ذات صلة

جمع

لجين عمران (إعلامية سعودية)

الرئيسيةبايوغرافيلجين عمران (إعلامية سعودية)

في هذا المقال سوف نتحدث عن الإعلامية والصحافية السعودية الشهيرة لجين عمران ، وسناقش السيرة الذاتية والمهنية لها ، وستتعرف على أهم أعمالها التلفزيونية وبدايات أعمالها ضمن البرامج والقنوات المتنوعة. وسنذكر أيضا أهم الجوائز والتكريمات التي استطاعت لجين عمران الحصول عليها ضمن مسيرتها الفنية

 

لجين عمران

لجين عمران هي إعلامية ومذيعة مشهورة جدا من المملكة العربية السعودية.

ولدت لجين في مدينة جبيل بالمنطقة الشرقية وهي من مواليد 26 أكتوبر عام 1977.

المغنية والممثلة الشهيرة أسيل عمران هي أخت لجين عمران.

عاشت لجين بداية عمرها في الولايات المتحدة الأمريكية وعملت كمقدمة برامج في عدة محطات، وقد زادت وانتشرت شهرتها منذ تقديمها لبرنامج صباح الخير يا عرب.

حياة لجين عمران قبل الصحافة

حياة لجين عمران قبل الصحافة

عملت لجين عمران في المجال المصرفي في قسم الحوالات كمنسقة للعمليات في البنك السعودي الهولندي في الرياض عام 1999 م. استمرت في العمل في هذا المجال الى أن انتقلت إلى البحرين في عام 2002 لتستمر في العمل المصرفي في مركز سيتي بنك في قسم الفيزا المخصص لتحصيل الديون. وبعد هذا عملت في فتون إديو تينمنت كمديرة عمليات لغاية عام 2004.

تركت لجين عمران عالم المصارف لتبدأ حياتها في المجال الإعلامي ، حيث بدءت العمل كمذيعة.

 

الحياة المهنية للاعلامية لجين عمران

بعد ترك لجين عمران لعالم المصارف وانتقالها الى عالم الاعلام ، عملت بداية مع تلفزيون البحرين كمذيعة في عام 2004 ، وقدمت كل من برنامج (الحال مع لجين) و برنامج (حول الخليج). بعد ذلك عملت مع تلفزيون روتانا خليجية وقدمت برنامج (يا هلا).

يقرأ  سبب انفصال كايلي وترافيس

بعد ذلك انتقلت الى تلفزيون (إم‌ بي‌ سي 1) وقدمت البرنامج الشهير (صباح الخير يا عرب) ، وهذا ما شكل انتقال نوعي لها.

بالإضافة الى الإعلام المرئي، استطاعت لجين أيضا من إنجاح في الإعلام المكتوب ، حيث زاولت مهنة الصحافة في إحدى المطبوعات السعودية من خلال الكتابة في صفحة ثابتة ومثيرة للجدل.

قدمت الإعلامية لجين أمسيات شعرية ضمن المهرجان ضمن المهرجانين الذين أقيما في دبي وهما: مهما الدوحة الثقافي وهجن الرئاسة. وشاركت أيضا في حفل اختتام مهرجان دبي السينمائي الدولي.

زواج لجين عمران

زواج لجين عمران

لقد بقيت حياة الصحافية لجين عمران المشهورة غامضة ، اذا أنها لا تتكلم عن حياتها أبدا ،  وقد تمكنت من إبقاء حياتها بعيدا عن مسمع متابعينها. ان لجين عمران تمنع تداول حياتها بين الصحافة ووسائل الإعلام أيضا ، وبهذا قد قامت بإيجاد هواجس لبعض متابعينها في تتبع ومعرفة أخبارها وتفاصيلها وقصصها.

تزوجت لجين عمران منذ سن صغير من سمير وجيلان ولكن زواجها باء بالفشل وانتهى بالطلاق وانفصلت عن زوجها بعد أن انجبا طفلين اثنين وهما سمير وجيلان. والان لا يُعرف طريق أي من هذين الابنين وأين هما وما إذا كانا يعيشان بين أحضان أمهم أم بعيدا عنها.

 

الصفات الشخصية للاعلامية لجين عمران

لجين عمران إعلامية أنيقة مهذبة وصاحبة ذوق رفيع التي يشهد عليها الشعب العربي عموما والشعب السعودي بشكل خاص.  تميزت لجين عمران بموهبتها في الحديث والحوار والدفاع. وقد أثبتت هذا من خلال النقاشات الفنية والإنسانية والاجتماعية التي أجرتها. والجدير بالذكر أن لجين تحترم الاختلاف والرأي الآخر.

تمتاز لجين عمران أيضا بأنها سريعة الحظر على مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للأشخاص الغير محترمين.

المواصفات الجسدية للاعلامية لجين عمران

المواصفات الجسدية للاعلامية لجين عمران

يبلغ طول لجين عمران 1.6 مترا  أما وزنها فما يقارب 59 كيلوغراما، والسبب يعود في محافظتها على رشاقتها ووزنها من أجل أن تظهر دائما بمظهر جميل ولائق على الشاشات.

يقرأ  من هو كيليان مورفي ؟

تتبع لجين عمران نظاما غذائيا يقوم على تناول كل ما تحب دون أي حرمان ولكن بكمية مدروسة جدا.

 

الجوائز والامتيازات التي حصلت عليها لجين عمران

  • اختيرت لجين عمران كأكثر شخصية مؤثرة في الشباب لعام 2009 من قبل (دار الصدى الإماراتية)
  • اختيرت لجين عمران كأفضل مذيعة في مجلة زهرة الخليج لعام 2009.
  • أصبحت لجين عمران سفيرة جائزة الشيخ محمد بن راشد للتسامح في العام 2016.
  • حصلت لجين عمران على تكريم في كل من مهرجان الدوحة الثقافي وهجن الرئاسة.

 

البرامج التي قدمتها الإعلامية لجين عمران

  • برنامج الحال مع لجين.
  • برنامج يا هلا
  • برنامج حول الخليج
  • برنامج عالم حواء.
  • برنامج اتجاهات العربية
  • برنامج صباح الخير يا عرب.
  • برنامج مسايا لجين .

 

مرض والدة لجين عمران

ضمن الحوار مع الإعلامية لجين عمران في برنامج (ABTalks) الذي يقدمه الاعلامي الإماراتي (أنس بوخش) ، بدأت لجين عمران في البكاء أثناء حديثها عن مرض والدتها والمرحلة التي عانت فيها.

البرنامج الشهير صباح الخير يا عرب الذي شاركت فيه لجين عمران

البرنامج الشهير صباح الخير يا عرب الذي شاركت فيه لجين عمران

برنامج (صباح الخير يا عرب) هو إحدى البرامج الصباحية العائلية الذي يحتوي على فقرات متنوعة ومختلفة والذي يبث على قناة (إم بي سي 1). في هذا البرنامج يتم الحديث والمناقشة حول الاهتمامات للناس ومن ضمنها الأمور الصحية والاجتماعية والأسرية. ويعرض هذا البرنامج أيضا آخر أخبار الموضة وأهم الأخبار الفنية.ينقل البرنامج خلال ساعتين من البث المباشر أهم الأحداث التي تجري حول العالم، ضمن أجواء من المتعة والفائدة، ويتضمن نشرة أخبار مختصرة في بداية الساعته الثانية.

يبدأ البرنامج بافتتاحية صباحية يومية ضمن فقرة (الى أمي) ، حيث تستضيف أسرة البرنامج أما رشحها أفراد عائلتها لتنال لقب (أفضل أم) ، حيث يقوم البرنامج باستعراض أهم انجازاتها ومساهماتها عن طريق تقرير مصور على طريقة تلفزيون الواقع.الفقرة الثانية من برنامج صباح الخير ياعرب هي فقرة الطبخ التي تدعى (سر الطبخة)، حيث يقوم بتقديم وصفة شهية لربات المنزل. يقدم هذه الفقرة ضيفة اختارتها صديقاتها للكشف عن سر براعتها في إعداد إحدى أطباقها الشهية.

يقرأ  من هو نيكولاي كوستر والداو ؟ و السيرة الذاتية

الفقرة الثالثة من برنامج صباح الخير ياعرب هي فقرة (مملكة حوّاء). وهنا تنتقل كاميرا البرنامج إلى بيت إحدى ربات المنزل العصريات، لتطلع على كيفية اهتمامها بنواحي الديكور والأثاث والمطبخ، دون المساس بالروابط الأسرية، ضمن رسالة تهدف الى اظهار سهولة التوفيق بين تأدية الأعمال المنزلية على أتم وجه، وبين تحويل المنزل إلى مملكة جميلة.

الفقرة الثالثة من برنامج صباح الخير ياعرب هي (قصة نجاح)،  حيث يختار البرامج امرأة ناجحة ليتابع مسيرتها نحو المجد. يرافق البرنامج هذه المرأة خلال يومها لمعرفة كيفية تقسيمها لوقتها بين الأسرة والعمل والحياة الاجتماعية.وبالنهاية يتم اختتام البرنامج بجرعة (اتيكيت) تقوم سيدة متحضرة وأنيقة من خلالها بتقدم نصائح حول الآداب الاجتماعية والعلاقات الإنسانية وآداب المائدة والسفر.

 

الأعمال الأخرى للاعلامية لجين عمران

شاركت لجين عمران في عام 2008 بالتمثيل ضمن فيديو كليب باسم (يغيب ويشكي ظروفه) التي قامت شقيقتها أسيل بالغناء فيه.ظهرت لجين في عام 2016 بدور مذيعة مسلسل ساق البامبو من بطولة الفنانة سعاد عبد الله.

 

الختام

لجين عمران هي شخصية إعلامية مشهورة يفتخر بها الشعب الشعب العربي بشكل عام والشعب السعودي بشكل خاص. في الختام يمكن القول بأن لجين عمران هي إعلامية أنيقة تتكون شخصيتها من العديد من الصفات الحسنة والذوق الرفيع وهي صحفية تحدثت، وتحاورت، ودافعت، وخاضت في نقاشات عديدة في المواضيع الاجتماعية والإنسانية والفنية ، وقد تمكنت من خلال هذه الشخصية نيل تقدير المشاهدين والنجوم واحترامهم لها.

🔗(علا الفارس :إعلاميّة وصحفيّة أردنيّة)

من هي لجين عمران ؟

 

  • من هي لجين عمران؟

لجين عمران هي صحافية ومذيعة سعودية من مواليد 26 أكتوبر عام 1977

  • ماهو البرنامج الذي أدى الى انتشار سمعة لجين عمران؟

شاركت لجين عمران في العديد من البرامج التلفزيونية الناجحة الشهيرة ، ولكن من أشهر هذه البرامج هو برنامج صباح الخير ياعرب.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول