ذات صلة

جمع

أفضل طرق العناية بالأظافر الضعيفة

الرئيسيةكيفأفضل طرق العناية بالأظافر الضعيفة

الأظافر الجميلة تضاعف سحرك وجمالك. يحب الكثير منا حقا التمتع بأظافر قوية وجميلة. لكن ماذا يجب أن نفعل إذا كانت أظافرنا ليست قوية بما فيه الكفاية ولا تنمو بشكل جيد. يحدث ضعف الأظافر لأسباب مثل الاستخدام طويل الأمد لطلاء الأظافر ، والشيخوخة ، وفرط نشاط الغدة الدرقية أو خمولها ، والصدفية ، وأمراض الرئة ، والأكزيما ، وفقر الدم ، والعدوى الفطرية ، إلخ. مهما كان سبب هشاشة وضعف الظفر فإنه يسبب دائما عدم الراحة لأنه يتشقق وينكسر بسهولة. لحسن الحظ ، هناك طرق لعلاج أظافرك الضعيفة. فيما يلي نقدم لكم بعض الحلول الطبيعية لتقوية الأظافر.

الاهتمام بالاظافر وعنايتها

الاهتمام بالاظافر وعنايتها

يحمي الظفر طرف الإصبع من الإصابة ، ويساعد على التقاط الأشياء الصغيرة ، ويحسن الملمس الناعم ويساعد في جعل اليد تبدو جميلة. الأظافر القبيحة والأعراض المرتبطة بالأظافر ، مثل الألم أو الكسر ، هي عوامل شائعة تساهم في قرار المريض بزيارة الطبيب. في هذه المقالة ، حاولنا أن نشرح بالتفصيل ضعف الأظافر التي يمكن أن تصيب أي شخص. في كثير من الحالات ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من أظافر ضعيفة اجراء خطوات لتقويتها ومنع حدوث مشاكل في المستقبل. تتناول هذه المقالة بعض العلاجات وطرق الاهتمام بالاظافر.

علاج تقصف الأظافر

علاج تقصف الأظافر

هناك علاجات وأدوية محدودة للأظافر الهشة. يشمل علاج الأظافر الهشة اكتشاف المرض الأساسي وعلاجه. يجب معالجة كسور الأظافر الثانوية بناء على السبب الأساسي إن أمكن. في هذه الحالات ، يشمل العلاج علاج الأمراض الجلدية ، وتجنب الصدمات والمواد المثيرة للحساسية و المنبهات ، والحد من ملامسة الماء والمنظفات ، والاستخدام المنتظم للمطريات. ومع ذلك ، فإن معظم المرضى الذين يتشاورون بشأن كسور الأظافر يعانون من كسور مجهولة السبب في الأظافر.

يقرأ  طريقة اختيار خاتم الخطوبة المناسب لشخصيتك

بشكل عام ، ان تناول المكملات الغذائية و الفيتامينات (خاصة البيوتين ، مثل فيتامين B7) والعناصر النادرة والأحماض الأمينية (خاصة السيستين) مفيدة في تحسين الضعف.

البيوتين

هو فيتامين قابل للذوبان في الماء يوجد في العديد من الأطعمة مثل الحبوب والجوز والفول السوداني والحليب وصفار البيض. يتم تصنيع هذا الفيتامين أيضا عن طريق البكتيريا المعوية.

يشارك البيوتين في التخليق الحيوي للكيراتين والموصلات الخلوية التي تحافظ على الخلايا الكيراتينية ويعمل كمجموعة صناعية من العديد من الإنزيمات الأساسية.

أظهرت العديد من الدراسات ، سواء السريرية أو المجهرية الإلكترونية ، تحسنا في صلابة الأظافر لدى المرضى الذين يتلقون مكملات البيوتين. يوصى عادة بجرعة 5-10 مجم يوميا لمدة 3-6 أشهر.

طريقة الاهتمام بالاظافر الضعيفة

تناول القدر الكافي من البروتين ضمن النظام الغذائي

تتكون الأظافر بشكل أساسي من بروتين الكيراتين. إن تناول الكمية المناسبة من البروتين أمر حيوي لزيادة إنتاج الكيراتين والحفاظ على أظافر قوية

 

تناول الأطعمة الغنية بالحديد

إذا كان الشخص يعاني من نقص الحديد أو فقر الدم ، فعليه تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء أو السبانخ. ويمكنه أيضا تناول مكملات الحديد ، ولكن يجب عليه مراجعة الطبيب أولا ، حيث يمكن أن تتفاعل هذه المكملات مع بعض الأدوية.

 

مزيج من مركب سيليكات الأرجينين وبيوتايت المغنيسيوم

(ملح بيوتين الجديد ذو الامتصاص الجيد) يزيد من نمو الأظافر. عندما تكون مستويات الفيريتين أقل من 10 نانوغرام / مل ، فات تناول مكملات الحديد (بالإضافة إلى فيتامين سي) قد يكون مؤثرا للغاية. ومع ذلك ، فإن الدراسات نادرا ما ترتبط نقص الحديد بتكسر الأظافر.

نقص الزنك هو سبب انكسار الأظافر الأولية والثانوية. ويبدو أن العلاج طويل الأمد بالزنك 20 إلى 30 مجم يوميا فعال في تحسين هذه المشكلة.

في تجربة عشوائية حديثة ، تم صناعة تركيبة معدنية حيوية تحتوي على أحماض أمينية (L-cysteine ​​، L-arginine ، حمض الجلوتاميك) ، و فيتامينات (C ، E ، B6 والبيوتين) ومعادن (الزنك والحديد والنحاس) و بعد 3 أشهر من العلاج ، ثبت أنه جيد وفعال في تقوية الأظافر وتحسينها لدى الأشخاص المصابين بتشقق الاظافر.

يقرأ  كيفية التعامل مع غيرة الرجل

 

زيادة الرطوبة

يمكن أن تساعد زيادة الرطوبة في تحسين جفاف الاظافر لتكون أقل هشاشة. مرطبات الأظافر مفيدة للمصابين بتكسر الأظافر. قد تحتوي على تركيبات مانعة مثل (الفازلين أو اللانولين) ومرطبات مثل (الجلسرين والبروبيلين غليكول والبروتين). يمكن أيضا إضافة أحماض ألفا هيدروكسي واليوريا لزيادة قدرة صفيحة الظفر على ربط الماء.

🔗(أفضل ماركات أساور نسائية)

طريقة الاهتمام بالاظافر الضعيفة

استخدام مقويات الاظافر

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أظافر ناعمة ، فإن وضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف أو غيرها من منتجات الأظافر ، قد يساعد في زيادة قوة الأظافر بمرور الوقت. تتوفر العديد من طلاءات الأظافر التي تقوم بإعادة ترميم الأظافر التي تضررت بسبب هشاشتها. تُعرف هذه المنتجات باسم مقويات الأظافر ، ومثبتات الأظافر ، وقد تحتوي على السيليكون. يوجد مقوي أظافر قابل للذوبان في الماء مُصمم خصيصا بمزيج من المكونات الفعالة (silane diol salicylate و pistachio lentiscus gum) الذي يزيد من كمية ونوعية السيليكون والكيراتين في الأظافر. يحتوي على حمض الهيالورونيك الكاتيوني الذي يلتصق بالسطح ويرطب الأظافر والجلد بعمق.

 

الزيوت المستخدمة في تقوية الاظافر الضعيفة

  • زيت الزيتون
  • زيت جوز الهند
  • زيت الأفوكادو
  • زيت بذور العنب
  • زيت الجوجوبا

 

بعض النصائح حول الاظافر الضعيفة

  • قم بإزالة البقع الخشنة الموجودة على الظفر برفق لمنع تكسرها.
  • تجنب استخدام الأدوات أو الوسائل المعدنية عند العناية بأظافرك.
  • تجنب المنتجات مثل مزيلات طلاء الأظافر التي تحتوي على الأسيتون.
  • ارتد قفازات مطاطية عند غسل الأطباق وغيرها من الأعمال التي تتضمن الماء
  • إبقاء الأظافر قصيرة.
  • عدم قضم الأظافر.
  • من الجيد استخدام القطن تحت قفازات الفينيل في الأعمال الرطبة ، واستخدام القفازات القطنية شديدة التحمل للأعمال الجافة.

طريقة الاهتمام بالاظافر الضعيفة

بعض الاعمال التي يجب عليك القيام بها للاهتمام بالاظافر الضعيفة

  • تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل الحبوب الكاملة والبيض والطماطم واللوز والقرنبيط والعدس والفراولة وفول الصويا والحليب ، إلخ. أو يمكنك استخدام مكملات البيوتين بعد استشارة طبيبك.
  • تناول الأطعمة الحيوانية الغنية بالبروتين ، مثل الأسماك والدواجن ولحم البقر والبذور والمكسرات والسبانخ وغيرها من الخضر الورقية الداكنة. يمكنك أيضا شرب مشروب البروتين.
  • دلك أظافرك بانتظام بالفازلين للحفاظ عليها رطبة.
  • تمرن بانتظام لتحسين الدورة الدموية في جسمك ، حتى تظل أظافرك أكثر صحة وتنمو بشكل أسرع.
  • حافظ على أظافرك قصيرة حتى تمتص كمية أقل من الماء والمواد الكيميائية من البيئة.
  • تعريض الأظافر لأشعة الشمس لبضع دقائق كل يوم لامتصاص فيتامين د الضروري.
  • شرب الكثير من الماء لكي لا يصاب الجسم بالجفاف.
  • بدلا من قطع الجلد الزائد ، ادفعيه للخلف لتفادي الالتهاب.
  • قومي ببردي أظافرك بانتظام.
يقرأ  كيفية اختيار سماعات الرأس

 

قد يؤثر الشامبو الخاص بك على الاظافر الضعيفة

إذا كنت تستخدمين شامبو مناسب للشعر الدهني أو كان الشامبو يحتوي على مواد مجففة للشعر، فقد يتسبب ذلك في ضعف وهشاشة أظافرك. جربي تغيير الشامبو كل بضعة أسابيع ولاحظي مدى تأثيره على أظافرك.

 

الختام

يمكن للأظافر أن تنقل العديد من الرسائل عن أجسامنا. إذا كنت تستخدم طرقا مختلفة تتعلق بالأظافر وتعتن بها ، لكنها لا تزال مشوهة وضعيفة ، فعليك بالتأكيد استشارة طبيب متخصص للتحقق من صحتك. في بعض الأحيان ، قد تظهر عوارض إحدى الامراض الرئيسية في هشاشة الأظافر وضعفها ، ومع العلاج البسيط ، ستعود الصحة إليك وستتحسن حالة أظافرك. في هذا المقال قدمنا لك طرق الاهتمام بالاظافر الضعيفة وطرق تقويتها. نأمل أن تكون المعلومات المقدمة مفيدة لك.

 

أسئلة مكررة

  • هل يؤثر الشامبو على ضعف الاظافر؟

إذا كنت تستخدمين شامبو مناسب للشعر الدهني أو كان الشامبو يحتوي على مواد مجففة للشعر، فقد يتسبب ذلك في ضعف وهشاشة أظافرك. جربي تغيير الشامبو كل بضعة أسابيع ولاحظي مدى تأثيره على أظافرك.

  • هل يدل ضعف الاظافر على بعض الأمراض في اجسامنا؟

يمكن للأظافر أن تنقل العديد من الرسائل عن أجسامنا. في بعض الأحيان ، قد تظهر عوارض إحدى الامراض الرئيسية في هشاشة الأظافر وضعفها ، ومع العلاج البسيط ، ستعود الصحة إليك وستتحسن حالة أظافرك.

5/5 - (1 صوت واحد)

ماهي الحيوانات المفترسة

تنتشر الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء مملكة الحيوان، وتلعب...

حديقة الحيوانات في دبي

تُعدّ حديقة حيوانات دبي وجهة سياحية فريدة تُتيح للزائرين...

السياحة في الجزائر

الجزائر هي إحدى البلدان الرائعة الموجودة في شمال أفريقيا،...

نادي الوصل

شمس تُشرقُ على ملاعب الإمارة، ورمز للرياضة والإنجاز يُحلقُ...

ممثلين زوجة واحدة لا تكفي

في عالم الدراما العربية، برز مسلسل "زوجة واحدة لا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy