ذات صلة

جمع

أحسن مطعم فی مصر

الرئيسيةسیاحةأحسن مطعم فی مصر

تعتبر مصر واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في العالم، وتتمتع بثقافة غنية وتاريخ عريق. وبجانب ذلك، توفر البلاد تجربة تذوق ممتازة لعشاق الطعام من جميع أنحاء العالم. تحتضن مصر العديد من المطاعم الرائعة التي تقدم تشكيلة واسعة من المأكولات الشهية. وفي هذا المقال سنتحدث عن المأكولات المصرية ومن صم سنقدم لك بعض من أحسن المطاعم في مصر والقاهرة.

التأثيرات التاريخية على الأكلات المصرية

كان مطبخ مصر القديم يعتمد على الخبز والحبوب الخضراء، المصحوب بالخضروات مثل الكراث والثوم والبصل. ومع ذلك، عندما اجتاز التجار والغزاة والمهاجرون الأرض، قدموا نكهات وتقنيات جديدة. لقد ترك الفرس واليونانيون والرومان والعرب والعثمانيون، ومؤخرا الفرنسيون والبريطانيون، بصماتهم في الطهي.

أساسيات المطبخ المصري

  • العيش البلدي: يشبه هذا الخبز المستدير المصنوع من القمح الكامل خبز البيتا، وهو عنصر أساسي في كل وجبة مصرية تقريبا.
  • فول مدمس: يخنة الفول المدمس الشهية، وغالبا ما يعتبر الطبق الوطني في مصر. إنه مطبوخ ببطء ومتبل، ويقدم عادة مع الخبز والخضروات.
  • الكشري: مزيج لذيذ من الأرز والعدس والمعكرونة وصلصة الطماطم الحارة، والمغطى بالبصل المقرمش. تم تقديمه في القرن التاسع عشر، وهو يعكس التقاء تقاليد الطهي المختلفة.
  • الطعمية (الفلافل): على عكس الفلافل المصنوع من الحمص في دول الشرق الأوسط الأخرى، تستخدم الفلافل المصرية الفول، مما يمنحها طعما وملمسا مميزين.
  • الملوخية: حساء أخضر لزج مصنوع من نبات الجوت، متبل بالثوم والكزبرة، ويقدم غالبا مع الدجاج أو الأرنب.

الحلويات والمشروبات في مصر

  • البسبوسة: كعكة سميد حلوة، وغالبا ما تكون مغطاة باللوز.
  • الكنافة: حلوى شعبية مصنوعة من معجنات رقيقة ، وغالبا ما تكون مليئة بالكريمة أو المكسرات.
  • شاي الكركديه (كركادي): مشروب منعش ذو لون أحمر عميق مصنوع من زهور الكركديه المجففة. ويمكن الاستمتاع به ساخنا أو باردا.
يقرأ  مناطق الجذب السياحي وقواعد السفر إلى قطر

الأطعمة الدينية والاحتفالية في مصر

خلال الأعياد الدينية، تظهر أطباق خاصة. خلال شهر رمضان، شهر الصيام، غالبا ما يبدأ الإفطار بالتمر ويتبعه مجموعة غنية من الأطباق بما في ذلك حساء العدس والمحاشي (الخضار المحشوة). وللتحلية، تحظى القطايف، وهي زلابية حلوة مليئة بالمكسرات أو الجبن، بشعبية خاصة.

أحسن مطعم في مصر

  • مطعم أبو السعود في القاهرة

إذا كنت ترغب في تجربة الأطباق المصرية التقليدية، فإن مطعم “أبو السعود” هو الخيار المثالي. يقع في وسط القاهرة، ويقدم مجموعة واسعة من المأكولات المصرية الشهية، بما في ذلك المشويات والكباب والفتة. من ميزات المطعم توفيره للأجواء العائلية المريحة والخدمات الممتازة.

  • مطعم سوفريجن في القاهرة

إذا كنت تبحث عن تجربة فاخرة ومميزة، فإن مطعم “سوفريجن” هو الخيار الأمثل. يوفر المطعم تجربة طعام رفيعة المستوى، حيث يقدم الأطباق الفرنسية الكلاسيكية بلمسة مصرية. تشمل قائمة الطعام المتنوعة المقدمة في المطعم المأكولات البحرية واللحوم والحلويات اللذيذة.

  • مطعم باب الشرق في الإسكندرية

يعتبر مطعم “باب الشرق” واحدا من أشهر المطاعم في الإسكندرية، ويتميز بتقديم المأكولات الشرقية الشهية. يمتاز المطعم بديكوره الفاخر والأجواء الرائعة، ويقدم تشكيلة واسعة من الأطباق اللبنانية والمصرية والمغربية. بالإضافة إلى ذلك، يتميز المطعم بمناظره الخلابة على البحر الأبيض المتوسط.

  • مطعم كايرو كيتشن في القاهرة

إذا كنت تفضل المأكولات العالمية، فإن مطعم “كايرو كيتشن” هو الخيار الأمثل. يقدم المطعم تشكيلة واسعة من الأطباق العالمية المميزة، بما في ذلك الأطباق الآسيوية والإيطالية والأمريكية. يتميز المطعم بجوه العصري وديكوره المميز، ويعد وجهة مثالية لتناول وجبة شهية في قلب القاهرة.

  • مطعم أبو السيد في الإسكندرية

مطعم “أبو السيد” هو وجهة رائعة لمحبي الأسماك والمأكولات البحرية. يقع المطعم على شاطئ البحر في الإسكندرية، ويقدم مجموعة متنوعة من الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية المطهوة بطرق متقنة. يتميز المطعم بإطلالته الرائعة على البحر وجوه البحري الهادئ.

يقرأ  اخطر 32 الجسور في العالم

  • مطعم كازابلانكا في الغردقة

على ساحل البحر الأحمر، توفر الغردقة العديد من المطاعم الرائعة، ومن بينها مطعم “كازابلانكا”. يقدم المطعم تجربة طعام فريدة، حيث يمزج بين المأكولات البحرية والأطباق العربية والعالمية. تتميز قائمة الطعام بالتنوع والجودة، ويمكن للزوار الاستمتاع بالطعام على التراس الخارجي مع إطلالة خلابة على البحر الأحمر.

  • مطعم الفيشاوي في القاهرة

يعتبر مطعم “الفيشاوي” واحدا من أبرز المطاعم التقليدية في القاهرة. يتميز بتقديم المأكولات المصرية الأصيلة، مثل الكشري والفول والطعمية. يتميز المطعم بأجوائه الشعبية وديكوره البسيط، ويعد مكانا محبوبا للسكان المحليين والزوار.

  • مطعم بيت السرايا في الإسكندرية

يوفر مطعم “بيت السرايا” تجربة طعام فريدة في الإسكندرية. يقع المطعم في قصر تاريخي قديم، ويقدم تشكيلة واسعة من المأكولات المصرية والبحرية والعالمية. تتميز قائمة الطعام بالأطباق المبتكرة والنكهات الرائعة، وتضفي الأجواء التاريخية للقصر رونقا إضافيا على التجربة.

أحسن المطاعم في القاهرة

 

أحسن المطاعم في القاهرة

 

  • مطعم نوبل هاوس في القاهرة

يقدم المطعم الأطباق الصينية واليابانية والأطعمة البحرية والآسيوية. ويحتوي على أنظمة غذائية خاصة ، وهو مناسب للشخص النباتي أيضا.

يمتلك المطعم أيضا الأطعمة الخالية من الجلوتين.

يقدم المطعم وجبات الغداء والعشاء. 

يقع المطعم في هيلتون مصر الجديدة Uruba Street, Heliopolis, القاهرة 11511 ، على بعد 4.1 كم من Heliopolis‬

  • مطعم Saigon Restaurant & Lounge في القاهرة

يقدم المطعم الأطباق اليابانية والسوشي والمأكولات الآسيوية والتايلاندية. ويحتوي على أنظمة غذائية خاصة، وهو مناسب للأشخاص النباتيين أيضا ، ويقدم أطعمة خالية من الجلوتين.

يقع المطعم في2005 B, Corniche El Nil‬ Fairmont Towers Nile City – 2005 B, Corniche El Nil, Ramlet Beaulac, القاهرة 2466 ، على بعد 2.8 كم من متحف الآثار المصرية

  • مطعم فيروز (مطعم لبناني) في القاهرة
يقرأ  أقدم المدن التاريخية في العالم

يقدم المطعن الأطباق اللبنانية والشرقية والصحية والشرق أوسطية

يقع المطعم في إنتركونتننطال كايرو ستيستارز شارع عمر إبن الخطاب, القاهرة 11511 ،  على بعد 2.7 كم من Heliopolis‬

  • مطعم راج في القاهرة

يقدم المطعم الأطباق الهندية الشهية. ويحتوي على أنظمة غذائية خاصة ، وهو مناسب للشخص النباتي أيضا. 

يقدم المطعم وجبات الغداء والعشاء.

يقع المطعم في فيرمونت هليبولس و تاورز Al Orouba Street , القاهرة 11511 ،على بعد 4.1 كم من Heliopolis‬

  • مطعم culina في القاهرة

يقدم المطعم الأطباق المتوسطية والأوروبية والشرق أوسطية والمصرية والعالمية

يقع المطعم في 1113 كورنيش النيل، وسط البلد The Nile Ritz-Carlton, Downtown, القاهرة 11221 ، على بعد 0.2 كم من متحف الآثار المصرية

  • مطعم الخال 

يقدم المطعم أطباق الشرق أوسطية والمصرية والمشويات العربية

تتوفر في المطعم وجبات الغداء والعشاء والبرنش

يقع المطعم في إنتركونتننطال كايرو ستيستارز شارع عمر إبن الخطاب, القاهرة 11511 ، على بعد 2.7 كم من Heliopolis‬

  • مطعم زوبا 

يقدم المطعم الأطباق الشرق أوسطية والمصرية والعالمية بأسعار مناسبة للجميع.

يقع المطعم في شارع ٢٦ يوليو Intersection of 26th of July and Shagaret El Dor,, القاهرة 11511، على بعد 2.1 كم من متحف الآثار المصرية.

الختام

هذه مجرد بعض أفضل المطاعم في مصر، ويتواجد العديد أيضا من المطاعم الرائعة في جميع أنحاء البلاد. سواء كنت تبحث عن المأكولات الشرقية التقليدية أو الأطباق العالمية المتنوعة، ستجد خيارات لذيذة في مصر. لذا، احرص على استكشاف المزيد من المطاعم المحلية أثناء زيارتك لهذا البلد الرائع.

Rate this post

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ماهي بلاد الواق واق

تُعدّ بلاد الواق واق من الأماكن الأسطورية التي حيرت...

الشعور بالبرد أكثر من اللازم: الأسباب وطرق العلاج

يشعر بعض الأشخاص بالبرد أكثر من غيرهم، حتى في...

دول العالم وعواصمها

تتنوع دول العالم وتتعدد ثقافاتها، ولكل دولة هويتها المميزة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول