ذات صلة

جمع

مقارنة الفيس بوك والانستقرام في الأعمال والعلامات التجارية

الرئيسيةأخبارمقارنة الفيس بوك والانستقرام في الأعمال والعلامات التجارية

إذا كنت تنوي في بدء الأعمال التجارية على منصات التواصل الاجتماعي، فمن المحتمل أك تائة في الاختيار بين الفيس بوك والانستقرام. في الحقيقة تعتبر هتين المنصتين من أفضل منصات التواصل الاجتماعي العملاقة والأكثر شعبية والممتازة أيضا من أجل الأعمال التجارية والتسويق. في هذه المقالة، سنلقي نظرة سريعة على كل من الفيس بوك والانستقرام من وجهة نظر تسويقية. وسنقوم بتقسيم نقاط القوة والميزات لكل منصة لمساعدتك في تحديد أيهما قد يكون الأفضل في البدء بعملك التجاري، لذلك لا تفوت هذه المقالة وتابع القراءة حتى النهاية.

ميزات الفيس بوك من أجل التسويق والأعمال التجارية

تنوع الجمهور

يتمتع الفيس بوك بقاعدة مستخدمين متنوعة تغطي مختلف الفئات العمرية، خاصة أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 30 عاما. وهذا يجعله مثاليا للشركات التي تستهدف الفئة العمرية الأكبر سنا.

تعدد الاستخدامات في المحتوى

يتيح الفيس بوك مجموعة واسعة من تنسيقات المحتوى مثل المنشورات النصية والصور ومقاطع الفيديو والبث المباشر والمزيد.

التحليلات المتعمقة

يوفر الفيس بوك تحليلات شاملة من خلال Facebook Insights، مما يسمح للشركات بقياس فعالية حملاتهم بالتفصيل.

استهداف الإعلانات المتقدم

يوفر Facebook Ads Manager خيارات استهداف متطورة، مما يمكّن الشركات من الوصول إلى التركيبة السكانية المحددة بناء على العمر والموقع والاهتمامات والسلوك والمزيد.

المجموعات

يمكن للشركات إنشاء مجموعات أو الانضمام إليها، مما يوفر منصة لمزيد من المشاركة المتعمقة مع العملاء وتعزيز الشعور بالانتماء للمجتمع.

يقرأ  دواء أتورفاستاتين

مقارنة الفيس بوك والانستقرام في الأعمال والعلامات التجارية

ميزات الانستقرام من أجل التسويق والأعمال التجارية

التركيز البصري

انستقرام هو عبارة عن منصة مدفوعة بصريا، ومثالية للعلامات التجارية التي تتمتع بمحتوى مرئي قوي مثل صناعات الموضة والأطعمة والسفر.

جمهور أصغر سنا

تستخدم الفئة العمرية الأصغر سنا الانستقرام مقارنة بالفيس بوك، وعادة ما تنجذب إلى أولئك الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما. وهذا يجعلها منصة مثالية للعلامات التجارية التي تستهدف المستهلكين الأصغر سنا.

تعاون المؤثرين

ثقافة المؤثر قوية على انستقرام، مما يوفر للشركات فرصا للشراكات والتعاون من أجل الترويج الأكثر واقعية.

القصص

توفر هذه الميزات طرقا جذابة للتواصل مع المتابعين. يمكن أن تقدم العلامات التجارية مظاهر وراء الكواليس وعروض ترويجية محدودة الوقت.

تكامل التسوق

قام انستقرام بدمج ميزات التجارة الإلكترونية بشكل متزايد، مما يسمح للشركات بوضع علامات على المنتجات وتوجيه المستخدمين مباشرة إلى صفحة الشراء.

أيهما أفضل الفيس بوك أم الانستقرام من أجل التسويق والأعمال التجارية وأيهما نختار؟

يعتمد الاختيار بين الفيس بوك وانستقرام للترويج للأعمال على طبيعة النشاط التجاري والجمهور المستهدف وأهداف التسويق ونوع المحتوى الذي تتطلع الشركة إلى الترويج له. كلا النظامين لهما ميزات فريدة ونقاط قوة.
في الواقع، تختار العديد من الشركات استخدام كلا النظامين الأساسيين، وتخصيص استراتيجية المحتوى الخاصة بهم لتناسب السمات الفريدة لكل منهما. ومع ذلك، إذا كانت الموارد محدودة، فإن فهم الاحتياجات المحددة لعملك ورغبات جمهورك المستهدف يمكن أن يرشدك في اتخاذ الخيار الأفضل. فيما يلي سنقدم لك أهم النقاط التي تساعدك في المقارنة بين الفيس بوك والانستقرام من أجل تحديد المنصة التي يمكنك العمل بها:

  • نوع العمل

بالنسبة للأعمال التي تركز على الرؤية البصرية (على سبيل المثال، الأزياء، والفن، والطعام)، قد يقدم انستقرام المزيد من الميزات.
اما بالنسبة إلى الأعمال القائمة على الخدمات أو المعلومات ، قد تكون أنواع المنشورات المتنوعة على الفيس بوك أكثر فائدة.

  • الجمهور المستهدف
يقرأ  مدينة الشيخ زايد 2024

إذا كنت تستهدف بشكل أساسي جمهورا أصغر سنا، فإن انستقرام يعد اختيارا واضحا.
اما إذا كانت تستهدف التركيبة السكانية الأكثر تنوعا والأكبر، فقد يكون الفيس بوك أكثر فاعلية.

  • ميزانية الإعلان

كلا النظامين يستخدمان Facebook Ads Manager، لكن الفعالية والتكلفة يمكن أن تختلف.
قد يكون انستقرام أكثر تكلفة من حيث تكلفة النقرة (CPC) نظرا لجمهوره الأصغر سنا المتفاعل، ولكن هذا يمكن أن يؤدي إلى معدلات مشاركة أعلى.

  • إستراتيجية المحتوى

إذا كانت لديك إستراتيجية محتوى مرئي قوية، فيمكن للانستقرام تضخيم ذلك.
إذا كانت استراتيجيتك تدور حول محتوى متنوع مثل مشاركة منشورات المدونة أو شهادات العملاء التفصيلية أو محتوى فيديو أطول، فيمكن أن يكون الفيس بوك أكثر ملاءمة لك.

الإمكانيات المتشابهة في كل من الانستقرام والفيس بوك من أجل الأعمال التجارية والتسويق

انستقرام والفيس بوك، كلاهما منصتين شهيريتين وجيدتين للأعمال التجارية، وكلاهما يحتويعلى العديد من أوجه التشابه التي يمكن للمسوقين الاستفادة منها للتسويق. يمكن أن تجعل هذه القواسم المشتركة عملية إدارة الحملات التسويقية عبر المنصتين أكثر سلاسة. فيما يلي أوجه التشابه الرئيسية:

مقارنة الفيس بوك والانستقرام في الأعمال والعلامات التجارية

مدير الإعلانات الموحد

كلا النظامين الأساسيين يستخدمان Facebook Ads Manager.
يسمح هذا النظام المركزي للمعلنين ببدء الحملات وإدارتها وتقييمها في آن واحد على كلا المنصتين.

استهداف الجمهور المشترك

خيارات الاستهداف الديموغرافية والاهتمامات والسلوك المتوفرة في Ads Manager متسقة لكلا من الفيس بوك والانستقرام. هذا يسهل على العلامات التجارية استهداف الجمهور المشابه عبر كلا المنصتين.

الجماهير المخصصة وإعادة الاستهداف

يمكن للمعلنين إنشاء جماهير مخصصة (على سبيل المثال، زوار الموقع، والأشخاص الذين تفاعلوا مع المحتوى) وإعادة استهدافهم على أي من الفيس بوك أو الانستقرام أو كليهما معا.

المحتوى المرئي

يعطي كلا النظامين الأولوية للمحتوى المرئي، سواء كان صورا أو رسومات أو مقاطع فيديو. في حين أن التنسيقات قد تختلف (على سبيل المثال، القصص على انستقرام و الفيس بوك)، يظل التركيز الأساسي على سرد القصص المرئية.

يقرأ  شاي باهبري

ميزة القصص

يتمتع كل من الفيس بوك والانستقرام بميزة “القصص” التي تتيح للمستخدمين والعلامات التجارية نشر المحتوى الذي يستمر لمدة 24 ساعة. هذه الميزة مثالية للعروض الترويجية الحساسة للوقت أو المحتوى الذي يظهر خلف الكواليس.

المراسلة المباشرة

يتيح Instagram’s Direct و Facebook’s Messenger الاتصال الفردي بين الشركات والمستهلكين. يمكن استخدام هذا لخدمة العملاء أو استفسارات المبيعات أو التسويق الشخصي.

تكامل التجارة الإلكترونية

قطعت كلتا المنصتين خطوات كبيرة في دمج ميزات التسوق. يسمح التسوق في انستقرام و Facebook’s Marketplace للشركات بوضع علامة على المنتجات وتوجيه المستخدمين إلى نقطة الشراء.

التحليلات

يقدم كلا من الفيس بوك و الانستقرام أدوات تحليلية تسمح للشركات بمراقبة مشاركة النشر والتركيبة السكانية للجمهور وأوقات ذروة النشاط والمزيد.

ميزات حساب الأعمال

يوفر كلا الفيس بوك والانستقرام حسابات خاصة بالأعمال التي تتمتع بميزات إضافية غير متوفرة للمستخدمين العاديين، مثل المشاهدات والقدرات الإعلانية وتكامل التسوق.

قدرات النشر المتقاطع

يمكن مشاركة المحتوى بسهولة بين الفيس بوك والانستقرام. على سبيل المثال، يمكن مشاركة منشورات انستقرام تلقائيا على صفحة أعمال الفيس بوك، والعكس صحيح.

البث المباشر

يتمتع كلا من الفيس بوك والانستقرام بميزة البث المباشر للفيديو. بينما يعد Instagram Live أكثر انتشارا لتفاعلات المؤثرين ومشاركة العلامة التجارية، غالبا ما تستخدم الشركات التجارية Facebook Live للأحداث والندوات عبر الإنترنت وإطلاق المنتجات.

أدوات المشاركة

توجد ميزات مثل استطلاعات الرأي والأسئلة وردود الفعل على كلا من الفيس بوك والانستقرام، مما يتيح المحتوى التفاعلي ومشاركة الجمهور.

مرشحات الواقع المعزز (AR)

يمكن للعلامات التجارية إنشاء مرشحات وتأثيرات AR مخصصة لكل من الفيس بوك والانستقرام مما يسمح بالترويج التفاعلي للعلامة التجارية والمحتوى الذي ينشئه المستخدم.

الختام

يوفر كل من الفيس بوك والانستقرام ، المملوكين لشركة Meta، مجموعة واسعة من إمكانيات التسويق والأعمال التجارية للشركات. يمكن أن يؤدي الاستفادة لكل من الانستقرام والفيس بوك معا من اجل الترويج للعلامة التجارية والتسويق إلى زيادة شهرة العلامة التجارية وتقدمها وانتشارها.

Rate this post

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول