ذات صلة

جمع

أهم النصائح لمتجر إنستقرام التي يجب أن يعرفها الجميع

الرئيسيةأخبارأهم النصائح لمتجر إنستقرام التي يجب أن يعرفها الجميع

غير انستقرام طريقة التسوق عبر الإنترنت بشكل جذري، وحوّل عملية الشراء الى عملية سهلة وبسيطة من خلال عدة نقرات فقط. إذا كنت تتطلع إلى الاستفادة من إمكانات متجر انستقرام، فهناك بعض الاستراتيجيات الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار. في هذه المقالة سنعرفك على متجر انستقرام وأهميته، ومن ثم سنقدم لك أهم النصائح لمتجر انستقرام التي يجب عليك معرفتها.

ما هو متجر انستقرام؟

متجر انستقرام (Instagram Store)، الذي يشار إليه غالبا باسم (Instagram Shopping)، هو ميزة موجودة على منصة الوسائط الاجتماعية الشهيرة انستقرام، حيث يتيح للعلامات التجارية والشركات عرض منتجاتها مباشرة داخل التطبيق. وبدلا من أن يكون مجرد منصة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، فقد تطور لتقديم تجربة تسوق أكثر تفاعلية وتكاملا.

عند استخدام متجر انستقرام، يمكن للشركات وضع علامة على المنتجات في منشوراتها وقصصها. تعمل علامات المنتج هذه، عند النقر عليها، على توجيه المستخدمين إلى صفحات المنتج التفصيلية داخل التطبيق نفسه، والتي تعرض اسم المنتج والسعر والوصف والتفاصيل الأخرى ذات الصلة. من هنا، يمكن للمستخدمين المضي قدما في إجراء عملية الشراء، غالبا دون مغادرة تطبيق انستقرام.

تعمل هذه الميزة على تحسين تجربة المستخدم من خلال مزج الخطوط بين تصفح المحتوى والتسوق عبر الإنترنت. بدلا من إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع ويب خارجية، يحدث كل شيء ضمن الحدود المألوفة لتطبيق انستقرام.

الراحة التي يوفرها متجر انستقرام تجعله أداة قوية للشركات، حيث يقلل من الخطوات المطلوبة للمستخدم للانتقال من رؤية منتج إلى شرائه.
في جوهره، يحول متجر انستقرام منصة الوسائط الاجتماعية من مجرد مساحة لسرد القصص المرئية إلى سوق رقمي، يربط العلامات التجارية مباشرة مع جمهورها في بيئة يتفاعلون معها بالفعل.

طريقة الحصول على متجر إنستقرام

أولا، إذا كان عملك يحتوي على جميع الشروط التالية، فأنت مؤهل لإنشاءمتجر انستقرام:

  1. يقع عملك في السوق.
  2. تمتلك شركتك منتجات مؤهلة.
  3. يلتزم النشاط التجاري الذي لديك باتفاقية وسياسات انستقرام.
  4. أن تمتلك موقعا على شبكة الإنترنت لبيع المنتجات عليه.
يقرأ  القلق

أهم النصائح لمتجر إنستقرام التي يجب أن يعرفها الجميع

إذا كان لديك كل الأشياء التي ذكرناها، يمكنك إنشاء متجرك على انستقرام. من أجل انشاء متجر امنستقرام، يجب عليك اتباع الخطوات التالية

  1. تبديل حسابك إلى حساب أعمال أو حساب منشئ.
  2. تأكد من أن لديك حساب انستقرام للاتصال به. سيكون من الأفضل لمتجرك.
  3. استخدم Commerce Manager لإنشاء متجر.
  4. اختر طريقة الدفع، وحدد المكان الذي تريد أن يقوم العملاء فيه بعمليات الشراء.
  5. حدد حساب انستقرام الذي تريد ربطه بمتجرك أو الحساب الذي أنشأته.
  6. حدد المربع بجوار حسابك وقم بإنشاء متجر على فيس بوك و انستقرام معا.
  7. لإضافة منتجات إلى متجرك عبر الإنترنت، حدد كتالوج المنتج الذي صنعته مسبقا واستخدمه في متجرك.
  8. قم بمعاينة متجرك وتأكد من أن كل شيء على ما يرام.
  9. بعد إرسال الطلب إلى انستقرام، سيتم إعلامك عندما يتم قبوله.

لمراجعة حسابك، اتبع هذه المراحل الثلاث:

  1. انتقل إلى ملف تعريف انستقرام الخاص بك وانتقل إلى الإعدادات.
  2. اشترك في التسوق.
  3. اتبع الدليل لتقديم التقرير للمراجعة.

بعد الموافقة على طلبك من انستقرام ، يمكنك تنشيط متجرك من خلال اتباع المراحل أدناه:

  1. انتقل إلى حساب انستقرام الخاص بك، ثم انقر فوق “الإعدادات”.
  2. حدد ” Business” ثم ” Shopping”.
  3. ابحث عن “كتالوج المنتج” الذي تريد الاتصال به وحدد “تم”.

ميزات انستقرام لجعل تجربة التسوق سهلة

قام انستقرام بإضافة بعض الميزات لإنشاء منصة أفضل للتسوق. فيمايلي سنقوم يذكرها مع استخداماتها:

  • Instagram Checkout

التسوق المباشر في انستقرام. تتيح هذه الميزة الرائعة لمستخدمي وعملاء انستقرام شراء المنتجات أثناء مشاهدة مقطع فيديو مباشر مع علامة المنتج.

  • ملصق التسوق على قصص انستقرام

علامات المنتج في المنشورات: تضيف هذه الميزة علامة في منشورك، ونشر منتجاتك، ومن خلال النقر عليها، يمكن للمستخدمين شراء المنتج والاطلاع عليه.

  • علامة تبويب التسوق في انستقرام
يقرأ  اليوم العالمي للاحتضان

ما هي ميزات وفوائد متجر انستقرام؟

أول وأكثر فائدة من المتجر هي سهولة الوصول إليه.
تخلق ميزات التسوق في انستقرام فرصا رائعة للمؤثرين وحسابات الأعمال لتطوير منتجاتهم وتقديمها للعملاء والمستخدمين المتفاعلين. وهو مجاني ومباشر للاستخدام.

أهم النصائح لمتجر انستقرام التي يجب أن يعرفها الجميع

يتطلب إنشاء متجر انستقرام وتحسينه مزيجا من المعرفة الفنية والجماليات المرئية واستراتيجيات التسويق الفعالة. فيما يلي بعض أهم النصائح التي يجب على الجميع إدراكها عند تشغيل متجر انستقرام:

  • رواية القصص

رواية القصص ضرورية. في حين أن عرض المنتجات هو الهدف الرئيسي، من المهم بنفس القدر سرد قصة عن علامتك التجارية. يمكن لمحتوى ما وراء الكواليس أو مقاطع الفيديو التي تُظهر كيفية صنع المنتج أو حتى شهادات العملاء توفير سياق وإنشاء تجربة تسوق أكثر شمولاً.

  • المرئيات عالية الجودة

قم دائما بإعطاء الأولوية للمرئيات عالية الجودة. نظرا لأن انستقرام عبارة عن منصة مدفوعة بصريا، يمكن للصور الواضحة والمبهجة من الناحية الجمالية أن تحدث فرقا كبيرا في جذب انتباه العملاء المحتملين. تأكد من التقاط كل صورة منتج تحت إضاءة جيدة وتعكس ألوان المنتج وتفاصيله الحقيقية.

  • وصف المنتج

تحسين أوصاف المنتج أمر بالغ الأهمية أيضا. بينما يوفر انستقرام مساحة محدودة للنص، من الضروري صياغة أوصاف موجزة وغنية بالمعلومات ومقنعة. هذا لا يساعد فقط في إعلام المشترين المحتملين ولكن أيضا يعزز وظائف البحث داخل النظام الأساسي.

أهم النصائح لمتجر إنستقرام التي يجب أن يعرفها الجميع

  • دمج المحتوى الذي ينشئه المستخدمون

يمكن أن يؤدي دمج المحتوى الذي ينشئه المستخدمون إلى تغيير قواعد اللعبة. يمكن أن تكون التعليقات الإيجابية، أو صور العملاء الحقيقيين الذين يستخدمون المنتجات، أو حتى مقاطع الفيديو غير المحظورة بمثابة شكل فعال من أشكال الإثبات الاجتماعي. يمكن أن يكون هذا مؤثرا في التأثير على العملاء المحتملين لاتخاذ قرار الشراء.

  • التفاعل
يقرأ  نصائح لتحسين مهارات الاتصال والتواصل العاطفي

لا ينبغي التغاضي عن التفاعل. يمكن أن يؤدي استخدام ميزات مثل استطلاعات الرأي أو الاختبارات أو جلسات الأسئلة والأجوبة حول المنتجات إلى زيادة المشاركة وإبقاء جمهورك مستثمرا في علامتك التجارية. هذا التفاعل هو ميزة فريدة في انستقرام يمكن الاستفادة منه لزيادة المبيعات.

  • الحفاظ على عملية الدفع السلسة

يعد الحفاظ على عملية الدفع سلسة أمرا محوريا. إذا وجد العملاء صعوبة في التنقل، أو إذا كانت عملية الدفع تحتوي على العديد من الخطوات ، فمن المرجح أن يتخلوا عن شرائهم. إن ضمان الشراء ضمن مراحل خالية من المتاعب، مع خيارات الدفع المتعدد وتفاصيل شحن الواضحة، سيغري العملاء لإكمال مشترياتهم.

في جوهرها، لا يقتصر الازدهار على متجر انستقرام (Instagram Shop) فقط على عرض المنتجات ، ولكن إنشاء تجربة تسوق شاملة. من خلال المزج بين رواية القصص الجذابة والمرئيات عالية الجودة والميزات سهلة الاستخدام، يمكن للعلامات التجارية زيادة مبيعاتها بشكل كبير وتعزيز قاعدة عملاء مخلصين.

الختام

تذكر أن نجاح متجر انستقرام الخاص بك لا يعتمد فقط على جودة منتجاتك ، بل يعتمد أيضا على الطريقة التي تقدم بها وتروج لها. قم ببناء الثقة وتقديم القيمة والحفاظ على قناة اتصال مفتوحة مع جمهورك لضمان نجاحك على متجر انستقرام.

Rate this post

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول