الى مشهورة السناب شات (أسماء السياري) من قبل قرار هيئة تنظيم الإعلام السعودي حول تغريمها 

وجهت هيئة تنظيم الإعلام السعودي إلى مشهورة سناب شات أسماء السياري، ثلاث تهم، أدت إلى تغريمها بمبلغ مائة ألف ريال سعودي، ومعاقبتها من خلال شطب ترخيص موثوق الحاصلة عليه.

وجاء في بيان هيئة تنظيم الإعلام السعودي، أن التهم الموجهة إلى أسماء السياري هي:

  • نشر محتوى غير لائق: يتضمن مقطع الفيديو الذي نشرته أسماء السياري، مجموعة من النصائح للشباب المقبلين على الزواج، والتي تضمنت الدعوة إلى التمرد على الوالدين، ورفض الالتزام بالقيم الدينية والاجتماعية، مثل عدم الالتزام بالصلاة، وعدم احترام الوالدين، ورفض الزواج من شخص اختاره الوالدين.
يقرأ  ما هي المشكلات البحثية؟

 

  • التحريض على هدم الأسرة: تضمن مقطع الفيديو الذي نشرته أسماء السياري، الدعوة إلى التمرد على الوالدين، ورفض الالتزام بالقيم الدينية والاجتماعية، وهو ما يشكل تحريضا على هدم الأسرة.

 

  • خرق الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية: يخالف مقطع الفيديو الذي نشرته أسماء السياري، الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية، والتي تؤكد على ضرورة احترام القيم الدينية والاجتماعية، والحفاظ على الأسرة.

وجاء قرار هيئة تنظيم الإعلام السعودي، بعد دراسة متأنية للمحتوى المتداول، وحرصا منها على حماية المجتمع السعودي من الأفكار الهدامة، وضمان نشر المحتوى الأخلاقي والبناء.

 

موقف ورأي محبي وداعمي مشهورة السناب شات اسماء السياري من الغرامة

موقف ورأي محبي وداعمي مشهورة السناب شات اسماء السياري من الغرامة

أعرب محبو وداعمو مشهورة سناب شات أسماء السياري، عن استيائهم من قرار هيئة تنظيم الإعلام السعودي تغريمها بمبلغ مائة ألف ريال سعودي، ومعاقبتها من خلال شطب ترخيص موثوق الحاصلة عليه.

وجاء في تعليقات محبي وداعمي أسماء السياري على قرار تغريمها:

 

  • “قرار هيئة تنظيم الإعلام السعودي غير عادل، وظلم لأسماء السياري”.
  • “أسماء السياري لم تقصد الإساءة إلى أحد، وأنها كانت تتحدث من باب النصيحة”.
  • “قرار الهيئة سيؤثر على مصدر رزق أسماء السياري، وهو أمر غير عادل”.

 

وعلى الرغم من ذلك، فقد أعرب بعض محبي وداعمي أسماء السياري، عن تفهمهم لقرار الهيئة، مؤكدين أن “الهيئة تحرص على حماية المجتمع من الأفكار الهدامة”.

وعلى الرغم من موقف محبي وداعمي أسماء السياري، إلا أن الأغلبية العظمى من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رحبوا بقرار هيئة تنظيم الإعلام، ورأوه خطوة مهمة للحفاظ على القيم الدينية والاجتماعية في المجتمع السعودي.

 

الختام 

في الختام، يمكن القول أن قرار هيئة تنظيم الإعلام السعودي في تغريم أسماء السياري، كان قرارا مهما، يهدف إلى حماية المجتمع السعودي من الأفكار الهدامة، وضمان نشر المحتوى الأخلاقي والبناء. وعلى الرغم من استياء أسماء السياري من القرار، إلا أنه يمثل رسالة واضحة لكل من يحاول نشر المحتوى غير الأخلاقي أو التحريضي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

Rate this post

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ماهي بلاد الواق واق

تُعدّ بلاد الواق واق من الأماكن الأسطورية التي حيرت...

الشعور بالبرد أكثر من اللازم: الأسباب وطرق العلاج

يشعر بعض الأشخاص بالبرد أكثر من غيرهم، حتى في...

دول العالم وعواصمها

تتنوع دول العالم وتتعدد ثقافاتها، ولكل دولة هويتها المميزة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول