ذات صلة

جمع

الراديو فريكونسي(جهاز RF)

الرئيسيةكيفالراديو فريكونسي(جهاز RF)

الراديو فريكونسي

يبحث الجميع في الوقت الحاضر من رجال ونساء عن بشرة نضرة. كما تعلم ، مع مرور الوقت ومع تقدم العمر ، فإن أول مكان تظهر عليه علامات الشيخوخة في الإنسان هو جلد الوجه. لحسن الحظ ، بمساعدة العلم الطبي والتقدم في هذا المجال ، تم إنشاء العديد من طرق العلاج للتخلص من تجاعيد الوجه. يعد استخدام جهاز RF الراديو فريكونسي أحد طرق العلاج الناجحة. ابق معنا لمعرفة المزيد حول مزايا وعيوب وطرق العلاج وما إلى ذلك من خلال جهاز RF.

 

جهازRF (جهاز العلاج بالتردددات الراديوية)

جهاز RF أو جهاز العلاج بالتردددات الراديوية ، هو في الأساس نوع من الطاقة الذي يقاس بطول الموجة في الثانية. تبلغ طاقة موجات جهاز RF حوالي 450 كيلو هرتز ، وهذه الطاقة والحرارة يجددان بشرة الوجه.

الراديو فريكونسي(جهاز RF)

تعرف على جهاز RF

في السنوات الأخيرة ، تم إدخال التردد اللاسلكي (RF) كعلاج مختار ومعتمد في إزالة تجاعيد الجلد. تظهر الدراسات العديدة التغيرات في ألياف كولاجين الجلد وتحسين وإصلاح أنسجة الجلد المعالجة باستخدام الترددات اللاسلكية.

جهازRF يحقق النتيجة المرجوة  من خلال توليد حرارة في الأدمة (السطح السفلي للجلد) المسؤولة عن كولاجين الجلد ، تتشتت هذه الحرارة في الأدمة وتحفز طبقات الأدمة ، وبالتالي تتسبب في الإصلاح السريع لبشرة الطبقة السطحية للجلد.يعد جهاز RF إحدى طاقات الترددات الراديوية والتي تتضمن العديد من أنواع الطاقة الشائعة التي نستخدمها كل يوم: مثل إشارات الواي فاي والموجات الراديوية والتلفزيون وأفران الميكروويف. طاقة التردد الراديوي التي تستخدم في في شد الجلد تتراوح في نطاق 450 كيلو هرتز.

يقرأ  أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه الزائد

الطول الموجي المستخدم في شد الجلد أبطأ بنحو 100 مليون مرة من الضوء المرئي وأكثر من 1 مليار مرة أبطأ من الأشعة السينية.ان استخدام الترددات الراديوية هي الطريقة المتبعة في تجديد شباب الجلد بالترددات الراديوية ذات الفعالية العالية ، وهذه الطريقة تقلل من احتمالية الضرر والآثار الجانبية ، والتي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

 

أنواع أجهزة RF

يتم تقديم جميع أنواع أجهزة RF في أشكال أحادية القطب وثنائية القطب. في RF أحادي القطب ، يتم تطبيق موجات الحرارة في الطبقات العميقة من الجلد ويكون استخدامها في الغالب لانقاص وتقليل السيلوليت. في RF ثنائي القطب ، يتم إنشاء العلاج في الطبقات السطحية للجلد والغرض منه هو تجديد شباب الجلد.

جهاز RF، أنواعه وفوائده ومضاعفاته المحتملة

تطبيقات جهاز RF

يمكن استخدام RF لعلاج عدد كبير من مشاكل الجلد. تشمل بعض العلاجات ما يلي:

  • إزالة الجلد المترهل
  • إزالة بهتان الجلد
  • إزالة التجاعيد وخطوط الوجه
  • الانعاش
  • إزالة ندبات حب الشباب
  • إزالة مسام الجلد المفتوحة
  • تجديد الجلد
  • إزالة التجاعيد حول العينين
  • تقليل الندبات
  • علاج تشققات الجلد
  • علاج التقرن الشعري

 

هل يؤثر جهاز RF على تجديد شباب الجلد؟

اليوم ، يستخدم علاج RF على نطاق واسع في تجديد شباب الجلد ويستخدم للرجال والنساء بسبب مشاكل الشيخوخة الشائعة. فعالية هذه الطريقة في تجديد شباب الجلد هي تقليل أو إزالة السيلوليت من الجلد. بالنظر إلى أن بشرة المرأة تختلف عن بشرة الرجل ، يتم أخذ طريقة العلاج باستخدام RF في الاعتبار لكلتا المجموعتين.

تستخدم هذه الطريقة في الغالب في تجديد بشرة النساء ، على سبيل المثال ، يتم ملاحظة ظهور السيلوليت فقط عند النساء. السيلوليت هو نوع من تلف جلد الإناث الذي يحدث عادة حول الوركين وخلف الفخذين ، حيث يتراكم المزيد من الدهون في تلك المنطقة.

يقرأ  طريقة عمل زلابية الدجاج بالطريقة الاسيوية

يمكننا استخدام RF للمساعدة في القضاء على السيلوليت والقضاء على الدهون المتراكمة ، حيث يعمل على تحسين تدفق الدم في الأنسجة وتفتيت الخلايا الدهنية. ويمكننا استخدام RF على جميع الأشخاص الذين يعانون من ترهل الجلد.

جهاز RF، أنواعه وفوائده ومضاعفاته المحتملة

طريقة تجديد الجلد باستخدام RF

يجدد جهاز RF الجلد من خلال عمليتين منفصلتين:

  1. التأثير الفوري: يتسبب في تقلص ألياف الكولاجين وتقلص الجلد ، وهو ما يمكننا رؤيته فورا بعد RF.
  2. التأثير المتأخر: وهو أن خلايا الكولاجين تبدأ عملية الإصلاح ، التي تنتج عن تحفيز الترددات الراديوية ، ويمكن رؤية النتائج بعد بضعة أشهر.

ان دهون الجسم العامة هو على عكس السيلوليت الذي يتكون من دهون الجسم ودهون الجلد والذي يحدث في الغالب عند النساء. اذا أن دهون الجسم العامة تظهر عند الرجال والنساء ويمكن علاجها بهذه الطريقة.

 

مدى فعالية جهاز RF في انقاص الوزن

ينتج جهاز RF موجات راديو عالية التردد ويمررها عبر أنسجة الجسم. يؤدي هذا إلى إنتاج حرارة عميقة من 38 إلى 44 درجة مئوية في دهون الجسم الزائدة. ونتيجة لذلك يتم استخدام الجهاز لعلاج السيلوليت والتخسيس الموضعي مثل البطن والجانبين والفخذين والذراعين والصدر والأرداف.

بالإضافة الى انقاص الوزن الموضعي ، يمكن استخدامه أيضا في كسر السيلوليت والدهون. ويستخدم الأشخاص هذا العلاج من أجل إزالة ترهلات الجبهة والرقبة والخدين.

أيضا ، من خلال هذا الجهاز ، يمكن إجراء عملية تجديد الجلد للمرضى. حيث تكون نتيجة هذا العمل ، اختفاء إنتاج الكولاجين وانتفاخ العين والهالات السوداء تحت العينين والتجاعيد السطحية مثل خطوط الضحك وغيرها.

🔗(فوائد اللبن للبشرة)

جهاز RF، أنواعه وفوائده ومضاعفاته المحتملة

الأشخاص الذين يمكنهم استخدام جهاز RF

يعتبر هذا النوع من العلاج خيارا جيدا للجميع ، سواء الرجال والنساء ، أو أي شخص لا يحب ظهور التجاعيد الموجودة على وجهه. جهاز RF مناسب لعلاج جميع أنواع بشرة الوجه. وهو خيار جيد للأشخاص الذين يعانون من ترهل بشرة الوجه والتجاعيد الذبن لايريدون إجراء جراحة بشرة الوجه.

يقرأ  دعاء الاستخارة والمشاورة... عندما يتعذر الاختيار!

مع كل هذه المزايا التي يتمتع بها جهاز RF، الا أن له قيود يجب مراعتها في بعض الحالات. على سبيل المثال ، الأشخاص الذين تعمل قلوبهم بالبطاريات ، والأشخاص الذين لديهم ألواح معدنية أو دبابيس في منطقة العلاج ، والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب الحادة وأمراض النسيج الضام ، والنساء الحوامل والمرضعات يجب ألا يستخدموا طريقة العلاج هذه.

 

الآثار الجانبية لجهاز RF

قد تكون المعالجة بجهاز RF طريقة مناسبة للتعامل مع بعض مشاكل الجلد الشائعة لأنها لا تسبب ضررا ، ولكن لها أيضا عيوب. في عمليات التجميل أو أي نوع من العلاج الآخر، لا توجد طريقة آمنة تماما. يمكن أن يكون لكل علاج مضاعفاته الخاصة ، والتي قد تكون درجتها منخفضة أو عالية. لذلك ، يجب أن تؤخذ الآثار الجانبية للترددات الراديوية في الاعتبار.

يسبب العلاج بالترددات الراديوية آثارا جانبية تختلف من شخص لآخر ، ولكن يمكن تجنب هذه الآثار الجانبية بسهولة من خلال الاحتياطات المناسبة. بالطبع ، ضع في اعتبارك أن هذه الآثار الجانبية ليست دائمة وستختفي بمرور الوقت. ومن بعض هذه الآثار:

  • التهاب واحمرار بسيط على الجلد
  • تورم خفيف
  • حساسية موقع العلاج
  • حرق الوجه
  • حساسية طفيفة
  • وجه جاف

الختام

يقول الخبراء أن هذه الكمية من الإشعاع لا تسبب أضرارا ، لكن قد يكون بعض الأشخاص حساسين. يعتبر هذا العلاج أكثر فاعلية في شد الجلد مقارنة بالعلاجات الأخرى ، ولكن لا يمكن التنبؤ بنتيجة هذا العلاج دائما. قدمنا لك في هذا المقال جهاز RF والذي يطلق عليه أيضا جهاز العلاج بالتردددات الراديوية ، نرجو أنك قد وجدت ما تريد.

🔗(كيف يتم الاعتناء بالبشرة في مختلف الأعمار؟)

جهاز RF، أنواعه وفوائده ومضاعفاته المحتملة

أسئلة مكررة

  • ما هو جهاز RF؟

جهاز RF هو أحد المعدات المستخدمة في السنوات الأخيرة لعلاج تجاعيد الجلد.

  • كيف يساعد جهازRF في اصلاح البشرة؟

جهازRF يحقق النتيجة المرجوة من خلال توليد حرارة في الأدمة المسؤولة عن كولاجين الجلد ، تتشتت هذه الحرارة في الأدمة وتحفز طبقات الأدمة ، وبالتالي تتسبب في الإصلاح السريع لبشرة الطبقة السطحية للجلد.

5/5 - (1 صوت واحد)

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ماهي بلاد الواق واق

تُعدّ بلاد الواق واق من الأماكن الأسطورية التي حيرت...

الشعور بالبرد أكثر من اللازم: الأسباب وطرق العلاج

يشعر بعض الأشخاص بالبرد أكثر من غيرهم، حتى في...

دول العالم وعواصمها

تتنوع دول العالم وتتعدد ثقافاتها، ولكل دولة هويتها المميزة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول