ذات صلة

جمع

أفضل وصفات المطبخ العربي التقليدي

الرئيسيةكيفأفضل وصفات المطبخ العربي التقليدي

تعتبر الأطباق العربية من بين الأطباق الشهية و الأكثر شعبية حول العالم. في العديد من البلدان العربية ، يمكنك تجربة أنواعا مختلفة من الطعام العربي ، ولكن حتى إذا لم تتمكن من السفر إلى هذه الدول العربية، فلا يزال بإمكانك التعرف على مأكولاتهم وطعامهم الشهي بنفسك في المنزل ، فما عليك غير التعرف على الطبق ومكوناته حتى تتمكن من تحضيره بنفسك. في ما يلي سوف نقدم لك بعض الأمثلة عن الأطباق العربية الشهيرة ، وسوف نقدم لك المكونات المستخدمة في تحضير كل منها.

 

أشهر الأطباق العربية

فيما يلي اليك بعض أشهر الأطباق العربية المختلفة

تقدیم التبولة
تزيين التبولة

التبولة

إحدى الأطباق العربية هي سلطة التبولة ، والتي يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا تضمينها في نظامهم الغذائي. لتحضير هذه السلطة ، تحتاج إلى طماطم ، بقدونس ، نعناع ، برغل ، بصل ، وكلها يجب أن تُفرم جيدا وتتبل مع الملح وعصير الليمون وزيت الزيتون.

تزيين سلطة الفتوش
تقدیم سلطة الفتوش

الفتوش

من بين الأطباق العربية الأخرى ، نذكر سلطة الفتوش ، وهي من السلطات اللبنانية والسورية اللذيذة ، والتي يتم تحضيرها بالخبز العربي المقلي والخضروات.

لتحضير هذه السلطة اللذيذة ، تحتاج إلى خس ، فجل ، خيار ، طماطم ، بصل ، سماق ، نعناع ، عصير ليمون ، وزيت زيتون، وبعض الناس يستخدمون البقدونس والجبن والثوم في هذا الطبق حسب ذوقهم.

 

الحمص

الحمص من الأطباق العربية اللذيذة ويطلق عليه أيضا في سوريا اسم (المسبحة)، وهو من الأطباق اللذيذة والشهية المصنوعة من الحمص والذي عادة ما يتم تقديمه كوجبة مقبلات أو كوجبة بجانب الأطعمة الأخرى.

يقرأ  کیفیة الربح من الانترنت للمبتدئین بطریقة سهلة ومضمونة

لتحضير هذا الطبق ، تحتاج إلى الحمص المطبوخ الطحينة وزيت الزيتون والثوم وعصير الليمون والملح والفلفل.

 

الكشري

الكشري هو نوع خاص من الأطباق المصرية ذو مذاق مختلف ولذيذ. وهو طبق تقليدي وقديم يتم طهيه من مزيج من الأرز والعدس والحمص والبصل المقلي مع البهارات المختلفة.

طريقة عمل اللحم المندي
طريقة تحضير اللحم المندي

المندي

من أشهر الأطباق العربية التي تأتي من اليمن. يُطهى اللحم بشكل خاص في ثقوب خاصة في الأرض. ويحتوي الطبق بشكل عام على الأرز واللحم والبهارات المختلفة.

 

الشاورما

هو طعام الشارع الشعبي اللذيذ في معظم الدول العربية. من أشهى الوجبات السريعة في قائمة المأكولات العربية ، حيث يتم تحضيره وتناوله من مزيج من شرائح الللحم والصلصة الخاصة وخبز البيتا.

 

المجبوس

طبق لحم عربي آخر له طعم فريد وسهل الطهي. هذا الطبق مصنوع من لحم الخروف المتبل. ويتم طهي الرز من الماء الذي

الباجلا بالزيت

طبخ فيه هذا اللحم. يمكنك اعداد وتحضير هذا الطبق الشهي بدون تردد في الحفلات والمناسبات الرسمية.

 

من أفضل الأطباق العربية ، والذي يعتبر من الأطباق العربية التقليدية ، والذي عادة ما يتم تقديمه كوجبة إفطار ، وله مذاق فريد للغاية. فيما يلي ، ستشاهد المكونات اللازمة لتحضير الباجلا ثم سنعلمك كيفية تحضير الباجلا.

المكونات اللازمة لتحضير الباجلا بالزيت

الفول المقشر: 500 جرام

الخبز: رغيف واحد

البيض: 3 (واحد لكل شخص)

زيت حيواني أو زبدة: ثلاث ملاعق كبيرة

الملح ، والنعناع الجاف ، والخل: حسب الحاجة

 

طريقة تحضير الباجلا بالزيت

1- لتحضير هذا الطبق ، عليك وضع الفول في قدر يحتوي على الماء ووضعها على شعلة الغاز لتنضج ، في حال تبخر الماء وعدم نضج الفول ، يجب عليك إضافة الماء مرة أخرى الى أن ينضج الفول.

2- بعد أن ينضج الفول ، أخرجه من الماء وأزل القشور عنه.

3- ثم قطع الخبز إلى قطع صغيرة وضعه في الوعاء المناسب ومن صب ماء الفول عليه واجعل الخبز أكثر ليونة. ومن ثم أضف الفول إلى الطبق.

يقرأ  طرق لتكبير المؤخرة في المنزل

4- الآن ، في وعاء آخر ، اكسر البيض واخلطه واقله مع الزيت. عندما ينضج البيض ، ضعه على الخبز والفول واسكب فوقه بعض الزبدة المذابة أو الزيت الحيواني الساخن.

5- أضف القليل من الملح والنعناع الجاف.

6- الآن طعامك جاهز ويمكنك أن تأكله.

 

متبل

طريقة تحضير متبل الباذنجان

أولا ، عليك تحميص الباذنجان وسحقه بمساعدة مفرمة اللحم. بعد ذلك ، اسحق الثوم أو ابشره وأضفه إلى الباذنجان المهروس ، ثم اسكب اللبن فيه وأضف إليه بعض الطحينة ، وبالنهاية اسكب القليل من زيت الزيتون عليه.

بعد مزج المكونات معا نضيف الجوز في حال الرغبة الى الطبق ونضيف القليل من الملح والفلفل ونخلط جيدا حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض.

الآن أصبحت مقبلاتك العربية جاهزة ويمكنك تزيينها كما يحلو لك والاستمتاع بها.

 

الكبه العربية

الكبة هي من أشهر وألذ الأطباق العربية. فيما يلي ، سترى المكونات اللازمة لتحضير الكبة العربية ثم سنعلمك طريقة تحضيرها

المكونات اللازمة لتحضير الكبة

لحم مفروم: 200 جرام

بصل: بصلة واحدة مفرومة ناعم

الأرز: 200 جرام

البرغل: 150 جرام

البقدونس المفروم: 50 جرام

الزيت والزعفران: قدر الضرورة

ملح ، فلفل ، كركم ، بهارات كاري: حسب الحاجة

 

طريقة تحضير الكبة

– يمكنك تحضير الكبة بطريقتين. الأولى هي الكبة الجافة التي يتم تحضيرها بمزيج من الأرز والبرغل والطريقة الثانية هي

تحضير الكبة باستخدام البرغل.

 

– لتحضير الكبه بالأرز والبرغل، يجب خلط الأرز والبرغل معا وتركهما ينقعان. بعد ساعتين ، اطبخهم حتى ينضجان.

عندما ينضجان ، أزلهما من على النار واطحنهم.

 

– لتحضير الكبة باستخدام البرغل ، عليك نقع البرغل في ماء فاتر لمدة خمس ساعات ثم إخراجه ووضعه في الماكينة حتى يتم

يقرأ  طريقة عمل سلطة الروبيان التايلاندية

سحقه.

– نضع مقلاة على شعلة الغاز ، ونسكلب القليل من الزيت ، وعندما يصبح الزيت ساخنا ، نقلي البصل ، ثم نضيف اللحم ونقليه. وأخيرا نضيف بعض البهارات والبقدونس ومزيل المقلاة من على النار حتى تبرد.

– الآن عليك أن تحضر الأرز والبرغل الذي هرسته والذي أصبح كالعجينة وتضيف عليه بعض الملح والفلفل الأسود والكركم. إذا أردت ، يمكنك وضع القليل من الزعفران المذاب أيضا ،

– الان بلل يدك واعجن العجينة جيدا ، حتى تصبح جاهزة.

– خذ قطعة من العجين واصنع ثقبا بها ، وضع فيها الصلصة التي قمت بتحضيرها ومن ثم أغلق الثقب بشكل جيد.

– عليك جعل العجينة ناعمة وبدون تشققات بمساعدة يديك.

– بعد الانتهاء من صناعة الأقراص ، ضع الأقراص في الزيت واقلها. لكن لا يجب أن تقلي الأقراص كثيرا ، وتذكر أنه يجب أن تكون النسبة بين البرغل والأرز متناسبة حتى يكون مذاق الطعام هو الشيء الذي تتوقعه.

 

الختام

قد يختلف الطعام الذي تعده في بلدك عن الطعام الذي يعده العرب الآخرون في بلادهم. وقد تختلف الأذواق في المناطق المختلفة ، اذ تقوم بعض المدن باستخدام بهارات ومكونات مختلفة لتحضير نفس الطعام. في البلدان العربية سوف تتذوق بعض المأكولات المختلفة والشهية وستلاحظ الاختلاف في مذاقها عن بلدك.  في المقالة السابقة قدمنا لك بعض أشهر الأطباق العربية الشهيرة ، يمكنك الان تحضيرها بنفسك والاستمتاع بها مع أحبائك.

 

ما هي أشهر الاطباق العربية المعروفة؟

من بين الأطباق العربية المشهورة جدا واللذيذة ، يمكننا أن نذكر باباغنوش ، شيش طاووق ، شيش كباب ، والكنافة ، والفتوش ، والحمص ، والتبولة ، والكبة ، والكشري ، والمندي.

 

ما هو طبق الباجلا بالدهن؟

سيقدم لك هذا الطبق طعما جديدا للفول لم تجربه من قبل. الباجلا هو طبق تقليدي مصنوع من الفول والثوم والنعناع والبيض والخبز المحمص. وهو طبق مشهور جدا يوجد في عدة بلدان عربية ويتم تحضيره بطرق وأنواع مختلفة

 

 

Rate this post

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول