ذات صلة

جمع

علاج الأسنان فی ایران

الرئيسيةأخبارعلاج الأسنان فی ایران

يتمتع طب الأسنان فی ایران بتاريخ طويل ومزدهر. بفضل المعدات المتطورة وأطباء الأسنان المهرة والمتخصصين، أصبحت إيران وجهة لعلاج الأسنان للعديد من الأشخاص من بلدان أخرى. ويمكن ملاحظة هذه المشكلة بشكل خاص في مجالات زراعة الأسنان وتقويم الأسنان وجراحة الوجه والفكين وغيرها من خدمات طب الأسنان المتخصصة. في هذه المقالة سنتحدث عن علاج الأسنان وزراعتها وأفضل الأطباء المتخصصين في الزراعة.

علاج الأسنان فی ایران

تشمل علاجات الأسنان في إيران ما يلي:

  1. العلاجات الترميمية:

    حشوات الأسنان، التيجان، جسور الأسنان، إلخ.

  2. الزراعة:

    تعويض الأسنان المفقودة بالطرق الحديثة.

  3. تقويم الأسنان:

    تصحيح وضع الأسنان باستخدام السلاسل وأجهزة تقويم الأسنان الداخلية والمصففات وغيرها.

  4. جراحة الأسنان والفكين:

    العمليات الجراحية مثل جراحة الأعصاب وجراحة ضرس العقل وجراحة تصحيح الفك.

  5. العلاجات التجميلية:

    الصفائح، القشرة، تبييض الأسنان، إلخ.

كما أن تكاليف علاج الأسنان فی ایران أقل بكثير مما هي عليه في العديد من الدول الغربية، مما يجعل العديد من الأشخاص من الدول المحيطة يأتون إلى إيران للاستفادة من خدمات طب الأسنان عالية الجودة وبتكلفة أقل.

ما هي عملية زراعة الأسنان؟

عملية زراعة الأسنان هي إجراء متعدد الخطوات يتضمن استبدال السن المفقود أو الأسنان المتعددة بجذور أسنان صناعية (زراعة) تبدو وتعمل مثل الأسنان الطبيعية.

تكلفة زراعة الأسنان فی ایران

زراعة الأسنان يمكن أن تكون مكلفة نسبيا. يمكن أن تختلف التكلفة الإجمالية بناء على عدة عوامل ، وبناء على الطبيب ومركز زراعة الأسنان أيضا. ولكن سنقدم لك فكرة عامة وأسعار تقريبية حول زراعة الأسنان فی ایران.

تتراوح أسعار زراعة الأسنان في طهران لعام 2023: 

  • بين 160 الى 550 دولار لكل سن.
  • بين 1630 الى 4000 دولار لكل فك.
  • وبين 3000 الى 8000 دولار لإعادة بناء وزراعة الاسنان لكامل الفم.

للحصول على الأسعار والمعلومات الأكثر دقة، أقترح عليك التواصل مع عيادات الأسنان فی ایران أو تصفح المواقع الإلكترونية ذات الصلة للحصول على أسعار زراعة الأسنان لكل مركز وطبيب.

العوامل التي تحدد تكلفة زراعة الأسنان فی ایران

إن تكلفة زراعة الأسنان فی ایران تختلف وتعتمد على ما يلي:

  1. نوع السن أو الغرسة:

    بعض الغرسات تأتي من علامات تجارية عالمية مرموقة وتكلف أكثر. في المقابل، قد تكون الغرسات المحلية أو العلامات التجارية الأقل شهرة أرخص.

  1. عدد الخطوات الجراحية:

    تتطلب بعض الغرسات خطوات جراحية متعددة، وهذا قد يزيد من التكاليف.

  1. خبرة طبيب الأسنان:

    قد تكون تكلفة خدمات طبيب الأسنان ذو الخبرة أعلى من أولئك الذين لديهم خبرة أقل.

  1. موقع العيادة:

    في المراكز الحضرية الكبيرة، قد تكون التكاليف أعلى منها في المناطق الأقل نموا.

  1. التكاليف الإضافية:

    مثل الفحوصات والتصوير والمواد المتعلقة بالعلاج وغيرها.

بعض أطباء الأسنان فی ایران

 

بعض أطباء الأسنان فی ایران

 

  • الدكتور عباس غشادة (عباس گشاده)

الدكتور عباس غشادة متخصص في جراحة وزراعة اللثة. بعد الانتهاء من دراسته الثانوية في عام 2009، تمكن من القبول في دورة الدكتوراه في طب الأسنان في جامعة تبريز الوطنية وتخرج في عام 2005. أجرى الدكتور عباس غشادة أكثر من 5000 عملية جراحية وعلاجات ناجحة لزراعة. وهو رئيس قسم جراحة اللثة وزراعة الأسنان في المستشفى الحكومي. نجح الدكتور عباس غشادة في الحصول على البورد المتخصص في زراعة وجراحة اللثة. 

  • الدكتور حميد رضا دادخاهان (حمیدرضا دادخواهان)

الدكتور حميدرضا دادخاهان هو أحد أطباء الأسنان القلائل الذين يقومون بعملية الزرع بالطريقة الرقمية الجديدة، في هذه الطريقة يكون الخطأ في الواقع صغيرا جدا ويتم تحديد موضع الزرع مسبقا، ومن الممكن وضع الطلاء على الفور بعد الزرع. ومن الممكن أيضا إجراء زراعة فورية مباشرة بعد قلع السن. نقترح عليك زيارة صفحة الدكتور دادخاهان على الانستقرام.

  • الدكتورة مجكان آزاد خاه (مژگان آزاد خواه)

الدكتوة مجكان آزاد خاه ، هي طبيبة أسنان تجميلية وجراحة تصميم الابتسامة، لديها غرسات فلوشيب من فرنسا وألمانيا وسويسرا وكوريا الجنوبية. وهي متخصص في مجال الزراعة الرقمية وزراعة اليوم الواحد، كما أنها حاصلة على ليزر فلوشيب من إنجلترا.

الدكتورة مجكان آزاد خاه ، جراحة أسنان منخرجة من جامعة مشهد لطب الأسنان والنظام الطبي رقم 57688، لديها 23 عاما من الخبرة في مجال طب الأسنان ، وهي أحد أفضل أطباء الأسنان الترميمية والتجميلية الموجود في شارع فينك ملا صدرا طهران.

حصلت الدكتورة مجكان آزاد خاه على زمالة وشهادة زراعة أسنان سارية المفعول من ألمانيا عامي 2004 و2015. كما حصلت على زمالات زراعة أسنان من سويسرا وفرنسا عامي 2013 و2016. حصلت خلال الأعوام 2009 و 2011 و 2012 على شهادة الزرع سارية المفعول من البروفيسور الدكتور لي من كوريا الجنوبية. 

جميع أعمال الزراعة مقدمة من قبلها بضمان كتابي وباستخدام أحدث الأساليب والأنظمة في العالم.

  • الدكتور سيد رضا ناصري

أكمل الدكتور نصيري بنجاح دورات مختلفة مثل زراعة الأسنان ورفع الجيوب الأنفية وتطعيم العظام وجراحة اللثة والتجميل وحصل على درجات علمية من مراكز علمية مرموقة. وقد تخرج من جامعة طهران للعلوم الطبية وجامعة شهيد بهشتي للعلوم الطبية. 

في عام 2013 أكمل دورات زمالة زراعة الأسنان والتجميل في كوريا الجنوبية تحت إشراف البروفيسور تشانغ.

يتمتع الطبيب بأكثر من 20 عاما من الخبرة والمهارة في مجال طب الأسنان التجميلي والترميمي.

  • الدكتور سيد حسن مهاجراني

الدكتور سيد حسن مهاجراني لديه شهادة اختصاص بجراحة الفم والوجه والفكين وزراعة الأسنان. الدكتور مهاجراني هو عضو في هيئة التدريس في جامعة الشهيد بهشتي للعلوم وهو حاليا أستاذ مشارك في قسم جراحة الفم والوجه والفكين في جامعة الشهيد بهشتي للعلوم الطبية.

كم تستغرق عملية زراعة الأسنان فی ایران؟

 

كم تستغرق عملية زراعة الأسنان فی ایران؟

 

يمكن أن تستغرق عملية زراعة الأسنان بأكملها، من البداية إلى النهاية، من بضعة أشهر إلى أكثر من عام، اعتمادا إلى حد كبير على الحاجة إلى الإجراءات الأولية ووقت الشفاء المطلوب بين كل خطوة. من الضروري استشارة طبيب أسنان للحصول على جدول زمني دقيق يناسب احتياجاتك المحددة.

فيما يلي نظرة عامة على الجدول الزمني لزراعة الأسنان:

  1. الاستشارة والتخطيط:

    الخطوة الأولى هي التقييم الذي يتضمن فحص الأسنان ومراجعة التاريخ الطبي ودراسات التصوير (مثل الأشعة السينية أو الأشعة المقطعية). يمكن أن يستغرق ذلك من موعد واحد إلى عدة مواعيد، اعتمادا على مدى تعقيد الحالة.

  2. خلع الأسنان:

    إذا كان السن المراد استبداله لا يزال موجودا، فيجب خلعه. قد يحتاج بعض المرضى إلى فترة شفاء بعد الخلع قبل الزرعة، بينما في بعض الحالات يمكن إجراء الزرعة مباشرة بعد الخلع.

  3. تطعيم العظام (إذا لزم الأمر):

    إذا لم يكن هناك عظام كافية لدعم عملية الزرع، فقد يكون من الضروري إجراء تطعيم عظمي. بعد التطعيم، يمكن أن تستغرق عملية الشفاء عدة أشهر قبل الزرعة.

  4. موضع الزرع:

    يتم وضع غرسة التيتانيوم، التي تعمل كجذر أسنان صناعي، جراحيا في عظم الفك. بعد التثبيت، هناك فترة شفاء تسمى التكامل العظمي حيث يندمج العظم مع الغرسة. يمكن أن يستغرق هذا من 3 إلى 6 أشهر. وفي بعض الأحيان، يلزم إجراء عملية جراحية بسيطة أخرى لربط الدعامة ، والتي ستدعم التاج في النهاية.

  5. موضع الترميم:

    بمجرد اندماج الغرسة بالكامل مع العظم وانحسار أي تورم بعد الجراحة، سيأخذ طبيب الأسنان أو أخصائي التعويضات السنية انطباعات لتصنيع التاج أو الجسر أو طقم الأسنان النهائي. بمجرد إجراء هذا الترميم، يتم ربطه بالغرسة . اعتمادا على نوع الترميم وموقعه، قد يستغرق ذلك موعدا واحدا أو عدة مواعيد.

  6. مواعيد المتابعة:

    ستكون هناك حاجة لإجراء فحوصات دورية للتأكد من أن عملية الزرع والترميم تعمل بشكل صحيح.

الختام

قدمنا لك في هذه المقالة أهم المعلومات التي تحتاجها حول علاج الأسنان فی ایران. وقدمنا أيضا بعض من أفضل دكاترة علاج الأسنان فی ایران. وتذكر دائما في أن تبحث وتحصل على آراء الآخرين قبل اختيار طبيب الأسنان أو مركز العلاج.

Rate this post
يقرأ  ما هو الحد الزمني لفيديو انستقرام في عام 2022؟

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول