ذات صلة

جمع

أضرار سببها ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة

الرئيسيةأخبارأضرار سببها ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة

إن ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة يمكن أن يكون له تأثير سيء على الثديين. تماما كارتداء السراويل الضيقة التي تسبب مشاكل على جلد هذه المنطقة والتي تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض مختلفة. بعض النساء يستخدمن حمالات الصدر الغير مناسبة والضيقة بسبب المفاهيم الخاطئة ، وهذا يؤدي الى الضغط على الثديين ويسبب الأذى على المدى الطويل. في هذا المقال سنتحدث عن أضرار ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة وطريقة اختيار حمالة الصدر المناسبة كذلك أيضا.

أضرار سببها ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة

حمالة الصدر غير المناسبة

ارتداء المقاس الخاطئ لحمالة الصدر ليس فقط مزعجا ، بل يمكن أن يسبب مشاكل صحية أيضا. أظهرت الأبحاث أن عدم الالتفات إلى ووضع الثديين يؤدي الى ألما في الصدر ، حيث أن 50٪ منه ناتج عن استخدام حمالة صدر غير مناسبة وحماية غير مناسبة للثدي. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتسبب الحمالة الخاطئة في تلف جلد الثدي. وقد لوحظ أيضا أن حمالات الصدر غير المناسبة تسبب تغيرات لا يمكن إصلاحها في الجسم ، مثل الأثلام العميقة على الكتفين بسبب ضغط أحزمة حمالة الصدر. تزيد حمالات الصدر هذه من الحاجة إلى اجراء عمليات تصغير الثدي ، ويتعرض 80٪ من أولئك الذين يستخدمون هذا النوع من الحمالات لمشاكل لا يمكن إصلاحها. وفقا لدراسة أجريت على الأشخاص المتقدمين لإجراء جراحة تصغير الثدي ، فإن جميعهم تقريبا كانوا يرتدون حمالات صدر غير مناسبة.

ان عدم العناية بالثدي وتجاهل الحصول على حمالة الصدر المناسبة يؤدي الى عواقب سيئة وطويلة الأجل. وعلى الرغم من كثرة هذه المشاكل والعواقب ، الا ان الملايين من الناس لا يزالون يستخدمون حمالات الصدر الغير مناسبة.

أضرار ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة والضيقة

أضرار ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة والضيقة

البعض من الاضرار تظهر على المدى القصير ، والتي تتجلى في الغالب من خلال الألم ومظهر الصدر ، يتم تحديد هذه الأنواع من الاضرار بسرعة ويمكن إصلاحها.

يقرأ  أدلة عملية حول التسميات التوضيحية على انستقرام لتحسين المنشورات والقصص

لكن المجموعة الثانية ستظهر على المدى الطويل كمرض ، يتجلى هذا النموذج من المشاكل في شكل أضرار جسيمة لأنسجة الثدي وحتى السرطان ، والتي قد لا يمكن إصلاحها.

واليك بعض الاضرار الناتجة عن ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة:

  • مشاكل الجلد والبثور على الصدر
  • اضطراب الدورة الدموية والتنفس الصدري
  • التأثيرات السلبية على الأوعية اللمفاوية
  • احتمالية الإصابة بسرطان الثدي عند ارتداء حمالة صدر ضيقة
  • تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي
  • آلام الظهر والرقبة
  • تلف أنسجة الثدي

أضرار سببها ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة

اختيار حمالة الصدر المناسبة

قياس حجم حمالة الصدر ليس بالأمر السهل. ترتبط دقة هذا العمل بالتنفس (يتمدد الصدر ويتسع أثناء التنفس) ، والوقوف أو الجلوس ، والنحافة والسمنة. يقترح الباحثون أن القياس يجب أن يتم بأهمية أكبر ، ويجب اختيار حمالة صدر ورقيقة بدون حشوات ، ويجب الانتباه عند إعطاء الحجم بدقة عند الطلب. لكن الكثير من الناس يختارون ويطلبون حمالة الصدر بأقل قدر من الاهتمام بالقضايا المذكورة أعلاه ، ولهذا فهم يقدمون حجم تقريبي أثناء الشراء.

يتم تصنيع حمالات الصدر من قبل الشركات المصنعة التي يكون لكل منها أحجام مختلفة وغير متطابقة ، ولسوء الحظ ، نظرا لتنوع أحجام الأشخاص وقياس الحجم تجريبيا وليس علميا ، لا يوجد مرجع دقيق ومختص للتحجيم.يمكن أن يكون شراء حمالة الصدر مهمة محيرة حقا ، لكن دعونا لا ننسى أن الثديين يتغيران في الحجم والشكل أثناء الحياة وخاصة أثناء الحيض ، ويمكن أن تتسبب هذه المشكلة في تغيير حجم حمالة الصدر مما يجعل من الصعب تحديدها بدقة.

 

نصائح لاختيار حمالة الصدر المناسبة

إذا لم تكوني حريصة بما يكفي عند شراء حمالة الصدر ولم تختاري حمالة الصدر المناسبة لنوع جسمك ؛ فقد تواجهين العديد من المشاكل. من بين الأشياء التي يجب الانتباه إليها عند شراء حمالة الصدر مايلي:

  • احتوائها على الحزام الصحيح: إذا تم وضع الاحزمة بشكل صحيح ، فسيتم أيضا وضع القالب في المكان الصحيح ولن تشعرين بالضيق. يجب ألا تكون الاحزمة رخوة جدا ولا مشدودة جدا.
  • الحجم المناسب: يجب ألا يكون حجم حمالة الصدر أصغر أو أكبر من حجم الثديين.
  • اختيار النوع المناسب من حمالة الصدر: توجد في هذه الأيام العديد من الأنواع المختلفة لحمالات الصدر. ولهذا يجب اختيار النموذج المناسب بناء على احتياجاتك.
  • اختيار حمالة الصدر مع القالب الصحيح: اختيار حمالة الصدر مع القالب المناسب يلعب دورا مهما جدا في تشكيل الثديين ويجعلهم يبدوان أكثر جمالا.
يقرأ  نكت مصرية عن الحب

 

علامات تدل على مقاس حمالة الصدر غير المناسبة

علامات تدل على مقاس حمالة الصدر غير المناسبة

العلامة الأولى: كيفية وضع الشريط الخلفي من حمالة الصدر

إذا كانت الأشرطة الخلفية من حمالة الصدر تضغط على جسمك أو تترك خطا أحمرا على بشرتك ، فاعلمي أن مقاس حمالة الصدر هذا غير مناسب لك ومن الأفضل تجربة مقاس أكبر.

وعلى عكس ذلك ، إذا قمت بسحب الشريط الخلفي من صدريتك وكانت المسافة بين الشريط الخلفي والجسم أكثر من 5 سم ، فهذه الصدرية كبيرة جدا بالنسبة لك ومن الأفضل تجربة مقاس أصغر.

  • ملاحظة: من الأفضل معرفة أن أنسب مسافة بين الحزام الخلفي للحمالة وجسمك هي 2 سم.

 

العلامة الثانية: كيفية وضع أربطة الكتف في حمالة الصدر

عادة ، حمالات الصدر العادية للاستخدام اليومي لها حزام خلفي ، وحزامان على الكتف أو حزام واحد على الرقبة. ومن المثير للاهتمام معرفة أن 80٪ من وزن الثدي مدعوم بالحزام الخلفي و 20٪ بالكتف لذلك ، فإن معظم حمولة حمالة الصدر تكون على الشريط الخلفي.

الآن ، إذا كانت أحزمة الكتف الخاصة بحمالة الصدر تتوغل في بشرتك وكان الحزام الخلفي لا يبعد عن جسمك بمقدار 2 سم وكان عالقا بجلدك ، فاعلمي أنه لم يتم اختيار مقاس حمالة الصدر بشكل صحيح وأن حمالة الصدر هذه صغيرة جدا بالنسبة لك. ولكن إذا كانت أحزمة الكتف في حمالة الصدر تضغط على جلد منطقة كتفك وكان الشريط الخلفي من حمالة الصدر فضفاضا ، نظرا لأن الشريط الخلفي هو الأكثر دعما ، فمن الأفضل جمع الشريط الخلفي من صدريتك أولا وضبطه ، واذا تم رفع الضغط عن كتفيك ، فعندها يكون حجم صدريتك مناسبا.

  • ملحوظة: ان أنسب مسافة بين حزام كتف حمالة الصدر وجسمك هي إصبعان.
يقرأ  تنظيف ماكينة القهوة بيكربونات الصوديوم

لماذا لا يجب ارتداء حمالة صدر ضيقة؟

العلامة الثالثة: طريقة وضع الثدي داخل قالب حمالة الصدر

يجب أن يغطي قالب حمالة الصدر الثدي بالكامل ويجب أن يكون الثدي بداخله بالكامل. ولكن في الحجم الخاطئ من حمالة الصدر ، يتم وضع الجزء العلوي من صدرك أيضا في حمالة الصدر. اذا حدثت فجوة بين الثدي وقالب حمالة الصدر وظهر خط بارز على ثيابك ، فاعلمي أن هذه الصدرية كبيرة بالنسبة لك ، ومن الأفضل اختيار حجم أصغر.

ولكن إذا كان الثديان بارزان من أعلى وحول صدريتك ، فاعلمي أن حجم حمالة الصدر هذا صغير بالنسبة لك. لذلك يجب عليك اختيار حجم أكبر لأن حجم حمالة الصدر الصحيح يجب أن يغطي جميع أنسجة الثدي.

 

الختام

هنا ، بشكل عام ، يمكننا أن نقول ان حمالة الصدر التي تختاريها بالحجم المناسب لها تاثير كبير على سلامتك وسلامة ثدييك ، ولهذا تحدثنا في هذه المقالة عن أضرار ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة وعن طريقة اختيار حمالة الصدر المناسبة.

 

أسئلة مكررة

  • لماذا لا يجب ارتداء حمالة صدر ضيقة؟

ارتداء حمالة صدر ضيقة له آثار جانبية لا يمكن إصلاحها ، فإذا لم تكتري لهذا الامر لفترة طويلة ، فسوف يتسبب ذلك في أمراض الجلد وآلام العضلات وآلام الظهر والرقبة ، وانخفاض تدفق الدم في الثديين ، وتلف أنسجة الثدي ، وحتى احتمالية الإصابة بالسرطان.

  • هل يسبب ارتداء حمالة الصدر الضيقة السرطان؟

لم يثبت أن ارتداء حمالة صدر ضيقة يسبب السرطان. ولكن نظرا لأن أحد الأسباب الرئيسية لهذا المرض عند النساء هو عدم الحصول على كمية كافية من الأكسجين ، وانخفاض تدفق الدم في هذه المنطقة والضغط على الصدر ، فقد يكون ذلك مؤثرا في حدوث ذلك.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول