ذات صلة

جمع

تيك توك تستغني عن مئات الوظائف في قسم الألعاب

الرئيسيةأخبارتيك توك تستغني عن مئات الوظائف في قسم الألعاب

تيك توك، التطبيق الشهير للفيديوهات القصيرة، يعتبر منصة مفضلة للكثيرين لتبادل المحتوى والتواصل الاجتماعي. ومع تزايد شعبيته، أصبحت الألعاب جزءا مهما من تجربة المستخدمين على هذه المنصة. ولكن، أثارت تقارير حديثة انتباه الكثيرين حول قسم الألعاب في تيك توك، حيث يبدو أن التطبيق يتجه نحو التخلي عن مئات الوظائف في هذا القسم. 

 

استغناء تيك توك عن مئات الوظائف في قسم الألعاب

ستقوم ByteDance بإلغاء مئات الوظائف في قسم الألعاب لديها، حسبما قال شخص مطلع على الأمر لـ CNBC. ويمثل هذا تراجعا كبيرا عن شريحة استثمرت فيها شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة مليارات الدولارات.

على مدار السنوات القليلة الماضية، قامت ByteDance بدفعة قوية في مجال الألعاب في محاولة لتحدي عمالقة الألعاب الآخرين مثل Tencent وNetEase الصينيتين.

قررت شركة ByteDance، الشركة الأم لـ TikTok، إلغاء مئات الوظائف في قسم الألعاب التابع لها، حسبما قال شخص مطلع على الأمر لـ CNBC، حيث يمثل هذا تراجعا كبيرا عن القطاع الذي استثمرت فيه تيك توك مليارات الدولارات من أجل تحدي شركة Tencent الرائدة.

 

المتحدث باسم ByteDance عن استغناء تيك توك عن مئات الوظائف في قسم الألعاب

المتحدث باسم ByteDance عن استغناء تيك توك عن مئات الوظائف في قسم الألعاب

وقال متحدث باسم ByteDance لـ CNBC: “نحن نراجع أعمالنا بانتظام ونقوم بإجراء تعديلات للتركيز على مجالات النمو الاستراتيجي طويل المدى. بعد المراجعة الأخيرة، اتخذنا القرار الصعب بإعادة هيكلة أعمالنا في مجال الألعاب”.

يطلق اسم Nuverse على قسم الألعاب الرئيسي للشركة الصينية العملاقة في التكنولوجيا. وقال شخص مطلع على الأمر، والذي لم يكن مخولا بالتحدث علنا، لشبكة CNBC، إنه من المتوقع إلغاء مئات الوظائف من هذه الوحدة. وقال الشخص إن Nuverse لن يتم إغلاقه بالكامل ولكن سيتم تقليصه بشكل كبير.

يقرأ  طريقة عمل الباذنجان بالطماطم بالفرن

وقال الشخص إن ByteDance طلبت أيضا من الموظفين التوقف عن العمل على الألعاب التي لم يتم إصدارها. 

على مدى السنوات القليلة الماضية، قامت ByteDance بدفعة قوية في مجال الألعاب في محاولة لتحدي عمالقة الألعاب الآخرين مثل Tencent الصينية.

.استحوذت ByteDance على استوديو كبير لألعاب الهاتف المحمول يسمى Moonton في عام 2021 مقابل 4 مليارات دولار، مما يؤكد طموحاتها. وتتطلع الشركة الآن إلى بيع Moonton، وفقا للشخص الذي تحدث إلى CNBC.

ويأتي التراجع بعد عامين صعبين في سوق الألعاب في الصين، والذي فشل في استعادة الارتفاعات التي وصل إليها خلال ذروة جائحة كوفيد عندما كان الناس معزولين في منازلهم ويمارسون الألعاب. 

يعد النجاح في قطاع الألعاب أمرا صعبا لأنه يعتمد على قيام شركة بإنشاء دفق مستمر من النجاحات، بالإضافة إلى العناوين التي تبقي اللاعبين مدمنين عليها. على سبيل المثال، تقوم شركة Tencent، وهي المشغل لأكبر تطبيق WeChat الشامل في الصين، بنشر لعبة Honor of Kings، التي تعد من بين أكبر الألعاب في الصين.

كان لدى ByteDance بعض الإصدارات الشائعة، على سبيل المثال مع Crystal of Atlan، وهي لعبة حركة لعب الأدوار، ولكن يبدو أنها كافحت لتحويل ذلك إلى نجاح تجاري.

 

الاستغناء عن الموظفين في قسم ألعاب تيك توك

الاستغناء عن الموظفين في قسم ألعاب تيك توك

قررت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك إلغاء مئات الوظائف في وحدة الألعاب التابعة لها، وهو ما يعكس عزلة المجموعة في قطاع ألعاب الفيديو شديد التنافسية. وقال المصدر إن Newverse، وهي شركة تابعة لشركة ByteDance لنشر ألعاب الفيديو ومقرها بكين، تجري حاليا جولة من عمليات تسريح العمال التي ستؤثر على “مئات الأشخاص”. وقال متحدث باسم ByteDance في بيان: “نحن نراجع عملنا بانتظام ونقوم بإجراء التعديلات”. التركيز على مجالات النمو الاستراتيجي طويل المدى. بعد المراجعة الأخيرة، وتم اتخاذ قرارا صعبا في إعادة هيكلة قسم الألعاب. وعلى الرغم من الاستثمارات الكبيرة التي قامت بها ByteDance في Newverse على مدار السنوات الماضية ، الا أن هذا القرار في الانسحاب إلى قطاع ألعاب الفيديو يرجع في محاولة للحاق بالشركة.

يقرأ  هوهوز

وقال مصدر إنه على الرغم من أن القسم سيشهد تخفيضا كبيرا في حجمه، إلا أن التخفيضات الحالية لا تمثل إغلاقا كاملا لهذه الدائرة. وأشار المصدر إلى أن التخفيض في أعداد الموظفين يهدف إلى مساعدة ByteDance على التركيز على أعمالها الأساسية وتبسيط هيكلها التنظيمي، لافتا إلى أنه من المقرر إغلاق الألعاب التي لم يتم إطلاقها بعد في ديسمبر.

 

ألعاب تيك توك

ألعاب تيك توك

مع زيادة شعبية تيك توك، ظهرت بعض الألعاب المشهورة داخل التطبيق. قد تختلف هذه الألعاب من حيث الانتشار والشهرة بين المستخدمين، وفيما يلي بعض الألعاب الشهيرة التي يتم لعبها على تيك توك:

  • “خادم الطعام” (The Waiter)

تعتمد هذه اللعبة على تحدي المشاركين لتقديم الطعام بشكل سريع ودقيق. يتم تصوير الطعام المراد تقديمه وتحريك الكاميرا بسرعة لإظهار المكان الذي يجب توصيل الطعام إليه.

 

  • “إغلاق الصوت” (Silhouette Challenge)

تتضمن هذه اللعبة تحويل الفيديو إلى ظل صورة للمشارك. يبدأ المشارك في الفيديو بالارتداء بشكل طبيعي ثم ينقلب الفيديو إلى إضاءة خافتة وتظهر الشخصية كظل. يتم استخدام المؤثرات الصوتية والموسيقى لإضافة جو من التشويق.

 

  • “التحدي الرقص” (Dance Challenge)

تتمحور هذه اللعبة حول تحدي رقصة معينة. يتم تصوير الفيديو الخاص بالتحدي ونشره على تيك توك، ومن ثم يتم تحدي أشخاص آخرين لتنفيذ الرقصة ذاتها ومشاركة ردود الفعل.

 

  • “التحدي الكوميدي” (Comedy Challenge)

يتم تصوير مقطع فيديو قصير يحتوي على موقف كوميدي أو مشهد مضحك. يتم تحدي أشخاص آخرين لإعادة إنتاج الموقف.

 

  • “التحدي الصوتي” (Sound Challenge)

يتم تحدي المستخدمين لإنشاء مقطع فيديو مستند إلى صوت معين أو جملة مشهورة. يتم استخدام الصوت كدافع لإظهار الإبداع والفكاهة في المقطع.

 

  • “التحدي الرياضي” (Sports Challenge)
يقرأ  أفضل علاج عشبي للكبد الدهني

تتمحور هذه اللعبة حول تحديات رياضية صغيرة ومنافسات قصيرة. يتم تصوير المشاركين وهم يقومون بتمارين رياضية أو حركات رياضية محددة ومن ثم يتم تحدي أشخاص آخرين لتنفيذ المهارة ذاتها أو تحسينها.

 

  • “التحدي الفني” (Art Challenge)

يتم تحدي المستخدمين لإظهار مواهبهم الفنية من خلال إنشاء أعمال فنية مبتكرة وجميلة. يتم استخدام الفيديو لعرض العمل الفني ومشاركته مع المجتمع.

 

  • “التحدي الموسيقي” (Music Challenge)

يتم تحدي المستخدمين لتقليد أو إعادة تشغيل أغنية معروفة أو حركة راقصة محددة. يتم تصوير الأداء ومشاركته لإظهار الموهبة الموسيقية أو الموهبة الراقصة للمشاركين.

 

  • “التحدي السحري” (Magic Challenge)

يتم تحدي المستخدمين لأداء حيل سحرية صغيرة ومذهلة. يمكن استخدام المؤثرات البصرية والحركات السلسة لخلق تأثيرات سحرية مدهشة.

 

  • “التحدي الحيواني” (Animal Challenge)

يتم تصوير الحيوانات الأليفة أو الحيوانات البرية وتقديمها بطريقة ممتعة أو مضحكة. يتم تحدي أشخاص آخرين لتصوير حيواناتهم ومشاركة مقاطع الفيديو المسلية.

 

الختام

بينما يستمر تيك توك في التطور والنمو، فإن قراره بتخفيض قسم الألعاب يعكس استراتيجية جديدة للتركيز على المحتوى الأساسي وتجربة المستخدم. قد يكون هذا القرار مفاجئا لبعض المستخدمين ومطوري الألعاب، ولكنه يعكس التغيرات الاستراتيجية التي يمر بها التطبيق. ومع ذلك، يبقى لدينا العديد من الألعاب الأخرى المتاحة على تيك توك والتي يمكن أن توفر تجربة ممتعة للمستخدمين وتشجع التفاعل والابتكار في هذه المنصة المثيرة.

Rate this post

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول