ذات صلة

جمع

الفرق بين العطر والبادي ميست

الرئيسيةكيفالفرق بين العطر والبادي ميست

بعد مراعاة النظافة الشخصية ، فإن ما له تأثير كبير على جاذبية الناس هو الرائحة اللطيفة التي تأتي منهم. والناس تلاحظ الرائحة الطيبة بسرعة كبيرة. لهذا السبب ، تم تصميم وإنتاج العديد من منتجات إزالة الروائح الكريهة للجسم مثل العطور والبادي سلاش والبادي ميست وغيرها من الأنواع الأخرى العديدة. لذلك ، يمكن للناس اختيار أحد هذه العناصر لاستهلاكهم اليومي وفقا لأذواقهم ورغباتهم. ولكن بالطبع ، قبل القيام بذلك ، يجب أن يعرفوا ما هي الخصائص والميزات والفرق بين كل من العطر والبادي ميست.

الفرق بين العطر والبادي ميست

الفرق بين العطر والبادي ميست

تحتوي جميع المنتجات التي لها رائحة عطرية والمعروفة باسم معطرات الجسم مثل العطور والكولونيا على نسبة مئوية من المركبات العطرية المحصورة في جزيئات الزيت. لكي تكون قابلة للاستخدام ، يجب وضع هذه المركبات الزيتية في مذيبات مثل الكحول والماء. بالطبع ، بعض هذه المنتجات ، مثل مضادات التعرق ، لها مكونات أخرى لمنع التعرق والرائحة الكريهة.

 

العطر

العطور عبارة عن مزيج من المستخلصات العطرية المختلفة مثل النباتات والزهور وغيرها ، والتي توضع في تركيبة الزيت وتمزج بالماء والكحول. عادة ما تكون العطور سائلة ولها مدة صلاحية أطول وهي أغلى من أنواع البخاخات الأخرى. وترجع أغلى العطور إلى وجود المزيد من تركيز المواد العطرية فيها ، كما أن عملية استخلاص العطور وتنقيتها وصياغتها أكثر تعقيدا من أنواع البخاخات ويتطلب تحضيرها مزيدا من الطاقة والوقت.

الفرق بين العطر والبادي ميست

البادي ميست

البادي ميست هو معطر آخر للجسم وهو عبارة عن مركبات غازية تخلق رائحة ضعيفة على الملابس ، والذي أصبح شائعا جدا بين مختلف الأشخاص في السنوات الأخيرة نظرا لفوائده. فمثلا المكونات الخفيفة والرائحة الخفيفة نسبيا له لا تسبب تهيج الرئة والصداع ، ويوصى باستعمال البادي ميست لمن يعانون من الربو أو الصداع النصفي. كما أن السعر المعقول جدا لهذا المنتج يجعل شرائه ممكنا لمعظم الناس. يمكن استخدام البادي ميست عدة مرات على مدار اليوم.

يقرأ  ما هو تقشير؟ المزايا والفوائد وطريقة ووقت الاستخدام

 

فوائد استخدام البادي ميست

يحتوي البادي ميست على العديد من الفوائد للمستهلكين بسبب مكوناته الطبيعية مثل الزيوت والنباتات المختلفة. على سبيل المثال:

  • يرطب البشرة.
  • ملين جيد جدا.
  • يجلب النقاء والإشراق للبشرة.
  • يعطي بشرة الجسم نضارة وحيوية.
  • له خصائص مضادة للعرق ويمنع الرائحة الكريهة في الجسم.
  • لا يلوث الملابس

الفرق بين العطر والبادي ميست

عيوب البادي ميست

يتمتع البادي ميست بالعديد من المزايا ، لكن استخدامه له أيضا عيوب ، وهي كالتالي:

  • إذا لم يتم استخدامه على بشرة نظيفة ، فقد يسبب رائحة كريهة.
  • معدل انتشار رائحته أقل من أنواع معطرات الجسم الأخرى.
  • لديه فترة صلاحية قصيرة نسبيا.

 

أنواع البادي ميست

يوجد البادي ميست اللامع والبدي ميست العادي. في النوع اللامع ، تُستخدم أكاليل الزهور الكبيرة أو الصغيرة لإضفاء لمعان وتألق. يوصى باستخدام هذا النوع من البادي ميست للحفلات الخاصة أو الخلوات الزوجية بسبب إضفاء اللمعان والجمال على الجلد ، ويفضل استخدام النوع اللامع في المواقف العامة.

الفرق بين العطر والبادي ميست

الفرق بين البادي ميست والمعطرات الأخرى

بالمقارنة مع العطور والكولونيا وما إلى ذلك ، فإن فترة بقاء البادي ميست أقصر بكثير من تلك الأنواع (على الأقل 4 ساعات) ، حيث يؤدي هذا الى الحاجة إلى التجديد خلال النهار. شيء آخر هو أن جميع منتجات الروائح الجميلة الأخرى ، باستثناء البادي سلاش ، تحتوي على الكحول في بنيتها. هذه الكمية من الكحول ، باستثناء ماء العطر والعطور ، ضارة للغاية للبشرة الجافة والحساسة.

وفي بعض الحالات الأخرى ، قد تسبب هذه الكحول حساسية للجلد والسرطان.

 

كيف استعمال البادي ميست

تعتبر طريقة استخدام البادي ميست من أهم النقاط لأن هذه المادة بشكل افتراضي لا تتمتع بدوام كبير على الجسم والاستخدام غير الصحيح يجعلها تدوم لفترة أقل أيضا.

  • يجب استخدام المنتجات التي تحتوي على الماء أو التي تحتوي على القليل من الكحول فقط على بشرة نظيفة ، لذا تأكد من الاستحمام أولا. إذا لم يكن الجلد نظيفا ، فستختلط رائحته برائحة العرق وبدلا من أن تخلق رائحة طيبة ، ستنتج رائحة كريهة جدا. وسينقص دوامه على الجسم أيضا.
  • يجب تجديده عدة مرات خلال اليوم ، لذا قم بتجديده كل ثلاث إلى أربع ساعات لزيادة دوامه.
  • يحتوي هذا المنتج على زيوت نباتية وهو خالي من الكحول ، لذلك يمكنك رشه على الملابس أيضا ، ولكننا نوصي بالرش على البشرة النظيفة.
  • يرجى ملاحظة أن هذا المنتج دهني قليلا والقليل من الدهون قد يكون مزعجا لبعض الناس.
  • يمكنك رشه على فراشك أيضا لتشعر برائحة لطيفة أثناء النوم.
  • بعد الاستحمام ، رش القليل منه على الإبطين والمناطق الأخرى المرغوبة. من الأفضل تدليك المناطق المرشوشة قليلا. والسبب في ذلك هو دهنية المنتج مما يجعله يعمل مثل المستحضر.
  • مباشرة بعد الاستحمام وقبل أن يجف الصدر تماما ، يجب استخدامه ورشه على الجسم. في هذا الوقت ، لا تزال مسام الجلد مفتوحة بسبب وجود بخار الماء ، وهذا يزيد من امتصاص المنتج ودوام بقائه.
  • نظرا لرائحته الخفيفة ، يمكنك استخدام البادي ميست كمعطر في البيئات المغلقة مثل كبائن السيارات.
يقرأ  تعريف المنظمات الغير حكومية ” NGOs

أنواع منتجات العطور

أنواع منتجات العطور

العطر عبارة عن خليط يتكون من 15 إلى 20٪ من مركبات الزيت العطرية ، وبعد رشه على الملابس أو الجسم فإنه يدوم لأكثر من 12 ساعة.

يحتوي Eau da parfum (EDP) على 10-20٪ من مستخلص الزيت العطري ويدوم ما بين 6 و 7 ساعات.

يحتوي Eau da toilette (EDT) على حوالي 4 إلى 15٪ من مستخلص الزيت العطري ويدوم لمدة 3 ساعات تقريبا.

تحتوي كولونيا Eau de cologne (EDC) على كميات من 3 إلى 5٪ من مستخلص الزيت العطري ويدوم حتى ساعتين.

في صناعة العطور ، يتم إنتاج روائح متنوعة للغاية ومغرية لها صفات مختلفة للغاية ويمكنك اختيارها حسب ذوقك وميزانيتك. نقترح أنه إذا كنت ترغب دائما في شم رائحة الطبيعة الرقيقة (مزيج من الأخشاب والزهور العطرة) ، فاستخدم عطور Lalique black المعروفة باسم Lalique Men’s Eau de Toilette ، والتي تكون بأسعار معقولة. ولكن إذا كان بإمكانك تخصيص ميزانية أكبر لهذا الغرض ، فيمكنك اختيار عطر الرجال أو الكولونيا من توم فورد وبلاك أفغان.

 

الختام

استخدام المواد العطرية ومزيلات الروائح الكريهة في العالم له تاريخ طويل جدا ، ويسبب استخدام المواد العطرية المختلفة تغيرات في مزاج الناس ومشاعرهم. إن استخدام المواد العطرية وأنواعها المختلفة يمنحك إحساسا بالحيوية أيضا ، كما أن الزهور والنباتات الطبيعية ستزيد من الشعور بالاسترخاء. البادي ميست هو فئة من المعطرات الذي يحتوي على العديد من المزايا مقارنة بالمواد العطرية الأخرى، كما أن سعره أرخص من العطور وهو متوفر بأنواع مختلفة من الروائح. في هذه المقالة تحدثنا عن العطر والبادي ميست والفرق بينهما من حيث التركيب والصناعة والاستخدام. نرجو أنك قد وجدت الفائدة وما كنت تبحث عنه في هذه المقالة.

يقرأ  كيفية التوقف عن حب شخص

أسئلة مكررة

  • ما هو البادي ميست؟

البادي ميست هو معطر آخر للجسم وهو عبارة عن مركبات غازية تخلق رائحة ضعيفة على الملابس.

  • ما هي فائدة استخدام المصابين بالربو للبادي ميست؟

المكونات الخفيفة والرائحة الخفيفة نسبيا للبادي ميست لا تسبب تهيج الرئة والصداع ، ويوصى باستعمال البادي ميست لمن يعانون من الربو أو الصداع النصفي.

5/5 - (1 صوت واحد)

أسباب استمرار التعب بعد التمرين: رحلة لفهم جسدك

هل شعرت يوما بالتعب والإرهاق بعد ممارسة الرياضة؟ هذا...

البقع البيضاء على الأظافر: الأسباب وطرق العلاج

تعدّ الأظافر جزءا هاما من صحة الإنسان، وتُعكس مظهرها...

وداعا للانتفاخ دليل شامل للتخلص من غازات البطن

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة، والتي تسبب...

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول