ذات صلة

جمع

معلومات عن دولة لبنان و السياحة في لبنان

الرئيسيةسیاحةمعلومات عن دولة لبنان و السياحة في لبنان

لبنان، عروس الشرق الأوسط، بلد في غرب آسيا، مع شواطئ جميلة والعديد من المعالم الأثرية والتاريخية والأسواق الرائعة؛ وهي واحدة من الأماكن ذات الأهمية في آسيا.

اسم لبنان

يأتي اسم لبنان من الكلمة السامية “لبنان” التي تعني الأبيض، والتي تشير على الأرجح إلى جبال لبنان المغطاة بالثلوج. ويعود أول ذكر لهذا الاسم إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد وفي نصوص مختلفة وجدت في عبلة. ثم ورد ذكر لبنان في الكتاب المقدس العبري وكذلك في أسطورة جيل جوماش.

تاريخ

يعود تاريخها إلى 5000 سنة قبل الميلاد. وأول سكان لبنان المعروفين، الكنعانيون، كانوا شعبا ساميا يتاجر على الأرجح مع الإغريق، الذين أطلق عليهم الإغريق اسم الفينيقيين. وكان الفينيقيون شعبا بحارا وتجاريا، وشملت أراضيهم دول مدن مستقلة في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​ومستوطنين على ساحل البحر الأبيض المتوسط. وغزا كورش الكبير فينيقيا، وحكم الأخمينيون المنطقة لمدة قرنين. وبعد ذلك، احتل الإسكندر الأكبر مدينة صور (العاصمة الفينيقية).

حكمت العديد من الحكومات والإمبراطوريات لبنان، بما في ذلك الأباطرة الأخمينيين والساسانيين والإغريق والأباطرة الرومان والبيزنطيين والخلفاء المسلمين والصليبيين والإمبراطورية العثمانية.كان لبنان تحت الحكم العثماني لمدة 400 عام (فيما كان يسمى سوريا الكبرى). وفي عام 1916، أصبحت هذه المناطق جزءا من الحكم الفرنسي (خلال الحرب العالمية الأولى). وبعد الحرب العالمية الأولى، أصبحت سوريا ولبنان الحاليتان تحت الحكم الفرنسي.

الشعب

إن خمسين بالمائة من سكانها مسلمون، و 45 بالمائة مسيحيون، و 5 بالمائة دروز، وهناك أقليات صغيرة من البهائيين واليهود.

ويوجد في لبنان أيضا عدد قليل من الأكراد الذين هاجروا من شمال سوريا وجنوب شرق تركيا، ويعيش ما يقدر بنحو 75000 إلى 100000 شخص في المناطق السنية. وتمكن الأكراد من الحصول على الجنسية اللبنانية في السنوات الأخيرة. ويعيش حوالي 16 مليون شخص من أصل لبناني حول العالم.

يقرأ  أهم المعلومات حول مدينة ساجر

الثقافة والفن

كان لبنان نقطة عبور لمختلف الحضارات منذ آلاف السنين. لذلك ليس من المستغرب أن هذا البلد الصغير لديه ثقافة غنية ونابضة بالحياة بشكل لا يصدق. وساهم وجود الأنواع العرقية والدينية بشكل كبير في تقاليد غنية للموسيقى والمطبخ والاحتفالات اللبنانية. وبيروت على وجه الخصوص غنية بالفن، وتقام العديد من عروض الأزياء والمعارض والحفلات الموسيقية على مدار العام في صالات العرض والمتاحف والمسارح والأماكن العامة.

لكن شباب هذا البلد اليوم يتمتعون بمظهر عصري. لكنها تظل موالية للبنان الموحد. والثقافة الحالية في لبنان هي انعكاس لآلاف السنين من ثقافة الفينيقيين والإغريق والآشوريين والإيرانيين والرومان والعرب والأتراك العثمانيين، وقد تمت إضافة الثقافة الفرنسية إلى هذه المجموعة في العقود الأخيرة.

لغة لبنان

اللغة الرسمية والعامية في لبنان هي اللغة العربية، لكن كل أقلية عرقية تتحدث لغتها الخاصة. اللهجة اللبنانية هي من الفرع العربي للسريانية، تختلف في استخدام ونطق الكلمات من فروع اللغة العربية الأخرى، ولكنها قريبة من العربية السورية والفلسطينية والمصرية.

اقتصاد

ينمو الاقتصاد اللبناني بسرعة، وأصبحت السياحة عاملاً آخر في نمو البلد، حيث يأتي جزء كبير من دخلها من السياح الأجانب الذين يأتون للترفيه أو الاستثمار.

تشمل أكبر الصناعات والصادرات في لبنان في عام 2019 المجوهرات (الخامسة في العالم) والبتروكيماويات والأزياء (ثامن أكبر مصدر للعطور البرلمانية) والمنتجات الكهربائية مثل المولدات والصناعات الغذائية (تصدير الجوز إلى 110 دولة).

زراعة لبنان

وبحسب تقرير منظمة الأغذية والزراعة لعام 2018، كانت أهم المنتجات الزراعية والبستانية في لبنان كالتالي:
اللوز (30.530 طن) – التفاح (124000 طن) – المشمش (20.718 طن) – الأفوكادو (9.383 طن) – الموز (71000 طن) – الكرز والكرز الحامض (18770 طن) – العنب (67000 طن) – الليمون (103000 طن) – زيتون (117 ألف طن) – بصل (70300 طن) – برتقال (127 ألف طن) – بطاطس (387 ألف طن) – طماطم قمح (300 ألف طن) – قمح (135 ألف طن)

يقرأ  محافظات مصر

في هذا المقال، وهو نوع من دليل السفر إلى لبنان، سوف نقدم لكم معالم لبنان ووسائل الترفيه التي يجب أن تجربوها في هذا البلد.

مناطق جذب سياحي لعروس الشرق الأوسط

معلومات عن دولة لبنان
paragliding

1. الطيران الشراعي

إذا كنت تبحث عن الإثارة عند السفر إلى لبنان، فهذا هو الخيار المناسب لك. فجرب الطيران الشراعي فوق لبنان وحلق فوق الجبال إلى الشاطئ وشاهد بعضا من أروع المناظر في البلاد من الأعلى.مع رحلة الطيران الشراعي إلى هذا البلد، سترى منظرا بانوراميا لن تنساه أبدا.

معلومات عن دولة لبنان
jeita grotto

2. قم بزيارة كهف جعيتا

عند السفر إلى لبنان، تأكد من تضمين زيارة إلى كهف جعيتافي مسار رحلتك.

اكتشف المبشر ويليام طومسون الكهف في عام 1836. يأخذ Jaita Cave اسمه من المدينة التي يقع فيها. تعرض الكهف لأضرار بالغة خلال الحرب الأهلية اللبنانية في عام 1978، ولكن أعيد فتحه للجمهور في عام 1995. ما يجعل كهف جعيتا مميزا هو المنحدرات التي يجب عليك الذهاب إليها إلى قلب الكهف لتراها. ولرؤية الكهف من الداخل، يمكنك إما استخدام قارب أو المشي على المسار المدمج.

الجولة الشمالية في سلطنة عمان
akkar lebanon

3. الجولة الشمالية

شمال لبنان، وخاصة مدينة عكار، هي موطن لأكبر وأجمل المناطق الطبيعية في البلاد. أكار هي جوهرة لم يتم اكتشافها بعد كما ينبغي وربما من قبل السياح. ومن الصعب السفر في هذه المناطق، لأنه لا يوجد حتى الآن مرافق ومرافق للسياح، ولكن هناك دائما مكان للإقامة. يمكنك استئجار سيارة واستكشاف تعقيدات هذه المنطقة المذهلة. لن تجد المعالم التي تراها هناك في أي مكان في رحلتك إلى لبنان!

قم بزيارة شلالات جورج باتارا
Baatara Gorge Waterfall

4. قم بزيارة شلالات جورج باتارا

وشلال Baatara Gorge هو معلم طبيعي آخر يقع في Tenorine؛ وهو أحد أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في لبنان. اكتشف Henri Coiffait الشلال في عام 1952، ولكن حتى وقت قريب لم يكن يتمتع بشعبية كبيرة، وصعد معظم السكان المحليين والسياح إلى أعلى مستوى ممكن لمشاهدة المناظر الخلابة للمنطقة. يقول علماء الجيولوجيا إن عمر الموقع ملايين السنين وربما يعود إلى الديناصورات.

يقرأ  معلومات عن دولة المكسيك و أفضل أماكن سياحية
المشي في الحمرا
al hamra lebnan

5. المشي في الحمرا

الحمرا، المعروفة باسم الشانزليزيه وهي المركز الثقافي والعلمي لبيروت. يحتوي هذا الحي على أكبر عدد من الجامعات اللبنانية وله تاريخ ثقافي غني، لذا يمكن أن يكون المشي فيه أحد خياراتك السياحية عند السفر إلى لبنان. في الحمرا، أنت تمشي مع الطلاب والسياح والسكان المحليين وتختبر أجواء مختلفة.

(معلومات عن دولة أوكرانيا)

سوق بيروت لبنان
beirut souks

6- سوق بیروت

إذا كنت تبحث عن التسوق في مركز أزياء شرق أوسطي في رحلتك، فتوجه إلى أسواق بيروت. في هذا السوق الحديث، ستجد العديد من ماركات الأزياء العالمية مثل DKNY و Kenzo. ستجد أيضا العديد من المطاعم في هذا السوق. سوق بيروت مليء دائما بالأشخاص ذوي الذوق الرفيع والأحداث المثيرة!

(أفضل مطاعم في ميلانو إيطاليا)

زيارة التيل طرابلس
tripoli lebanon

7. زيارة التيل طرابلس

هل تريد أن تعرف كيف كانت الحياة في القرن الحادي والعشرين في طرابلس، لبنان؟ لذا قم بالسير في منطقة التيل في هذه المدينة. تدهشك الهندسة المعمارية لهذا الشارع. المعالم الخفية التي يكتشفها السائحون أثناء المشي في هذه المنطقة، جعلتها واحدة من أشهر مناطق الجذب في رحلة إلى لبنان. أثناء تواجدك في طرابلس، تأكد من زيارة مطاعم التيل وتجربة طعامهم مع السكان المحليين.

8. سوق غبال القديم

خلال رحلتك، قم بزيارة أسواق جبيل القديمة. تعد هذه المعابر الرائعة نصبا تاريخيا خلال النهار، حيث يستكشف السائحون وفي الليل، يصبحون مكانا للاستراحة لفترات ودية. قم بجولة في هذه الأسواق النابضة بالحياة، والتقط الصور واملأ نهارا وليلا بذكريات رائعة!

(قائمة مستلزمات شنطة السفر الأساسية)

بعلبك في لبنان
baalbek lebnan

9. الرحلة في بعلبك

عند السفر إلى هذا البلد، لا ينبغي لأحد أن ينسى الآثار الرومانية لبعلبك. الهندسة المعمارية المذهلة التي تدهش المؤرخين وهواة التاريخ بروعتها التي لا مثيل لها وتعرض أجواء العالم القديم لزوارها. المشي في المسارات التي استخدمها الرومان القدماء لعبادة كوكب المشتري والزهرة. هذه المدينة القديمة، بكل معالمها التاريخية، هي واحدة من المعالم السياحية في لبنان وهي بالتأكيد تستحق قضاء يوم كامل على الأقل من رحلتك.

(أشهر الأماكن السياحية في أنطاليا)

زيارة الحريصا في لبنان
lady of lebanon harissa

10. زيارة الحريصا

حريصا بيت سيدة لبنان هي مكان ديني في البلاد، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي. السفر إلى هذا المكان لا ينسى. وخاصة إذا كنت تركب التلفريك الحريصا. وينقل تمثال سيدة لبنان فوق جونيه طاقة روحية خاصة للسياح.

5/5 - (1 صوت واحد)

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

1 تعليق

  1. لبنان جنة ضائعة فيه أناس طيبون ومليء بالأماكن الجميلة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول