الرئيسية سیاحة أهم 10 متاحف عالمية للاستكشاف

أهم 10 متاحف عالمية للاستكشاف

0
696
أهم 10 متاحف عالمية للاستكشاف

ربما تكون المتاحف هي أبرز عوامل الجذب والسياحة في أي بلد يفكر السائحون في زيارته. المتاحف هي مرآة للثقافة والتاريخ الكامل لأي بلد ، ومن خلال زيارة العديد من المتاحف الفنية والتاريخية والقديمة ، يمكنك الحصول على رؤية واضحة لهذا البلد. من بين المتاحف العديدة المنتشرة في جميع أنحاء العالم ، هناك سلسلة من المتاحف الكبيرة التي تحتوي على الكثير من الكنوز القادرة على جذب معظم السياح. ولهذا اخترنا لك هذه المقالة أهم 10 متاحف عالمية للاطلاع عليها.

متحف اللوفر في باريس: واحة الفن والثقافة العالمية

متحف اللوفر في باريس: واحة الفن والثقافة العالمية

يعد متحف اللوفر من أشهر المتاحف في العالم ويقع في باريس بفرنسا. متحف االوفر هو أحد أشهر المعالم السياحية في باريس. وهو أكبر المتاحف وأكثرها زيارة في العالم ويتراوح عمره لما يقرب الألف عام.

متحف اللوفر ضخم ويعرض أكثر من 35000 عمل فني بدءا من التاريخ القديم إلى القرن الحادي والعشرين ، والأعمال والمعالم الفنية في المتحف كلها ذات قيمة كبيرة.

يوجد في هذا المتحف أيضا لوحة الموناليزا الشهيرة التي رسمها ليوناردو دافنشي والتي تعد احدى أعمال المتحف التي تجذب العديد من الزوار.

المتحف الوطني في القاهرة: استكشاف التراث الفرعوني المصري

متحف الآثار المصرية ، المعروف باسم المتحف الوطني المصري في القاهرة ، هو مكان لمجموعة كبيرة من الآثار المصرية القديمة. يحتوي هذا المتحف على أكثر من 120.000 قطعة أثرية قديمة تتعلق بمصر القديمة.

يقرأ  فلسفة صعبة تصف الحياة في فنلندا

يعد المتحف الوطني المصري من أغنى المتاحف في العالم في مجال علم المصريات ،. يقع هذا المتحف بالقرب من ساحة التحرير وسط مدينة القاهرة ويحتوي المتحف على قسم خاص حصري لمومياءات 27 فردا من العائلة المالكة.

متحف فان جوخ في هولندا (Van Gogh Museum)

متحف فان جوخ في هولندا (Van Gogh Museum)

يقع متحف فان خوخ في أمستردام وهو ويستقطب أكثر من مليوني زائر سنويا. تأسس في عام 1976 ، ويضم أكبر مجموعة من أعمال فان جوخ الفنية في العالم ، حيث يحتوي على 1300 قطعة فنية. على الرغم من أن متحف فان جوخ يحتل المرتبة 31 بين المتاحف الفنية الأكثر زيارة في العالم ، إلا أنه يحتل المرتبة الثانية في سمعته العالمية بدرجة امتياز تبلغ 81,9.

يحظى متحف فان جوخ بتقدير كبير في أوروبا ويحتل مرتبة أعلى تقييما من متحف اللوفر من حيث الشعبية.

متحف ريكز (Rijksmuseum) في هولندا

تأسس متحف ريكز في لاهاي عام 1800 ، ثم انتقل إلى أمستردام عام 1808. تم تصميم المبنى الرئيسي الحالي من قبل Pierre Kuypers وافتتح لأول مرة في عام 1885.

في عام 2013 ، أعيد افتتاح المتحف بعد مشروع ترميم استمر عشر سنوات. في هذا المتحف ، يتم عرض 8000 عمل فني وتاريخي وهو يحتوي على مجموعة مكونة من مليون قطعة تعود الى عام 1200 حتى 2000م. من بين هذه المجموعة روائع الفنانين العالميين المشهورين مثل رامبرانت وفرانس هالز ويوهانس فيرمير.

يعد متحف يكز من أشهر المتاحف الفنية وأكثرها شهرة في العالم ، حيث يستقطب حوالي 2.5 مليون زائر كل عام.

يحتل متحف ريكز في هولندا ترتيبا عالميا كبيرا بدرجة عالية تبلغ 81.9٪.

هيرميتاج (State Hermitage) في روسيا

هيرميتاج (State Hermitage) في روسيا

على مساحة تزيد عن 700000 قدم مربع ، يعد متحف هيرميتاج ، الواقع في سانت بطرسبرغ ، أحد أكبر المتاحف في العالم، ويحتل المرتبة الثانية بعد متحف اللوفر.

يقرأ  أجمل مناطق في اسطنبول

يستقبل متحف هيرميتاج حوالي 4.1 مليون زائر سنويا وهو مكانا سياحيا وثقافيا رئيسيا في سانت بطرسبرغ وهو من المتاحف الأكثر زيارة في العالم.

تأسس متحف هيرميتاج في عام 1764 وهو يضم أكثر من ثلاثة ملايين قطعة وهو أكبر معرض للوحات في العالم. في هذا المتحف ، يتم عرض أعمال الفنانين العالميين المشهورين مثل بيكاسو ودافنشي ورامبرانت.

يحتل متحف هيرميتاج تصنيفا عالميا بنسبة 81.4٪.

المتحف البريطاني بإنجلترا

تأسس المتحف البريطاني في عام 1759، وهو يضم أكبر مجموعة من الآثار في العالم (8 ملايين قطعة فنية). في الأصل ، تم إنشاء هذا المتحف كتقدير لأبحاث الطبيب والعالم سرهانز سلون.

يستقبل الآن 6.8 مليون زائر سنويا ، وهو ثالث أكثر المتاحف زيارة في جميع أنحاء العالم وثاني أقدم متحف في الترتيب.

المتحف البريطاني مخصص لتاريخ البشرية وفنها وثقافتها ويستضيف أعمال الفنانين مثل مايكل أنجلو ودافنشي وفان جوخ ، وأيضا يحتوي على القطع الأثرية التاريخية الشهيرة مثل حجر رشيد وكاثبيت مومياء.

يحتل المتحف البريطاني المرتبة الخامسة بنسبة 80.8٪.

متحف الفاتيكان بإيطاليا

تقع متاحف الفاتيكان في مدينة الفاتيكان وتم افتتاحها في عام 1506. تم استخدام المتحف في الأصل كقصور بابوية ، وهو الآن عبارة عن مجموعة من المعارض التي تضم أكثر من 70000 عمل فني.

تعد متاحف الفاتيكان خامس أكثر المتاحف زيارة في العالم وخامس أكبر متحف في العالم ، وهي تستقبل أكثر من 6 ملايين زائر سنويا

تم تصنيف هذا المتحف في المرتبة السابعة لسمعته العالمية بدرجة 80,4.

متحف ديل برادو في إسبانيا

يستقبل متحف الفن الوطني الإسباني الواقع في مدريد ، أكثر من 3 ملايين زائر سنويا. هذا المتحف هو واحد من أقدم المتاحف الوطنية ، وقد افتتح أبوابه عام 1819 ، ويضم لوحات إسبانية من القرنين الحادي عشر والثامن عشر ، بالإضافة إلى العديد من الروائع لفنانين أجانب مثل فان ديك ورامبرانت.

يقرأ  أبرز مقومات السياحة في عمان 2023

يضم المتحف حاليا نحو 8200 تصميم في مجموعته ، و 7600 لوحة ، و 4800 مطبوعة ، و 10000 منحوتة ، بالإضافة إلى عدد كبير من الأعمال الفنية والوثائق التاريخية.

مثل العديد من المتاحف الوطنية الأخرى في أوروبا ، حصل متحف ديل برادو على درجات عالية بنسبة 83.1٪.

متحف المتروبوليتان للفنون في الولايات المتحدة الأمريكية

افتتح متحف متروبوليتان للفنون في عام 1872 في مانهاتن ، نيويورك ، ويضم أكثر من مليوني عمل فن.

يعد متحف المتروبوليتان للفنون أحد أكثر المتاحف شهرة في العالم ، ويزوره أكثر من 7 ملايين زائر سنويا ، وهو أكثر المتاحف الفنية زيارة في الولايات المتحدة. يركز المتحف على التعليم الفني للجمهور الأمريكي ويستضيف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية ، بما في ذلك أعمال أمثال بيكاسو وماتيس وفان جوخ.

متحف شانغهاي في الصين

متحف شانغهاي في الصين

يقع هذا المتحف في ساحة الشعب في شنغهاي ، ويضم مجموعة كبيرة من الفن الصيني ، بما يقارب 120 ألف قطعة مقسمة إلى 11 معرضا خاصا. تم إنشاء المتحف لأول مرة في عام 1952 ، ثم تم تجديده في عام 1996.

يستقطب متحف شانغهاي 1.9 مليون زائر سنويا، وهو يحتل متحف شنغهاي المرتبة 17 من حيث الشهرة العالمية في آسيا وأوروبا وأمريكا.

الختام

تعد المتاحف من أروع الأماكن في العالم ، وربما تكمن هذه الأهمية كونها تمتلك استراتيجيات هادفة. تعمل المتاحف على تحسين فهم الجمهور وثقافته. وفي الواقع يسافرون العديد من الناس آلاف الكيلومترات لزيارة هذه المتاحف. لذلك من الضروري أن يتعرف الجميع على أشهر المتاحف في العالم. في هذه المقالة قدمنا لك أهم 10 متاحف عالمية مصنفة على أنها الأفضل.

  • ما هو أشهر متحف في هولندا؟

أشهر متحف في هولندا هو متحف فان خوخ في أمستردام وهو ويستقطب أكثر من مليوني زائر سنويا.

  • ما هو أشهر متحف في روسيا؟

متحف هيرميتاج الواقع في سانت بطرسبرغ هو أشهر متحف في روسيا وهو أحد أكبر المتاحف في العالم.

Rate this post

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول