ذات صلة

جمع

رحلة طعام، تذوق المأكولات الشهية في 14 وجهات عالمية

الرئيسيةأخباررحلة طعام، تذوق المأكولات الشهية في 14 وجهات عالمية

يعد تناول طعام الشارع جزءا من السفر وهو تجربة ممتعة للغاية في دول جنوب شرق آسيا ، خاصة في تايلاند وبانكوك. تمتلئ شوارع بانكوك بالمطاعم التي تقدم طعام الشارع الجاهز ، والسعر المعقول واللذيذة لهذه الأطعمة جعلتها تحظى بالعديد من المعجبين. في هذا المقال سنقدم لك مأكولات شهية عالمية في 10 وجهات مختلفة.

أشهر المأكولات الشهية في 10 وجهات عالمية

وجبة باد تاي في بانكوك، تايلاند

وجبة باد تاي في بانكوك، تايلاند: تجربة تناول المأكولات الشهية في أسواق الطعام التايلاندية

تم اختيار طبق باد تاي باعتباره خامس أكثر الأطعمة اللذيذة في العالم في عام 2011. السبب في أن هذا الطبق يحظى بشعبية كبيرة ليس فقط في تايلاند ولكن في جميع أنحاء العالم هو بساطته.

يتكون هذا الطبق من الأرز والمعكرونة والبيض والجبن والفاصوليا والخضروات وعادة بعض الدجاج والروبيان. يمكنك العثور على طبق باد تاي في أي مطعم في تايلاند.

 

كاتسو كاري: مأكولات يابانية شهيرة

كاتسو كاري هي وجبة دسمة تتكون من شرحات اللحم المتبلة في صلصة الكاري وتقدم مع الأرز المطبوخ والملفوف المبشور. يمكن صنع هذا الطبق بالدجاج وكذلك الخضار المقلية مع فتات الخبز.

شرائح اللحم المقلية المقرمشة والمحمصة مع صلصة الكاري السميكة مع الطعم الحلو والحار والأرز الطري الذي يقدم مع صلصة الكاري هي حقا وجبة لذيذة وشهية. يعطي الملفوف المبشور أيضا طعما جديدا لهذا الطبق.

يقرأ  أسباب حدوث الزلازل

سندويشات التاكو اللذيذة

سندويشات التاكو اللذيذة: طعام الشارع المكسيكي

تاكو هو طعام مكسيكي تقليدي ويشبه إلى حد بعيد البوريتو. يتكون هذا الطبق من تورتيلا دقيق الذرة المطبوخة والمليئة بالمكونات المختلفة.

تشمل مكونات تاكو ، اللحوم والدجاج والمأكولات البحرية والخضروات وحتى الجبن. عادة ما تؤكل التاكو باليد وتقدم مع صلصة الأفوكادو. يُحضر عصير الليمون والملح والصلصة الحارة على المائدة مع التاكو لإضافتها إذا لزم الأمر.

 

البيض المطبوخ في الأفوكادو: إفطار شهي ومغذي

البيض المطبوخ بالأفوكادو هو وجبة فطور بسيطة للغاية ذات مذاق كريمي ولذيذ سيحبه الجميع.

مكونات هذا الإفطار اللذيذ والفاخر هي الأفوكادو والبيض والفلفل الحلو والسجق والخبز المحمص والثوم المقلي.

بايا الطبق الاسباني الشهي

بايا الطبق الاسباني الشهي

بايا ، هو طبق وطني إسباني. وهو أحد أكثر الأطباق اللذيذة في إسبانيا.

المكون الرئيسي لهذا الطبق هو الأرز وله أصناف عديدة. يصنع طبق بايا من أنواع مختلفة من اللحوم مثل الدجاج والبط والحلزون والحبار والجمبري والمحار أو الخضار المختلفة مثل الفاصوليا الخضراء والطماطم والزيتون والزعفران والثوم.

ويمكن للنباتيين الاستمتاع بالطبق النباتي منه مع الفطر والزيتون.

 

الدجاج 65: سناك هندي حار

طبق دجاج 65″ هو عبارة عن وجبة لحم مليئة بالتوابل ، يتمتع بلون أحمر غامق وطعم حار وناري.

يتم تحضيره باستخدام الدجاج الخالي من العظام أو مع العظام والفلفل الحار. غالبا ما يكون تناول هذا الطعام مصحوبا بمشروب بارد ، وهناك قصص مختلفة في الفلسفة وراء اسمه.

والجدير بالذكر أنه يتم تحضير هذا الطبق من لحم الدجاج الذي يبلغ عمره 65 يوما.

كوتو روتي

كوتو روتي: طعام الشارع الحار لسريلانكا

يعد كوتو روتي الذي يُعد طعام الشارع الحار أحد الأطباق الوطنية في سريلانكا. ويعد مشاهدة هذا الطعام أثناء الطهي ممتع كمتعة تناول الطعام.

يقرأ  طرق للتخلص من العادات السيئة وتطوير عادات صحية جديدة

هذا الطبق الحار هو مزيج من الخبز المقلي واللحوم والخضروات ومسحوق الكاري ، وشعبيته في سريلانكا مشهورة مثل الهامبرغر في أجزاء أخرى من العالم.

 

الكشري: الطبق القومي لمصر

الكشري هو عبارة عن طبق شهي ولذيذ ، يحتوي على المعكرونة والعدس و الأرز والبصل المقلي و صلصة الطماطم بالاضافة الى البازلاء والثوم والخل. “الكشري” هو طعام يتفق جميع المصريين على مذاقه الاستثنائي.

يعتبر هذا الطعام أشهر وأرخص طعام الشارع في مصر ، ومن المستحيل أن تجد مطعما في مصر لا يقدم الكشري.

الكشري يشبه إلى حد بعيد الأطباق الهندية والباكستانية المصنوعة من الأرز والعدس ، ويعتقد أن وصفة هذا الطبق قد أحضرها عمال باكستانيون إلى مصر.

لفة الربيع (Spring roll)

لفة الربيع (Spring roll): طعام الشارع الصيني الشعبي

لفة الربيع أو سبرينغ رول هو أحد الأطعمة الصينية الذي يتم تناوله في معظم أنحاء شرق آسيا. يتكون هذا الطبق اللذيذ للغاية من عجينة رقيقة محمصة ملفوفة تحتوي على مكونات لذيذة من الجزر وبراعم الفاصوليا والروبيان ولحم العجل والبط.

قد يعتقد البعض أن وجبة (لفة الربيع) هي نفسها وجبة لفة البيض (Egg roll). لكن يجب أن تعلم أن العجين المستخدم في سبرينغ رول مصنوع من دقيق الأرز بينما عجين لفائف البيض مصنوع من دقيق القمح.

 

تُعرف السبرينغ رول أيضا باسم الفطيرة النحيفة. اكتسب هذا الطبق شهرة عالمية لأول مرة في جنوب نهر اليانغتسي في الصين ، والسبب في اختيار اسم سبرينغ رول لهذا الطبق هو عيد الربيع الصيني ، حيث يتم طهي هذا الطبق في ذلك اليوم.

 

خاشابوري: طبق جورجيا الوطني الشهي

يعتبر الخشابوري أحد الأطباق الجورجية التقليدية والشهيرة ، ويُترجم اسمه إلى “خبز الجبن”.

تنتفخ عجينة الخبز أثناء الخبز وتتخذ أشكالا مختلفة. الجبن والبيض هي من المكونات الأخرى للخاشابوري. يمكن تقديم هذا الطبق كطبق جانبي لتناول العشاء أو حتى كوجبة فطور.

يقرأ  شات جي بي تي | كل ما تحتاج معرفته عن ChatGPT

 

يحظى الخشابوري بشعبية كبيرة في المطاعم الجورجية وأكشاك طعام الشوارع. والخاتشابوري هو أحد الأطباق الوطنية لجورجيا.

 

السمك والبطاطا في انجلترا

السمك والبطاطا (Fish and chips) هو طعام نشأ في بريطانيا وهو شائع ضمن الوجبات السريعة. كما هو واضح من الاسم، فهذا الطبق مصنوع من البطاطس المقلية وفيليه السمك المقلي. السمك والبطاطا متاحان بسهولة في جميع المتاجر والمطاعم في المملكة المتحدة.

 

طبق Pho الشهي في فيتنام

طبق Pho هو طبق مليئ بالفيتامينات وهم مهم جدا للفيتناميين مثل أهمية المعكرونة للإيطاليين. يتم تحضير هذه الوجبة اللذيذة من مرق الدجاج أو لحم العجل ، ومن المعكرونة المصنوعة من الأرز ، ومجموعة متنوعة من التوابل مثل الزنجبيل واليانسون وبذور الكزبرة. أفضل جزء في هذا الطبق الفريد من نوعه هو التوابل التي يتم تقديمها معه والتي تجعله طبقا لا يُنسى.

 

فاهيتا المكسيكي

الفاهيتا من الأطباق المكسيكية الشهيرة ، وهي طبق صحي ومغذي يتم طهيه بدون زيت ومع الماء فقط. مكوناته هي قطع الدجاج والفلفل الحلو والبصل المفروم والكثير من البهارات. ويقدم هذا الطبق مع الخبز.

 

طبق السلطعون الكوري في ايطاليا

يتم تحضير هذا الطبق عن طريق طهي السلطعون في صلصة تحتوي على الكثير من الزبدة والثوم ويتم طهيه ببطء وبحرارة معتدلة. تعد هذه المأكولات البحرية من أشهر الأطباق في إيطاليا والعديد من البلدان الأخرى.

 

Purée في ايرلندا

يعد طبق Purée من أشهر المقبلات الأيرلندية. يتم وضع الكريمة أو الصلصة والملح والثوم أيضا في هذا الطبق.

 

الختام

في هذه المقالة ، قدمنا لك المأكولات والوجهات السياحية التي تعد من ضمن الغذاء الأشهى في العالم. في هذا المقال ستكون قد تعرفت على بعض الأطعمة الفريدة واللذيذة لبعض البلدان المختلفة. بالطبع يوجد العديد من الاطباق الأخرى الشهية ولكن حرصنا في هذا المقال على ذكر أشهر 10 أطعمة معروفة حول العالم.

 

هل سمعت بطبق المانجو والأرز؟

يعتبر المانجو والأرز من الأطعمة المشهورة في تايلاند ، وهو مصنوع من المانجو والأرز مع الحليب المكثف ، ويمكن العثور على هذا الطعام في جميع المطاعم في تايلاند وهو مشهور في كل من المطاعم والمقاصف.

 

ما هو حساء البصل الفرنسي؟

يمكن اعتبار حساء البصل الفرنسي من أشهر أنواع الحساء في العالم. يتكون هذا الحساء من شرائح رقيقة من البصل المقلية قليلا بالزبدة والمخلوطة مع مرق اللحم.

Rate this post

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول