ذات صلة

جمع

ابتكارات تقنية فريدة :اكتشف 5 منتجات تكنولوجية في العالم

الرئيسيةأخبارابتكارات تقنية فريدة :اكتشف 5 منتجات تكنولوجية في العالم

تحدث الابتكارات التكنولوجية طوال الوقت تحولات عالمية مثيرة. وكل عام يتم تقديم منتجات تكنولوجية جديدة وفريدة من نوعها. والى يومنا هذا دخل السوق الكثير من المنتجات الرائعة والمبتكرة والتي اثارت إعجاب الجميع. منتجات في مجال السيارات وألعاب الفيديو والأدوات الذكية وغيرها الكثير من الأشياء. في هذه االمقالة سنستعرض خمسة منتجات تقنية مبتكرة وفريدة في العالم، وسنسلط الضوء على ميزاتها الرائعة.

السيارات الكهربائية ذاتية القيادة : تعرف على تاريخها

السيارات الكهربائية ذاتية القيادة : تعرف على تاريخها

تخيلات العقل البشري لا حصر لها. عادة ، تظهر هذه الطموحات أولا في أفلام الخيال العلمي وتتحول تدريجيا إلى حقيقة. وهذا ما تحقق في السيارات ذاتية القيادة التي كنا نراها.

تعود الأفكار حول هذه السيارات وإجراء الاختبارات والأبحاث المختلفة في هذا المجال إلى العشرينات من القرن الماضي. وبعد حوالي 30 عاما من البحث والاختبار ، تم الحصول على نتائج واعدة أخيرا في الخمسينيات من القرن الماضي.

كان ذلك في عام 1925 عندما عرضت شركة Houdina Radio Control Company منتجا جديدا وغير عادي في شوارع نيويورك. هذا المنتج الذي كان عبارة عن سيارة اسمها “أمريكان وندر” ، التي تم التحكم فيها عن طريق موجات الراديو وتم تحريكها في الشوارع وبين ازدحامات المرور.

في العام التالي ، في عام 1926 ، تم استخدام هذه التقنية لمنتج آخر يسمى “فانتوم أوتو”.

يعود تاريخ أول سيارات حقيقية ذاتية القيادة تم تصنيعها في التاريخ إلى ثمانينيات القرن الماضي. كانت هذه السيارات نتيجة للتعاون بين العلامات التجارية مثل مرسيدس بنز وبعض الجامعات. من عام 1987 إلى اليوم ، بدأت العديد من الشركات مثل Tesla و Mercedes-Benz و General Motors و Bosch و Nissan و Toyota و Audi وغيرها في البحث في هذا المجال واتخذت العديد من الإجراءات لبناء سيارات ذاتية القيادة.

يقرأ  إنشاء روتين لياقة بدنية يناسب حياتك

الميزة الرئيسية والأكثر أهمية للسيارات ذاتية القيادة هي قدرة السيارة على التعرف على البيئة المحيطة والتحرك والقيادة ضمن اتجاه معين دون تدخل بشري.

يمكن لهذه السيارات الذكية السفر تلقائيا في الشوارع ، وزيادة سرعتها أو تقليلها وفقا للعقبات مثل حركة المرور والمشاة والعوائق المادية الأخرى والانعطاف أو التوقف بالشكل الصحيح عند الحاجة ، والوصول أخيرا إلى وجهتها دون أي مشاكل.

ولتحقيق هذه الأهداف تستخدم السيارة عدة كاميرات وأجهزة استشعار مختلفة مثبتة على السيارة ونظام تحديد المواقع العالمي ، وبمساعدة الذكاء الاصطناعي تقوم بفحص البيئة المحيطة والموقع الجغرافي وتكتشف العوائق. في الواقع ، يعمل الذكاء الاصطناعي كعقل السيارة وتعمل أجهزة الاستشعار والكاميرات كعيون السائق.

الأدوات الالكترونية القابلة للارتداء

الأدوات الالكترونية القابلة للارتداء

الأدوات القابلة للارتداء ، والمعروفة أيضا باسم التكنولوجيا القابلة للارتداء ، هي أجهزة يمكن استخدامها وارتداؤها على الجسم لأداء وظائف معينة. غالبا ما تحتوي على أجهزة استشعار ومعالجات ووحدات اتصالات تجمع البيانات وتعالجها وتنقلها. غالبا ما تكون هذه الأجهزة متصلة بهاتف ذكي أو كمبيوتر ، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى البيانات التي تم جمعها وتحليلها.

تدخل التكنولوجيا القابلة للارتداء في العديد من المجالات المختلفة ومن بينها يمكن الاشارة الى الرعاية الصحية والرياضة وتتبع اللياقة البدنية والاتصال والملاحة والترفيه والتأمين وغيرعا الكثير.

من المرجح أن تستفيد أمور الرعاية الصحية أكثر من التكنولوجيا الذكية القابلة للارتداء. حيث يتم قياس المعلومات المتعلقة بالمرضى الذين يرتدون هذه الأجهزة الذكية ، التي تشمل درجة حرارة الجسم و ضغط الدم والنبض والجلوكوز وكافة المعلومات الأخرى ، ومن ثم يتم إرسالها إلى فريقهم الطبي في الوقت الفعلي.

في معظم الدول الغربية ، تكون عملية العلاج بأكملها أسرع بفضل البيانات التي يتم جمعها بواسطة هذه الأجهزة. والأطباء لم يعودوا بحاجة إلى إجراء مجموعة واسعة من الاختبارات لتحديد المرض. حيث يمكنهم الرجوع إلى البيانات التي تم جمعها بواسطة الأجهزة القابلة للارتداء للعثور بسرعة على سبب المشكلة الطبية.

يقرأ  هل المعدة تسبب خفقان القلب؟

اما في المجال الرياضي ، فيقوم الرياضيون المحترفون بتحسين نظم التدريب الخاصة بهم بفضل البيانات البيومترية التي تم الحصول عليها من التكنولوجيا القابلة للارتداء.

يستخدم الرياضيون المحترفون ، مثل عدائي الماراثون ، قمصان ضغط ذكية لتعظيم كل حركة. تستخدم هذه القمصان الذكية مزيجا من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ومقياس التسارع وأجهزة الاستشعار الطبية الحيوية لقياس أداء كل رياضي بشكل مستمر.

الكهرباء اللاسلكية أو الطاقة اللاسلكية

الكهرباء اللاسلكية أو الطاقة اللاسلكية

الكهرباء اللاسلكية حلم عمره قرن يمكن تحقيقه في السنوات القادمة. أدى ظهور تقنية الشحن اللاسلكي والسيارات الكهربائية والإنترنت 5G والحاجة إلى المزيد من الطاقة المستدامة إلى تسريع تكنولوجيا نقل الطاقة اللاسلكية في جميع أنحاء العالم.

هناك العديد من الشركات العاملة في هذا المجال ، من بينها شركة Wave Inc. الأمريكية والشركة اليابانية Space Power Technologies وشركة ناشئة نشطة في مجال الطاقة في نيوزيلندا تسمى Emrod. حاليا ، تعمل العديد من الشركات في مشاريع تكنولوجيا نقل الطاقة.

يوجد طريق عديدة يتم العمل عليها في الوقت الحاضر من اجل نقل الطاقة لاسلكيا ومن بين هذه الطرق:

  • نقل الكهرباء لاسلكيا باستخدام الأقمار الصناعية الشمسية
  • نقل الكهرباء لاسلكيا باستخدام الأمواج الراديوية
  • نقل الكهرباء لاسلكيا بالليزر

تقنية التعرف على الصوت

تقنية التعرف على الصوت

تقنية التعرف على الصوت تعتبر أيضا واحدة من أفضل التقنيات في العالم ، والتي تعتمد عليها العديد من التطبيقات والإنجازات التكنولوجية.

حاليا ، تعمل العديد من الشركات في مجال تقنية التعرف على الصوت بحيث يمكن من خلال الجمع بين الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي خلق المزيد من الفوائد من هذه التكنولوجيا للمستخدمين في السنوات القادمة.

تقنية الاندماج النووي

تقنية الاندماج النووي

ربما سمعت عن هذا المصطلح من قبل ، لكنك لا تتذكر بالضبط ما يحدث في الاندماج النووي. لكي تفهم بشكل أسرع ، يجب أن أقول إن هذا التفاعل هو نفس الشيء الذي يحدث في الشمس ، الذي يسبب إطلاق كمية كبيرة من الطاقة. في الحقيقة هو عكس الانشطار النووي.

يقرأ  ما سر نجاح الشيخ زايد؟

في هذه العملية ، تتحد النوى الأخف لتشكل نواة ثقيلة. على سبيل المثال ، الجمع بين ذرات الهيدروجين وتكوين ذرات الهيليوم. في السنوات الماضية ، حاول العلماء تنظيم مثل هذا التفاعل ، والأهم من ذلك ، التحكم في الطاقة الناتجة وتخزينها.

هذه الطريقة ممتازة لتوليد طاقة نظيفة وغير محدودة. لا ينتج عن هذه العملية نفايات ولا تسبب ضرر للغلاف الجوي. لكن هذه الطريقة بها العديد من الصعوبات والتحديات ، وحاليا تعمل 35 دولة على هذا المشروع برأس مال يعادل 50 مليار دولار. إذا أصبح مثل هذا المشروع حقيقة واقعة ، فسيتم حل مشكلة الطاقة على كوكب الأرض لملايين السنين ولن تحدث كوارث بيئية.

 

 

 

الختام

في هذا العصر الرقمي وفي خضم الثورة الصناعية الرابعة ، تستمر التكنولوجيا في التقدم بشكل أسرع من أي وقت مضى ، ونحن نشاهد التطورات الكبيرة في كل يوم. تعد التقنيات الجديدة والأدوات التكنولوجية الجديدة من بين الموضوعات الأكثر أهمية لجميع الأشخاص في العالم. من خلال المقال السابق ، قمنا بعرض 5 منتجات تكنولوجية في العالم، وتحدثنا عن ميزاتها واستخداماتها الرائعة في حياتنا اليومية.

 

 

 

  • ما هي أفضل التقنيات العالمية في المستقبل؟

يوجد العديد من التقنيات التكنولوجية التي يتم العمل عليها والتي سيكون لها دور كبير في المستقبل ، ومن أهم هذه التقنيات: الذكاء الاصطناعي ، والتعلم الالي ، وانترنت الأشياء.

  • ما هي تقنية nft؟

يرمز NFT إلى رمز غير قابل للاستبدال ويتم وضعه في blockchain كأصل رقمي بملكية محددة من خلال تقنية العقود الذكية. وبالتالي ، فإنه يسمح بشراء NFTs أو بيعها أو تداولها أو نقلها.

Rate this post

ماهي الحيوانات المفترسة

تنتشر الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء مملكة الحيوان، وتلعب...

حديقة الحيوانات في دبي

تُعدّ حديقة حيوانات دبي وجهة سياحية فريدة تُتيح للزائرين...

السياحة في الجزائر

الجزائر هي إحدى البلدان الرائعة الموجودة في شمال أفريقيا،...

نادي الوصل

شمس تُشرقُ على ملاعب الإمارة، ورمز للرياضة والإنجاز يُحلقُ...

ممثلين زوجة واحدة لا تكفي

في عالم الدراما العربية، برز مسلسل "زوجة واحدة لا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy