ذات صلة

جمع

رحلة مغامرة تحدي الحدود في 10 وجهات مثيرة

الرئيسيةسیاحةرحلة مغامرة تحدي الحدود في 10 وجهات مثيرة

يعتبر السفر من أحد أروع الطرق لاكتشاف العالم وأنفسنا. من خلال السفر يمكننا التعرف على مختلف الثقافات واللغات والطبائع والأشخاص. يمكن أن يكون السفر أيضا مصدرا لتجربة المغامرات المثيرة التي قد لا تحدث في حياتنا اليومية. في هذا المقال سنقدم لك بعضا من الوجهات السياحية والمغامرات المثيرة التي يمكنك الاستمتاع بها اثناء رحلتك.

رحلة مغامرة تحدي الحدود في 10 وجهات مثيرة

تسلق جبل إفرست في نيبال: تحدي القمة العالية الشهيرة

يُعرف جبل إيفرست بأنه أعلى جبال العالم. يقع هذا الجبل الجميل بين جبال الهيمالايا على حدود نيبال والتبت في الصين. على الرغم من أن تسلق إيفرست يعد مهمة صعبة ، إلا أن الوصول إلى قمة الجبل تعد مغامرة مثيرة وممتعة. يبلغ ارتفاع جبل إيفرست 8848 مترا فوق مستوى سطح البحر.

نظرا للطبيعة الخاصة بهذا الجبل ، فإنه دائما ما يجذب متسلقي الجبال المحترفين وذوي الخبرة، وعلى الرغم من العديد من المشاكل والعقبات مثل الارتفاع العالي وسوء الأحوال الجوية والرياح ، لا يزال هناك الكثير من الأشخاص التي لا تتردد في الذهاب إلى إفرست.

تناول الگعام بين الأرض والسماء

إذا كنت ترغب في تناول طعامك في السماء ، يمكنك الذهاب إلى دول مثل الصين وبلجيكا. هنا يمكنك أنت وأصدقاؤك الجلوس والاستمتاع بطعامك على طاولة يتم رفعها بواسطة رافعة إلى ارتفاع يزيد عن 50 مترا.

تستغرق هذه التجربة حوالي ساعة واحدة ، وإذا احتاج أي شخص للذهاب إلى الحمام قبل أن ينتهي ، فعليهم جميعا النزول معا. طاولة الطعام هذه المعلقة بين الأرض والسماء ستترك ذكرى خالصة لك ، وهي تعتبر من أفضل التجارب المثيرة في السفر.

التلفريك الأكثر إثارة في العالم في الصين

التلفريك الأكثر إثارة في العالم في الصين

جبل بوابة السماء تشانغجياجيه (Zhangjiajie) هو أحد المناطق الطبيعية المثيرة والرائعة جدا في الصين ، ويقع في مقاطعة Henan الشمالية.

يقرأ  أفضل 9 مواقع سياحية في هونج كونج

للوصول إلى هذا الجبل ومشاهدة مناظره الجميلة ، يتوفر للزوار خياران. الخيار الأول هو تسلق 999 درجة والتي تصل إلى قمة الجبل دون أي منصة للتوقف والراحة. والخيار الثاني هو ركوب أطول تلفريك في العالم ، يبلغ طوله 7455 مترا وارتفاعه 1279 مترا. يستغرق هذا التلفريك 28 دقيقة للوصول إلى الوجهة.

التحليق بالطائرات الصغيرة

إنها بالتأكيد واحدة من أكثر التجارب المثيرة. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمناظر الجميلة للأرض من الأعلى وأيضا تجربة الشعور بالجلوس في مقصورة القيادة ، فإن الطيران على متن الطائرة الصغيرة يعد خيارا جيدا وممتعا. يمكنك السفر مع طيار محترف بمفردك أو مع أصدقائك والتحليق إلى أماكن بعيدة ومذهلة. بعض الأماكن التي يمكنك تجربة هذا التحدي بها:

  • جزيرة فارو في المحيط الأطلسي ، والتي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة والصخرية.
  • جراند كانيون في أمريكا ، وهو أحد أروع أعمال الطبيعة.
  • جزيرة لورد هاو في المحيط الهادئ ، وهي عبارة عن حصن مرجاني تتميز بحياة بحرية رائعة

السير على الجسور المعلقة

السير على الجسور المعلقة

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالارتفاعات العالية وتجربة الشعور بالانتماء إلى الطبيعة ، فإن الجسور المعلقة تعد خيارا جيدا. يمكنك عبور جسر رفيع يمتد بين نقطتين في الغابة أو الجبال وإلقاء نظرة على المناظر الطبيعية الخلابة.

بالطبع يجب أن تحرص على عدم فقد توازنك وتجنب الحركات المفاجئة.

بعض هذه الجسور المعلقة هي:

  • جسر كابيلانو المعلق في كندا ، الذي يبلغ طوله 140 مترا وارتفاعه 70 مترا ، بين جانبي وادي كابيلانو.
  • الجسر المعلق في نيبال ، وهو أعلى جسر معلق في العالم ، الذي يقع بين قريتين بعيدتين في منطقة إيفرست.
  • جسر تيرول المعلق في النمسا الذي يبلغ طوله 406 أمتار وارتفاعه 110 أمتار ويقع بين قمتين جبليتين.
يقرأ  أفضل 6 أماكن سياحية في اليابان

ركوب المنطاد فوق كابادوكيا في تركيا

إحدى التجارب المثيرة اثناء السياحة في تركيا هي الطيران باستخدام المناطيد الهوائية الساخنة في كابادوكيا. تعتبر كابادوكيا من المناطق السياحية المثيرة في تركيا ، حيث تتميز بمناظر طبيعية جميلة وغريبة.

يمكنك إلقاء نظرة على الكنائس الرائعة والأعمدة ذات الأشكال الغريبة التي تشبه الأهرامات من السماء.

قفص الموت في أستراليا

قفص الموت في أستراليا

إذا كنت ترغب في مقابلة أكبر تماسيح المياه المالحة في أستراليا عن قرب ، يمكنك الذهاب إلى Darwin Crocodile Park في أستراليا. هنا يمكنك أنت ورفيقك دخول الماء في قفص زجاجي لمدة 15 دقيقة والنظر إلى التماسيح من على بعد بضع بوصات. يوجد أيضا دليل معك للعناية بك. لا تفوت تجربة هذه المغامرة المثيرة.

فلاي بورد أو الزلاجة المائية الطائرة

تعتبر لعبة Flyboarding واحدة من أكثر الرياضات المائية إثارة وأحدثها والتي تم اكتشافها في عام 2012 من قبل شخص فرنسي يُدعى فرانكي زاباتا. في هذه الرياضة ، يتم ربط الأرجل بلوح التزلج النفاث  والطيران فوق الماء.

يمكنك تجربة فلاي بورد الشهيرة في أستراليا ودبي وأمريكا. فلاي بورد هي تجربة رائعة ومذهلة يجب عليك تجربتها.

الغوص في جزر فرناندو دي نورونيا

فرناندو دي نورونها هي مجموعة من الجزر الواقعة قبالة الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل والتي تُعرف بأنها أفضل مواقع الغوص في البلاد. تتيح هذه المنطقة بأكملها للزوار رؤية بقايا حطام السفن القديمة على مدار السنة وفي نفس الوقت يستمتعون بمشاهدة مجموعة مذهلة من الحياة البحرية.

كن حذرا لأن وجود أسماك القرش أمر شائع جدا في هذه المنطقة ، وهذا ما يضيف حس المغامرة اليك.

أرجوحة نهاية العالم في الاكوادور

أرجوحة نهاية العالم في الاكوادور

إذا كنت تعتقد أن التأرجح مخصص للأطفال فقط ، فربما من الأفضل تغيير طريقة تفكيرك والنظر إليه من منظور مختلف.

يقرأ  مقاطعة الفلاحية (منطقة إيرانية)

أرجوحة نهاية العالم هي أرجوحة خطيرة وفي نفس الوقت هي الأكثر إثارة في العالم. يقال إن ركوب هذه الأرجوحة هي رحلة إلى نهاية العالم أو نهاية حياتك.

تقع هذه الأرجوحة ، المعلقة من Casa del Arbol ، فوق واد عميق وقد جذبت انتباه العديد من محبي المغامرة والخطر.

البيت الموجود على الشجرة هو في الواقع محطة زلزالية.

من هذا المكان ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على منطقة كورديليرا والبركان النشط تونجوراهوا.

 اذا كنت من محبي الأدرينالين ، فهذه بقعة مثيرة لا تُنسى. يقوم عشاق المشي لمسافات طويلة الذين يتجهون نحو المناظر الجميلة بزيارة هذه النقطة دائما للتأرجح نحو الأبدية.

تصبح هذه التجربة أكثر إثارة عندما تحيط بك الغيوم.

الختام

قد يكون السفر إلى بلد أجنبي لأول مرة مثيرا من ناحية ومخيفا بعض الشيء من ناحية أخرى. قد تشعر أنك خارج منطقة الراحة الخاصة بك ، في مكان ما بعيدا عن المنزل. ولكن عند تجربة الأشياء المثيرة ضمن السفر ، فتأكد أنك ستنسى كل هذا الشعور وستحصل على ذكريات لا يمكنك نسيانها أبدا. في هذا المقال قمنا باختيار بعض الأماكن والأشياء المثيرة والمدهشة حول العالم التي ترفع مستوى الأدرينالين لديك والتي يسافر العديد من الناس لتجربتها. عند زيارة الأماكن المذكورة تأكد أنك ستشعر بالمتعة والاسترخاء والاثارة والمغامرة.

  • ماهي أفضل أماكن الغوص في البرازيل؟

فرناندو دي نورونها هي مجموعة من الجزر الواقعة قبالة الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل والتي تُعرف بأنها أفضل مواقع الغوص في البلاد.

  • ما هي أشهر الجسور المعلقة حول العالم؟

يوجد الكثير من الجسور المعلقة المعروفة حول العالم ، ومن أشهرها: جسر كابيلانو المعلق في كندا ، الجسر المعلق في نيبال ، جسر تيرول المعلق في النمسا

Rate this post

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ماهي بلاد الواق واق

تُعدّ بلاد الواق واق من الأماكن الأسطورية التي حيرت...

الشعور بالبرد أكثر من اللازم: الأسباب وطرق العلاج

يشعر بعض الأشخاص بالبرد أكثر من غيرهم، حتى في...

دول العالم وعواصمها

تتنوع دول العالم وتتعدد ثقافاتها، ولكل دولة هويتها المميزة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول