ذات صلة

جمع

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

الرئيسيةأخبارأفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

يُنظر إلى الشعر على أنه مظهرا للهوية والجمال، ويرغب الكثيرون في الحصول على خصلات سميكة ولامعة كدليل على الصحة والحيوية والجمال. ولكن ، إن تساقط الشعر هو مصدر قلق يواجهه العديد من الأشخاص نتيجة لمجموعة متنوعة من الأسباب، بدءا من الوراثة وحتى عوامل نمط الحياة. في هذه المقالة سنتحدث عن أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية ، وكذلك سنتحدث عن أهم المكملات اللازمة لتكثيف الشعر وتحسينه.

حبوب لتكثيف الشعر من الأمام

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر في مقدمة فروة رأسك أو أي منطقة أخرى، فيمكنك أن تفكر في المكملات الغذائية أو الأدوية التي يتم تناولها عن طريق الفم لتعزيز نمو الشعر. بعض الحبوب والمكملات الغذائية التي تم استخدامها أو دراستها لتكثيف الشعر تشمل مايلي:

  • فيناسترايد (بروبيكيا) (Propecia)

هذا دواء موصوف طبيا يستخدم في المقام الأول للرجال الذين يعانون من الصلع الذكوري. وهو يعمل عن طريق تثبيط هرمون DHT، الذي يعتقد أنه يتسبب في تصغير بصيلات الشعر. قد تستفيد أيضا بعض النساء اللاتي يعانين من أنواع معينة من تساقط الشعر من هذا الدواء، ولكن يُمنع استخدامه للنساء اللاتي قد يصبحن حوامل ـ وهذا بسبب العيوب الخلقية محتملة.

  • مكملات البيوتين

غالبا ما يوصى بالبيوتين، وهو نوع من فيتامين ب، لصحة الشعر والأظافر. ولكن الأدلة على فعاليته مختلفة، ولن يستفيد منه الجميع. قد يكون أكثر فائدة لأولئك الذين يعانون من نقص البيوتين.

  • فيتامين هـ

يعتقد البعض أن فيتامين هـ يعزز الدورة الدموية وبالتالي يحفز نمو الشعر. ومع ذلك، فإن الأدلة ليست قوية بما يكفي لاستنتاج فعاليته لتكثيف الشعر.

  • Saw Palmetto

مكمل عشبي يستخدم أحيانا لعلاج تساقط الشعر. ويعتقد أنه يعمل بشكل مشابه للفيناسترايد، عن طريق منع تحويل هرمون التستوستيرون إلى DHT.

  • الحديد

بالنسبة للنساء اللاتي يعانين من نقص الحديد أو فقر الدم، فإن تناول مكملات الحديد قد يساعد في علاج تساقط الشعر.

يقرأ  الكشف عن هاتفين Galaxy قابلين للطي

  • الزنك

تشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات الزنك قد تساعد الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بسبب نقص الزنك.

  1. المينوكسيديل (Minoxidil) (Rogaine)

على الرغم من أنه ليس حبوبا، إلا أنه جدير بالذكر. إنه علاج موضعي معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج تساقط الشعر لدى الرجال والنساء. يتم تطبيقه مباشرة على فروة الرأس ويعتقد أنه يعمل على إطالة مرحلة نمو بصيلات الشعر.

أفضل حبوب لتكثيف الشعر في شهر

 

أفضل حبوب لتكثيف الشعر في شهر

 

يعد النمو السريع للشعر خلال شهر واحد فقط هدفا صعبا، ولا يمكن لأي حبوب تطويل الشعر أن تضمن إطالة الشعر بشكل ملحوظ في مثل هذا الوقت القصير. ينمو الشعر عادة حوالي نصف بوصة (حوالي 1.25 سم) شهريا، أو حوالي ست بوصات (15 سم) سنويا. ولكن، يُعتقد أن بعض المكملات الغذائية والأدوية تدعم نمو الشعر وصحة الشعر بشكل عام، وفيما يلي سنقدم اليك أهم المكملات الغذائية المفيدة للشعر.

أهم المكملات الغذائية المفيدة للشعر

  • البيوتين

يوصى عادة بفيتامين ب هذا لصحة الشعر. ويعتقد أنه يحسن البنية التحتية للكيراتين، وهو البروتين الذي يشكل الشعر والجلد والأظافر.

  • الكولاجين

هذا البروتين ضروري للبشرة والشعر والأظافر. يعتقد البعض أن مكملات الكولاجين يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر وتحسين صحته.

  • فيتامين هـ

معروف بخصائصه المضادة للأكسدة، وقد يدعم فيتامين هـ صحة فروة الرأس، مما قد يساعد بدوره على نمو الشعر.

  • الحديد

نقص الحديد يمكن أن يسبب تساقط الشعر. إذا كان شخص ما يعاني من نقص الحديد، فإن تناول مكملات الحديد قد يساعد في نمو الشعر.

  • فيتامين د

أشارت بعض الدراسات إلى وجود صلة بين نقص فيتامين د وتساقط الشعر. تجديد فيتامين د قد يعزز نمو الشعر.

  • الأحماض الدهنية أوميغا 3 وأوميغا 6

يُعتقد أن الأحماض الدهنية الأساسية تعزز نمو الشعر. يوصى باستخدام مكملات زيت السمك، التي تحتوي على أوميغا 3، لصحة الشعر.

يقرأ  هل المعدة تسبب خفقان القلب؟

  • الزنك

معدن أساسي لنمو أنسجة الشعر وإصلاحها. قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من نقص الزنك من تساقط الشعر، لذا يمكن أن تساعد المكملات الغذائية في تلك الحالات.

  • MSM (ميثيل سلفونيل ميثان)

يعتقد بعض الناس أن مكملات MSM يمكن أن تساعد في زيادة نمو الشعر لأنها توفر الكبريت، وهو أحد مكونات الكيراتين.

  • الأحماض الأمينية

الليسين والميثيونين هما من الأحماض الأمينية التي يوصى بها أحيانا لصحة الشعر.

  • حمض الفوليك

جزء من مجموعة فيتامين ب، ويعتقد أن حمض الفوليك يساعد في نمو الأنسجة والوظيفة الخلوية، مما قد يفيد نمو الشعر.

حبوب لتكثيف الشعر النهدي

سواء كان لون شعرك نهديا أو أشقرا أو أسودا أو أي لون آخر، لا يؤثر على كيفية عمل علاجات نمو الشعر أو تكثيفه. لون الشعر، خاصة عند صبغه، هو نتيجة للتغيرات الصبغية في جذع الشعرة، في حين أن نمو الشعر وسمكه يتحددان من خلال صحة وحيوية بصيلات الشعر.

إذا كنت قد صبغت شعرك باللون النهدي وتبحثين عن حبوب لزيادة سماكته، فسوف تتبعين نفس النصائح المتبعة مع أي لون شعر آخر. فيما يلي بعض المكملات الغذائية الموصى بها عادة لتكثيف الشعر:

بعض النصائح للشعر المصبوغ

  • صحة الشعر بعد الصبغة: الشعر المصبوغ، خاصة إذا تم تبييضه أو معالجته عدة مرات، يمكن أن يصبح جافا وهشا وعرضة للتكسر. يمكن أن يساعد استخدام منتجات الشعر المرطبة والغنية بالبروتين في الحفاظ على صحته.

  • تجنب الصبغ الزائد للشعر: قلل من تكرار صبغ الشعر وتجنب العلاجات الكيميائية الأخرى في وقت واحد، مثل تجعيد الشعر أو فرده، لتقليل الضرر.

  • الاستشارة: قبل البدء بتناول أي مكملات أو أدوية، استشر دائما أخصائي الرعاية الصحية للتأكد من أنها آمنة ومناسبة لك.

  • ممارسات الشعر الصحي: جنبا إلى جنب مع المكملات الغذائية، اتبع ممارسات جيدة للعناية بالشعر. استخدمي الشامبو الخالي من الكبريتات، ورطبيه بعمق بانتظام، وقللي من التصفيف الحراري للحفاظ على صحة شعرك المصبوغ.
  • تذكري أن الهدف هو دعم صحة بصيلات الشعر وعموده، والتي ستبقى ثابتة بغض النظر عن لون الشعر.
يقرأ  ماركات مكياج أصلية

بعض النصائح العامة حول تناول حبوب لتكثيف الشعر

  • قبل البدء في تناول أي دواء أو مكمل لعلاج تساقط الشعر، من الضروري استشارة طبيب الأمراض الجلدية أو الطبيب المتخصص في تساقط الشعر. 
  • مثل جميع الأدوية والمكملات الغذائية، يمكن أن يكون للأدوية والمكملات الغذائية الخاصة بتساقط الشعر آثار جانبية. من المهم فهم المخاطر والفوائد المحتملة لأي علاج.
  • من الضروري أن تكون لديك توقعات واقعية. لن يشهد الجميع إعادة نمو ملحوظة، ولكن قد يتباطأ تساقط الشعر.
  • يمكن أن يكون تساقط الشعر نتيجة العديد من العوامل، بما في ذلك الوراثة، والاختلالات الهرمونية، والحالات الطبية، والأدوية، والإجهاد، وسوء التغذية. غالبا ما تؤدي معالجة السبب الجذري إلى أفضل النتائج.
  • تذكري أن نمو الشعر عملية بطيئة، وقد يستغرق الأمر شهورا حتى تلاحظي تغيرات ملحوظة. من المهم أيضا مراعاة عوامل نمط الحياة، مثل النظام الغذائي وإدارة التوتر والعناية بفروة الرأس، لأنها يمكن أن تؤثر أيضا على صحة الشعر.

الختام

في حين أن الرحلة إلى امتلاك شعر أكثر كثافة يمكن أن تكون معقدة، الا أن فهم المكملات والحبوب الأكثر فعالية الموصى بها لتكثيف الشعر يعد خطوة محورية في الاتجاه الصحيح. على الرغم من عدم وجود حبوب لتكثيف الشعر تقدم معجزة بين عشية وضحاها، إلا أن الاستخدام المستمر بنظام غذائي متوازن، والعناية المناسبة بالشعر، ونمط حياة صحي يمكن أن يؤدي الى نتيجة مرضية. كما هو الحال دائما، من الضروري استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل البدء في تناول أي حبوب لتكثيف الشعر للتأكد من توافقه مع الاحتياجات والظروف الصحية الفردية.

Rate this post

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول