ذات صلة

جمع

إتيكيت تناول الطعام في المطاعم

الرئيسيةكيفإتيكيت تناول الطعام في المطاعم

يعد الخروج لتناول الطعام من إحدى متع الحياة ، لكن في بعض الأحيان قد الذهاب إلى المطعم واختيار الطعام من القائمة ليس بالأمر السهل ، اذ يمكن أن يكون مثل مواجهة حقل ألغام بالنسبة لك. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على تجربتك في الذهاب إلى المطعم ، لذا فإن تعلم السلوك الصحيح واتيكيت تناول الطعام في المطاعم والالتزام بمبادئه أمر ضروري للناس ويعتبر جزءا مهما من حياتهم الاجتماعية. في هذا المقال سنراجع اتيكيت تناول الطعام في المطاعم ونناقش النصائح الذهبية حوله.

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها بدءا من الوقت الذي تقرر فيه الذهاب إلى المطعم إلى الوقت الذي تغادر فيه بعد تناول الطعام ، حيث تبدا من نوع الملابس التي ترتديها إلى الطريقة التي تعامل بها النوادل وغيرها من الأمور. هناك آداب ومبادئ يجب أن تتعلمها وتتبعها. في القائمة أدناه ، قمنا بطرح نقاط حول آداب واتيكيت تناول الطعام في المطاعم:

إتيكيت تناول الطعام في المطاعم

1.اختيار المطعم

من الأفضل أن تختار المطعم بناء على رغباتك الغذائية وميزانيتك. قد لا تكون مواقع الخصم والإعلانات المبوبة دائما أفضل مكان للعثور على المطعم المناسب لك. ارجع إلى موقع الويب الخاص بالمطعم أو مواقع المقارنة التي يعلق عليها العملاء ، لأنه بعد الذهاب للمطعم لا يوجد وقت لتغيير رأيك أو الشكوى من جودة أو سعر الطعام.

من المبادئ الأساسية لاتيكيت تناول الطعام في المطاعم ، الاستفسار عن جودة وسعر الطعام قبل الذهاب إليه. ان معظم العملاء الذين يغيرون قرارهم بعد الذهاب إلى المطعم وينتقدون القائمة لأسباب مثل عدم مطابقة ذوقهم أو عدم مطابقة التكلفة ، لم يتبعوا المبدأ الأول لتناول الطعام في المطعم ، وهو الاختيار الصحيح للمطعم.

يقرأ  كيفية تحسين النوم والحصول على راحة ليلية جيدة

 

2.ارتداء الملابس المناسبة

إذا كنت تخطط لتناول الطعام في مطعم فاخر، فمن الأفضل ارتداء الملابس الرسمية. إذا كنت تزور المطعم لأول مرة ، فإن الإطلاع على الموقع وصوره سيساعدك في الحصول على فكرة عن الجو الداخلي بناءً على نوع الديكور. وتذكر أنه في أي موقف كان ، يجب ألا تمنعك ملابسك من الشعور بالراحة. لان الأكل مع لباس محكم أو غير مريح سيجعل من الأمر تجربة سيئة.

واحرص أيضا على أن تكون ملابسك نظيفة ومرتبة. أثناء الوجبة ، يجلس رفاقك بجوارك وأمامك ولديهم ما يكفي من الوقت لرؤية ملابسك وملاحظة ما إذا كانت نظيفة أم لا. من الأفضل أيضا استخدام عطر خفيف مناسب.

إتيكيت تناول الطعام في المطاعم

3.الحجز قبل الذهاب الى المطعم

من عادات الأكل في المطعم حجز طاولة قبل الذهاب للمطعم إن أمكن. حتى إذا كان لديك 15 دقيقة فقط للذهاب إلى هذا المكان، فمن الأفضل الاتصال لحجز طاولة. مع خلال هذا السلوك المهذب ، يمكنك حجز طاولة ، بالإضافة الى أنه يمكنك الحصول على أي معلومات حول الوقت المناسب من موظف استقبال المطعم.

في بعض الأحيان قد يكون هناك برنامج خيري أو احتفال يجري في المطعم ، أو قد لا يقدمون بعض الأطعمة الخاصة في ذلك اليوم. قد يقترح الموظفون المعنيون وقتا آخر لزيارتك ، وسيبلغوك أيضا بالخدمات الخاصة التي سيتم تقديمها في يوم معين.

 

4.الالتزام بالمواعيد

الالتزام بالمواعيد اتيكيت آخر لتناول الطعام في المطاعم. هذا الأمر هو تماما يشبه الأمر الذي تصل فيه مبكرا ببضع دقائق لموعد الطبيب أو مقابلة العمل ، كذلك الوضع في المطعم ، حاول الوصول إلى المطعم في الوقت المحدد. هذه النقطة أكثر أهمية عندما تكون أنت المضيف. جعل رفاقك ينتظرون هو شيء صعب ولا يعتبر من أمرا مهذبا أن تتأخر. إذا كنت قد حجزت طاولة وتعلم أنك قد تصل إلى المطعم في وقت متأخر ، فتأكد من إبلاغ موظفي المطعم بذلك عن طريق الاتصال.

 

5.طلب وصف للمطعم

عندما تدخل مطعما لأول مرة ، اطلب من النادل أن يصف مخطط المطعم حتى تتمكن من اتخاذ القرار الأفضل بشأن مكان الجلوس. على سبيل المثال ، إذا كان تناول الطعام في مطعم هو غداء عمل ، فمن الأفضل عدم وجود طاولتك بالقرب من منطقة لعب الأطفال.

يقرأ  تقويم محتوى انستقرام: ما هو المعنى والتطبيق؟

 

6.لاتراقب الناس داخل المطعم

لا يصح مشاهدة ومراقبة الناس وهم يتحدثون أو يأكلون على موائدهم.

 

7.تجنب وضع أشياء إضافية على الطاولة

في المطعم ، يجب ألا يكون هناك أي شيء آخر على الطاولة باستثناء أطباق الطعام. بالإضافة إلى الجانب الصحي ، فإن هذا العمل يقلل من هيبة مائدتك ورفاقك.

 

8.استدعاء النادل بصوت عال

استدعاء النادل بصوت عال ، هو أسلوب غير مهذب. بغض النظر عن مدى انشغال المطعم ، يجب ألا ترفع صوتك وتطلب من النادل أو الموظفين الحضور إلى طاولتك. من الأفضل طلب حضور النادل من خلال النظر إليه ، وإذا لزم الأمر ، عن طريق الإيماءات اليدوية.

 

9.اطلب من الضيوف طلب طعامهم

إذا كنت أنت المضيف ، فإن أحد آداب الاستضافة في المطعم هو السماح لضيوفك بطلب الطعام أولا.

 

10.السؤال عن الطعام عند الحاجة

إذا كنت لا تعرف عنصرا في القائمة ، فمن الأفضل أن تسأل. لا تخجل من السؤال عن ماهية مكونات الطبق وكيف يتكون. لاحظ أن طلب طبق يتعارض مع ذوقك هو سلوك غير لائق أكثر من طرح بعض الأسئلة القصيرة حول الطعام. لدى النوادل شرح لكيفية طهي الطعام ومكوناته في جدول أعمالهم ، وسيكونون سعداء بالإجابة على أسئلتك.

إتيكيت التواجد في المطاعم الفاخرة

11.السؤال عن قائمة الطعام أو الطبق الخاص بذلك اليوم

من اتيكيت تناول الطعام في المطاعم السؤال عن طبق الطعام الخاص بذلك اليوم قبل الطلب. تحتوي بعض المطاعم على قوائم خاصة تسمى اقتراحات الشيف لأوقات معينة من الأسبوع ، وعادة ما تكون من بين أفضل الأطباق هناك.

 

12.عدم السؤال عن سعر الطعام

لا تسأل عن سعر الطعام. إن طلب السعر ، خاصة عندما تكون أنت المضيف ، هو أمر غير مهذب للغاية. لمعرفة النطاق العام لأسعار المواد الغذائية ، يمكنك استخدام الموقع الإلكتروني أو مصادر المعلومات الأخرى قبل الذهاب إلى المطعم.

 

13.عدم المماطلة في الطلب

لا تضيع الكثير من الوقت في الطلب. يصعب على النادل ورفاقه الآخرين انتظار اختيار الطعام. حاول اتخاذ قرارات سريعة ومرر القائمة إلى الشخص التالي أو النادل.

إتيكيت التواجد في المطاعم الفاخرة

14.عدم الاندفاع

تناول الطعام في مطعم عملية تستغرق وقتا طويلاً نسبيا. من الأفضل عدم التسرع بعد الطلب ، فسوف يفهم رفاقك هذا الامر على انه اندفاع وقد يزعجهم. اسأل النادل عن المدة التي سيستغرقها الطعام حتى يصبح جاهزا ، وإذا استغرق الأمر وقتا أطول مما كنت تتوقعه ، اطلب بعض المقبلات أو المشروبات للاستمتاع بها قبل وصول الطبق الرئيسي.

يقرأ  كلمات تهنئة عيد ميلاد سعيد زوجي حبيبي

 

15.لا تبدأ بالأكل قبل الآخرين

من اتيكيت تناول الطعام في المطاعم أنه إذا كنت أنت المضيف ، فلا تبدأ في الأكل قبل الآخرين ، حتى لو كان طعامك على الطاولة قبل غيره.

استخدم الأطباق المرتبة لك على المنضدة بالشكل الصحيح

16.استخدم الأطباق المرتبة لك على المنضدة بالشكل الصحيح

إن معرفة الأدوات ونوعها وكيفية استخدامها من أولى الطرق الصحيحة لاتيكيت تناول الطعام في المطاعم. استخدام السكاكين والشوك والملاعق بشكل غير صحيح لا يعطي إشارة جيدة للنوادل ورفاقك. على سبيل المثال ، يعد تناول الحساء بملعقة عادية أحد الأخطاء الشائعة.

 

17.استخدام المنديل وعدم النظر لاطباق الآخرين

من اتيكيت تناول الطعام ، استخدام منديل للمسح حول فمك أثناء الأكل. النظر إلى طعام الآخرين ليس صحيحا. من الأفضل التركيز على طبقك ومحاولة جعل طعامك يبدو أكثر جمالا من خلال تناول الوجبات المناسبة.

 

18.الجلوس الصحيح

اجلس مستقيما ولا تضع مرفقيك على الطاولة. إذا كنت تريد شيئا بعيدا عنك ، فلا تتكئ على الطاولة بل اطلب باحترام من شخص آخر أن يعطيه لك.

 

19.طريقة الدفع

في الاجتماع ، يجب معرفة كيفية دفع ثمن الطعام مسبقا. إذا كنت أنت المضيف ، فيجب عليك Jدفع الفاتورة بسرعة. لا تدع ضيوفك يعرفون عن الأمر. هذا يعتبر عدم احترام. وإذا كنت ستدفع التكلفة بشكل مشترك ، فلا تقم بذلك أمام النوادل.

 

20.شكر الطاقم

اشكر طاقم العمل والنوادل بعد الانتهاء من الوجبة. يعد البقشيش من أفضل وأشهر اتيكيت تناول الطعام في المطاعم

 

الختام

إن تناول العشاء مع صديق أو عائلة ، أو تناول وجبة رومانسية ، أو اجتماع عقد عمل أثناء الغداء في مطعم ، كلها أشياء تتطلب قواعد ومبادئ سلوكية خاصة بهم. في حالة تعلم وتطبيق هذه العادات ، يمكن أن يكون تناول الطعام في مطعم تجربة جميلة بالنسبة لك. في هذا المقال قمنا بمراجعة اتيكيت تناول الطعام في المطاعم وناقشنا النصائح الذهبية حول ذلك.

اتيكيت الأكل في المطاعم

أسئلة مكررة

  • ما أهمية الاتصال للحجز قبل الذهاب الى المطعم؟

في بعض الأحيان قد يكون هناك برنامج خيري أو احتفال يجري في المطعم ، أو قد لا يقدمون بعض الأطعمة الخاصة في ذلك اليوم. قد يقترح الموظفون المعنيون وقتا آخر لزيارتك ، وسيبلغوك أيضا بالخدمات الخاصة التي سيتم تقديمها في يوم معين.

  • ما هو اتيكيت تناول الطعام في المطاعم؟

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها بدءا من الوقت الذي تقرر فيه الذهاب إلى المطعم إلى الوقت الذي تغادر فيه بعد تناول الطعام ، حيث تبدا من نوع الملابس التي ترتديها إلى الطريقة التي تعامل بها النوادل وغيرها من الأمور. هناك آداب ومبادئ يجب أن تتعلمها وتتبعها

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول