ذات صلة

جمع

عطلة العيد في العراق 2024

الرئيسيةأخبارعطلة العيد في العراق 2024

العطل هي فرصة للراحة والاسترخاء والاحتفال بالمناسبات الدينية والوطنية. وفي العراق، هناك العديد من العطل الرسمية التي يتم الاحتفال بها كل عام. في هذا المقال، سنلقي نظرة على العطل الرسمية في العراق لعام 2024. وسنتناول مواعيد هذه العطل، وسبب المناسبة التي يتم الاحتفال بها، والفعاليات التي تقام خلالها.

 

العطل الرسمية في العراق لعام 2024:

  • الأحد 1 يناير (1/1/2024): عيد رأس السنة الميلادية
  • الجمعة 6 يناير (6/1/2024): عيد تأسيس الجيش العراقي
  • السبت 22 أبريل الى الاثنين 24 أبريل: عيد الفطر المبارك
  • الاثنين 1 مايو (1/5/2024): عيد العمال العالمي
  • 16/6/2024: عطلة عيد الاضحي.
  • 7/7/2024: عطلة راس السنة الهجرية.
  • الأحد 14/7/2024: عطلة ثورة 14 تموز.
  • الثلاثاء 16/7/2024: عطلة يوم عاشوراء.
  • الأربعاء 16 سبتمبر (16/9/2024): المولد النبوي الشريف
  • الخميس 3 أكتوبر (3/10/2024): العيد الوطني العراقي
  • الثلاثاء (10/12/2024): يوم النصر العراقي.

 

جدول مواعيد العطل العطل الرسمية في العراق

  • العطل الدينية في العراق:
  • عيد الفطر المبارك: 3 أيام (من أول يوم في شوال إلى الثالث منه)
  • عيد الأضحى المبارك: 4 أيام (من العاشر من ذي الحجة إلى الثالث عشر منه)
  • رأس السنة الهجرية: يوم واحد (أول يوم من محرم)
  • يوم عاشوراء: يوم واحد (العاشر من محرم)
  • المولد النبوي الشريف: (12 ربيع الأول)، عطلة ليوم واحد.


  • العطل الوطنية في العراق:
  • عيد العمال العالمي: يوم واحد (1 مايو)
  • عيد الحرية: يوم واحد (24 مارس)
  • العيد الوطني العراقي: يوم واحد (3 أكتوبر)

 

ملاحظات حول مواعيد العطل في العراق

  • العطل الدينية تختلف مواعيدها من عام لآخر، وذلك حسب التقويم الهجري.
  • العطل الوطنية ثابتة في موعدها كل عام.

 

ما هي عطلة عيد تأسيس الجيش العراقي؟

العراق

عطلة عيد تأسيس الجيش العراقي هي عطلة رسمية في العراق، يتم الاحتفال بها في السادس من كانون الثاني (يناير) من كل عام. وتحتفل هذه العطلة بذكرى تأسيس الجيش العراقي الحديث في عام 1921.

يقرأ  ثروة إيلون ماسك

في ذلك اليوم، قام الملك فيصل الأول بتعيين الفريق بكر صدقي قائدا عاما للجيش العراقي، وبذلك بدأت مرحلة جديدة في تاريخ الجيش العراقي. وقد لعب الجيش العراقي دورا مهما في حماية العراق واستقراره، وقد شارك في العديد من الحروب والنزاعات، بما في ذلك الحرب العراقية الإيرانية والحرب على العراق.

وفي يوم عيد تأسيس الجيش العراقي، تُقام العديد من الاحتفالات في جميع أنحاء العراق. ويشارك فيها أفراد الجيش والمواطنين، حيث يتم تنظيم عروض عسكرية وحفلات موسيقية ومهرجانات ثقافية.

وتعد عطلة عيد تأسيس الجيش العراقي من أهم المناسبات الوطنية في العراق، حيث تُجسد أهمية الجيش العراقي ودوره في حماية الوطن.

 

ما هي عطلة ثورة 14 تموز في العراق؟

عطلة ثورة 14 تموز هي عطلة رسمية في العراق، يتم الاحتفال بها في الرابع عشر من تموز (يوليو) من كل عام. وتحتفل هذه العطلة بذكرى ثورة 14 تموز 1958، التي أطاحت بالحكم الملكي في العراق وأعلنت قيام الجمهورية العراقية.

في ذلك اليوم، قامت مجموعة من الضباط الأحرار بقيادة عبد الكريم قاسم بقيادة انقلاب عسكري، وقتل على إثره جميع أفراد العائلة المالكة العراقية، بما في ذلك الملك فيصل الثاني وولي العهد عبد الإله ورئيس الوزراء نوري سعيد.

وتعد ثورة 14 تموز من أهم الأحداث في تاريخ العراق الحديث، حيث أنهت الحكم الملكي وبدأت مرحلة جديدة من الحكم الجمهوري. وقد لعبت الثورة دورا مهما في تطور العراق الحديث، حيث أدت إلى إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية كبيرة.

وفي يوم عطلة ثورة 14 تموز، تُقام العديد من الاحتفالات في جميع أنحاء العراق. ويشارك فيها أفراد الجيش والمواطنين، حيث يتم تنظيم عروض عسكرية وحفلات موسيقية ومهرجانات ثقافية.

وتعد عطلة ثورة 14 تموز من أهم المناسبات الوطنية في العراق، حيث تُجسد أهمية هذه الثورة وتأثيرها على تاريخ العراق الحديث.

يقرأ  تجربتي مع حقن البلازما

 

ما هي عطلة العيد الوطني العراقي؟

الوطني العراقي

عطلة العيد الوطني العراقي هي عطلة رسمية في العراق، يتم الاحتفال بها في الثالث من تشرين الأول (أكتوبر) من كل عام. وتحتفل هذه العطلة بذكرى استقلال العراق عن الانتداب البريطاني في عام 1932.

في ذلك اليوم، تم التوقيع على معاهدة لندن، التي أنهت الانتداب البريطاني على العراق وأعلنت استقلاله. وبذلك، أصبح العراق دولة ذات سيادة.

وتعد عطلة العيد الوطني العراقي من أهم المناسبات الوطنية في العراق، حيث تُجسد أهمية استقلال العراق ورمزيته للشعب العراقي.

وفيما يلي بعض الحقائق المهمة عن استقلال العراق:

  • وقعت معاهدة لندن في 3 أكتوبر 1932.
  • أنهت معاهدة لندن الانتداب البريطاني على العراق وأعلنت استقلاله.
  • أصبح العراق دولة ذات سيادة في 3 أكتوبر 1932.

وعادة ما تقام العديد من الاحتفالات في جميع أنحاء العراق في يوم عطلة العيد الوطني العراقي. ويشارك فيها أفراد الجيش والمواطنين، حيث يتم تنظيم عروض عسكرية وحفلات موسيقية ومهرجانات ثقافية. وتُرفع الأعلام العراقية في جميع أنحاء البلاد، وتُضاء الألعاب النارية في الليل.

 

ما هي عطلة يوم النصر العراقي؟

عطلة يوم النصر العراقي هي عطلة رسمية في العراق، يتم الاحتفال بها في العاشر من كانون الأول (ديسمبر) من كل عام. وتحتفل هذه العطلة بذكرى إعلان النصر على تنظيم داعش الإرهابي في عام 2017.

في ذلك اليوم، تمكنت القوات العراقية من تحرير مدينة الموصل، آخر معاقل تنظيم داعش في العراق. وبذلك، انتهى حكم التنظيم الإرهابي في العراق، وعاد الأمن والاستقرار إلى البلاد.

وتعد عطلة يوم النصر العراقي من أهم المناسبات الوطنية في العراق، حيث تُجسد أهمية هذه المناسبة ورمزيتها للشعب العراقي.

عادة ما تقام العديد من الاحتفالات في جميع أنحاء العراق في يوم عطلة يوم النصر العراقي. ويشارك فيها أفراد الجيش والمواطنين، حيث يتم تنظيم عروض عسكرية وحفلات موسيقية ومهرجانات ثقافية. وتُرفع الأعلام العراقية في جميع أنحاء البلاد، ويتم إطلاق الألعاب النارية في الليل.

يقرأ  خصائص حليب الشوك

 

ما هي عطلة عيد العمال العالمي في العراق؟

ما هي عطلة عيد العمال العالمي في العراق؟

عطلة عيد العمال العالمي هي عطلة رسمية في العراق، يتم الاحتفال بها في الأول من أيار (مايو) من كل عام. وتحتفل هذه العطلة بذكرى تأسيس منظمة العمل الدولية في عام 1889.

في ذلك اليوم، عقد المؤتمر الدولي الثامن للأحزاب الاشتراكية في باريس، وقرر المؤتمر أن يكون الأول من أيار (مايو) عطلة عالمية للعمال. ومنذ ذلك الحين، يحتفل العمال في جميع أنحاء العالم بهذه المناسبة.

وتعد عطلة عيد العمال العالمي من أهم المناسبات العمالية في العراق، حيث تُجسد أهمية العمال وحقوقهم.

عادة ما تقام العديد من الاحتفالات في جميع أنحاء العراق في يوم عطلة عيد العمال العالمي. ويشارك فيها العمال والنقابات العمالية، حيث يتم تنظيم مسيرات العمال وتجمعات العمال وتنظيم الأنشطة الثقافية والرياضية. وتُرفع الأعلام العمالية في جميع أنحاء البلاد.

 

الختام

يتمتع العراق بثقافة غنية ومتنوعة، وتعكس العطل الرسمية في البلاد هذه الثقافة. فهناك العديد من العطل الدينية التي يحتفل بها الشعب العراقي. وهناك أيضاً العديد من العطل الوطنية التي تتمتع بأحداث مهمة في تاريخ العراق. العطل الرسمية في العراق هي فرصة للشعب العراقي للاحتفال بثقافته وتاريخه وإنجازاته. وهي أيضا فرصة للراحة والاسترخاء والتواصل مع العائلة والأصدقاء.

Rate this post

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول