ذات صلة

جمع

ما هي قصة فيلم باربي؟

الرئيسيةأفلامما هي قصة فيلم باربي؟

حقق فيلم باربي لعام 2023 نجاحا نقديا وتجاريا نظرا لطاقم الممثلين المرصع بالنجوم، والاستقبال النقدي الإيجابي، ورسالة قبول الذات في الوقت المناسب. الفيلم عبارة عن قصة ممتعة ودافئة ومن المؤكد أنها ألهمت الجماهير من جميع الأعمار. في هذه المقالة ستتعرف على قصة فيلم باربي وعلى جميع المعلومات المتعلقة بالفيلم. 

 

تفاصيل فيلم باربي 2023 (Barbie 2023)

النوع : كوميدي، خيالي

مدة العرض : ساعة و 54 دقيقة

شركات الإنتاج: Mattel Films، LuckyChap Entertainment، Heyday Films

الموزع: Warner Bros. Pictures

شباك التذاكر: 1.442 مليار دولار

باربي هو فيلم كوميدي خيالي لعام 2023 من إخراج جريتا جيرفيج عن سيناريو كتبته مع نوح بومباخ. الفيلم من بطولة مارجوت روبي في دور باربي وريان جوسلينج في دور كين، إلى جانب أمريكا فيريرا، كيت ماكينون، عيسى راي، ريا بيرلمان، ويل فيريل، مايكل سيرا، أريانا جرينبلات، آنا كروز كاين، إيما ماكي، هاري نيف، ألكسندرا شيب، كينجسلي بن. أدير، وسيمو ليو، ونكوتي جاتوا، وسكوت إيفانز، وجيمي ديميتريو، وكونور سوينديلز، وشارون روني، ونيكولا كوجلان، وريتو آريا، ودوا ليبا، وهيلين ميرين. 

الفيلم مستوحى من مجموعة باربي من الدمى وإكسسوارات الموضة التي أنشأتها شركة ماتيل، ويتحدث الفيلم عن باربي وكين أثناء طردهما من باربي لاند ويجب عليهما العثور على مكانهما في العالم الحقيقي.

صدر الفيلم في 19 يوليو 2023 في هولندا، وفي 21 يوليو 2023 في الولايات المتحدة. وقد حصل على تعليقات إيجابية من النقاد الذين أشادوا بأدائه واتجاهه وروح الدعابة فيه. 

 

قصة فيلم باربي 2023 

قصة فيلم باربي 2023 

في عالم باربي لاند البلاستيكي الرائع، حيث الكمال هو القاعدة والعيوب معدومة، يعيش كل من باربي وكين حياة شاعرية. 

يقرأ  من هو بطل مسلسل روابط القدر؟

باربي، هي مثال على الجمال والرشاقة، وكين هو نظيرها الساحر والوسيم، الذي يعتبر موضع حسد الجميع. 

ومع ذلك، فإن وجودهم الذي يبدو مثاليا يهتز عندما يتم طردهم بشكل غير متوقع من باربيلاند ويُجبرون على التنقل في عالم البشر الذي لا يمكن التنبؤ به والذي يكون فوضويا في بعض الأحيان.

باربي، التي كانت في يوم من الأيام مثالا للكمال، تتعرض لأزمة وجودية عندما تواجه عيوب العالم الحقيقي وتنوعه. تظهر على بشرتها الخالية من العيوب بعض العيوب، وتتسطح قدماها المقوستان، وتكافح من أجل التأقلم مع المجتمع البشري الأكثر تعقيدا وتنوعا. وتبدأ باربي في التشكيك في هويتها ومعايير الجمال غير الواقعية التي نشأت لدعمها.

يواجه كين أيضا أزمة هوية حيث يواجه التوقعات الملقاة على عاتق الرجال في العالم الحقيقي. يبدو مظهره الجميل الساحر وشخصيته الهادئة، التي كانت موضع إعجاب كبير في باربيلاند، سطحية وتفتقر إلى الجوهر. إنه يتوق إلى أن يكون أكثر من مجرد وجه جميل ويسعى للعثور على هدفه الحقيقي في الحياة.

من خلال تجاربهما في العالم الحقيقي، تنطلق باربي وكين في رحلة لاكتشاف الذات، ويتعلمان احتضان عيوبهما ، ويكتشفان ذواتهما الحقيقية خارج حدود عالمهما البلاستيكي المثالي. إنهم يواجهون مجموعة متنوعة من الشخصيات التي تتحدى مفاهيمهم المسبقة، وتساعدهم على تقدير الجمال وتعقيدات العالم الحقيقي.

 

العبرة من قصة فيلم باربي 2023

يقدم فيلم باربي 2023 رسالة قوية حول احتضان النقص والاحتفال بالفردية وتحدي الأعراف المجتمعية. إنه يشجع المشاهدين على التحرر من التوقعات غير الواقعية للجمال واحتضان صفاتهم الفريدة.

 

الدروس الرئيسية من فيلم باربي 2023

  • احتضان النقص: تتحدى رحلة باربي وكين فكرة الكمال، وتعلمنا أن العيوب والنقص ليست علامات ضعف بل هي جوانب من هوياتنا الفريدة.
  • قبول الفردية: يسلط الفيلم الضوء على أهمية الفردية، ويشجعنا على احتضان شخصياتنا ومواهبنا ووجهات نظرنا الفريدة.
  • تحدي الأعراف المجتمعية: تتساءل باربي وكين عن الأدوار الصارمة للجنسين والتوقعات المجتمعية التي يواجهونها، مما يشجعنا على تحدي الصور النمطية وتمهيد مساراتنا الخاصة.
  • رسالة تمكين للفتيات: تعمل رسالة الفيلم الإيجابية حول قبول الذات والفردية على تمكين الفتيات الصغيرات بشكل خاص، وتحدي الصور النمطية الضارة بين الجنسين وتعزيز احترام الذات.
  • تعزيز التنوع والشمول: يؤكد طاقم الفيلم المتنوع والرسالة الشاملة على أهمية الاحتفال بالخلفيات والثقافات ووجهات النظر المختلفة.
  • تحدي معايير الجمال: يتحدى الفيلم معايير الجمال غير الواقعية ويشجع المشاهدين على تقدير الجمال الحقيقي الذي يكمن في الأصالة وقبول الذات.
  • اكتشاف الذات الملهم: رحلة باربي وكين لاكتشاف الذات تلهم المشاهدين للشروع في مساراتهم الخاصة للنمو الشخصي وقبول الذات.
يقرأ  مسلسل الياقوت

في جوهرها، تعد باربي 2023 بمثابة تذكير بأن الجمال الحقيقي يكمن في داخلنا، وأن احتضان عيوبنا وقبول تفردنا هو المفتاح لحياة مُرضية وأصلية.

 

مدى النجاح الذي حققه فيلم باربي 2023

مدى النجاح الذي حققه فيلم باربي 2023

حقق فيلم باربي الواقعي لعام 2023 نجاحا هائلا في شباك التذاكر، حيث حقق أكثر من 1.38 مليار دولار في جميع أنحاء العالم. لقد كان الفيلم الأكثر ربحا لعام 2023، متجاوزا فيلم سوبر ماريو بروس. 

يمكن أن يرجع سبب شعبية الفيلم إلى عدد من العوامل، بما في ذلك طاقم الممثلين المليء بالنجوم، واستقباله النقدي الإيجابي، ورسالته في الوقت المناسب المتمثلة في قبول الذات.

كان طاقم الفيلم المرصع بالنجوم بمثابة نقطة جذب كبيرة للجماهير. مارجوت روبي، المعروفة بأدوارها في فيلم Suicide Squad وأنا، تونيا، تم اختيارها بشكل مثالي لتلعب دور باربي. كان رايان جوسلينج، المعروف بأدواره في La La Land وThe Notebook، خيارا رائعا لكين أيضا. 

تلقى الفيلم آراء إيجابية من النقاد الذين أشادوا بأدائه وإخراجه وروح الدعابة. حصل الفيلم حاليا على نسبة موافقة 83% على موقع Rotten Tomatoes، بناء على 236 مراجعة. ساعدت الإشادة النقدية للفيلم في توليد كلام إيجابي، مما زاد من نجاحه في شباك التذاكر.

كانت رسالة الفيلم المتمثلة في قبول الذات أيضا عاملا رئيسيا في شعبيته. ولاقت رسالة الفيلم صدى خاصا لدى الفتيات الصغيرات، اللاتي كثيرا ما يتعرضن لوابل من الصور غير الواقعية للجمال.

 

الميزانية التي تم إنفاقها على صناعة فيلم باربي 2023

الميزانية التي تم إنفاقها على صناعة فيلم باربي 2023

تبلغ ميزانية الإنتاج المعلنة لفيلم باربي (Barbie) من إنتاج شركة Warner Bros  ، 145 مليون دولار. كشفت جريتا جيرويج عن هذه المعلومات في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز. يعد هذا استثمارا كبيرا لفيلم حركة حي، لكنه ليس مفاجئا نظرا لشعبية علامة باربي التجارية وقوة طاقم الممثلين.

يقرأ  أفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما

بالإضافة إلى ميزانية الإنتاج، أفادت التقارير أن شركة Warner Bros. أنفقت 150 مليون دولار على تسويق فيلم باربي. هذه ميزانية تسويقية مرتفعة نسبيا، لكنها ليست غير شائعة بالنسبة للأفلام ذات الميزانيات الكبيرة. من الواضح أن الاستوديو يأمل في إحداث ضجة كبيرة مع فيلم “باربي”، وهو على استعداد لإنفاق الأموال للقيام بذلك.

ميزانية إنتاج فيلم “باربي” البالغة 145 مليون دولار موزعة على النحو التالي:

  • رواتب الممثلين: 50 مليون دولار
  • المؤثرات البصرية: 30 مليون دولار
  • الأزياء والأطقم: 25 مليون دولار
  • تصوير الموقع: 20 مليون دولار
  • النفقات الأخرى: 20 مليون دولار

تم تقسيم ميزانية تسويق “باربي” البالغة 150 مليون دولار على النحو التالي:

  • الإعلان التقليدي: 60 مليون دولار
  • التسويق الرقمي: 40 مليون دولار
  • العلاقات العامة: 30 مليون دولار
  • التجارة: 20 مليون دولار

ومن المهم الإشارة إلى أن هذه مجرد تقديرات، وأن الميزانيات الفعلية لـ “باربي” قد تكون أعلى أو أقل مما تم الإبلاغ عنه. ومع ذلك، فمن الواضح أن شركة Warner Bros. تستثمر الكثير من الأموال في الفيلم، وتأمل أن يحقق نجاحا كبيرا.

 

الختام

إن رحلة باربي من الكمال إلى قبول الذات وسعي كين إلى الجوهر والغرض تشكل قصة مقنعة ومؤثرة عن التحول والنمو. يتحدى الفيلم التوقعات المجتمعية ويشجع الأفراد على احتضان ذواتهم الحقيقية وعيوبهم وكل شيء. إنها قصة يتردد صداها لدى الجماهير من جميع الأعمار، وتذكرنا بأن الجمال الحقيقي والوفاء يكمن في الأصالة وقبول الذات.

Rate this post

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول