ذات صلة

جمع

من هي رزان العزوني؟

الرئيسيةبايوغرافيمن هي رزان العزوني؟

هل سمعت بالمصصمة السعودية الشهيرة رزان العزوني التي توصف تصاميمها بالأنوثة والرقة والدقة في التفاصيل. ستتعرف معنا ضمن هذا المقال عن الشابة المبدعة والمتألقة رزان العزوني ، وشغفها منذ الصغر في تصميم الأزياء. ستجد في هذا المقال كل ماتبحث عنه عن رزان العزوني، تابع القراءة حتى النهاية

مصممة الأزياء السعودية رزان العزوني

مصممة الأزياء السعودية رزان العزوني

رزان العزوني هي إحدى المصممات الشهيرات في مجال الموضة والأزياء ، وهي من أولى المصممات اللواتي ظهرن بتصاميم فريدة ومميزة اقتحمت العالمية. ولقد أسست علامتها التجارية (Razan Alazzouni) الموجودة في السعودية في عام 2008 والتي حظيت بنجاح باهر، حيث جذبت تصاميمها التي تميزت بالأنوثة المفعمة والقصات الناعمة والأقمشة الجميلة والأنيقة مع اهتمامها بالتطريز المتقن والتفاصيل الدقيقة نجوماً عالميين مثل: إيما روبرتس ، وليزابيث بانكس ، وكيندل جينر، وهو ما دعا لاختيارها في قائمة “سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية في عام 2021.تعتبر رزان العزونى، الأولى سعوديا، والثامنة على قائمة فوربس

السيرة الذاتية والدراسية للمصممة رزان العزوني

السيرة الذاتية والدراسية للمصممة رزان العزوني

ولدت المصممة رزان العزوني في المملكة العربية السعودية، وقد واجهت تحدي كبير في رغبتها في تطوير فنها وإبداعها، مما دفعها إلى دخول مدرسة الفنون الجميلة في جامعة بوسطن ودرست الفن والتصميم.

نالت رزان العلي إجازة من مدرسة متحف الفنون الجميلة في بوسطن (The School of Museum of Fine Arts) في عام 2008 ، وتخصصت في الفن. أنهت رزان تعليمها واستطاعت كسب مهارات النحت وصناعة الأوراق.

عملت رزان مدرسة في مدارس الظهران الأهلية بين عامي 2008 و2010 . وشغلت منصب المدير الإبداعي في المؤسسة السعودية للسرطان بين عامي 2008 و2015 ، وشغلت أيضا منصب مستشار في “Urban Couture Design and Homewares” بين عامي 2008 و2009 وكانت زميلة في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي بين عامي 2011 و 2012.

يقرأ  المرتضى إعمراشا

في عام 2011 نظمت فعالية (ستارت أب ويكند) ، وتحدثت في مؤتمر (تيد اكس) في جامعة الفيصل في نفس ذلك العام. وكانت في معرض روابي للمواهب بعنوان مصممة أزياء الخبراء.

نجاح المصممة رزان العزوني

نجاح المصممة رزان العزوني

بعد انهاء رزان العزوني لدراستها قامت بتصميم فساتين مصنوعة من الورق وعرضتها على البيع ، وبعد ذلك جاءت سيدة روسية الجنسية واشترت إحداى التصاميم التي صممتها، لتحضر به مناسبة في نيويورك. واثناء تلك المناسبة سألتها إحدى محررات صحيفة مختصة بالموضة عن التصميم الذي ترتديه، وبعدها تم التواصل بين المصممة رزان والمحررة لتجد رزان قبول لتصميماتها وإبداعاتها، فتعود إلى وطنها لتقوم بافتتاح مشروعها الخاص.

 

الصعوبات التي وزاجهت رزان العزوني

تقول المصممة رزان أنه من الصعوبات التي واجهتها في عملها واثناء مشروعها الخاص هي أنها في البداية كانت تؤدي كل الأدوار التي يحتاجها العمل، فكانت تقوم بدور المصممة والسكرتيرة، وكل شيء ، فلم يكن لديها في ذلك الوقت موظفين للقيام بالعمل.

وأول فشل تعلمت منه رزان كان أحد المعارض في لاس فيغاس، حيث سافرت الى هناك وحملت معها كل ما أنتجته من ملابس وتصميمات، وأنفقت كل ما ادخرته من أموال في المملكة العربية السعودية على تلك الرحلة بغية أن تحقق نجاح مادي ومعنوي يستحق التجربة، ولكنها عادت من ذلك المعرض ولم تكن قد باعت سوى قطعة واحدة فقط، وخسرت الكثير من المال.

 لكن تقول رزان عن تلك التجربة أنها تجربة استحقت المغامرة ، فقد علمتها الكثير، وهو ما ساعدها للانطلاق في عالم التصميم حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن من نجاح، وارتداء نجمات هوليوود لتصميماتها الان.

مشاركة رزان العزوني في معرض 100 براند سعودي

مشاركة رزان العزوني في معرض 100 براند سعودي

شاركت رزان العزوني في المعرض العالمي (100 براند سعودي) الذي أقامته هيئة الأزياء في نيويورك. كأول معرض دولي يعرض المواهب السعودية الإبداعية المتنوعة، وتصاميمهم الاستثنائية المتأصلة في التراث والثقافة السعودية، والذي حظي بمشاركة 100 مصمم ومصممة سعوديين من المواهب المتميزة.

يقرأ  من هي نيكي ميناج؟و السيرة الذاتية

قدم المصممون خلال هذا المعرض مجموعة إبداعية متنوعة من التصاميم التي تنوعت ما بين الملابس والإكسسوارات.

جاءت مشاركة المصممة “رزان العزوني” في معرض “100 براند سعودي” في نيويورك، من خلال تصميم فستان زفاف فاخر مطرز يدويا بشكل متقن وبتفاصيل أنيقة، والذي يعد إحدى التصاميم الإبداعية اللافتة والمليئة بالملامح الجميلة للتراث السعودي بشكل عام.

أعربت المصممة رزان العزوني حول ذلك بتصريح خاص لها حيث عبرت عن فخرها الكبير بهذه المشاركة، وجاء في تصريحها: “كان لنا الفخر الكبير من خلال المشاركة في معرض (100 براند سعودي) ، وهو المعرض الاول من نوعه في نيويورك، وأعدَ ذلك شرف كبير لنا بأن نمثل السعودية والمواهب الموجودة في بلادنا العريقة أمام العالم”.

 

تصاميم المصممة رزان العزوني

تتميز المصممة رزان العزوني بتصاميمها المتنوّعة ما بين فساتين السهرات، وفساتين الأعراس، والأزياء اليومية والبنطلونات الواسعة والقصيرة، بأشكال وتطاريز وألوان وقصات مختلفة ، والتي تعكس المصممة من خلالها نظرة منفردة لأساليب السيدات ، حيث تقضي حاجة وذوق المرأة العصرية باستخدام أحدث أشكال الموضة.

تشتهر رزان العزوني باستخدام الطبقات والخرز على فساتينها وتصميماتها. وقد ارتدى منتجاتها عدو مشاهير عالممين. وقدمت أول مجموعة ملابس للأطفال في يوليو عام 2021.

وأطلقت العزوني أيضا في عام 2020 أول مجموعة ملابس أطفال لها بالتعاون مع (MoonChild) في الكويت.

لم تقتصر تصاميم رزان العزوني على تصميم الملابس فقط ، بل صممت كذلك أشكال متنوعة من المجوهرات اللافتة للنظر، بالإضافة إلى تصميمها للأحذية التي تتناسب مع الفساتين ، لتقدم في النهائية مجموعة تصاميم مختلفة منفردة ومميزة تلبي ذوق المرأة العصرية.

🔗(أشهر ماركات عبايات سعودية وكويتية)

رزان العزوني في قائمة فوريس الشرق الأوسط

رزان العزوني في قائمة فوريس الشرق الأوسط

قامت فوربس الشرق الأوسط بإطلاق قائمة تحمل عنوان (السيدات الذين صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2021). حيث قامت بتسليط الضوء على مجموعة من سيدات الأعمال الذين أنشأن وصممن علامات تجارية في الشرق الأوسط، وبشكل رئيسي في مجال الموضة والأزياء، لتلك النساء الذين أصبحت علاماتهن التجارية عالمية أو في طور الوصول إلى ذلك، وكانت مصممة الأزياء السعودية رزان العزوني إحدى رائدات الأعمال اللواتي تم اختيارهن في تلك القائمة.

يقرأ  من هي سونغل أودن ؟|سيرة الممثل التركي نور

وأشارت فوربس الشرق الأوسط إلى أن المصممة رزان العزوني التي اقتحمت قطاع الموضة والأزياء منذ عام 2008، قد جاء اختيارها في القائمة نتيجة مشاهدة تصاميمها عبر نجوم الهوليود إليزابيث بانكس وكيندال جينر.

 

بعض الأسئلة والأجوبة ضمن اللقاء مع رزان العزوني

  • كيف أثرت نشأتك على تصاميمك؟ بما انك قد ولدت وكبرت في المملكة العربية السعودية ودرست في الولايات المتحدة الأمريكية؟

بإمكانك رؤية تأثيرات ثقافتي في التطريزات التي تنمق تصاميمي.

  • هل تعتقدين أن حبك للفن ودراستك للفنون في جامعة بوسطن شكلا أساسا لتصاميمك ومنحاك وجهة نظر فريدة قد لا يجسدها مصممي أزياء آخرين؟

أعتقد أنّ خلفيتي في الفن منحت تصاميمي روحا من الحدة الفنية ، وأنا أحاول أن أجعلها تشبه المنحوتات.

  • غالبا ما تكون تصاميمك حالمة وغامضة، فمن هي رزان العزوني؟

إنها امرأة تتمتّع بثقة بنفسها وتحب أن تعبر عن نفسها من خلال الملابس.

 

الختام

تحدثنا في هذا المقال عن المصممة الشهيرة رزان العزوني التي تعد من إحدى مصممات الأزياء السعودية وصاحبة العلامة التجارية التي تحمل اسمها. ويجد الذكر بأن رزان العزوني هي من أوائل المصممات اللواتي ظهرن في الساحة بتصاميم اقتحمت بها العالمية.

 

 

  • من هي رزان العزوني؟

رزان العزوني هي إحدى المصممات السعوديات الشهيرات في مجال الموضة والأزياء ، وهي من أولى المصممات اللواتي ظهرن بتصاميم فريدة ومميزة اقتحمت العالمية

  • من هم أشهر الممثلون الذين ارتدوا تصاميم رزان العزوني؟

من أهم المشاهير الذين ارتدوا تصاميم رزان العزوني هم:  إيما روبرتس ، وليزابيث بانكس ، وكيندل جينر

5/5 - (1 صوت واحد)

ماهي الحيوانات المفترسة

تنتشر الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء مملكة الحيوان، وتلعب...

حديقة الحيوانات في دبي

تُعدّ حديقة حيوانات دبي وجهة سياحية فريدة تُتيح للزائرين...

السياحة في الجزائر

الجزائر هي إحدى البلدان الرائعة الموجودة في شمال أفريقيا،...

نادي الوصل

شمس تُشرقُ على ملاعب الإمارة، ورمز للرياضة والإنجاز يُحلقُ...

ممثلين زوجة واحدة لا تكفي

في عالم الدراما العربية، برز مسلسل "زوجة واحدة لا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy