ذات صلة

جمع

رحلة تاريخية: استكشاف الماضي في 6 وجهات مهمة

الرئيسيةسیاحةرحلة تاريخية: استكشاف الماضي في 6 وجهات مهمة

 

إن معرفة التاريخ والأشخاص القدامى واستكشاف الماضي للأماكن والمناطق هو سبب مهم للغاية لسفر لكثير من الناس حول العالم، وخاصة لأولئك الذين يهتمون بالتاريخ ومعرفة الحضارات. سيساعدنا معرفة التاريخ على فهم وضعنا الحالي والعثور على إجابات للعديد من الأسئلة حول ثقافتنا ومجتمعاتنا. في هذه المقالة ، حاولنا تجميع قائمة تضمت 10 وجهات ومدن تاريخية في العالم بحيث تكون مهمتك الوحيدة هي اختيار المدينة والسفر إليها. تابع القراءة وتعرف على المدن التاريخية في العالم.

مدينة بومبي في إيطاليا

مدينة بومبي في إيطاليا : استكشاف المدينة الرومانية المدمرة

تعد مدينة بومبي جوهرة حقيقية في التاريخ الأوروبي وواحدة من المعالم التي يجب زيارتها في إيطاليا. وقچ كانت إحدى مدن الإمبراطورية الرومانية القديمة.

دُفنت مدينة بومبي تحت الحمم البركانية عندما اندلع بركان في عام 79 بعد الميلاد. وبعد الحفريات بين القرنين الثامن عشر والتاسع عشر تم اكتشاف أنقاض بومبي ، واليوم يذهب السياح من جميع أنحاء العالم إلى هذه المدينة الصغيرة الساحرة لرؤية بقاياها عن قرب.

نجت بومبي من التعفن والتحلل خلال القرون المتعاقبة بسبب نقص الهواء والرطوبة وكذلك سرعة الدفن. ومن خلال هذا، تمكن علماء الآثار من فهم ظروف مدن تلك الحقبة وأراضي الإمبراطورية الرومانية القديمة بشكل أفضل والحصول على معلومات مهمة حول العديد من جوانب الحياة الاجتماعية والدينية والاقتصادية والسياسية للعالم القديم.

تمت عمليات التنقيب بعناية وتم الاهتما بطبقات الرماد السفلية ، وهذا ما أدى إعطاء الزوار الفرصة أخيرا لرؤية رفات سكان المدينة تماما كما تم العثور عليها. أصبحت هذه المدينة ومدينة هيركولانيوم الآن جزءا من قائمة اليونسكو للتراث العالمي وواحدة من أكثر المناطق التاريخية السياحية.

يقرأ  أبرز مقومات السياحة في عمان 2023

أثينا المدينة التاريخية في اليونان

أثينا المدينة التاريخية في اليونان

أثينا هي واحدة من أهم المدن التاريخية في العالم ، وهي عاصمة اليونان. مدينة قديمة حصلت على اسمها من الكلمة اليونانية “أثينا” التي تعني إلهة الحكمة.

أثينا هي مدينة ذات حضارة عريقة وتحتوي على أكبر وأشهر الأعمال المعمارية القديمة في العالم ، والتي غالبا ما تكون الوجهة الأولى للسياح عند السفر إلى اليونان.

هذه المدينة ، التي يتجاوز عمرها ثلاثة آلاف عام ، هي مهد الحضارة الغربية ، ولديها تجربة أول حكومة ديمقراطية في تاريخ العالم.

تحتوي هذه المدينة على العديد من المعالم السياحية ، بما في ذلك منطقة مسرح ديونيسوس ، والمتحف البيزنطي والمسيحي ، وتل فيلوبابوس ، وهيكل أثينا ، أحد أكثر المعالم السياحية روعة وأهمها في أثينا.

مدينة حلب في سوريا

مدينة حلب في سوريا

حلب في شمال سوريا هي مدينة تاريخية أخرى. هذه المدينة التي تعتبر من أقدم المدن في المنطقة ، وقد أطلق عليها الإغريق القدماء اسم برويا.

تقع هذه المدينة أيضا في منطقة تجارية مهمة في منتصف الطريق بين البحر الأبيض المتوسط ​​ونهر الفرات الشهير. تُعرف هذه المدينة أيضا باسم العاصمة الاقتصادية لسوريا.

في عام 2006 ، تم اختيار هذه المدينة ، إلى جانب أصفهان وتمبكتو (جمهورية مالي) ، عاصمة ثقافية للعالم الاسلامي.

من بين الاكتشافات التاريخية لهذه المدينة ألواح حجرية تعود إلى ألفي عام قبل المسيح.

احتل هذه المدينة الحيثيين والآشوريين والإيرانيين ، ثم احتلها السلوقيون.

لكن شهرة هذه المدينة الحالية وأهميتها تم الحصول عليها بعد الهجوم العربي على سوريا في القرن السابع. بعد هذا الحدث ، بنى الأمويون جامع حلب الكبير والقلعة الضخمة.

فاراناسي في الهند

فاراناسي في الهند

تقع مدينة فاراناسي على ضفاف نهر الغانج وهي من أقدم المدن في الهند. فاراناسي هي مدينة قديمة ومقدسة للهندوس والبوذيين. يقال في الأساطير أن هذه المدينة تأسست قبل 5000 عام من قبل الإلهة الهندوسية شيفا. لكن يعتقد العديد من الباحثين أن تاريخ العيش في هذه المدينة يعود إلى ما قبل 3000 عام.

يقرأ  قائمة التحقق من معدات التخييم

تعتبر هذه المدينة من بين المدن التاريخية والثقافية والتجارية الهامة في الهند وهي احدى المراكز الهامة والقديمة ، اذا أن العديد من الشعراء الناطقين بالفارسية قد عاشوا هناك.

هذه المدينة هي في الواقع مدينة الإلهة العظيمة شيفا (إلهة الموت) ولهذا السبب يعتقد الكثيرون أن الشخص الذي يموت في هذه المدينة سينجو. لهذا السبب ، انتقل كبار السن ، وخاصة البوذيين والهندوس ، إلى هذه المدينة لقضاء بقية حياتهم هناك.

 

واحدة من أكثر النقاط إثارة للاهتمام هي أن أكثر من 10000 شخص يطهرون أنفسهم في مياه نهر الغانج كل يوم. ينبع هذا النهر من جبال الهيمالايا وهو أقدس وأطول نهر في الهند ، ويُطلق عليه اسم “النهر الوطني في الهند”.

مدينة بلوفديف القديمة في بلغاريا

مدينة بلوفديف القديمة في بلغاريا

بلوفديف هي ثاني أكبر مدينة في بلغاريا ، ويبلغ عمرها من 6 إلى 7 آلاف عام.

بلوفديف هي مدينة تاريخية تحوب على عدة أماكن مهمة مثل المسرح الروماني الذي تركه الرومان ، ومنزل هندلين ، ومعرض فيلة بوبوليس الفني ، والمتحف الأثري ، ومركز تيراكارت الثقافي ، وكنيسة سانت مارينا ، والحديقة المركزية للقيصر ، والعديد من المعارض الأخرى.

مبنى تاريخي مهم آخر لهذه المدينة القديمة هو مسجد بلوفديف الكبير ، وهو من مخلفات الحكم العثماني في هذه الأرض.

 

مدينة تدمر الأثرية في سوريا

بعد التحرر من داعش ، لم تعد تدمر هي نفسها. ومع ذلك ، لا يمكن تجاهل تاريخ هذه المدينة. تدمر هي مدينة تاريخية أخرى في العالم ، وتقع في محافظة حمص في سوريا ، والتي يطلق عليها أيضا اسم بالميرا.

يعود تاريخ هذه المدينة إلى الألفية الثانية قبل الميلاد ، وكانت ذات يوم المدينة التي تدار من خلالها جميع مستعمرات الإمبراطورية الرومانية.

يقرأ  أشهر الأماكن السياحية في أنطاليا

من أهم سمات هذه المدينة التاريخية أنها كانت مكان التقاء الثقافات الشرقية والغربية ، حيث عاش الناس من كل ديانة في هذه المدينة.

كانت تدمر في أوج ازدهارها في القرن الثالث الميلادي. وبعد مقاومة هجوم شابور الأول تشكلت فيها إمبراطورية مستقلة سيطرت على سوريا الحديثة وأجزاء من شمال مصر.

كانت هذه المدينة لبعض الوقت تحت سيطرة الإمبراطورية المسيحية البيزنطية ، ثم سقطت في أيدي الأتراك المسلمين.

في القرن الرابع الميلادي ، أصبح سكان المدينة مسيحيين ، وفي النصف الثاني من الألفية ، بعد أن تغيرت لغة أهل تدمر إلى اللغة العربية ، تغير دين الناس أيضا إلى الإسلام.

لقد قامت المجموعات الإرهابية بتدمير الاثار والمعابد باستخدام المتفجرات ، ونتيجة لذلك انهارت الأعمدة والاثار وتضررت بشكل كبير، بالاضافة الى انه تم سرقة الكثير من اثارها.

 

الختام

عندما تتجول حول العالم ، ستلاحظ وجود أماكن تاريخية ، يمثل كل منها تاريخ وثقافة خاص بها. ومن الواضح أن العديد من هذه المدن القديمة ذات التاريخ الطويل تعد سببا مهما لجذب السياح. عدد هذه المدن القديمة حول العالم كثير جدا ، لكن في هذه القائمة قمنا باختيار أهمها وأشهرها. يمكنك الاطلاع أيضا على المقالات الأخرى في موقعنا للتعرف على الوجهات الأخرى.

 

 

 

 

ما سمعت بمدينة تيكال (Tikal)؟

كانت مدينة تيكال بين عامي 200 و 900 بعد الميلاد ، واحدة من أكبر وأهم المدن التاريخية في العالم.

 

هل سمعت بمدينة تيواناكو التاريخية؟

تعد مدينة تيواناكو واحدة من أهم المدن التاريخية في العالم وأيضا واحدة من المدن الرائدة في إمبراطورية الإنكا ، والتي تقع بالقرب من الشواطئ الجنوبية الشرقية لبحيرة تيتيكاكا في بوليفيا.

 

 

Rate this post

ماهي الحيوانات المفترسة

تنتشر الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء مملكة الحيوان، وتلعب...

حديقة الحيوانات في دبي

تُعدّ حديقة حيوانات دبي وجهة سياحية فريدة تُتيح للزائرين...

السياحة في الجزائر

الجزائر هي إحدى البلدان الرائعة الموجودة في شمال أفريقيا،...

نادي الوصل

شمس تُشرقُ على ملاعب الإمارة، ورمز للرياضة والإنجاز يُحلقُ...

ممثلين زوجة واحدة لا تكفي

في عالم الدراما العربية، برز مسلسل "زوجة واحدة لا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy