الرئيسية كيف ماذا تفعل عند اختراق حساب انستقرام

ماذا تفعل عند اختراق حساب انستقرام

0
527
ماذا تفعل عند تهكير حساب الانستقرام

يعد اختراق حساب انستقرام أمرا مخيفا لجميع مستخدمي الانستقرام النشطين ، وخاصة للشركات التي تعتمد على هذه الشبكة التسويقية. لسوء الحظ ، يمكن للقراصنة الوصول إلى حساب انستقرام الخاص بك في أقل من 10 دقائق إذا لم يكن لديك أمان مناسب. لذلك ، إذا كنت تعتقد أن المتسللين قد تمكنوا من الوصول إلى صفحة انستقرام الخاصة بك ، فمن الضروري اتخاذ التدابير اللازمة على الفور لاستعادة حسابك على انستقرام الذي تم اختراقه. لأن المخترق سيكون قادرا على فعل أي شيء بصفحتك وبالتالي تعريض حسابك الانستقرام للخطر. في هذه المقالة ، سنشرح لك تماما كيفية استرداد حساب انستقرام الذي تم اختراقه ، وسنقدم لك بعض النصائح حول حماية الانستقرام من الاختراق.

بعض الطرق الشائعة التي يتم بها اختراق حساب انستقرام

عادة ما يتم اختراق حساب انستقرام بإحدى الطرق الثلاث التالية:

  • امتلاك معلومات تسجيل الدخول إلى حساب انستقرام الخاص بك

قد يقوم أحد أقاربك أوأصدقائك السابقون الذبن يملكون معلومات التسجيل لحساب انستقرام الخاص بك بالدخول الى حسابك والقيام بأمور ضارة لك بهدف الانتقام أو المزاح والضحك أو….

 

  • التصيد

هذه طريقة شائعة ، حيث يقوم المتسلل بإنشاء صفحة تسجيل دخول مزيفة على انستقرام ويخدع المستخدم لإدخال بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة به.

يرسل لك المتسللون بريدا إلكترونيا مقنعا يحتوي على رابط التسجيل لصفحة الانستقرام المزيفة تلك. إذا قمت بالنقر فوقه وقمت بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك ، فسيحصلون على معلوماتك.

لتجنب ذلك ، لا تدخل بيانات اعتماد انستقرام الخاصة بك أبدا ما لم تكن متأكدا بنسبة 100٪ أنك على موقع انستقرام الرسمي أو التطبيق الرسمي.

 

  • تطبيقات الطرف الثالث

تطلب بعض تطبيقات الجهات الخارجية بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى انستقرام ثم تسيء استخدامها.

استخدم فقط تطبيقات الجهات الخارجية الموثوقة والتي تم التحقق منها ، ولا تعطي بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك إلى مصدر غير موثوق به.

يقرأ  أفخم شباشب نسائية ماركات موضة هذا العام

قم دائما بتعطيل الوصول إلى تطبيقات الطرف الثالث المشبوهة. لا تسمح مطلقا لتطبيق لا تثق به بالوصول إلى معلوماتك الشخصية.

 

  • برامج التجسس

هناك برامج أو تطبيقات ضارة تقوم بتسجيل ما يكتبه المستخدم على جهازه ، والمعروفة باسم keyloggers.

تستطيع هذه التطبيقات الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك على انستقرام.

قم دائما بتثبيت برامج موثوقة من مصادر رسمية وحافظ على حماية أجهزتك باستخدام أحدث حلول مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة.

 

  • الهجمات

في هذه الطريقة ، يستخدم المخترق برنامجا لتجربة العديد من مجموعات كلمات المرور حتى يعثر على الكلمة الصحيحة. يمكن أن يساعد استخدام كلمة مرور قوية وفريدة وتمكين المصادقة الثنائية في الحماية من هذا النوع من الهجمات.

 

  • التلاعب بالأشخاص وخداعهم

يحدث هذا عندما يتلاعب الهكر بشخص ما لمشاركة معلوماته السرية ، مثل كلمة المرور الخاصة به. كن حذرا من أي شخص يطلب معلوماتك الشخصية ، حتى لو بدت شرعية.

 

  • شبكة Wi-Fi العامة

يمكن للقراصنة استخدام شبكات Wi-Fi العامة غير الآمنة لالتقاط البيانات من المستخدمين المتصلين بالشبكة ، بما في ذلك بيانات اعتماد تسجيل الدخول. من الأفضل تجنب استخدام شبكة Wi-Fi العامة للأنشطة الحساسة مثل تسجيل الدخول إلى حساباتك.

كيفية حماية حسابك على انستقرام من الاختراق

 

كيفية حماية حسابك على انستقرام من الاختراق

فيما يلي بعض الخطوات العامة:

  • استخدام كلمة مرور قوية: تأكد من أن كلمة المرور الخاصة بك فريدة ويصعب تخمينها. امزج بين الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز. لا تستخدم معلومات واضحة مثل اسمك وتاريخ ميلادك وما إلى ذلك.
  • المصادقة الثنائية (2FA): قم بتمكين المصادقة الثنائية لحساب انستقرام الخاص بك. يضيف هذا جدار إضافي من الأمان من خلال طلب رمز في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول.
  • البريد الإلكتروني الآمن: تأكد من أن البريد الإلكتروني المرتبط بحساب انستقرام الخاص بك آمن. تحدث العديد من عمليات اختراق الحسابات من خلال البريد الإلكتروني المرتبط.
  • كن حذرا مع تطبيقات الطرف الثالث: قم بتنزيل واستخدام التطبيقات الموثوقة فقط. يمكن استخدام التطبيقات غير الرسمية لسرقة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك.
  • لا تنقر على الروابط المشبوهة: إذا تلقيت رابطا من مصدر غير معروف أو مريب ، فلا تنقر فوقه. قد تكون محاولة لسرقة المعلومات وقرصنة حساب انستاقرام أو الحسابات الأخرى.
  • التحديثات المنتظمة: حافظ دائما على تحديث تطبيق انستقرام الخاص بك. غالبا ما تتضمن التحديثات تصحيحات الأمان الخاصة بالثغرات الأمنية المعروفة.
  • تحقق من نشاط الحساب: تحقق بانتظام من نشاط حسابك. إذا رأيت أي نشاط مشبوه ، فقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور واتصل بـ انستقرام.
يقرأ  أنواع فيتامين ب المركب+فوائد و طريقة استخدام

تذكر دائما ، أنه لا أحد من شركة انستقرام سيطلب منك كلمة المرور الخاصة بك. كن حذرا من أي جهات تطلب منك معلوماتك الشخصية.

الإجراءات التي يجب اتخاذها عند اختراق حساب انستقرام

 

الإجراءات التي يجب اتخاذها عند اختراق حساب انستقرام

 

إذا وجدت نفسك في موقف تعتقد فيه أن حسابك على انستقرام قد تم اختراقه ، فيجب أن تتخذ بسرعة الإجراءات اللازمة للحساب المخترق. لاستعادة أو إرجاع حساب انستقرام الذي تم اختراقه ، اتبع الخطوات أدناه:

  • استخدم استعادة حساب انستقرام

يمكنك طلب رابط تسجيل الدخول مباشرة من انستقرام إذا نسيت كلمة مرورك. أدخل رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني وانقر على خيار إرسال رابط تسجيل الدخول. بعد ذلك ، سيمنحك انستقرام رسالة بريد إلكتروني حتى تتمكن من استعادة حسابك.

يقوم المتسللون أحيانا بتغيير اسم المستخدم وكلمة المرور بسرعة ، وفي هذه الحالة لن تنجح هذه الخطوة. لذلك ، إذا تبين أن اسم المستخدم الخاص بك غير صالح ، فانتقل إلى الخطوة 2.

 

  • الإبلاغ عن اختراق الحساب على انستقرام

إذا لم تتمكن من استعادة حساب انستقرام الخاص بك بسبب قيام المتسلل بتغيير كلمة مرورك بسرعة ، فإن الخطوة التالية هي إرسال بريد إلكتروني إلى انستقرام. للإبلاغ مباشرة عن اختراق الحساب المطلوب ، يجب عليك استخدام متصفحك لإدخال رابط صفحة تقرير اختراق انستقرام وملء نموذج بجميع تفاصيل حسابك. ثم حدد خيار تم اختراق حسابي وانقر فوق طلب الدعم. بعد ذلك ، سيتم إرسال بريد إلكتروني إليك من قبل فريق دعم انستقرام لتأكيد هويتك مرة أخرى لمزيد من الأمان. هذه العملية تكون على النحو التالي:

  • سيرسل لك انستقرام رمزا عبر البريد الإلكتروني.
  • يطلبون منك التقاط صورة شخصية وإرسالها.
  • سيُطلب منك أيضا عنوان البريد الإلكتروني الأساسي أو رقم الهاتف الذي استخدمته لحساب انستقرام الخاص بك.
  • أخيرا ، يتحقق انستقرام من أنك بالفعل مستخدم الحساب من خلال مقارنة الصورة بصورك على انستقرام.
يقرأ  نصائح لحياة صحية ومتوازنة

الختام

هذه المقالة ، تحدثنا عن كيفية اختراق حساب انستقرام ، وعن الطرق التي يتبعها الهكر في اختراق الحساب. وكذلك أيضا تحدثنا عن الخطوات اللازمة لحماية حساب انستقرام من التهكير. بمساعدة هذه المقالة ، يمكنك منع اختراق صفحة انستقرام الخاصة بك أو استعادتها بسهولة إذا تم اختراقها. إذا واجهت مشكلة اختراق حساب انستقرام الخاص بك ، أو إذا تمكنت من استعادة صفحتك مرة أخرى بعد تعرضها للاختراق ، فيمكنك مشاركة تجاربك معنا ومع المستخدمين الآخرين إذا كنت ترغب في ذلك.

هل من الممكن استعادة حساب انستقرام المخترق؟

إذا تم اختراق حساب انستقرام الخاص بك ، فلا تخف ، يوجد بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استعادة حسابك.

 

ما هي أهم الخطوات لتامين حساب انستقرام من الاختراق؟

لتأمين حساب انستقرام الخاص بك من الاختراق ، تأكد من أن لديك كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها ، وقم بتمكين المصادقة الثنائية ، واستخدم شبكات آمنة وموثوقة ، وكن حذرا دائما بشأن الأشخاص والأماكن التي تقدم فيها بيانات اعتماد حسابك.

Rate this post

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول