ذات صلة

جمع

قصص النجاح ، أفضل السير الذاتية في العالم

الرئيسيةبايوغرافيقصص النجاح ، أفضل السير الذاتية في العالم

النجاح لا يأتي بسهولة. لتكون ناجحا في الحياة ، يجب أن تتعلم العودة بعد كل فشل والمحاولة مرة أخرى. لا يهم عدد المرات التي تفشل فيها ، المهم هو أن تصمد في كل مرة ولا تدع الفشل يوقفك. مذاق الفشل مرير ويمكن أن يكون مخيبا للآمال للغاية ، ولكن يجب أن تعلم أنه في كل مرة تسقط فيها ، فهذه ليست نهاية العالم ويمكن أن تستمر الحياة. فاستعد لخوض معركة حقيقية مع احتمالات الحياة ، لأنه في النهاية ستكون حلاوة النصر في انتظارك.

قد تبدو الكلمات التي ذكرناها أعلاه شعارات لكنها صحيحة. في المقالة التالية ، سوف نلقي نظرة على قصص النجاح  وأفضل السير الذاتية في العالم والتاريخ.

 

أفضل السير الذاتية في العالم

السيرة الذاتية للمذيعة أوبرا وينفري

السيرة الذاتية للمذيعة أوبرا وينفري

تعد أوبرا وينفري الآن واحدة من أكثر مذيعي التلفزيون شهرة في العالم . ولكن سابقا لم تكن الأمور مريحة بالنسبة لها. فقد تعرضت في سنوات المراهقة للاغتصاب بشكل منتظم من قبل عمها وأبناء عمها وكانت تعاني من أوقات عصيبة جدا. حتى أن أوبرا أنجبت طفلا في سن الرابعة عشرة ، وقد توفي بعد وقت قصير من ولادته.

 

لم تكن تجربة أوبرا الأولى على التلفزيون ممتعة أيضا. اذا تم طردها من أول برنامج تلفزيوني لها. في ذلك الوقت ، أخبرها المدير أنها كانت عاطفية للغاية ولم تتمكن من التحكم في نفسها أمام الكاميرا. ولكن استخدمت أوبرا لاحقا هذه الميزة ، وتابعت مسيرتها الى أن تمكنت من الحصول على لقب أغنى امرأة في العالم برأس مال قدره 3 مليارات دولار.

يقرأ  من هي كارلا نزيه البرقاشي؟

 

 

السيرة الذاتية للعالم توماس أديسون

إديسون هو مثال رائع لشخص لم يستمع للآخرين ولم يستسلم للهزيمة. ومن المثير للاهتمام معرفة أن معلمي توماس أخبروه في صغرى أنه غبيا جدا الى درجة أنه لا يستطيع تعلم أي شيء. لكن إديسون لم يتوقف عن المحاولة وبالنهاية ، بعد آلاف الإخفاقات ، تمكن من تخليد اسمه في التاريخ الى الأبد.

عندما سُئل اديسون عن إخفاقاته ، قال: “لم أفشل. ولكني فقط وجدت ألف طريق لم ينته بالنجاح “.

السيرة الذاتية للمغني جاي زي (Jay-Z)

السيرة الذاتية للمغني جاي زي (Jay-Z)

شون كارتر ، المعروف الآن باسم جاي زي ، هو واحد من أكثر الأشخاص نفوذا وثراء في هذا المجال. لكن Jay-Z لم يكن هكذا ناجحا في السابق.

في بداية حياته المهنية ، لم يستطع Jay-Z جذب انتباه أي شخص نحو أعماله. ولم يتم بيع قرصه المدمج الأول ولم تكن هناك أي شركة على استعداد للاستثمار في موسيقاه.

استمر جاي زي في عمله ولم يستسلم ، والى الان قد تمكن من الحصول على 21 جائزة من جوائز (Grammy) ، ويبلغ صافي ثروته 550 مليون دولار ، وفقا لمجلة فوربس.

مايكل جوردن

السيرة الذاتية للاعب كرة السلة مايكل جوردن

لقد شهد أحد أكثر الأسماء المشهورة في عالم كرة السلة العديد من الإخفاقات قبل تحقيق النجاح. كان مايكل جوردن يحب جدا كرة السلة عندما كان في المدرسة الثانوية ، ولكنه لم يستطع أبدا الدخول في فريق المدرسة.

 

في تعليق شهير حول إنجازاته ، قال جوردان: “لقد أضعت أكثر من 9000 ضربة خلال مسيرتي المهنية. لقد خسرت ما يقارب 300 مباراة. في 26 مباراة ، عندما كان بإمكاني الفوز التسديد وجعل فريقي يفوز ، أهدرت التسديدة. لقد فشلت الكثير من المرات في حياتي وهذا هو السبب الذي أدى الى نجاحي.

يقرأ  سيرة الملكة اليزابيث الثانية - أطول فترة حكم في بريطانيا

 

السيرة الذاتية للملياردير بيل غيتس

في السنوات القليلة الماضية كان بيل غيتس أغنى رجل في العالم. ولكن حتى هو لم يتمكن من تحقيق نجاحه الحالي في غمضة عين.

كانت أول شركة لبيل غيتس تسمى Traf-O-Data. قامت هذه الشركة ببناء جهاز يمكنه تحليل بيانات حركة المرور. وقد أدرك بيل وصديقه بول ألين ، في أول محاولة لبيع منتجهما ، أن الجهاز لا يعمل.

 

وفي نهاية الأمر ، فشلت Traf-O-Data فشلا ذريعا وذهبت كل جهود غيتس. ولكن لم يستسلم وتابع مسيرته الى أن أسس شركة Microsoft وبقية القصة واضحة لنا جميعا.

السيرة الذاتية للعالم تشارلز داروين

السيرة الذاتية للعالم تشارلز داروين

عندما كان داروين طفلا ، واجه الكثير من القسوة من أساتذته وحتى من والده. وقد قال في هذا الصدد: “أساتذتي وأبي اعتقدوا أنني فتى عادي تماما وذكائي دون المستوى القياسي”.

 

ولكن فيما بعد أصبح تشارلز داروين من أحد أشهر العلماء في العالم.

السيرة الذاتية لصاحب شركة فراري هنري فورد

السيرة الذاتية لصاحب شركة فراري هنري فورد

تعد فورد الآن واحدة من الشركات الرائدة في صناعة السيارات ولا يوجد أحد لم يسمع باسم هذه العلامة التجارية.

وما نود ذكره أن السيد فورد ، بصفته مؤسس هذه الشركة ، قد واجه العديد من الإخفاقات حتى تمكن بالنهاية من تشكيل المجموعة الناجحة الحالية.

لقد فشل في أول عمل بدأه وبعد ذلك ذاق طعم الإفلاس 5 مرات الى أن تمكن أخيرا من تأسيس علامة فورد التجارية.

 

السيرة الذاتية للرسام فنسنت فان غوغ

لم يتمكن فنفست فان غوغ من بيع الا لوحة واحدة فقط خلال حياته.

لم تكن أن أعمال فنفست فان موضع ترحيب في ذلك الوقت ، ولكن لم يمنعه ذلك من العمل والجهد. وقد رسم فينسينت فان غوغ 900 لوحة خلال حياته ، والان تبلغ قيمة كل واحدة منها ملايين الدولارات.

يقرأ  من هي كوبي سمولدرز؟

ستيفن سبيلبرغ

السيرة الذاتية للمخرج ستيفن سبيلبرغ

إذا أردنا سرد أسماء 5 مخرجين مشهورين في العالم ، فعلينا بالتأكيد تضمين ستيفن سبيلبرغ بينهم. من المثير للاهتمام معرفة أنه في السنوات الأخيرة ، رفضت جامعة كاليفورنيا للفنون السينمائية طلب هذا المخرج العظيم للدراسة مرتين.

 

والان قد فاز سبيلبرغ بجائزة الأوسكار 3 مرات. كما قامت جامعة كاليفورنيا للفنون السينمائية بتكريمه عن أفلامه عام 1994.

 

السيرة الذاتية للرئيس ابراهام لينكون

عانى أحد أفضل الرؤساء الأمريكيين طريقا صعبا للغاية حتى وصوله إلى البيت الأبيض. عانى لينكولن من الفشل أثناء وجوده في الجيش وفيما بعد في عمله. حتى خلال الحملة الانتخابية ، عانى من العديد من الهزائم. ولكن تمكن أخيرا من الوصول الى رئاسة الولايات المتحدة.

 

السيرة الذاتية للعالم البرت اينشتاين

واجه أينشتاين صعوبة في التواصل مع الآخرين حتى سن الرابعة. ولم يستطع حتى سن السابعة تعلم القراءة حتى.

ولكن في نهاية الأمر تمكن من رفع اسمه كأب لفيزياء العالم وفاز بجائزة نوبل.

 

الختام

من أهم طرق تحقيق النجاح في مختلف المجالات دراسة السير الذاتية للأشخاص الناجحين. وفقا للدراسات التي أجريت على بنية الدماغ البشري ، فقد تم الكشف عن أن بنية دماغنا جميعا هي نفسها. لذلك ، عندما يتمكن الشخص من تحقيق النجاح في موقف معين بمعتقدات وأساليب محددة ، يمكن للأشخاص الآخرين أيضا تحقيق نفس النجاح باتباع نفس المعتقدات والأساليب. لذلك ، فإن دراسة السير الذاتية للأشخاص الناجحين يمكن أن تساعد الناس على النجاح. في هذه المقالة، قمنا باستعراض أفضل السير الذاتية التي تلهم وتروي قصص النجاح لشخصيات مشهورة ومؤثرة في مختلف المجالات.

 

 

ما هو اسم أنجح الناس الذين عاشوا حياة صعبة؟

هناك هنري فريد ومايكل جوردان وجاي زي وتوماس إديسون وأوبرا وينفري والعديد من الأشخاص الآخرين الذين عاشوا حياة صعبة وصنعوا عالمهم بأيديهم.

 

ما هي الدروس التي يمكن تعلمها من السير الذاتية للأشخاص الناجحين؟

يمكن أن يكون لكل ركن من جوانب حياة الناس شيء مشترك مع حياتنا. لقد مر الأشخاص الناجحون ، مثلنا ، بمواقف صعبة ومتعبة، ومن خلال سيرتهم الذاتية يمكننا أن نفهم ونستلهم طريقة تعاملهم مع المواقف ونتعلم منها.

 

 

Rate this post

أسباب استمرار التعب بعد التمرين: رحلة لفهم جسدك

هل شعرت يوما بالتعب والإرهاق بعد ممارسة الرياضة؟ هذا...

البقع البيضاء على الأظافر: الأسباب وطرق العلاج

تعدّ الأظافر جزءا هاما من صحة الإنسان، وتُعكس مظهرها...

وداعا للانتفاخ دليل شامل للتخلص من غازات البطن

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة، والتي تسبب...

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول