ذات صلة

جمع

معلومات عن دولة المكسيك و أفضل أماكن سياحية

الرئيسيةسیاحةمعلومات عن دولة المكسيك و أفضل أماكن سياحية

المكسيك دولة تقع في جنوب أمريكا الشمالية، وثالث أكبر دولة في أمريكا اللاتينية بعد البرازيل والأرجنتين. ويوجد في هذا البلد الشاسع العديد من مناطق الجذب السياحي، من بقايا حضارة المايا في الغابات الكثيفة والمورقة إلى المدن القديمة ذات الهندسة المعمارية والثقافة الخاصة.

لقراءة المزيد عن هذا البلد ومعالمه السياحية، اقرأ هذا المقال.

لمحة عن المكسيك

  • يبلغ عدد سكان المكسيك 122 مليون نسمة.
  • أكثر من 80 في المائة من سكان المكسيك هم خليط بين الأوروبيين والسكان الأصليين.
  • تبلغ مساحة الدولة 1.96 مليون كيلومتر مربع.
  • تعد المكسيك من أهم الدول المصدرة للشوكولاتة والفلفل الحار والذرة والطماطم.
  • ومن أشهر المكسيكيين الممثلة هوليوود سلمى حايك والرسامة الشهيرة فريدا كالو.
  • إذا كنت من عشاق الأفلام، فقد تتذكر المكسيك مع المشهد الافتتاحي لفيلم جيمس بوند Specter. مكسيكو سيتي، عاصمة المكسيك، هي واحدة من أكثر المدن والعاصمة اكتظاظا بالسكان في العالم.
  • يعيش أكثر من نصف المكسيكيين في وسط البلاد، ونادرا ما يعيشون في مناطق واسعة من شمال وجنوب البلاد. تدفق المهاجرون من المناطق الريفية الفقيرة إلى المدن المكسيكية، ويعيش حوالي أربعة أخماس المكسيكيين الآن في المناطق الحضرية.

اللغة والدين

الإسبانية هي اللغة الرسمية ولغة التدريس في المدارس، ويتحدث معظم الناس نفس اللغة. وأقل من اثني عشر من الهنود في المنطقة يتحدثون أيضًا لغتهم الأم. ومع ذلك، فإن أكثر من 50 لغة أصلية يتحدث بها أكثر من 100000 شخص، بما في ذلك المايا في يوكاتان. وتقوم العديد من المدارس الحكومية والخاصة بتدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. ليس للمكسيك دين رسمي لأن دستورها يضمن الفصل بين الدين والدولة. ومع ذلك، فإن أكثر من أربعة أخماس السكان هم من الكاثوليك.

أفضل وقت للسفر إلى المكسيك

الصيف ، من يونيو إلى أكتوبر ، هو موسم الأمطار في المكسيك ، لكن كمية الرطوبة والأمطار تختلف من منطقة إلى أخرى. في المناطق الساحلية ، من سبتمبر إلى منتصف أكتوبر هو موسم الرياح القوية. أواخر الشتاء هو الموسم السياحي التقليدي في المكسيك وأفضل وقت للسفر إلى هذا البلد. المنتجعات الشهيرة مثل أكابولكو وكانكون هي الأكثر ازدحامًا من ديسمبر إلى أبريل. ومع ذلك ، فإن المناطق الجبلية باردة خاصة أثناء الليل حيث يكون الجو باردًا جدًا في المناطق الجبلية طوال العام.

يقرأ  الحياة في الغابة

يسافر السياح إلى المكسيك على مدار السنة ولا توجد قيود على السياح في أي موسم من السنة. يسافر السياح إلى المناطق الساحلية في الشتاء وإلى المناطق الجبلية في الصيف. نوفمبر هو أفضل شهر في السنة للسفر إلى المكسيك. أوشكت الأمطار على الانتهاء ، ولا تزال الحقول طازجة وخضراء ، ولم يبدأ موسم العام المزدحم بعد.

أفضل المدن في المكسيك للسفر

مكسيكو سيتي
mexico city

1-مكسيكو سيتي

مكسيكو سيتي، مثل العديد من المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم، وهي كابوس من الحشود ولكنها وجهة جذابة للغاية ، وهي من جميع النواحي عاصمة هذا البلد الشاسع؛ عاصمة فنية وسياسية وثقافية.

مكسيكو سيتي هي واحدة من أكبر المدن في العالم ويبلغ عدد سكانها أكثر من 25 مليون نسمة. وفي ضواحي المدينة، يمكن رؤية المواقع الأثرية الرئيسية للثقافات المكسيكية السابقة، مثل أهرامات تيوتيهواكان الضخمة وموقع تولتيك الأثري في تولا.وفي مكسيكو سيتي، يمكنك رؤية الحياة في المدينة عن قرب، والاستمتاع بالطعام المكسيكي الشهير وشرائه من الأسواق.

بويبلا في المكسيك
puebla mexico

2. بويبلا

تقع مدينة بويبلا الجميلة في شرق مكسيكو سيتي وتشتهر بهندستها المعمارية الاستعمارية ومأكولاتها الفاخرة. بويبلا هي خامس أكبر مدينة في المكسيك، على بعد ساعتين فقط بالحافلة من مكسيكو سيتي. وفي طريقك يمكنك رؤية القمم المغطاة بالثلوج في Popocatépetl و Ixtaccíhuatl.

وتضم مدينة بويبلا مجموعة متنوعة من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك:

  • الكاتدرائية الأسطورية
  • الأديرة المخفية
  • المتاحف.
  • قصور كبيرة
  • مشهد الجبل
تولوم
tulum mexico

3. تولوم

تولوم هي واحدة من أجمل مواقع حضارة المايا القديمة التي تطفو على منحدرات على ارتفاع 15 مترا فوق البحر الكاريبي. يعد الشاطئ الأبيض الجميل ذو المياه الفيروزية والمنازل الريفية الصغيرة المضاءة بالشموع من عوامل الجذب الأخرى في هذه المدينة. أخيرا، تولوم هي مدينة مزدهرة، غالبا ما يشار إليها باسم تولوم بويبلو، لتمييزها عن الساحل.

أواكساكا في المكسيك
oaxaca mexico

4. أواكساكا

تعد ولاية أواكساكا واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للاستكشاف في المكسيك. والولاية لديها كل ما تحتاجه لرحلة إلى المكسيك. ولا يوجد مكان آخر في البلاد تكون فيه الاحتفالات بهذه الحماسة، والأسواق ملونة للغاية واللغات القديمة شائعة جدا. ولا تزال تقاليد السكان الأصليين حية في قرى هذه المنطقة، ويعود بعضها إلى ما قبل الغزو الإسباني للمكسيك.

بالإضافة إلى التقاليد القديمة ومناطق الجذب السياحي، لا تعاني الدولة من نقص في المرافق والمعالم السياحية الحديثة. المطاعم الفاخرة والحديثة، مثل أماكن الإقامة والحياة الليلية النابضة بالحياة هي أشياء أخرى موجودة في أواكساكا.

أكابولكو وساحل المحيط الهادئ
acapulco mexico

5. أكابولكو وساحل المحيط الهادئ

رحلة إلى شمال المكسيك من أكابولكو إلى بورتو فالارتا، 800 كيلومتر على طول ساحل المحيط الهادئ، وهي أفضل فرصة لتجربة الحياة الساحلية الهادئة للمكسيك. ومما لا شك فيه أن هناك آثارا تاريخية في هذه المنطقة أيضا، لكن الشواطئ الرملية المحاطة بأشجار النخيل ومقاهي الشاطئ والبحيرات والقرى الصغيرة والكبيرة هي مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المنطقة. وتعد هذه المناطق الساحلية النقية موطنا لبعض المنتجعات الأكثر شهرة وإمتاعا في المكسيك.

يقرأ  جزيرة قبرص اليونانية وأبرز 11 أماكن سياحية فيها
فيراكروز
veracruz mexico

6. فيراكروز

على الرغم من مناطق الجذب السياحي في فيراكروز والآثار القديمة الغامضة، فإن قلة من السياح يسافرون إلى المنطقة. تعد الساحة الرئيسية بالمدينة واحدة من أفضل مناطق الجذب في المكسيك، وهي موطن للاحتفالات العامة وعروض الموسيقى الحية.

كانكون في المكسيك
cancun mexico

7. كانكون

مما لا شك فيه أن الليلة التي تقضيها في كانكون ستصبح واحدة من أكثر اللحظات التي لا تنسى في رحلتك. وإذا كنت ترغب في رؤية العلاقات الدافئة والودية بين الناس، فاستمتع بالمشروبات الساخنة في مقاهي الشاطئ واشترِ سندويشات التاكو الساخنة واللذيذة من الأكشاك وتناول مشروبا، تأكد من زيارة كانكون في رحلة إلى المكسيك.

بلايا ديل كارمن
playa del carmen mexico

8. بلايا ديل كارمن

كانت بلايا ديل كارمن ذات يوم قرية صيد هادئة حيث يخيم المسافرون على طريق كوزوميل. لقد أصبح الآن مركزا ترفيهيا جذابا يدعي أنه ثاني “شاطئ ميامي”. ويختار العديد من المكسيكيين هذه المنطقة لرحلاتهم القصيرة. تقضي قوارب المتعة أيضا بعض الوقت في القرية. والجزء الشمالي من القرية أكثر هدوءا ولا يوجد ضوضاء سياحية

غوادالاخارا
guadalajara mexico

9. غوادالاخارا

تمتلئ غوادالاخارا الجميلة والهادئة بالمباني الجميلة والساحات الصغيرة والحيوية. والشيء الوحيد الذي يجب ألا يفوته أي زائر في رحلة إلى هذه المدينة هو سماع أغنية مارياتشي. وMariachi هو اسم مجموعة من الموسيقيين التقليديين في المكسيك.

باخا كاليفورنيا
baja california mexico

10. باخا كاليفورنيا

باجا كاليفورنيا هي واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للزيارة في المكسيك بمناظرها الصحراوية المغرية والواحات المورقة والحياة البحرية الغنية. والتاريخ البشري لهذه المنطقة مع تراثها من اللوحات داخل الكهوف البعيدة لا يقل جمالها الطبيعي. وهنا يمكنك الاستمتاع بألذ المأكولات البحرية في العالم.

تعد الهجرة السنوية للحيتان الرمادية من ديسمبر إلى أبريل واحدة من أكثر المعالم السياحية سحرا في باجا. يمكن العثور على هذه المخلوقات الرائعة في بحيرة Ojo de Liebre أو بحيرات San Ignacio.

(السياحة في اليونان 2023 | أفضل 10 أماكن للزيارة)

شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك
yucatan peninsula mexico

11. شبه جزيرة يوكاتان

في يوكاتان، تُحاط حياة السكان الأصليين التقليدية ببعض من أغرب مناطق الجذب السياحي في العالم، مثل الآثار العظيمة لمدينة تشيتشن إيتزا والمنتجعات الرائعة في كانكون. وتعتبر الينابيع الجوفية المعروفة باسم “سينوت” في شمال هذه المنطقة وقطعان طيور الفلامنغو والسلاحف البحرية على طول الساحل من أروع المعالم السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها.

(معلومات عن نيويورك وأبرز 32 حقيقة عن هذه المدينة)

تشيتشن إيتزا
chichen itza mexico

12. تشيتشن إيتزا

تشيتشن إيتزا هو المكان الأكثر شهرة والأكثر زيارة من حضارة المايا. تقع المدينة على طول الطريق السريع الرئيسي من ميريدا إلى كانكون وما يزيد قليلاً عن 200 كيلومتر من ساحل البحر الكاريبي. وتعتبر المعابد الرائعة ومنحوتات تشاك مول والمراصد الساحرة على شكل الحلزون من أهم مناطق الجذب في هذه المنطقة القديمة.

يقرأ  أهم 10 متاحف عالمية للاستكشاف

(مدينة البندقية في إيطاليا وأجمل 8 أماكن سياحية فيها)

منطقة شمال المكسيك
northern mexico region

13. منطقة شمال المكسيك

شمال المكسيك، المليء بأساطير ماضيها الثوري، له تاريخ حديث تأثر بشكل كبير بعلاقاته مع الولايات المتحدة. نادرا ما يزور المسافرون والسياح المنطقة، لكنها واحدة من أكثر المناطق حيوية في المكسيك بسبب تجارتها الدولية. بالطبع سحر هذه المنطقة لا يقتصر على روعة المراكز التجارية. تضم هذه المنطقة الصحاري والجبال والمدن الحدودية والبقايا الأثرية.

14.هجرة الفراشات

الهجرة السنوية للفراشات هي واحدة من المعالم السياحية الرائعة في الطبيعة وواحدة من مناطق الجذب التي يجب زيارتها في المكسيك للزوار إلى المرتفعات الوسطى في المكسيك. في كل عام ، تسافر ملايين الفراشات الملكية من شرق كندا إلى غابات غرب وسط المكسيك ، وتغطي مسافة 3000 ميل. في الربيع ، تبدأ هذه الفراشات هجرة لمدة 8 أشهر تمتد إلى شرق كندا والعودة. خلال هذا الوقت ، تولد وتموت أربعة أجيال متتالية من الفراشات. كيف يجدون طريقهم إلى معسكرهم الشتوي لا يزال لغزا.

نقاط مهمة حول السفر إلى المكسيك

  • تجنب المظاهرات والتجمعات العامة الكبيرة. لان يمكن أن تؤدي هذه التجمعات إلى العنف؛ كما أن مشاركة الأجانب في الأنشطة السياسية أمر مخالف لقانون هذا البلد.
  • تم الإبلاغ عن جرائم عنف مثل القتل والسطو المسلح والاعتداء الجنسي والاختطاف في المكسيك. ولا تسافر خارج المدن الكبرى ليلاً ، ولا سيما بمفردك.
  • الجيب هو خطر جسيم. استخدم فقط أجهزة الصراف الآلي في مراكز التسوق خلال النهار.
  • ينتشر العنف المرتبط بالمخدرات في المكسيك.
  • العواصف والزلازل شائعة في المكسيك. في حالة وقوع حادث، ابحث عن أقرب ملجأ للأعاصير. استفسر أيضا عن تدابير السلامة من الزلازل في مكان إقامتك.

الهجرة إلى المكسيك

سنت الحكومة المكسيكية قانون هجرة جديدا لتسهيل دخول الأجانب والإقامة، وبهدف التحكم في تدفق المهاجرين وجذب الأجانب الذين يمكنهم المساهمة في التنمية الاقتصادية. في المكسيك، ويتم تقسيم الأجانب إلى ثلاث فئات من حيث تصاريح الإقامة: “زائر” و “إقامة مؤقتة” و “إقامة دائمة”.

وتم اقتراح قانون لمنح الإقامة الدائمة بناءً على عوامل مثل المستوى التعليمي والخبرة العملية والمعرفة العلمية والتكنولوجية.

تأشيرة مكسيكية

تصدر المكسيك أنواعا مختلفة من التأشيرات للسائحين اعتمادًا على جنسية المسافرين والمتقدمين وإقامتهم المقصودة والغرض من الرحلة. ويمكن لمواطني 70 دولة السفر إلى المكسيك بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يومًا لأغراض العبور أو 180 يوما للإقامات قصيرة الأجل للأعمال أو السياحة. ويتعين على جميع المسافرين الذين يسافرون إلى هذا البلد بغرض السياحة، سواء كانوا بحاجة إلى تأشيرة أم لا، والحصول على بطاقة سياحة FMM لدخول البلاد. واتصل بوكالات السفر للحصول على مزيد من المعلومات حول الحصول على هذه البطاقة والتأشيرة المكسيكية.

تكلفة المعيشة في المكسيك

  • العملة المكسيكية هي البيزو، والذي يساوي حاليًا 2060 ريالا إيرانيا.
  • يبلغ متوسط التكلفة الشهرية لأسرة مكونة من أربعة أفراد في المكسيك، باستثناء الإيجار، 34000 بيزو.
  • الشخص العازب بدون إيجار شهري يكلف 9500 بيزو.
  • من الأرخص العيش في البلدان المجاورة مثل الولايات المتحدة، والتكلفة أقل بكثير في المدن الصغيرة.
5/5 - (2 صوتين)

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ماهي بلاد الواق واق

تُعدّ بلاد الواق واق من الأماكن الأسطورية التي حيرت...

الشعور بالبرد أكثر من اللازم: الأسباب وطرق العلاج

يشعر بعض الأشخاص بالبرد أكثر من غيرهم، حتى في...

دول العالم وعواصمها

تتنوع دول العالم وتتعدد ثقافاتها، ولكل دولة هويتها المميزة...
1 تعليق
  1. يمكن القول أنه يمكنك تجربة أي شيء تحتاجه تقريبًا في المكسيك ، كما أنها تتمتع بمناخ فريد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول