ذات صلة

جمع

اكتشاف المأكولات العالمية اللذيذة في 10 وجهات

الرئيسيةسیاحةاكتشاف المأكولات العالمية اللذيذة في 10 وجهات

يمكن القول أنه في هذه الأيام ، أن الأطعمة والمأكولات أصبحت تحمل علامات تجارية عالمية وشعارات دول ، على سبيل المثال ، عندما تسمع اسم المعكرونة ، يتبادر إلى الذهن إيطاليا. يعتبر الطعام أحد أهم أجزاء السفر ، ولهذا أصبح اليوم يوجد فرع جديد من السياحة يسمى سياحة الطعام.  حيث يسافر الكثير من المعجبين الى الدول التي تتنافس منافسة شرسة لجذب السياح من خلال تقديم أطعمة خاصة في مطاعم خاصة وغريبة في بعض الأحيان.

إذا كنت تنوي السفر إلى بلدان أخرى ، أو إذا كنت مهتما بالثقافة الغذائية والماكولات لدول أخرى في العالم ، في هذه المقالة سوف نقدم لك 10 ماكولات عالمية لذيذة في وجهات مختلفة من العالم ، تابع القراءة.

مكسيكو سيتي، المكسيك: تجربة المأكولات الشهية في عاصمة المكسيك

طبق (Chili con carne) آو الفلفل الأحمر مع اللحم البقري. عندما يصبح الطقس أكثر برودة ، فإن تحضير الفلفل الحار للعشاء يعد فكرة رائعة. تشيلي كون كارن هي وجبة رائعة يمكن أن تدفئك من الداخل. يتم تحضير هذا الطبق من الفول واللحم المفروم والبصل والثوم والطماطم ومسحوق الفلفل الأحمر. تشيلي كون كارن هي وجبة راقية في فصل الشتاء.

Laksa الطبق الماليزي التقليدي

Laksa الطبق الماليزي التقليدي

تشير كلمة ” Laksa” إلى مجموعة واسعة من حساء المعكرونة الحارة المطبوخة في دول جنوب شرق آسيا بما في ذلك ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا وتايلاند.

يقرأ  السياحة في ابوظبي

يتم طهي Laksa في مقاطعة Sarawak في ماليزيا وهو من أشهر الأطباق الماليزية. يتكون هذا الحساء من نودلز الأرز وحليب جوز الهند والدجاج والأسماك أو الروبيان ، بالإضافة الى التوابل الحارة اللذيذة.

هذا الطبق لذيذ للغاية ومغري بطعمه الناري والحار، وعادة ما يأكله الماليزيون على الإفطار وفي بداية اليوم. يضيف بعض الناس صلصة حمراء حارة جدا تسمى سامبال أو عصير البرتقال لجعل هذا الحساء أكثر لذة.

Callaloo في ترينيداد وتوباغو

يتم طهي Callaloo باستخدام الخضار المحلية في ترينيداد وتوباغو. يمكن اعتبار Callalo مقبلات أو طبق حساء.

Trini callaloo هو نمط آخر من هذا الطبق الذي يحتوي على الخضار المحلية مثل eddo و taro والبامية ولحم السلطعون والبصل الأبيض والتوابل (الفلفل والزعتر من بين التوابل الرئيسية لهذا الطبق). يوجد طبق مماثل لهذا الطبق في بلدان الكاريبي الأخرى ، مع وجود اختلاف وحيد في الخضار المحلية.

يعود أصل هذا الطبق اللذيذ إلى غرب إفريقيا ، حيث دخل البلدان الكاريبية أثناء التجارة ، ومنذ ذلك الحين أصبح الطبق الرئيسي للجزيرة.

Ceviche (حساء الخضار البارد)

Ceviche (حساء الخضار البارد)

يمكن مشاهدة حساء الخضار البارد في معظم البلدان ، ويوجد في المطاعم الأمريكية حيث يستمتع الناس بتناوله ، ولكن على الأرجح يعود أصل هذا الحساء اللذيذ إلى البيرو.

ننصحك بتجربة هذا الحساء في البيرو. حيث يتم طهي هذا الحساء مثل طبق المأكولات البحرية مع خليط السمك والليمون ، ثم يضاف البصل المفروم والطماطم وأحيانا الفلفل للحصول على نكهة لذيذة.

هذا الحساء هو وجبة خفيفة ودسمة ، ويمكن إعداد هذا الطبق مع أي مأكولات بحرية مثل الجمبري وسرطان البحر والبلطي والسلمون والمحار وغيرها.

Colcannon (الطبق الأيرلندي)

عندما تفكر في أيرلندا ، ربما تفكر في البطاطس والملفوف. لكن سلوك الناس خلال الاحتفال بعيد القديس باتريك مذهل. حيث يحتفلون بهذه العطلة بمزيج من الأطباق الأيرلندية النموذجية.

يقرأ  أهم البحيرات في الوطن العربي

في هذا اليوم ، يصنع الأيرلنديون هذا الطبق من خلال خلط البطاطس ذات الكريمة مع الملفوف ويتم إضافة الزبدة والملح والفلفل إلى الخليط. ويتم تقديم لحم الخنزير الساخن أيضا مع البطاطس.

Apfelstrudel (أبفيلستروديل) في النمسا

Apfelstrudel (أبفيلستروديل) في النمسا

Apfelstrudel هي نوع من الحلويات التقليدية التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر. اليوم ، تعتبر هذه الحلوى شكلا من الاشكال الثقافية هناك ، حيث أن هذه الوصفة مكتوبة بخط اليد التي تعود إلى عام 1696 وموضوعة في مكتبة فيينا.

كلمة Apfelstrudel أو اشترودل تعني الدوامة باللغة الألمانية ، وهذا هو أحد معانيها. هذه الحلوى في الحقيقة عي عبارة عن دوامة من التفاح والطبقات الرقيقة من الحلويات ، والتي يقال إنها مستوحاة من البقلاوة التركية.

يمكنك معرفة كيفية صنع Apfelstrudel في مقهى مطعم Schönbrunn Palace.

بقم تناول Apfelstrudel باردة مع الكريمة. وبالطبع يمكنك تناولها بدون الكريمة أيضا فهي لذيذة جدا. ولكن تأكد من أن تقوم بتجربتها.

شاي الفقاعات (Boba Tea) في تايوان

يُعرف شاي بوبا أيضا باسم شاي اللؤلؤ أو التابيوكا. ستجد غالبا أشخاصا تايوانيين يشربون هذا الشاي. توضع الكرات الكريستالية السوداء القابلة للمضغ في الشاي ، ثم يضاف الحليب ويهز لتكوين طبقة سميكة في قاع الإناء.

تم إنتاج هذا المشروب لأول مرة في التايوان في الثمانينيات ، ومنذ ذلك الحين أصبح هذا الشاي مشهورا مثل القهوة والصودا في العالم. تحتوي الأنواع الأخرى من شاي بوبا على السكر والفواكه وحتى المنكهات ، والتي يمكن أن تخلق نكهات لا يمكن تصورها.

برينزوفي غالوشكا (Bryndzove Halusky) في سلوفاكيا

برينزوفي غالوشكا (Bryndzove Halusky) في سلوفاكيا

برينزوفي غالوشكا هو طبق وطني في سلوفاكيا ، وهو في الواقع طبق شهير يعتمد على البطاطس. تماما مثل الأمريكيين الذين يحبون خلط البطاطس المخبوزة وخلطها باللحم والجبن والقشدة ، فإن برينزوفي غالوشكا مصنوع أيضا من اللحم والجبن والقشدة.

يقرأ  دليل كامل للسفر إلى الدوحة ، عاصمة قطر

Bunny Chow في الهند

Bunny Chow هو طبق لذيذ محلي الصنع يتم تقديمه داخل كعكة فارغة. يعود طبق Bunny Chow الى مجتمع هندي كبير في ديربان منذ حقبة الفصل العنصري. عندما لم يُسمح للعمال والعبيد الهنود السود في جنوب إفريقيا بتناول الطعام في المطاعم ، فقد صنعوا وجبة طعام بسيطة يمكن حملها ونقلها.

عندما تطلب هذا الطبق ، فسيجلبون لك خبزا مع طبق لحم ضأن محشو. اليوم ، يتم تقديم هذا الطبق في العديد من المطاعم.

Burek في تركيا

Burek في تركيا

يصنع طبق بوريك من عجينة الفيلو المحشوة باللحم المفروم. يعود أصله الى تركيا ، والان قد شق هذا الطبق اللذيذ طريقه إلى دول أوروبا الشرقية وهو موجود الآن في البوسنة وبعض دول أوروبا الشرقية الأخرى.

في البوسنة ، يتم حشو البوريك باللحم المفروم وإعداده على شكل حلزون ، وقبل الخبز يتم دهنه بالبيض بحيث يصبح ذهبيا بعد الخبز. بالطبع ، يمكن ملء الجزء الداخلي من البوريك بالجبن أو السبانخ أو أي خضروات أخرى ، لذلك يمكن حتى للنباتيين تجربة هذا الطبق الشعبي.

الختام

من أفضل تجارب السفر التعرف على الأطعمة الجديدة. ولكن عندما تدخل وجهة جديدة ، ستواجه العديد من المطاعم التي تجعل من الصعب عليك الاختيار. لتسهيل الاختيار عليك ، قدمنا في هذا المقال أشهى المأكولات والأطباق اللذيذة العالمية ، على الرغم من أن عدد الأطباق المعروفة يصل إلى أكثر من 70 طبق ، الا أنه في في هذه المقالة تم ذكر 10 مأكولات متنوعة لدول متنوعة ، حيث شملت الاطباق الصلصات والحلويات والحساء.

لماذا تنوع الطعام المكسيكي مرتفع للغاية؟

يعتبر المكسيكيون الطعام أحد أهم أجزاء ثقافتهم ، ولهذا السبب فإن تنوع الطعام مرتفع للغاية.

ماهو هو جواكامولي؟

جواكامولي هو طبق جانبي مكسيكي شهير. يحب المكسيكيون تورتيلا الذرة المقلية مع الجواكامولي.

Rate this post

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول