الرئيسية أخبار خطوات روتين العناية بالبشرة الأساسية

خطوات روتين العناية بالبشرة الأساسية

0
735
خطوات روتين العناية بالبشرة الأساسية

تلعب صحة البشرة واشراقها دورا كبيرا في مظهرنا ، وتخضع البشرة دائما لتغييرات مستمرة يمكن منعها إلى حد ما. إذا كنت تمارس خطوات العناية ببشرة الوجه وتتبعها بعناية ، فستتمكن من تأخير شيخوخة الجلد لسنوات. في هذه المقالة سنقوم بمراجعة أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها للعناية ببشرة وجهك. وسنذكر بعض الطرق أيضا لتعويض وعلاج المشاكل التي يسببها سوء العناية بالبشرة.

العناية بالبشرة من أشعة الشمس

يعد تفادي أشعة الشمس والابتعاد عنها الطريقة الأولى والأكثر أهمية للعناية ببشرة الوجه. ملامسة الجلد للشمس جيدة ومفيدة اذا كانت بشكل معتدل ، ولكن إذا كانت أكثر من اللازم ، فإنها تجلب خطر الإصابة بحروق الشمس وسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة للجلد (التجاعيد والبقع الجلدية). تعتبر العناية ببشرتك من أشعة الشمس أمرا ضروريا في فصل الصيف لأن الأشعة فوق البنفسجية الضارة جدا تكون أقوى في هذا الفصل.

طريقة العناية

لا داعي لتجنب الشمس أو الخوف منها. حاولي ألا تبقي تحت أشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة. خاصة بين الساعة 10 صباحا و 3 مساء عندما تكون الأشعة الضارة منتشرة بشكل كبير.

إذا تعرضت يديك وقدميك لأشعة الشمس لمدة 3 إلى 8 دقائق ، فسيتم تزويد جسمك بفيتامين د. إذا كانت بشرتك أفتح ، فأنت لست بحاجة إلى التعرض لأشعة الشمس بنفس القدر مثل الأشخاص ذوي البشرة الداكنة. (كقاعدة عامة ، لا تمكث تحت أشعة الشمس لفترة طويلة تتحول فيها بشرتك إلى اللون الوردي أو الأحمر)

يقرأ  كانت هزيمة ريال مدريد حدثاً غير متوقع وغير متوقع

إذا كنت مضطرة للبقاء في الشمس لفترة طويلة ، فارتد قبعة ونظارة شمسية وأكمام طويلة واستخدم مرطب الشفاه مع واقي شمسي. (احصل على واقي شمسي واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس 30 على الأقل).

إذا كنت تعاني من حروق الشمس قليلا ، فاستخدم جل الصبار. هذا الجل جيد جدا لتحسين التهاب الجلد وحروق الشمس ويمكنه تسريع إصلاح الجلد.

خطوات روتين العناية بالبشرة الأساسية

معالجة مشاكل وعيوب الجلد الناتجة عن أشعة الشمس

إذا لم تكون قد اتبعت طرق العناية ببشرة وجهك وتعرضت لأشعة الشمس وظهرت عليك بعض المشاكل في الجلد ، فهناك طرق لحل هذه المشاكل. من خلال استخدام طرق علاج فعالة وجيدة مصممة لحل المشاكل التي تسببها الشمس ، يمكنك استعادة صحة بشرتك إلى حد جيد.

تذكر دائما أن العلاجات ليست بديلا عن العناية بالبشرة ، والوقاية دائما أفضل وأكثر فعالية وأرخص من العلاج

بشكل عام للشمس تأثيران ضاران على بشرة الوجه وهما:

التجاعيد

على الرغم من أن ظهور تجاعيد الوجه أمر طبيعي مع تقدم العمر ، إلا أن أشعة الشمس المباشرة يمكن أن تسرع عملية شيخوخة الجلد وتؤدي الى ظهور هذه الخطوط. على سبيل المثال ، تعد تجاعيد أقدام الغراب أكثر شيوعا لدى الأشخاص الذين لا يرتدون النظارات الشمسية. حيث تظهر تلك الخطوط نتيجة ترقق الجفون التي تعمل على حماية العينين من أشعة الشمس.

لتحسين تجاعيد الوجه ، يمكننا استخدام طرق علاج مختلفة ، وقد قمنا بإدراج بعضها أدناه:

  • حقن الجل أو حقن الدهون
  • حقن البوتاكس
  • كشط الجلد أو Hydroderm
  • التردد الراديوي (RF)

خطوات روتين العناية بالبشرة الأساسية

الكلف وعيوب الجلد الأخرى

إذا تعرض وجهك باستمرار لأشعة الشمس المباشرة ، فقد تظهر عليه بقع بنية داكنة صغيرة. وتظهر هذه البقع في الغالب على الوجه واليدين.

يمكننا استخدام الطرق التالية لعلاج البقع الجلدية:

  • التقشير واستخدام كريمات التفتيح
  • ليزر ثاني أكسيد الكربون الجزئي
  • ليزر كيو سويتش
  • ليزر Erbium YAG (Er: YAG)
يقرأ  دواء scopinal

العناية بالبشرة عن طريق غسل الجلد بالشكل الصحيح

اغسلي وجهك بانتظام وبلطف. يعد غسل الجلد وتنظيف الأوساخ والملوثات والبكتيريا والميكروبات من أهم طرق العناية ببشرة الوجه. لكن الغسل المفرط وفرك الجلد يمكن أن يضر به ، لذا تذكر أنه عند الغسيل ، الهدف هو إزالة الأوساخ وليس التقشير.

استخدم منظفات خفيفة ومضادة للحساسية. لا تستحم بالماء الساخن وانس أمر الألياف والأكياس الخشنة. انتفاخ واحمرار الخدود الذي يحدث بعد فرك الجلد بأكياس زرقاء ليس علامة على النظافة، بل هو علامة على أن بشرتك ملتهبة وربما تالفة.  هذه الأشياء تجعل الجلد جافا ويفقد دهونه الطبيعية.

طريقة العناية

إذا قمت بإزالة جميع زيوت البشرة الطبيعية ، فإن الجلد سيتعرض لخطر الجفاف والالتهاب والمرض.

عند التجفيف ، لا تسحب المنشفة على الجلد ، بل استخدم طريقة وضع المنشفة وإزالتها.

يمكنك استخدام مقشر مناسب أسبوعيا للتقشير (إزالة الخلايا الميتة من الجلد). اذ أن التقشير يمكن أن يساعد في منع تجاعيد الوجه.

غسل الوجه بالمنظفات المتوافقة مع نوع بشرتك.

التقشير الفيزيائي أو الكيميائي حسب نوع بشرتك.

ترطيب البشرة بشكل فعال وعميق من خلال استخدام السيروم المرطب والطرق الأخرى.

التدليك الاحترافي لتحسين الدورة الدموية وتكوين الكولاجين.

استخدام أقنعة الوجه المناسبة مثل أقنعة الشد والتفتيح والترطيب وما إلى ذلك.

خطوات روتين العناية بالبشرة الأساسية

العناية بالبشرة من خلال تجنب التدخين والكحول

من أهم طرق العناية ببشرة الوجه هو الإقلاع عن التدخين وتجنب المشروبات الكحولية. ربما تكون على دراية بالضرر العام لهذين الجسمين. ولكن لنراجع آثارها الضارة على الجلد معا:

للتدخين والشيشة آثار ضارة جدا على الجلد ويمكن أن تسبب بقعا صفراء وتجاعيد وعلامات أخرى لشيخوخة الجلد. بشكل عام يؤدي التدخين إلى عدم وصول الدم والأكسجين إلى بشرة الوجه.

يقرأ  الشركة المنجمية تويست 2023

من الآثار الضارة للكحول على بشرة الوجه هو: الدمامل ، والترهل والانتفاخ تحت العينين ، وجفاف الجلد، وهذه العلامات تدل على الإفراط في تناول المشروبات الكحولية.

العناية بالبشرة من خلال عدم استخدام مستحضرات التجميل منخفضة الجودة

مستحضرات التجميل الرديئة أو الكريمات ذات الجودة المنخفئة الى الى غلق المسامات في البشرة. في هذه الحالة سيعاني الجلد من ظهور جميع أنواع البثور. لهذا استخدم دائما صابونا وكريمات موثوقة. واغسل بشرتك بالماء عند الصباح والمساء.

 

العناية بالبشرة من خلال اتباع نظام غذائي صحي

يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الصحي على أن تبدو في أفضل حالاتك. يجب ان يتضمن البرنامج الغذائي دائما الفواكه والخضار والبروتينات والحبوب الكاملة.

تشير بعض الدراسات إلى تناول زيت السمك والتقليل من الدهون الغير صحية والكربوهيدرات المعالجة قد يعزز من حيوية البشرة بشكل كبير. كما أن شرب الكثير من الماء أيضا يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة.

خطوات روتين العناية بالبشرة الأساسية

تأثير النوم على البشرة

النوم والراحة هما عاملان أساسيان للجميع ولهما دور كبير في العناية بالبشرة. خذي وقتا للراحة والتنفس بشكل صحيح كل يوم ، وتمتعي بمدة 7 ساعات من النوم العميق.

لا تهمل التمارين وخاصة اليوغا ، لأن تمارين اليوغا توفر الأساس للنوم الصحي والعميق.

أهمية الرياضة في العناية بالبشرة

تساعد التمارين على زيادة تدفق الدم وامتصاص الأكسجين ، وتساعد أيضا في تقليل التوتر وتحسين جودة النوم. تأكد من غسل وجهك بعد تمارين التعرق.

الختام

لا شك أن الجميع يريد التمتع ببشرة جميلة ، وعند النساء يكون الاهتمام والحفاظ على جمال البشرة هو من الأولوليات. ولكن الحصول على بشرة صحية وجميلة ، يتطلب الاهتمام والاعتناء واتباع الطرق الصحيحة للعناية بالبشرة ، ولهذا قدمنا لك في هذه المقالة بعض الطرق اللاومة للعناية بالبشرة والحفاظ على نقائها وتفادي المشاكل التي تؤدي الى عيوب البشرة أيضا.

خطوات روتين العناية بالبشرة الأساسية

  • ما هي فائدة الحليب في علاج ورم الجلد؟

الحليب قليل الدسم طريقة قديمة لمعالجة ورم الجلد. يمكنك نقع بعض الشاش أو قطعة قماش في الحليب ووضعها على منطقة الألم.

  • ما هو تأثير زيت جوز الهند على البشرة؟

استخدم زيت جوز الهند مرة واحدة لتدرك خصائصه الرائعة. زيت جوز الهند منعم ومضاد للالتهابات ومرطب للبشرة. يعتبر زيت جوز الهند مرطبا طبيعيا وممتازا ولا ينبغي نسيانه.

Rate this post

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy